ايران ستبدأ انتاج صاروخ جديد عالي الدقة اضافة الى طائرات مائية

رد: ايران ستبدأ انتاج صاروخ جديد عالي الدقة اضافة الى طائرات مائية

لو كنـت متابع لمشاريعهم لما كنت تتعـجب الان ، انت والكثيـر يعتقد ان هذه المنتجات وليده اللحظه او انها مجرد اعاده طلاء وشراء وهلم وجرا ، ولكن في الحقيقه هي تعود الى عشرات السنين

على كل هذه حزمـه من المشاريع قيد التطوير وهنالك ماهو اكبر واعظم ، وانا لا استبعد اي شيء منهم لديهم معدل تطور خيالي كدوله اذهب واقرا تقريـر شركه الابحاث الكنديه science metrix ، انا لا اقول ذلك للتلميع وما شابه ولكن لاعطاء كل ذي حق حقه لديك التقارير العالميه انصحك بالاطلاع عليها وستذهل!

لديهم الطموح والاراده والامكانيات بغض النظر عن العقوبات فانهم سيصلون لما يحلمون به ، والبعض يعيش على الوهم والاعتماد على الغير

والله يا اخي انا مش من الناس اللي يستهزءوا علي ايران او صناعتها العسكرية وانا عارف فيه ناس في المنتدي ومنتديات عربية كثيرة اول ماتذكر ايران لا تجد الا الاستهزاء والسخرية انا كان استفساري عن اني رايت فعلا الطائرات المائية لكن صناعة الصواريخ شيء وجعلها عالية الدقة شيء اخر

بالتأكيد هناك بعض المبالغات الايرانية وهذا امر متوقع من دولة تصنع معداتها و تعتد بنفسها .

لكنهم بالتأكيد سيصنعون زوارق طائرة مسلحة ( وقد عرضت نماذج و اعتقد انها ستطورها ) و قد كان البعض يسخر من هكذا انباء و عندما عرضتها ايران سنة 2007 قال البعض انها نماذج روسية قديمة .. وانها مشروع فاشل الخ

ايران لديها اليد الطولى فى المنطقة بصناعة الصواريخ الباليستية ( نتذكر انها الوحيدة بجانب اسرائيل التى تطلق اقمارها الصناعية بنفسها بواسطة ناقل صاروخى محلى ) حتى كوريا الشمالية و الباكستان عجزتا عن ذلك .!!

ايران اصبحت تنتج انواع من الصواريخ دون زعانف مثل" قيام" بتكنولوجيا vectoring thrust و "وقود صلب" و كما فى سجيل و من مرحلتين و اكثر من راس كما فى "شهاب -3 سى "رؤوس عنقودية - وفى صواريخ "قدر و عاشوراء" و صوامع لصواريخ جاهزة الخ - لدى صور كثيرة عنها -

تلك انواع متعددة من الصواريخ الايرانية و بمديات مختلفة فليس امرا جديدا انتاج صاروخ جديد و عتقد ان الجميع يلاحظ التطور الايرانى الباليستى الكبير .

بالنسبة لنظام اس 300 اعتقد ان ايران ستنتج نظام مطور من اس 200 بمدى اطول وبشكل integrated - حيث ان ايران تقوم من مدة طويلة( اكثر من 10 سنوات) بانتاج اس 200 دون ترخيص بواسطة التكنولوجيا الهندسة العكسية, و يزعم الايرانيون انها النسخة المطورة ستكون فعالة بمثل اداء اس 300 .وهذا هو المقصد .

تحياتى

سبحان الله ياكويت كيو .. في موضوع تركيا كان كلامك يوحي بعدم امكانيه لتركيا وايضاً بالاستخفاف بالقدرات العسكريه التركيه وبصناعتها العسكريه بالنسبه للصواريخ عابره للقارات ووضعت المستحيلات التاريخيه والمستقبليه .. اما بالنسبه للنظام اس 300 المتطور جداً لم نرا لك اي اعتراض وتضع التحيلات التي تساعد لذلك اما تركيا رغم انها متفوقه على ايران عسكرياً وصناعياً وايضاً وهو المهم هو التكنلوجيا .. رغم ذلك وضعت المستحيلات لذلك ..!

