البحرية الأميركية تختبر شاحنة من دون سائق

boubaker982

عضو
إنضم
8 مايو 2011
المشاركات
1,378
التفاعل
232 0 0



لاستبعاد خطر العبوات الناسفة، التي هي واحدة من أهم أسباب الخسائر المتكبدة للقوات الدولية (إيساف) المنتشرة في أفغانستان، وهناك العديد من الحلول.

على سبيل المثال، يمكن استخدام المظلة. ولكن هذا الخيار صالحة فقط إذا كان الأمر إعادة تموين قاعدة أمامية. ثم هناك طائرة الهليكوبتر. ولكن لا تزال، استعمالتها غير اقتصادية وأنها عرضه لنيران المتمردين و تعتمد على الأحوال الجوية.

أرسلت مشاة البحرية الأمريكية في أفغانستان كطائرات الهليكوبتر ماكس الطائرات بدون طيار، التي أعطت الارتياح الكامل، مع معدل كفاءة 94 ٪. حتى الآن، وكما كل شيء لا يمكن ان يمر عبر الجو ، القوافل على الطرق تظل أمرا أساسيا.

مشروع آخر من مشاة البحرية الأمريكية: استخدام الشاحنات دون طاقم ، أو برنامج "الشحن عربة برية غير مأهولة" (Cargo UGV)، سلم المشروع لمصنع امريكي "Oshkosh Defense".

على وجه التحديد، هو لتثبيت على شاحنة أجهزة استشعار الإلكترونية التي سوف تعطي صورة للبيئة التي تحيط بها. فعلى سبيل المثال، إذا كان ظهرة عقبة في الطريق، تتيح هذه المعدات توقيف الشاحنة

هذه المجسات، التي جزء من نظام système TerraMax، وضعتها اوشكوش، يجب إلا تاخد مكان كبير على الشاحنة، كي لا تحد من قدرة هذا الأخير هذا. وبالإضافة إلى ذلك، سيارة مجهزة لذلك يمكن أما أن تكون بطاقم قيادة، أو تسير بدونه اي متحكم عنها عن بعد .

البحرية الأمريكية شرعت في اجراء ثلاث مجموعات من الاختبارات للتقييم التقني لهذا النظام على مدى أسابيع الماضية. وكان آخر اختبار اثنين من الشاحنات نقل البضائع و مركبة القيادة والسيطرة تم إدراجها ضمن قافلة من النقل والإمداد. و علقت "عموما، كانت النتائج إيجابية للغاية" علق Warren Watts، المسؤول عن المشروع، في مؤتمر عقد في لاس فيغاس.

هده الشاحنات، التي يمكن ان تسير بمتوسط سرعة 56 كم/ساعة، وبالتالي سوف تسمح لقوات المارينز ارسالهم الى مهمات أخرى وعدم تعريض حياة البشر في القوافل الدعم اللوجستيكي التي تمر عبر مناطق خطيرة .




 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى