ايران تهدد السعوديه من جديد

رد: ايران تهدد السعوديه من جديد

بخصوص الدفاع الجوي

السعودية تمتلك

1- باتريوت ويتم تطويره الى باك 3

2- صواريخ الهوك مدى 40 كلم

3- صواريخ الكروتال الفرنسية

4- صواريخ شاهين الفرنسية

الصفقات القادمة

1 - نظام ثاد
2- ايجس

مالها فرصه ايران
 
رد: ايران تهدد السعوديه من جديد

:::::::::::::::::::::::::::::::


طبعا لا زال العربان على عراكهم و سجالهم المضيع للوقت و شتمهم لبعضهم .. للأسف ..


نعود للموضوع ,,


1. بالنسبة لشرح طرق ما يمكن تسميته "الاعتراض الطبقي" , بعد قراءة اكثر المشاركات في الموضوع , و جدت مشاركة لصديقي Fisher تشرح الامر بطريقة سهلة و صحيحة .. بالامكان العودة لها ..

2. مشاركتي ستكون للحديث بين كيفية تشغيل النظام و الخيارات التي تقدمها الولايات المتحدة للدول التي تهتم او تعرض عليها الولايات المتحدة تشغيله .. و كذلك معلومات باختصار عن منظومات الرصد و الانذار!


منظومة "الدرع الصاروخي الاميركي" باختصار هي منظومة دفاع جوي , هي الوحيدة المتكاملة و الاقوى تواجدا في هذا العالم , فهي تقدم كافة مراحل الدفاع الجوي بأفضل وسائله , و تملك أفضل و أنجح و أبعد وسائل رصد و انذار مبكر تتواجد الان و حتى 10 سنوات قادمة على اقل تقدير في العالم تم انشاءها لحماية الولايات المتحدة و الدولة الحليفة لها من أي مخاطر صاروخية او جوية ممكنة.

تمتلك المنظومة التكامل في منظومات و وسائل الرصد و الانذار و تتكون من منظومات طويلة المدى تصل الى آلاف KMs مثل SBX -صورة في اسفل- , و متوسطة المدى ، و قصيرة المدى.

US_Navy_060109-N-9643K-105_The_heavy_lift_vessel_MV_Blue_Marlin_enters_Pearl_Harbor,_Hawaii,_with_the_Sea_Based_X-Band_Radar_(SBX)_aboard.jpg


سر و قوة المنظومة ليس فقط في أسلحة الدفاع و الاعتراض الجوي المكونة من AEGIS, THAAD, PAT-PAC3! بل في الانظمة الرادارية و الاستطلاع و الانذار التي تعطي نظرة كاملة بشكل شامل لما يحدث في السماء كل ثانية من كل دقيقة من كل ساعة من كل يوم , فوجود صقر ضعيف النظر لا يمكن أن يعطيك القدرة الكاملة في تهديد الضحية كما انها تقدم تكامل 100% لعمل المنظومات ال 3 المذكورة بالاضافة الى المنظومات التي سيتم اضافتها في قريب المستقبل! (الامارات ستملك THAAD بعد سنوات قليلة بالاضافة الى حصول السعودية على AEGIS في "مدمرات بحرية" قريبا و امكانية حصولها على THAAD ايضا + وجود PAT-PAC3 في معظم دول الخليج)..

تفاوض الولايات المتحدة مع الدول الحليفة لها لنشر الدرع يتم على أمرين:

1. أن تقوم الدولة الحليفة بنشر منظومات الاعتراض الاميركية -و احيانا منظومات الرصد و الانذار- كاملة , و أن يكون تشغيل منظومات الاعتراض فقط بشكل كامل او يزيد عن 50% تقريبا من قبل عناصر أميركيين ، كما ان الصيانة تتم عن طريق عناصر اميركيين متواجدين في الدولة. في هذه الحالة تستفيد الدولة من المنظومة بشكل كامل و مجاني , بل قد تقوم الولايات المتحدة بدفع مبالغ و مساعدات لهذه الدولة مقابل نشر المنظومة! و هذا الامر وافقت عليه أعتقد عدد من دول شرق اوروبا ، و تم اعلان الاتفاق بدون تفاصيل في وقته!

2. أن تقوم الدولة الحليفة بشراء منظومات الاعتراض من الولايات المتحدة بأسعار يتم الاتفاق عليها -و غالبا مقاربة للقوات الاميركية بسبب استخدامها في الدرع- و نشرها و امكانية استخدامها بشكل كامل او يزيد عن 80% تقريبا من عناصر من الدولة الحليفة ، كما ان الصيانة تتم عن طريقهم ايضا! في هذه الحالة تستفيد الدولة الحليفة من الحصول على منظومات الاعتراض بأسعار اقل , بالاضافة الى انها ستدمج منظوماتها مع منظومات الانذار المبكر و المراقبة و الاستشعار الاميركية و تستفيد منها بشكل كامل -وهذا هو الامر الاهم- (طبعا بعد التواصل مع الاميركيين بهذا الامر) ، و ستكون مراكز العمليات في الدولة الحليفة متصلة مباشرة مع مراكز العمليات الاميركية! الولايات المتحدة ستكون لها امكانية تشغيل منظومات الاعتراض و اطلاقها و الاستفادة منها -طبعا بعد التواصل مع الدولة الحليفة بهذا الامر- ، و لا يشمل الامر تركيب منظومات رادار او انذار و استطلاع في هذه الدولة ابدا!