اهو التطبيل الطائفي ،؟! وسبحان الله مافيه بين الموضعين الا يوم ورائيت الاختلاف تركيا مستحيل وايران ممكن تصنع الاس 300 ..

وانا اعلم انهُ صاروخ عابر للقارات .. ولكن لا تنسى باكستان لديها صاروخ عابر للقارات بمدى 7000 كم .. فليس مستحيل لاي دوله اذا وجدت الاراده والرغبه

وايضاً استخفيت بباكستان ؟؟ الم تعلم ان هذه الدوله تملك القوه النوويه وايضاً لها طائره حربيه بصناعتها ولديها صواريخ عابره للقارات وايضاً بعض الصناعات العسكريه الاخرى .. وجعلت لايران اليد الطولى ..؟! ..... عجبي ما هكذا التطبيل يا كويت كيو .. ماشاء الله عليك مندفع وبقوه ما هكذا تورد الابل ياكيو كيو ... ليس بهذا الاستخفاف :)

تحياتي :)

لو كنـت متابع لمشاريعهم لما كنت تتعـجب الان ، انت والكثيـر يعتقد ان هذه المنتجات وليده اللحظه او انها مجرد اعاده طلاء وشراء وهلم وجرا ، ولكن في الحقيقه هي تعود الى عشرات السنين

على كل هذه حزمـه من المشاريع قيد التطوير وهنالك ماهو اكبر واعظم ، وانا لا استبعد اي شيء منهم لديهم معدل تطور خيالي كدوله اذهب واقرا تقريـر شركه الابحاث الكنديه science metrix ، انا لا اقول ذلك للتلميع وما شابه ولكن لاعطاء كل ذي حق حقه لديك التقارير العالميه انصحك بالاطلاع عليها وستذهل!

لديهم الطموح والاراده والامكانيات بغض النظر عن العقوبات فانهم سيصلون لما يحلمون به ، والبعض يعيش على الوهم والاعتماد على الغير

ممتاز أخي الكريم
لكن المشكلة هي ان هذه التقارير ما مصدرها ؟, لأنها دولة مغلقة ولا أحد يستطيع ان يجزم بأنهم يملكون ما يقولون ,
على سبيل المثال باكستان لماذا لاتجد من يستهزء بصناعاتها العسكرية !!؟ لأنها واقع ومملموس
ومتوافق مع المعطيات الباكستانية .

أما ان تأتي لدولة مثل ايران وتقول انها صنعت طائرة مماثلة للإف 18 وتريدني أن أصدق !!؟

او أنها قامت بصناعة نظام دفاعي مشابه للإس 300 !!؟

طيب ايران صنعت هليكوبترات أمر مقبول , غواصات صغيرة (وان كانت المصادر تتحدث انها كورية) لكن امر مقبول , طائرات بدون طيار امر مقبول ..

أما كروز وبالستية عابرة للقارات ودقيقة وصاعقة وصعفق وطائرات شبحية .. هنا ستجد من يستهزء والمشكلة من اتباع ايران يردون ان يفرضوا عليك التصديق , وهم في انفسهم ليسوا بتلك القناعة بما يقولون ..

** لكن سؤالي : على ماذا اعتمدت تلك التقارير ؟؟

الصواريخ الايرانية اغلبيتها الساحقه صواريخ تقليديه ذات مسار بالستي ثابت ولا تملك قمرا صناعيا للتحكم بها كما وان الصواريخ الايراني تفتقر الى نظام التوجيه gps فكل هذه العوامل تزيد من صعوبة زيادة دقة صواريخ ايران ولكن تستطيع التغلب على هذه للمشكله اذا ما استعانة بمساعده خارجيه من دوله كالصين
اما بخصوص الآس 300 فهناك اخبار طبعا ليست بجديده عليكم انها حصلت عليها في 94 من احدى دول الاتحاد السوفيتي سابقا اعتقد ان ايران مع الوقت ستعلن عن امتلاكها هذا النظام بحجة انها هي من قامت بتصنيعه

يااخي هسة خلي ايران اسوي الي تبي احنة شعلينة لو بينة حظ انطور نفسنا مو انظل نشتري اسلحة منعرف على منو راح نستخدمهة ويسويهة الحظ وانكوم نضرب بيهة بعضنة الله يستر امة محمد انشاء الله

عودة
أعلى