اتفاق جزائري ألماني لتدريب البحرية الجزائرية

mus

عضو
إنضم
10 يوليو 2012
المشاركات
389
التفاعل
113 0 0
أعلنت وزارة الدفاع الألمانية التوقيع على اتفاق مع نظيرتها الجزائرية لتدريب فرق جزائرية على عمليات إنقاذ في عرض البحر باستعمال المروحيات. ونقلت مواقع متخصصة في الأخبار العسكرية أمس عن وزارة الدفاع في بون أن التدريبات ستتم في أعالي البحار ، و تمول هذه التدريبات من قبل الحكومة الجزائرية ، موضحة أن تكلفة التكوين المقرر انطلاقها في الفترة الممتدة من 2013 إلى 2017 يقدر ب12 مليون اورو.وتقام التدريبات التي يتولاها 17 مدربا ألمانيا على متن فرقاطات جزائرية .
وربطت صحف ألمانية منها بيلد بين العقد التدريبي وصفقة تحوز فيها الجزائر على فرقاطتين ألمانيتين من نوع ميكو 200 بقيمة 400 مليون اورو. ورفضت وزارة المالية والاقتصاد تأكيد خبر الصفقة كما تجنبت الشركة المصنعة الحديث عن القضية .وينخرط الاتفاق في إطار التعاون العسكري الألماني الجزائري الآخذ في النمو في السنوات الأخيرة من خلال التوقيع على اتفاقيات للصناعات العسكرية ومبيعات الأسلحة.
و تستخدم الفرقاطة من قبل قوات بحرية لدول عديدة وهي تتوفر على أنظمة دفع متقدمة و نظم قتال حديثة . و نظام شبحي أي يصعب اكتشافها على الرادارات.وتتسلح ميكو 200 بقاذفين كل قاذف يحتوي علي أربعة خلايا بها صواريخ " اكسوزيت " سطح-سطح ، التي يصل مداها إلي 70 كم ، بالإضافة إلى قاذفين كل قاذف يحتوي على 8 خلايا تضم صواريخ تصل مداها إلى 12 كم ، وتعمل تلك الصواريخ باستخدام التوجيه بالأشعة تحت الحمراء ، مع أجهزة توجيه بالدفع الذاتي ، ويصل حجم رأسها الحربي إلي 23 كلم.:a020[2]:
 
التعديل الأخير:
رد: اتفاق جزائري ألماني لتدريب البحرية الجزائرية

يبدو ان المانيا اصبحت شريكنا العسكري الاول كما ان الجزائر اصبحت اهم شريك عسكري لالمانيا خارج الناتو
 
التعديل الأخير:
رد: اتفاق جزائري ألماني لتدريب البحرية الجزائرية

البحريه الجزائريه في تطور مضطرد
ماشاء الله تبارك الله
 
رد: اتفاق جزائري ألماني لتدريب البحرية الجزائرية

إن شاء الله سيأتي اليوم ألذي تقوم فيه ألمانيا بإرسال جنودها بالتدرب بالجزائر
 
رد: اتفاق جزائري ألماني لتدريب البحرية الجزائرية

مشاركة المانيا عسكريا واقتصاديا وتعليميا ان شاء الله خطوة ذكية تخطوها الجزائر
 
عودة
أعلى