خطة استراتيجية لتطوير القوات البرية السعودية

رد: خطة استراتيجية لتطوير القوات البرية السعودية

يااخي هذا جهاز فلشر للطيران لطلب امدادات هل هوا حديث وايش البلد المصنعة لو كان لديك معلومة

صناعته سعودية ويعتبر اسلوب قديم
ولا اضنه لطلب الامدادت
وانما يستخدم لتواصل الوحدات عن طريق الوميض المتقطع

صناعته سعودية ويعتبر اسلوب قديم
ولا اضنه لطلب الامدادت
وانما يستخدم لتواصل الوحدات عن طريق الوميض المتقطع

شكرا اخي على الاجابة على اسئلتي
والفلشر عسكري في المظليين والقوات الخاصة قال
فلشر مؤشر للطيران يستخدم في حالة طلب امدادات جوية الطيار راح يشوفو عن طريق الاشعة تحت الحمراء بعد تحديد الاحداثي وطلب الامداد في النقطة المعينة

شكرا اخي على الاجابة على اسئلتي
والفلشر عسكري في المظليين والقوات الخاصة قال
فلشر مؤشر للطيران يستخدم في حالة طلب امدادات جوية الطيار راح يشوفو عن طريق الاشعة تحت الحمراء بعد تحديد الاحداثي وطلب الامداد في النقطة المعينة
يمكن
جائز ان يكون قد استخدم لطلب الامدادات
لكنها طريقة قديمة على ما اضن

لان طلب الامدادات معروف انه يتم عن طريق ارسال اشارات جي بي اس او اتصال لا سلكي
لان الوحدات الجوية بعيدة جدا جدا قابعة في قواعد الامداد

فكيف لكشاف ان يرسل ومضات لمروحية تبعد عنه مئات الكيلو مترات؟؟

لايمكن حدوث ذالك ابدا

فكشاف الومضات هذا يتم استخدامه لتواصل الوحدات القريبة من بعضها جدا
او لاعطاء قائد المروحية بعد تحديد مكان تواجد القوات تمركزها بضبط

فمن المعروف ان طلب الامداد يتم بلأتصال الاسلكي او ارسال رسائل للأقمار الصناعية+يتم تحديد المكان اثناء هذا الاتصال

فعند اقتراب طائرة الامداد من المكان يتصل الطيار بقائد الوحدة في الارض ليطلب منه موقع انزال الامدادات

ياتي قائد الوحدة البرية ويرمي قنبلة دخانية للمكان الذي يريد ان تنزل فيه الامدادات

وهكذا

مازلنا في الجهل المدقع ونقاش من اعضاء ربما لم يدخلو السلك العسكري ولا يعرفوة اصلا

المهم اذا اراد احد النقاش فيكون على اسس واهداف
وليس اتمنى ولو وياليت

مازلنا في الجهل المدقع ونقاش من اعضاء ربما لم يدخلو السلك العسكري ولا يعرفوة اصلا

المهم اذا اراد احد النقاش فيكون على اسس واهداف
وليس اتمنى ولو وياليت

يااخ طفيل ايش رايك في البلاك هوك التابعة لقوات البرية هل هيا متطورة ومسلحة ولا فقط للنقل وكم اعدادها وتخدم في اي قطاع قوات خاصة مظليين جنود عاديين اتمنى الافادة

يااخ طفيل ايش رايك في البلاك هوك التابعة لقوات البرية هل هيا متطورة ومسلحة ولا فقط للنقل وكم اعدادها وتخدم في اي قطاع قوات خاصة مظليين جنود عاديين اتمنى الافادة

البلاك هوك بعض الاحيان اشوفها في السماء .. لونها اسود وتقوم بدوره كامله على حي معين بعض الاحيان في تشكيله ثلاثيه ومنظرها مهيب طبعا ..

وطبعاً هنالك خبر قبل سنه عن تحديث UH-60AK الى UH-60L ..

البلاك هوك بعض الاحيان اشوفها في السماء .. لونها اسود وتقوم بدوره كامله على حي معين بعض الاحيان في تشكيله ثلاثيه ومنظرها مهيب طبعا ..

وطبعاً هنالك خبر قبل سنه عن تحديث UH-60AK الى UH-60L ..

شكرا على الاجابة اخي بهران جاوبة على واحد من اسئلتي وهو ان البلاك هوك مسلحة والنسخة الجديد ايضا شئ رائع من المصدر الي حطيته

تستطيع طوافة UH-60L أيضاً أن تحمل وقوداً إضافياً لتوسيع المدى لدى انتقالها للانتشار، وذلك حتى مسافة 1150 ميل بحري. أما بالنسبة للمهام المضادة للدروع، فيمكن تزويد هذه الطوافة بـ 16 صاروخ Hellfire، كما يمكنها أن تحمل 16 صاروخا إضافيا في الداخل لإعادة التزود بها لقذفها لاحقاً.

