طائرات جديدة لسلاح الجو السوري

مبروك للاخوة السورين و نتمنى المزيد المزيد لكن باعتقادى حتى تلك الصفقات لن تؤثر عن موازين القوى بشكل كبير و ملحوظ مع اسرائيل فا اكتر من 80 بالمائة من السلاح السورى متقادم و بحاجة لتحديث و صيانة و بحاجة لانظمة تسليحية متطورة
 
انا ادري لسه بدري على هذا السؤال لكن ممكن احد يخبرنا
عن المواصفات الفنية والبصمة الرادارية لها
للطائرات ارجو ان لاتكون مثل الطائرات المرجعه من قبل لجزائر
اما صفقة الياك 30 ناجحه بأمتياز
 
لا أعتقد بأن الجمهوريه العربيه السوريه تملك مقاتلات الميغ - 31 وذلك لعدم وجود أي اثباتات تدل علي شرائها للطائره ، أعتقد ان الأمر محض اشاعات تتناقل بغرض الدعايه ، قد يعمد البعض ويقول بعدم وجود أدله وإثباتات وذلك للسريه التي تتبعها سوريا بالنسبه لجيشها وصفقات السلاح التي تعقدها ، حسب اعتقادي المتواضع هذا محض هراء وذلك لوجود طائرات التجسس من دون طيار وأقمار التجسس التي تجوب المنطقه العربيه ، والأكثر من ذلك قدره الفرد العادي علي استعمال برنامج الجوجل للحصول علي صور المناطق العسكريه ، ولذلك لا اعتقد بوجود الميغ - 31 ولو كانت موجوده اتمني من الأخوه الكرام تزويدنا بدليل قاطع علي وجودها بسوريا.
أما بالنسبه لصفقه الميغ - 29 والياك - 130 ، والتي تكلم عنها الأخوه الكرام ، اعتقد انها مجرد حبر علي ورق وذلك لسبب قوي ، وهوا عدم قدره سوريا علي دفع ثمن الصفقه ، حيث انها غير قادره علي تحديث اسطولها الجوي والبري من المعدات السوفيتيه الباليه والتي اكل عليها الدهر وشرب وذلك لإنعدام الأموال اللازمه لعمل التحديث فما بالكم بطلب شراء طائرات حديثه بكميات كبيره. قد يقول البعض بأن إيران سوف تدفع ثمن الطائرات ، وأنا اقول بأنهم مخطؤن حيث انه من الأولي لإيران أن تخصص هذي الأموال لشراء طائرات حديثه متقدمه لسلاح جوها الذي يعاني من قدم طائراته وقله تسليحها بالصواريخ المتطوره وعدم قدرتها علي مجارات الطائرات الحديثه خصوصا وانها بهدده بعدوان امريكي في اي لحظه. وحتي لو قامت إيران بدفع ثمن الطفقه الا تعتقدون بأنها تريد الأستحواذ علي عدد من الطائرات المشتراه لسلاح جوها من سوريا ، إن هذا حدث هل تعتقدين بأن أمريكا وإسرائيل سوف لن تضغط علي روسيا لإلغاء الصفقه ؟ أنا حسب اعتقادي بأن هذه مجرد شائعات ويفضل وجود مصدر يعتمد عليه من سوريا أو روسيا لتأكيد هذه المعلومات بدل الأعتماد علي أقوال الصحف ومواقع الأنترنت التي تفتقد الي المصداقيه.

والله أعلم.
 
شكراً لكل الأعضاء الذين شاركوا في الموضوع بدون استئناء اللي صدقوا و اللي ما صدقوا و اللي شككوا بالصفقة و اللي باركوا لسوريا !!!!
 
مبروك لسوريا ..واتمنى ان يكون الموضوع صحيح لان لم نسمع تعليقات من اسرائيل حول هذا الامر كما عودونا ولو عند شراء صوارخ دفاع جوي قصيرة المدى فكيف بطائرات حديثة؟؟
 
بلا شك عدد8 طائرات قليل وغير مجدي اعتقد ان السوريين يخططون لتشكيل سرب كبير ليكون مفيد في حال اندلاع مواجهة شاملة مع اسرائيل التي بلا شك ستهاجم بمئات الطائرات المتطورة ....هذا منطق ..
 


مبرووووك
للجيش السوري
والشعب السوري
والله ينصر المسلمين ويزيد من قوتهم

تحيااااااااااااتي
رقيب اول
 
الله واكبر والله خبر مفرح وعقبال الميغ 35

19.jpeg
 
الف مبروك سوريااااااااااااااااااااااااا
 
بعد صفقة شراء ثمانية طائرات ميغ-31 سوريا تشتري طائرات حديثة من نوع mig-29m2 و التي تقول المصادر أنها تتشابه مع طائرة الميغ-35 بالإضافة إلى أنها ستطور 20 طائرة من الميغ-29 الموجودة لديها إلى فئة smt

رغم ان تاريخ الخبر قديم نسبياً إلا ان انباءاً حول سعى سوريا للحصول
على طائرات ميج-29 جديدة اصبحت متواترة ومتكررة ونرجو ان يتم تنفيذها بالفعل .
ولكن
بالنسبة لنص الخبر فهناك امر غريب !!!!!!!!!!!!!!!!
وهو طلب سوريا لطائرات ميج-29 م2 وفى نفس الوقت تطوير طائراتها القديمة الى
الفئة س م ت وهذا امر غريب حيث ان المعقول والمفترض ان يتم تطويرها الى نفس
الفئة ( م2 ) فذلك يعمل على توحيد جهود التدريب والصيانة والاصلاح والتشغيل
والاستخدام بصفة عامة ...إلخ

هناك شىء آخر وهو تطوير 20 طائرة فقط مع العلم ان اغلبية المصادر كانت تذكر ان
سوريا حصلت على 48 طائرة ميج-29 فى الثمانينات لذلك فالسؤال المطروح هو :
(اين ذهيت باقى الطائرات ؟؟؟!!!!!!!!) .
فى النهاية
نرجو ان تتم الصفقة وان تكون الاخبار حولها صحيحة فهى ضرورية جدا
من حيث مساهمتها فى اعادة احياء القوات الجوية السورية .

وشكرااااااااااااااا
 
التعديل الأخير:
ان هذه الصفقه تلزم في الدفاع ضد الاسرائليين الذين يمتلكون منظومة جويه عالية الجوده
 
رد: طائرات جديدة لسلاح الجو السوري

:999[1]:الف مبروك لسوريا بس الطيارين تنقصهم التدريبات المتطورة ولو يمنعوا الواسطة بالجيش رح يكون الجيش اقوى من الجيش اليهودي والعصابات الصهيونية
 
رد: طائرات جديدة لسلاح الجو السوري

والله أنا فرحان جدا ونفسى إسرائيل تحاول تعمل إختراق جوى لسوريا عشان سوريا تمدها على رجليها
 
رد: طائرات جديدة لسلاح الجو السوري

مبروك لسورية ...............وشكرا على المعلومات القيمة
 
رد: طائرات جديدة لسلاح الجو السوري

مشكووووووووووووووووررررررررر
 
عودة
أعلى