5 دول يمكن أن تشتري منظومة الدفاع الجوي إس 500 مستقبلا من بينها الجزائر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

F22 Raptor

عضو
إنضم
1 يوليو 2019
المشاركات
1,829
التفاعل
5,484 17 1
الدولة
Algeria
على الرغم من التأخيرات الكبيرة ، من المتوقع أن تقوم القوات المسلحة الروسية بإدخال أنظمة S-500 في الخدمة في الخطوط الأمامية مع نهاية عام 2021 .من المتوقع أن تضيف S-500 مستوى إضافيًا إلى شبكة الدفاع الجوي الروسية الهائلة للغاية بالفعل ، وهي مصممة بشكل أساسي لمواجهة التهديدات الناشئة من صواريخ العدو التي تفوق سرعتها سرعة الصوت والطائرات وطائرات الفضاء والأجيال القادمة من طائرات التخفي. سيكون للنظام نطاق اشتباك لا يقل عن 600 كيلومتر وسيكون قادرًا على الاشتباك مع أهداف في الفضاء - مما يعني أنه إذا تم بيعه في الخارج ، فسيوفر للعديد من البلدان ترقية جادة لقدراتها المضادة للأقمار الصناعية. على الرغم من أن S-500 يتم تصميمه بشكل أساسي لتحييد الأهداف عالية القيمة ، إلا أنه يمكنه أيضًا إشراك مقاتلات التخفي إذا لزم الأمر ، ويمكن لمجموعة أجهزة الاستشعار القوية أن تتواصل مع أنظمة الدفاع الجوي الحالية وتكملها مثل S-400 و S-300V4 للسماح لهم بشكل أفضل بمواجهة الطائرات الشبح.

على الرغم من أن S-500 هو نظام أعلى بكثير من منصات S-400 و S-300 ، فمن المتوقع أن يتم تسويقه في الخارج للتصدير مثل جميع أنظمة الدفاع الجوي الروسية متعددة المهام بعد الاتحاد السوفيتي. مع استعداد الولايات المتحدة لنشر جيل جديد من المقاتلات وقاذفات B-21 وطائرات الفضاء التي تفوق سرعتها سرعة الصوت لأدوار الاستطلاع والقصف ، من المتوقع أن تكون جاذبية S-500 عالية بشكل خاص لتوفير وسائل فعالة من حيث التكلفة لمواجهة هذه التهديدات. . فيما يلي نظرة على العملاء المحتملين الرائدين لنظام S-500 :

الصين

كان جيش التحرير الشعبي الصيني أول من اشترى عددًا من أحدث أنظمة الحرب الجوية الروسية ، من أنظمة الدفاع الجوي S-300PMU-2 و S-400 إلى صواريخ جو جو R77 و طائرات su 27 و su 35 على الرغم من أن الصين طورت مجموعة من أنظمة الدفاع الجوي الخاصة بها، إلا أن روسيا لا تزال تحتفظ بالريادة في الدفاع الجوي و يمكن أن تكون عملية البيع مصحوبة أيضًا بعقود لنقل التكنولوجيا لتحسين حرب الفضاء الصينية وقدراتها المضادة للاسلحة الفوق صوتية .مع مواجهة الصين تهديدًا كبيرًا من الأجيال الجديدة من أنظمة الأسلحة الأمريكية ، والتي يتم تصميمها بشكل متزايد لاستهداف البلاد أكثر من روسيا ، فمن المرجح أن تكون جاذبية نظام S-500 عالية بشكل خاص.

