الطائرة أي-2 هوك آي، أو عين الصقر

التفاعل
4 0 0

الطائرة أي-2 هوك آي، أو عين الصقر هي طائرة للإنذار المبكر والتحكم تابعة للقوات البحرية الأمريكية.

وتنطلق الطائرة من حاملة للطائرات وتستخدم أجهزة استشعار مبرمجة موضوعة في قبة دوارة قطرها 24 قدما (3ر7 مترا) فوق جسم الطائرة لتقديم معلومات عن التهديدات المحتملة التي قد تواجه حاملة الطائرات الأم أثناء العمليات العسكرية.

ويمكن لأحدث طراز من هذه الطائرة أي- 2 سي+ (E-2C+) والتي يطلق عليها اسم "عين الجناح الجوي" تعقب أكثر من ألفي هدف في وقت واحد.

وهذا يعني أنه في الوقت الذي تركز فيه حاملة الطائرات على شن الهجمات، تكون مطمئنة لوجود فريق يحميها من أي هجمات محتملة من الصواريخ أو الطائرات.

والطائرة ذات المحركين مصممة لاستيعاب طاقم من خمسة أفراد: طياران وثلاثة متخصصين لتشغيل أجهزة الرصد والتعقب.

ويمكن للطائرة البقاء في الجو لأكثر من خمس ساعات دون الحاجة للتزود بالوقود مما يمنحها مدى طيران يصل لأكثر من 1200 ميل (1930 كيلومترا) من حاملة الطائرات التي تنطلق منها وحتى ارتفاع 37 ألف قدم (11280 مترا).

الاسلام عليكم أخي الجزيرة مشكور على الموضوع
لدي سؤال هو حول رادار هده الطائرة هل هو أقل أو يساوي أو أكتر من الاواكس تحااااتي

قلب الجزيرة

موضوع جميل ولكن ما هو المدى العملياتي اي ما هي المسافة الممكنة لالتقاط الهدف

انها اشبه بالاواكس انها انها اصغر منها حجما .
والاواكس مداها اوسع واشمل .

مشكور علي الموضع

ويمكن لأحدث طراز من هذه الطائرة أي- 2 سي+ (E-2C+) والتي يطلق عليها اسم "عين الجناح الجوي" تعقب أكثر من ألفي هدف في وقت واحد.

وهذا يعني أنه في الوقت الذي تركز فيه حاملة الطائرات على شن الهجمات، تكون مطمئنة لوجود فريق يحميها من أي هجمات محتملة من الصواريخ أو الطائرات.
هل هي مسلحة؟

لا الطائرة دى مش مسلحة هى تعمل عمل الاواكس بالظبط وتقدر ترتفع نفس ارتفاع الاواكس تقريبا بس الاواكس يتعقب اهداف اكتر شوية ومصر لديها 5 طائرات من دى تابعة للقوات الجوية وطلبت من امريكا كمان 2 ومداها 1200 ميل يعنى مدى مش هين ابدا

الامارات طلبت 5 طائرات a 2-c وان شاءالله يااااااارب بسرعه اتم الصفقه لان نحن في الامارات نحتاج لطائرات انذار مبكر بصفه عاجله

مشكور اخي الكريم..............................مصر هي الدولة العربية الوحيدة التي تملكها.

عودة
أعلى