تركيا تتسلم 4 طائرات دورية بحرية من تاليس ضمن برنامج ملتم 2

Nbn-4

عضو
إنضم
4 أبريل 2012
المشاركات
418
التفاعل
111 0 0
http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1342795618-sdarabiaavc212_07_Done.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff
5:44 PM 2012-07-20

تسليم القدرة القياسية الأولى طائرة الدورية البحرية بين شباط/ فبراير وحزيران/ يونيو من العام 2012، تشكّل علامة بارزة في برنامج ملتم 2 (Meltem II).
فقد أكملت تاليس (Thales) تسليم القدرة القياسية الأولى من طائرات الدورية البحرية لتركيا بموجب برنامج Meltem II مع دخول 4 طائرات الخدمة بين شباط/ فبراير وحزيران/ يونيو من العام 2012.
وقد قام الرئيس التنفيذي لفرع النظم المحمولة جوّاً في تاليس، بيار إريك بوملي، بتسليم الطائرات رسميّاً خلال احتفال في منشأة شركة توزاس لصناعة نظم الجوفضاء (TAI)في أنقرة، حضره ممثّلون عن وكالة صناعة الدفاع التركية SSM والقيادة البحرية التركية وقيادة حرس السواحل التركية والمتعاقدين المحليين المشتركين في البرنامج، ويتمثلون بشركة TAI وAselsan وHavelsan وMilsoft، بالإضافة إلى ممثلين عن المديرية العامة للتسليح الفرنسية (DGA) والسفارة الفرنسية في أنقرة.
وتعتبر شركة تاليس هي المتعاقد الرئيسي في برنامج Meltem II الذي يدعو إلى تسليم 6 طائرات دورية بحرية لحرس السواحل التركية، ترتكز في تصميمها على طائرات نقل عسكرية من طراز كازا سي أن-235 CASA CN-235 المعدّلة.
يتضمن البرنامج أيضاً توفير 10 نظم دورية بحرية إضافية لدمجها على متن طائرات ATR 72، الموضوعة في الخدمة لدى البحرية التركية. وقد تمّ تسليم 7 من هذه النظم إلى وكالة صناعة الدفاع التركية. وترتكز نظم المهام البالغ عددها 19على نظام أماسكوس (AMASCOS) من تاليس وهو نظام تحكم بالأوضاع البحرية محمول جوّاً.
خضعت طائرات الدورية البحرية التي تم تسليمها بموجب القدرة القياسية الأولى لتعديلات مهمّة في فرنسا، وتم التصريح لها من قبل المديرية العامة للتسليح الفرنسية. وقد تمّ تدريب الطيارين في البحرية التركية والأطقم الجوية على استخدام الطائرات جديدة ونظم مهامها، كما قد أجروا سلسلة من اختبارات الطيران تشمل مجموعة من المهام العملياتية كالمراقبة والبحث والإنقاذ وتحديد الأهداف وحروب السطح بالإضافة إلى حروب مضادة للغواصات. وبناء على هذه الاختبارات، جرى قبول الطائرة للدخول في الخدمة العملياتية.
وفي هذا الإطار، أعلن السيد ياكوب تاسديلين، المسؤول في وكالة صناعة الدفاع التركية أنّ "هذا التسليم يشكّل علامة فارقة في عملية تطوير قدرة الدورية البحرية الخاصة بنا. تستطيع البحرية التركية الآن الاعتماد على حل تاليس الحديث في مجال قيادة مهامها."
وقد نوّه بيار إريك بوملي بـ"أجواء الثقة والتفاني التي حرّكت تاليس وشركاءها خلال السنتين الماضيتين والتي جعلت من الممكن تسليم حلّ مُعدّ لحاجات زبائننا التشغيلية." وأضاف: "تتطلّع تاليس اليوم نحو تسليم النظم المستقبلية للبحرية ولحراس السواحل."
تجدر الإشارة إلى أنّ نظام AMASCOS المعتمد في الطائرات التركية مصمم بحسب نظام القيادة التكتيكي المدمج من الجيل الجديد، يجمع مستشعرات مختلفة مع رادارات ونظام الرؤية الأمامية بالأشعة تحت الحمراء (FLIR)، ونظام للدعم الإلكتروني، ونظام سمعي ونظام التعرف الآلي (AIS) ورادار SLAR ومستشعر مسح بالأشعة فوق البنفسجية ودون الحمراء، وذلك لتحديد التهديدات والتعرف عليها وتتبعها بالإضافة إلى المحافظة على وعي موقعي تكتيكي آني، وإدارة راوبط معطيات دول حلف الناتو والمعطيات الوطنية التكتيكية ونشر نظم السلاح على متن الطائرات.
 
عودة
أعلى