الهند

لطالما كانت الهند عميلًا رائدًا لأنظمة الأسلحة الروسية ، ولديها اليوم أكثر من ضعف عدد كتائب إس -400 المطلوبة مثل الصين بعد توقيع عقد قيمته أكثر من 5 مليارات دولار في عام 2018. ويمكن لجهود الدولة لبناء قوة صاروخية استراتيجية أن أن يتم استكمالها بشكل فعال من خلال نشر نظام S-500 ، الذي لديه القدرة على مواجهة الأجيال الجديدة من الصواريخ البالستية وصواريخ كروز الصينية والباكستانية مثل DF-26. كانت الصين على وجه الخصوص أول دولة في العالم تنشر طائرات عسكرية تفوق سرعتها سرعة الصوت مع الكشف عن الطائرة بدون طيار WZ-8 في أكتوبر 2019 - ومن المحتمل أن يتبعها العديد من الفئات الأكثر تقدمًا والأسرع - وربما يوفر S-500 أكثر الوسائل فعالية مواجهة مثل هذه التهديدات. على الرغم من أن الهند تعرضت مرارًا وتكرارًا للتهديد بالعقوبات الاقتصادية الأمريكية في حالة شرائها أسلحة روسية عالية الجودة ، فقد انتقدت دلهي بشدة الجهود التي تبذلها واشنطن لاستخدام الإكراه للتأثير على عمليات استحواذها على الأسلحة ، ومن غير المرجح أن تتراجع عن شراء S-500.

الجزائر

أبدت الجزائر باستمرار اهتمامًا بالحصول على أنظمة الأسلحة الروسية الأكثر قدرة وعالية الجودة ، من طائرات MiG-25 Foxbat الاعتراضية خلال الحرب الباردة والتي كانت الأولى في العالم التي حصلت عليها إلى أنظمة الدفاع الجوي Pantsir-SM و S-400 في الآونة الأخيرة ومن المحتمل جدًا أن تكون مقاتلة الجيل القادم من طراز Su-57 في المستقبل القريب. حظيت القوات الجوية الجزائرية بإمكانية الحصول على أنظمة دفاع جوي روسية متطورة ، لا سيما بعد هجوم الناتو على ليبيا المجاورة لافتقارها إلى الدفاعات الجوية الحديثة وأسفر عن ما يقارب من عشر سنوات من الحرب الأهلية. في حين أن S-400 والأنظمة التكميلية الأخرى المنتشرة ، إلى جانب القوة الجوية الأكثر حداثة وقدرة في شمال إفريقيا ، توفر دفاعًا هائلاً ورادعًا للتدخل الغربي المحتمل ، يمكن أن يتغير هذا الوضع مع انتقال الدول الغربية إلى مجال طائرات مقاتلة من الجيل السادس وصواريخ فرط صوتية التي من المتوقع أن تبدأ الخدمة في أواخر عام 2020. حيث توفر S-500 ، التي يمكن استكمالها بطائرات اعتراضية جديدة مثل MiG-41 ، وسيلة فعالة لمواجهة مثل هذه التهديدات.

بيلاروسيا

على الرغم من أن ميزانية الدفاع في بيلاروسيا بعيدة عن أن تكون كافية للحصول على نظام S-500 ، إلا أنه في حالة عدم وجود تحسن كبير في وضعها الاقتصادي في وقت لاحق في عشرينيات القرن الحالي والذي لا يمكن استبعاده تمامًا ، يمكن لروسيا أن تزود حليفها الأوروبي الوحيد بالجيل القادم من الدفات الجوي إما بأسعار "معقولة" ، كما هو الحال مع الأجهزة المباعة لكازاخستان ودول أخرى في فترة ما بعد الاتحاد السوفيتي ، أو مجانًا كما ورد في نظام S-400. سيكون هذا مفيدًا من الناحية الاستراتيجية بالنسبة لروسيا حيث يتم تبادل المعلومات الاستخباراتية بين الحليفين في المعاهدة ، وسيسمح للتحالف باستهداف طائرات العدو والأقمار الصناعية في عمق أراضي الناتو.

إيران

أبدت إيران اهتمامًا قويًا بأنظمة الحرب الجوية السوفيتية والروسية منذ نهاية الحرب الإيرانية العراقية في عام 1988 و تعتبر الدولة زبونا محتملاً رائدًا لنظام S-400 لمواجهة الوجود المتزايد للطائرات الشبح الأمريكية والحليفة في الشرق الأوسط ، ولكن يمكن على المدى الطويل إظهار اهتمام أكبر بنظام S-500 لمواجهة الجيل القادم من الطائرات الشبح. الطائرات الأمريكية. تعتبر القاذفة B-21 و طائرة الفضاء SR-72 التي تفوق سرعتها سرعة الصوت على وجه الخصوص تهديدات محتملة رئيسية للأمن الإيراني ، حيث كانت البلاد منذ فترة طويلة في مرمى نيران الجيش الأمريكي وتفتقر إلى رادع استراتيجي مماثل لـ تلك الموجودة في روسيا أو كوريا الشمالية أو الصين لمنع مثل هذه الهجمات. الحصول على منظومة S-500 كإجراء مضاد للأجيال الجديدة من قاذفات القنابل الشبح والاسلحة الفضائية .



