قائد سلاح البحرية الروسي: سيزود سلاح البحرية الروسي قبل نهاية العام الحالي ب 15 سفينة حربي

predator7

عضو
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
1,505
التفاعل
120 0 0
أعلن الأميرال فيكتور تشيركوف قائد سلاح البحرية الروسي في تصريح أدلى به لوكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء أن سلاح البحرية الروسي سيزود قبل نهاية العام الحالي بغواصات نووية استراتيجية جديدة. وقال تشيركوف مجيبا عن سؤال وجهته إليه وكالة "إنترفاكس – آ في أن" الروسية للأنباء :" سيزود سلاح البحرية الروسي قبل نهاية العام الحالي ب 10 - 15 سفينة حربية وغواصة جديدة. و سيتم تنفيذ هذه المهمة آخذا بالحسبان نتائج الاختبارات وقرارات عن لجان القبول".

وحسب قوله فإن سلاح البحرية سيحصل على غواصات ذرية إستراتيجية وغواصات ذرية مزودة بالصواريخ المجنحة ، وغواصات الديزيل وفرقاطات وطرادات.

صاروخ "بولافا" يدخل في حوزة سلاح البحرية

قال الأميرال تشيركوف أن صاروخ "بولافا" قد دخل عمليا في حوزة سلاح البحرية، لكن التجارب المقررة له مستمرة. وأوضح قائلا:" سنستمر في العمل على تطوير وإتقان هذا الصاروخ. أما التجارب على الغواصتين "النوويتين الاستراتيجيتين "يوري دولغوروكي" و"الكسندر نيفسكي" اللتين ستزودان بصاروخ "بولافا" الحديث فانتهت عمليا.

وأفاد مصدر في مجمع الصناعات الحربية الروسية أن غواصة "يوري دولغوروكي" ستدخل في حوزة سلاح البحرية في شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم بعد إنجاز إطلاق صاروخ "بولافا" من على متنها.

يذكر ان وسائل الإعام كانت قد أفادت في وقت سابق بأن غواصة "يوري دولغوروكي" النووية الإستراتيجية ستدخل حوزة سلاح البحرية في يوم 29 يوليو/تموز الذي يصادف عيد سلاح البحرية.

روسيا تنوي صنع مدمرة جديدة

صرح الأميرال تشيركوف للصحفيين إن روسيا تنوي صنع مدمرة جديدة، وقال أن مشروع المدمرة التي تبلغ حمولتها 14 ألف طن لا يزال قيد الدراسة. وأبرز الأميرال أيضا مشروع التطوير الشامل للسفن الحربية الروسية ذات الحمولة الكبيرة الذي يقضي بصورة خاصة بتطوير الطراد النووي الثقيل" الأميرال ناخيموف". وقال تشيركوف إن عملية تطوير الطراد تبدأ العام الجاري وتستغرق 5 سنوات. وتقضي العملية بنصب اسلحة ضاربة حديثة بالإضافة إلى وسائل الدفاع الجوي.

وأشار تشيركوف إلى وجود خطة لصنع فرقاطة حديثة متعددة المهام بوسعها تنفيذ المهام الخاصة بالبحث عن الغواصات وتدميرها والبحث عن الألغام والقيام بحراسة المنطقة البحرية. ويتوقع أن تزود الفرقاطة بمروحية وطائرات بدون طيار.

روسيا تخطط لبناء حاملة طائرات جديدة

قال فيكتور تشيركوف إن مكتب التصاميم البحرية الروسي كلف بمهمة تصميم حاملة طائرات جديدة، وأضاف أن الأموال قد تم تخصيصها لهذا الغرض.

يذكر أن روسيا تمتلك في الوقت الحاضر حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" التي تدخل في حوزة الأسطول الشمالي الروسي. وبحسب قول الأميرال فإن تلك السفينة كانت ولا تزال تنفذ مهامها. وهناك برنامج لتطويرها حيث ستزود بطائرات حديثة من طراز "ميغ – 29".



 
رد: قائد سلاح البحرية الروسي: سيزود سلاح البحرية الروسي قبل نهاية العام الحالي ب 15 سفينة

حيث ستزود بطائرات حديثة من طراز "ميغ – 29".

لماذا ميغ 29 وليس ميغ 35 هل سبب انا ميغ 29 مجربة علي حاملات طائرات ياتري :walw[1]:
 
التعديل الأخير:
رد: قائد سلاح البحرية الروسي: سيزود سلاح البحرية الروسي قبل نهاية العام الحالي ب 15 سفينة

حيث ستزود بطائرات حديثة من طراز "ميغ – 29".

لماذا ميغ 29 وليس ميغ 35 هل سبب انا ميغ 29 مجربة علي حاملات طائرات ياتري :walw[1]:

لأنه يوجد طائرات ميغ 29 بنسخ بحرية
و ربما ترى روسيا انها ناجحة و لذلك لا داعي لإستبدالها
 
رد: قائد سلاح البحرية الروسي: سيزود سلاح البحرية الروسي قبل نهاية العام الحالي ب 15 سفينة

صور الصاروخ المرعب بولافا


bulava_dimensions_1.jpg


161664918.jpg



bulava.jpg
 
عودة
أعلى