بس كم اعدادها واين تخدم

شكرا على الاجابة اخي بهران جاوبة على واحد من اسئلتي وهو ان البلاك هوك مسلحة والنسخة الجديد ايضا شئ رائع من المصدر الي حطيته

تستطيع طوافة UH-60L أيضاً أن تحمل وقوداً إضافياً لتوسيع المدى لدى انتقالها للانتشار، وذلك حتى مسافة 1150 ميل بحري. أما بالنسبة للمهام المضادة للدروع، فيمكن تزويد هذه الطوافة بـ 16 صاروخ Hellfire، كما يمكنها أن تحمل 16 صاروخا إضافيا في الداخل لإعادة التزود بها لقذفها لاحقاً.
بس كم اعدادها واين تخدم

صراحة ليس لي علم بـ الاعداد الحالية ولكن في الصفقه السعودية الامريكية من المصدر التالي ذكر التفاصيل وهي ..

تم تحديث 36 مروحية الى نوع UH-60l وكذلك الصورة تتحدث ..

خمس جيوش ميدانيه احدها مخصص للحروب الجبليه

الويه منقوله جوا

الويه طيران هلي هجوميه

الويه مدرعه واليه

والله الجيش السعودي للسعودين والخليج ورجال الجزيرة معروفين وعندنا النفط والخير الي ما نقصر مع العرب والمسلمين فيه ايضا !!

فمن حقنا نبني جيش يقارع الدول العظمى حتى محد معطينا قروض ولا مسلفنا ولا شيء فلوسنا واحرار فيها ومسألة تكدس الاسلحة اتوقع كل جيوش العالم تشتري السلاح وتصنعه وما تحارب فيه خلاص ابشر بكلم لك القيادة تعمل حرب لاجل تجربها

سبحان الله بعض العرب نقص تفكيرهم وفقرهم الثقافي والاكاديمي لا يجعلهم يكتبون ويحللون جيدا تراهم فقط يحاولون دس السم بالعسل في شيء بانفسهم فكما نعلم المملكة لها اعداء عديدين لكن ايضا لها حساد ولها غيرانين وركز لي على الغيرانين لان بعض الاعضاء لديهم الموضوع تنافسي فقط لا اكثر ولا اقل وهذا اضمحلال تفكيري ويجعلهم يتفوهون بامور فقط لمحاولة النقص بالمملكة ويأتي الرد فوق رؤوسهم :bleh[1]:

اخى انت اخدت الموضوع لجهه اخرى تماما انا اريد كل العزه والعلا للملكه العربيه السعوديه
انا مصرى وبالفعل نحبكم ولا اقصد اى انتقاص ولكن اختلف معك بشده بانه يجب ان نختلق حروبا وغيره من الكلام الا يكفيك ما يحدث فى فلسطين وميانمار وغيرها من المسلمين انا اقصد بان مصر وقبلها السعوديه عليها كل هم وحزن الاسلام فى كل مكان فلنرجع للماضى السعيد لو كان احد من الصحابه حدث اعتداء على قطعه ولو صغيرة كانت تنتفض كل الدوله الاسلاميه لهذا
وافكرك بقول الله تعالى(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انفِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الأَرْضِ أَرَضِيتُمْ بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الآخِرَةِ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلَّا قَلِيلٌ)
قال عز وجل في حديث قدسي :

وعزتي وجلالي لأنتقمن من الظالم في عاجله وآجله ولأنتقمن ممن رأي مظلوما فقدر أن ينصره فلم ينصره وعزتي وجلالي لأدبرن الأمر لمن لا حيلة له حتى يتعجب أصحاب الحيل.

صدق الله العظيم
ارجو ان تفهم وجهه نظرى فانا فقط ارى القوة ولا ارى اى فعل لها فحرام اظل صامتا
وتقبل مرورى يا اخى

ذكرتني بالفرقة الامريكية المجولقة 101 المنقوله جواً .. ممكن تشرح شويه عن هذا اللواء .. ؟

اقصد المحموله جوا وليس الاقتحام الجوي

بالنسبه للمعلومات

فهنا شرح كام لها

صراحة ليس لي علم بـ الاعداد الحالية ولكن في الصفقه السعودية الامريكية من المصدر التالي ذكر التفاصيل وهي ..