 
ما حدث في ليبيا كان نقطة انعطاف في سياسة الجزائر التسليحية و الدفاعية
 
كل م سوو تحديث للمنظومة عطوها اسم جديد وخذلك مطبلين يطلبون على عماها
 
com.bongasoft.addremovewatermark_1042598099.png
 
يعني ستحصلون على الاس 500 قبل الروس كما حصل مع للاس400 جميل عقبال للاس 1000
 
كم عدد القاذفات في البطارية الواحدة ؟
✏️مركبة الإطلاق 77P6، استنادا إلى شاحنة باز-69096 10×10.
✏️وظائف القيادة 55K6MA و 85Zh6-2 على باز-69092-12 6×6.
✏️الاستحواذ وإدارة المعركة رادار (91N6A (M، تعديل 91N6 (بيغ بيرد Big Bird) مسحوب من قبل جرار من نوع باز-6403.01 8X8.
✏️رادار الاستحواذ 96L6-TsP، نسخة مطورة من 96L6 (طاولة الجبن Cheese Board) على باز-69096 10X10.
✏️رادار multimode engagement radar متعدد الإشتباك 76T6 على باز-6909-022 8×8.
✏️رادار تعقب الصواريخ البالستية 77T6 على باز-69096 10×10.

⚠️مكونات المنظومة هي 6 مركبات بين حاملة للرادارات و حاملة للقواذف و مركبة القيادة. عدد القواذف غير معروف عدد الأهداف التي من الممكن التعامل معها في وقت واحد غير معروف النضام تكتنفه السرية منذ 2014.
 
ماعدى هذا المخلوق ....فالجزائر وروسيا تكمل عبـــــــــــــــارة عبي يابا :LOL:

Fichier:Тополь-М (РТ-2ПМ2) во время репетиции парада 4.5.2010.jpg —  Wikipédia
 
أعتقد أن لا أحد عاقل أصبح يأخذ بروباغاندا الروس محمل الجد بعد فشل مختلف الأسلحة الروسية في الميدان
 
كم عدد القاذفات في البطارية الواحدة ؟
إذا كانت مكونات النظام هي 6 (عربة التحكم و الإتصال/الرادارات عدد 4/...) و عدد القواذف 12 يعني بالمجموع 18 عربة و مع ربطها بالإس400 و الإس300 v4 و التور و البانتسير وووو تطلع ب60 مركبة 😅 على الأقل و حسب نظرية باحث بالشأن الروسي @باحث بالشأن الروسي كل عملية إطلاق تتحرك يعني لازمك تحرك 60 مركبة يعني رتل كامل و بما أن المنظومة تكون غير مشغلة في وضعية التحرك يعني 😂😂😂 رتل الدفاع الجوي يحتاج دفاع جوي مرافق للأرتال 😂😂😂 و بدون الحديث عن مدة الجهوزية ل60 مركبة و إعادة التمركز 💥.
الله يخلف على الباتريوت و الثاد مع السكاي غارد و باقي الدفاع الطبقي يطلع ب16 مركبة على الكثير. 😁
 
روسيا اجلت دخول المنظومة الخدمة الي مابعد 2028 ٫ لهذا الكلام حول s500 مبكر جدا لروسيا و لتصديرره اصلا .......
بخصوص الجزائر لديها مايكفي من المنظومات للدفاع الجوي ٫ ستعززها بمنظومات قصيرة مدى غربية اخرى ٫ اما ميزانية السنوات المقبلة ستذهب كلها للشق الجوي و البحري
 
ماشاء الله روسيا الدولة الوحيدة الي زبائنها يشترون السلاح قبل ان يجهز ويجرب ويدخل الخدمة ! (سمك في مويه)
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى