العراق : لاشروط على تجهيزنا بالأسلحة الامريكية

tawfeeq

عضو
إنضم
12 ديسمبر 2011
المشاركات
72
التفاعل
4 0 0
آخر الاخبار
العراق : لاشروط على تجهيزنا بالأسلحة الامريكية

28/08/2012 01:01
بغداد/المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي- نفى المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ما تردد مؤخرا من بعض اعضاء لجنة الامن والدفاع البرلمانية حول وجود شرط امريكي على الحكومة لتجهيز العراق بالأسلحة ولاسيما صفقة طائرات الـF16.

وقال علي الموسوي لـ (المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي) "لاصحة لوجود شروط من الجانب الأمريكي او من اي دولة أخرى في صفقات تجهيز القوات المسلحة العراقية ولم يتم تناول مثل هذا الامر في اية مباحثات تتعلق بهذا الجانب".

ودعا مستشار رئيس الوزراء "النواب والسياسيين الى توخي الدقة والتفريق بين الوقائع الموجودة على الارض وبين ما تحمله لهم توقعاتهم وتخيلاتهم خصوصا في الامور الحساسة التي تمس سيادة الدولة وامنها وهيبتها".

واشار الى ان "الحديث عن اشتراط واشنطن على العراق عدم استخدام الاسلحة ضد دول معينة هو حديث رسمته افكار واخيلة مريضة لا تريد الخير للعراق وتريد الاساءة له"، معربا عن "استغرابه من تبني مثل هكذا افكار من قبل نواب وسياسيين عراقيين".

يذكر ان تصريحات ذكرت بأن الولايات المتحدة الاميركية اشترطت على العراق عدم استخدام الاسلحة المجهزة منها لضرب دول ما كضمانات لتجهيزه بالأسلحة الامريكية التي تعاقد عليها مع الجانب الامريكي.

وابرم العراق مؤخرا صفقتي طائرات مقاتلة من طراز F16 المتطورة تتضمن 36 طائرة تصل اولى تلك الدفعات في أيلول العام المقبل.

 
عودة
أعلى