تم تحديث 36 مروحية الى نوع uh-60l وكذلك الصورة تتحدث ..

اذا كان منجد 36 فقط المفروض تكون لهم بلاك هوك من الصفقة الجديدة مو كلها تروح للحرس

اذا كان منجد 36 فقط المفروض تكون لهم بلاك هوك من الصفقة الجديدة مو كلها تروح للحرس

ركز في الصورة الصغيرة قبل الكلام مكتوب تحديث او شراء .. وهنا تحديث 72 بلاك هوك للطراز المتطور l ..

ركز في الصورة الصغيرة قبل الكلام مكتوب تحديث او شراء .. وهنا تحديث 72 بلاك هوك للطراز المتطور l ..

يااخي قريتها وكلمة تحديث مو شرط يكون السلاح عندنا ونحدثه يمكن يقصد به شراء على مااعتقد عندنا 123 بلاك هوك لكل القطاعات

اخى انت اخدت الموضوع لجهه اخرى تماما انا اريد كل العزه والعلا للملكه العربيه السعوديه
انا مصرى وبالفعل نحبكم ولا اقصد اى انتقاص ولكن اختلف معك بشده بانه يجب ان نختلق حروبا وغيره من الكلام الا يكفيك ما يحدث فى فلسطين وميانمار وغيرها من المسلمين انا اقصد بان مصر وقبلها السعوديه عليها كل هم وحزن الاسلام فى كل مكان فلنرجع للماضى السعيد لو كان احد من الصحابه حدث اعتداء على قطعه ولو صغيرة كانت تنتفض كل الدوله الاسلاميه لهذا
وافكرك بقول الله تعالى(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انفِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الأَرْضِ أَرَضِيتُمْ بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الآخِرَةِ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلَّا قَلِيلٌ)
قال عز وجل في حديث قدسي :

وعزتي وجلالي لأنتقمن من الظالم في عاجله وآجله ولأنتقمن ممن رأي مظلوما فقدر أن ينصره فلم ينصره وعزتي وجلالي لأدبرن الأمر لمن لا حيلة له حتى يتعجب أصحاب الحيل.

صدق الله العظيم
ارجو ان تفهم وجهه نظرى فانا فقط ارى القوة ولا ارى اى فعل لها فحرام اظل صامتا
وتقبل مرورى يا اخى

شكرا على ردك الطيب الذي لا يأتي الا من شخص طيب وانا اعتذر عن ردي ونرفزتي لانني كنت اعتقد تقصد شيء اخر لانه يا اخي العزيز محمد واجهنا صعوبة جدا بسبب صفقاتنا الكثير يشكك بها وما الى ذلك واصبحنا نتحسس باية شيء يقال واعتذر عن ذلك وصدقت بقولك المسالة ليست مربوطه فقط بمصر والسعودية هناك دول اسلامية قضية فلسطين وميانمار قضية عربية اسلامية فقط مصر والسعودية الان بالواجهة واين الباقي اخي العزيز لا تنسى انك ستواجه العالم كله فا اتحاد اسلامي لذلك والان اصبحت كل الجيوش تبني دفاعاتها وتطور بلدها فقط لان الجميع تخلى عن القضية ومثل ما قلت لك مصر والسعودية لوحدهم لا يستطيعون مقارعه العالم كله

شوف اخي بهران مشاركة قديمة للاخ القائد الخفي
حسب التقرير

** 3 طائرات بلاك هوك لوزارة الداخلية **

** تحديث 13 طائرة بلاك هوك من النوع Aالى النوع L **

** تم استلام 22 طائرة جديدة في عام 2011 للجيش **

اختصار القول هنا
ان القوات البرية الملكية السعودية
تمتلك

12 مروحية S-70 A-1 DESERT HAWK نقل
سوف يتم تطويرها الى UH-60L

هذه صورتها

وتمتلك القوات البرية 16 مروحية S-70 A-1 L الخاصة بالاخلاء الطبي

وقامت القوات البرية السعودية بشراء 24 مروحية UH-60L

وبذلك
تكون القوات البرية تمتلك 52 بلاك هوك

والحرس الوطني سوف يمتلك 72 بلاك هوك

وحرس الحدود - وزارة الداخلية امتلك 3 مروحيات بلاك هوك وسوف يوقع على 12 مروحية

اذا كان الكلام صادر من القائد الخفي فليعلم الجميع بأن كلامه 100% ..

كم عدد الاباتشي في المملكة ؟

94 اباتشي

70 ترنش الثالث

24 الترنش الثاني

عودة
أعلى