غالبا أن الخليجيين سيختارون رقم 2 بسبب الخلفيات الدينية و الثقافية لشعوبها و مواقفهم من الولايات المتحدة في امور تمت سابقا!

دول الخليج في حال موافقتها ستستفيد من تغطية رادارية بعيدة المدى من منظومة الرصد البعيد الاميركية في اسرائيل و القواعد الاميركية في قطر -وربما يتم تركيب احدها في Oman بعد التفاوض مع الدولة- و آسيا الوسطى ، كما ستتوفر لها غطاء حماية كاملة من المنظومات البحرية الاميركية في Persian Gulf, Indian Ocean, Red Sea, Mediterranean Sea... etc و ايضا ستوفر لها منظومات متوسطة المدى -اضافة لما لديها- من قبل القطع الاميركية المتواجدة في Persian Gulf, Red Sea , و ايضا قريبة المدى -اضافة لما لديها- من القواعد الاميركية في Gulf States + و القطع الاميركية ايضا في Persian Gulf .. + منظومات الرصد الاميركية المبكرة بالاقمار الصناعية و طائرات التجسس و الرصد و الانذار و و و و و .. لذا , ستكون هذه الدولة قادرة على رصد و مشاهدة الطيور كبيرة الحجم المهاجرة شمال و جنوبا -في حال مرورها في مجال التغطية- (اذا كانت تمر) في دول الخليج! و هذا ما يهم دول الخليج , و لا و لن تستطيع الحصول عليه حتى لو انفقت ميزانياتها مجتمعة لمدة 10 سنوات لشراء صنف 1 من هذه المنظومات , فهي تعتبر صفوة ما وصلت اليه ابحاث علماء الولايات المتحدة , و لا يقدر بأي ثمن!

النتيجة النهائية , ليس هناك اي تعدي على سيادة البلدان المستفيدة من الدرع الاميركي -كما ترون- الا في مخيلات بني عربون فقط! و لست مستغرب من قولهم ذلك , لان ما يجيدونه فقط هو اخراج الاحكام و التفشيل و النجاح و الصراخ و الكلام لا غير و لم يتعبوا انفسهم في الحديث تقنيا و عسكريا عن افضل منظومة دفاعية في تاريخ الانسان!

الأمر هو مصالح و تعاون بين الاصدقاء! توفر لي منظومة تدافع عني مجانا و استخدمها للدفاع عن نفسك , او في الحالة الاخرى توفر لي غطاء و رصد بعيد مقابل قدرتك على استخدام منظومتي في حال حاجتك لها!


نهاية , هذا شرح للدرع الصاروخي بتفصيل و اختصار بنفس الوقت ..

للتاريخ , هي اطول مشاركة بالعربية اكتبها في حياتي خخخخخ , لذا لا مزيد من التفاصيل و الردود و التعقيبات!

و الله اعلم
 
رد: ايران تهدد السعوديه من جديد

اثناء الحرب على الحوثيين هددت ايران ولم تفعل شيئا واثناء دخول درع الجزيرة للبحرين هددت ايران ولم تفعل شي واثناء العدوان على غزة هددت ايران ولم تفعل شي واثناء ضرب حزب اللات هددت ايران ولم تفعل شي ....انا اعطي الفرس الدرجة الكاملة بالتهديدات الجوفاء ..بعدين يجب على خامنئي ان يوفر الدجاج لشعبه قبل ان يهدد الاخرين ..وبعدين وما علاقة ايران بسوريا فلا توجد اي علاقة لا جوار ولا دين ولا عقيدة ولا لغة ولا دم ولا اي شي اخر ...النقطة الاخيرة ان لدى السعودية من القدرات ما يجعل ايران تفكر مليون مرة قبل ان تفكر في مسالة التفكير بالتهديد .....وفيه خبر جديد بعد ان ايران هددت تركيا كذلك ...والله هالفرس مسخرة صدقو حالهم.. قامو بتجربة كم صاروخ تنكه وظنو انفسهم انهم اقوياء لدرجة تهديد السعودية وتركيا ...
 
رد: ايران تهدد السعوديه من جديد

ان ايران تنتحر اذا ضربة السعوديه وحاملات الطائرات الاميريكيه



ان ايران تحاول إبراز نفسها امام العالم انها دوله قويه ولاكنها تعاني من أزمات اقتصاديه وأزمات غذائيه




ان ايران سوفى تمحى من العالم اذا ضربت حاملات الطائرات الامريكيه يعني نقول بيباي كبوره
 
رد: ايران تهدد السعوديه من جديد



انطمة الدفاع الجوي في السعوديه بتفاصيل من ((مقاتل في الصحراء))


اذا ايران اعلنت الحرب فهي تجهز تابوتها
 
رد: ايران تهدد السعوديه من جديد

ع فكره احنا لازم نكبر عقلنا و ما نعمل اي رد على هذه التهديدات لانو من اول ما وعينا وهيه ايران بتهدد يعني ايران بدها تسوي حاله من الدول التي يحسب لها الف حساب وهيه ما بتعرف غير الكذب
 
عودة
أعلى