سفينة الاسلحة الروسية تحمل بشحنة جديدة سرية.

Hammurabi

عضو
إنضم
12 سبتمبر 2011
المشاركات
47
التفاعل
6 0 0


174757793.jpg



سفينة الأسلحة الروسية في صلب ألازمة الدبلوماسية بين روسيا والغرب، حيث يتم تحميلها بشحنة جديدة غير معروفة في ميناء سان بطرسبرج، وفقا لنشرة على موقع الميناء يوم الثلاثاء.

والسفينة رست في ميناء سان بطرسبرج يوم الجمعة وقامت بتفريغ طائرات هليكوبتر من طراز Mi-25 في الميناء الروسي في منطقة كالينينغراد.

ولم تذكر الشركة المالكة للسفينة اي شئ عن نوعية الحمولة الجديدة وقالت ان الوثائق المرافقة للشحنة لا تتظمن اي شئ يربط الشحنة بسوريا.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع يوم الثلاثاء ان سفن حربية من اسطول روسيا في بحر البلطيق واسطول الشمال مرت من خلال مضيق جبل طارق ودخلت البحر الأبيض المتوسط ​​، حيث سيتم تشكيل فريق مع سفن اسطول البحر الأسود للقيام بمجموعة من التمارين.

ووفقا لبعض تقارير وسائل الاعلام، في سياق هذه العملية قالت ان التمرين قد يجري في ميناء طرطوس السوري.

وقال نائب رئيس وكالة التعاون التقني العسكرية الروسية ، سوف نرسل السفن الحربية الروسية للدفاع عن السفن التجارية الروسية في حالة الحصار بسبب الوضع في سوريا.
وصوت مجلس النواب الأمريكي على قطع جميع اشكال التعاون مع مؤسسة الاسلحة الروسية المملوكة للدولة روسوبورون اكسبورت كوربوريشن يوم الخميس بسبب مخاوف من استمرار روسيا لتوريد اسلحة الى سوريا. وقالت روسيا انها تفي فقط بالعقود التي وقعت قبل الموجة الحالية من الاضطرابات في سوريا، وقالت الاسبوع الماضي انها الغت تسليم دفعة من طائرات التدريب المتقدم YAK-130 الى دمشق.








 
رد: سفينة الاسلحة الروسية تحمل بشحنة جديدة سرية.

ولم تذكر الشركة المالكة للسفينة اي شئ عن نوعية الحمولة الجديدة
---------
يعني كيف يمكن تذكر وهي تابعة للاساطيل الروسية هل الذي يذكر وزارة الدفاع الروسية ام مالك السفينة !!!
اعتقد ان الشحنة الجديدة تتضمن دفاع جوي ومضادات دروع
 
إن كان كما يزعمون تكملة صفقات قديمة فهل ستستمر بعد انتهاء الازمة في سورية
 
رد: سفينة الاسلحة الروسية تحمل بشحنة جديدة سرية.

مهما كانت الاسلحة "ان كانت"فانا لا اظن انها اسلحة هجومية بل هي كما ذكر الاخ في الاعلى انها اسلحة دفاعية
 
رد: Re: سفينة الاسلحة الروسية تحمل بشحنة جديدة سرية.

إن كان كما يزعمون تكملة صفقات قديمة فهل ستستمر بعد انتهاء الازمة في سورية



السيناريو بعد الازمه ... راح يقولون ان النظام السوري السابق كان مديون لروسيا والدين زاد في الايام الاخيره

وخذ لك من لكاعة الروس
 
الاوضاع في سورية لا تسمح لروسيا بتسليم كميات السلاح التي اشترتها دمشق

صحيفة "فيدوموستي" توقفت يوم 25 يوليو/تموز عند تصريح أدلى به متحدث باسم المجمع الصناعي العسكري الروسي أكد فيه أن بلاده لم تتخل عن تصدير الأسلحة لسورية، وأنها ليست معنية بالعقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على ذلك البلد.

وأوضح المصدر المذكور أن روسيا توقفت مؤقتا عن تسليم سورية شحنات جديدة من الأسلحة لأن الأوضاعَ الراهنة هناك لا تسمح بإتمام إجراءات الاستلام والتسليم، كما ينبغي وليس بالضرورة أن يتم نقل الشحنة عن طريق البحر. وفي حال استمرار تدهور الأوضاع فقد يصبح من المتعذر إتمام التسليم. ولا يمانع الجانب الروسي في إيجاد طرف ثالث يرغب في شراء هذه المنظومات العسكرية.

ويقدر خبير في المركز الروسي لتحليل الاستراتيجيات والتقنيات أن سورية كانت قد أبرمت مع روسيا عددا من العقود لشراء أسلحة بقيمة خمسة مليارات ونصف المليار دولار. وبالنظر إلى هذه التقديرات فإنها تفوق الخسائر التي قدرتها شركة "روس أوبورون إكسبورت" لخسائرها جراء تعثر الصفقة التي كانت تنوي إبرامها مع ليبيا بقيمة أربعة مليارات دولار. كما أن روسيا رفضت عروضا لشراء ثمان مقاتلات من طراز "ميغ- 31" بقيمة 500 مليون دولار وقد كان ذلك قبل وقت طويل من بداية الاضطرابات الحالية.

وأوضح مصدر مقرب من إدارة شركة "روس أوبورون إكسبورت" أن هناك عقود يبدأ العمل بها في عام 2013 بقيمة ثلاثة مليارات دولار لشراء أربع منظومات دفاع جوي من طراز "إس 300" و36 طائرة من طراز "ياك - 130" و12 طائرة من طراز "ميغ 29ام- ام2". وفي حال تعذر بيع هذه المنظومات لسورية سيجري البحث عن جهة أخرى ترغب بشرائها، فمثلا من بين الخيارات المتوفرة أن يتم بيع مقاتلات "ميغ 29" لكازاخستان. وردا على ما يتردد في الآونة الأخيرة من أن روسيا تدافع عن النظام السوري، لاعتبارات تجارية واقتصادية أكد المصدر أن مثل هذه التحليلات تنطلق من فهم خاطئ لحقائق الأمور. ذلك أن ثمة الكثير من دول العالم التي ترغب في شراء الأسلحة الروسية. وذكر المصدر على سبيل المثال أن جمهورية كازاخستان أبدت رغبتها في شراء طائرات "ميغ ـ 29" التي كان من المفترض أن تُصدر إلى سورية.



 
عودة
أعلى