صـواريـخ UMTAS الـتـركـيـة

فادي الشام

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 سبتمبر 2016
المشاركات
18,068
التفاعل
64,170 10 0
الدولة
Syrian Arab Republic (Syria)
d4277df3e3140a929ea48d9ff15b3b64.png


Long Range Anti-Tank Missile UMTAS


05_roketsan-7866.jpg


صواريخ UMTAS المضادة للدروع
02_roketsan-3.jpg

أول صاروخ تركي مزود بتقنية التوجيه بأشعة الليزر
T-129-1001-FAR14-3653.JPG


تسلم الجيش التركي أول 100 صاروخ منه في 2012
03_roketsan-7827.jpg


مخصص لتدمير الأهداف البرية و المدرعات الخفيفة
MIZRAK-U+APC.JPG


ينطلق أليا من المروحيات فور تحديد الهدف
06_umtas-3.jpg


يمكن اطلاقه من منصات أرضية
01_dscf1664.jpg


المدى 8 كلم
roket2.jpg


القطر 160 ملم
maxresdefault.jpg


التوجيه حراري + ليزري
resized_0907e-b2ebf4b8drone_missile_turkey.png


طلب الجيش التركي 2000 صاروخ
UMTAS.JPG


الجيش التركي يستخدام حوامات الكوبرا و129 ATAK في اطلاقة

Grooivalk.jpg


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: صاروخ جريت الليزري التركي

موضوع مميز يا غالي

اريد فقط ان انوه على ان من الممكن تزويد الصاروخ بمستقبل ليزري في مؤخرة الصاروخ

فتوجه القذيفة ليزريا من قبل الرامي حتى تحدث الاصابة وبدون الحاجة لانارة الهدف ليزريا .

تقييم ++ مسبقا

 
رد: صاروخ جريت الليزري التركي

الصاروخ اسمه اومتاس وليس جريت ، وهوا المكافئ التركي لصاروخ هيل فاير الأمريكي ، تركيا تريد استعماله علي مروحيات الكوبرا التي تمتلكها ومروحيتها الجديده تي - 129 التي تصنعها.
 
رد: صاروخ جريت الليزري التركي

مذكور في أغلبية المواقع أن اسم الصاروخ جريت و لم أجد أي صورة له
و قد وضعت صور لصاروخ أومتاس التركي كونه لنفس الشركة الصانعة
بانتظار التأكد .
 
رد: صاروخ جريت الليزري التركي

نريد معلومات فنية عن الصاروخ لو سمحتوا
 
رد: صاروخ جريت الليزري التركي

12/7/2012
صاروخ جريت جو - أرض
الموجه بالليزر
dsc01963.jpg


صاروخ جريت جو - أرض هو أول صاروخ تركي مزود بتقنية التوجيه بأشعة الليزر
تسلم الجيش التركي أول 100 صاروخ منه في 2012
و يعتبر انجاز تقني للجيش التركي .
مدى الصاروخ 8 كم هو مخصص لندمير الأهداف البرية و المدرعات الخفيفة
صُنع من قبل شركة "روكيت سان" التركية
يُطلق من المروحيات الحربية يبلغ مداه 8 كلم قطره 70 ملم
ويقوم بالانطلاق أوتوماتيكيا حال تحديد الهدف


umtas_rev_50x40%20copy.jpg


طلب الجيش التركي 2000 صاروخ منه
ينوي الجيش التركي استخدام حوامات الكوبرا في اطلاقة


Grooivalk.jpg




الصاروخ اسمه اومتاس وليس جريت ، وهوا المكافئ التركي لصاروخ هيل فاير الأمريكي ، تركيا تريد استعماله علي مروحيات الكوبرا التي تمتلكها ومروحيتها الجديده تي - 129 التي تصنعها.
ونسيت عياره 70 ملم :ANSmile04[1]:

أخى الفاضل عيار 70 ملم هو عيار صواريخ البودات وأغلبها غير موجهة قطرالهيلفاير 7بوصة يعنى 180 ملم تقريبا
والأوتوماس160 ملم
 
رد: صاروخ جريت الليزري التركي

ونسيت عياره 70 ملم :ANSmile04[1]:

أخى الفاضل عيار 70 ملم هو عيار صواريخ البودات وأغلبها غير موجهة قطرالهيلفاير 7بوصة يعنى 180 ملم تقريبا
والأوتوماس160 ملم

ومادخل صواريخ عيار 70 ملم الغير موجهه بالأومتاس والهيلفاير؟؟

هل تقصد اخي صواريخ سيريت التركيه عيار 70 ملم الموجهه بالليزر؟

Roketsan+Cirit+2.75+Laser+Guided+Rocket++laser-guided+70+mm+rocket+system+Turkish+Army%2527s+T-129+Atak%252C+AH-1P+Cobra+AH-1W+Super+Cobra+attack+helicopters+with+low-cost+precision+strike+capabilitie+%25283%2529.jpg
 
رد: صاروخ جريت الليزري التركي

هم السابقون ونحن ان شاءالله اللاحقون
 
صاروخ متميز ثبتت دقته بالتجارب وايضا يتميز بكونه متعدد المنصات ( عربات ، سفن ، هيليكوبتر ...)
الامارات طلبت عدد 10,000 صاروخ ،، استلمت عدد 2,000 صاروخ وتبقى 8,000 والتسليم يمضي بوتيرة ممتازة بحسب المخطط :)

ABU DHABI —The UnitedArab Emirates last year chose to purchase anti-aircraft Turkish Cirit missiles and last week Turkish weapons manufacturer Roketsan delivered the first batch of the promised 10,000 missiles to the UAE. The total sum of the deal is $190 million (TL 400 million). One of the leading defense industry companies, Roketsan delivered 2,000 Cirit missiles last week that are able to strike with 100 percent precision. The contract signed between Roketsan and the UAE in 2013 covers the sales of 10,000 Cirit missiles, with 8,000 more to be delivered in the future.
 
على صعيد متصل ،، تقوم الامارات بالتعاون مع ريثيون بتطوير صاروخ تالون ( المخلب ) الموجه بالليزر

http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/images/print_logo1.jpg
تجارب ناجحة للقذائف الصاروخية الموجهة تالون إل جي آر الأميركية الإماراتية
12:00 AM 2010-04-20
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1286533313-sdarabiaraytheonmout.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff
فريق التحرير

باتت الإمارات العربية المتحدة على وشك امتلاك تكنولوجيا التوجيه الليزري للقذائف الصاروخية التي تطلق من الطوافات عيار 2.75 بوصة، مع اقتراب إنجاز التجارب على نظام تالون إل جير آر TALON LGR الذي يسجل نجاحاً مستمراً في هذه التجارب. مما يسد حاجة السوق العسكرية لهذا النوع من السلاح في الإمارات العربية المتحدة وغيرها من الدول العربية والأجنبية.

وقد أعلنت شركة رايثيون Raytheon وشركة الإمارات المتقدمة للاستثمارات EAI أنهما قد أكملتا أربع تجارب لإطلاق القذائف الصاروخية الموجهة بالليزر تالون TALON LGR بنجاح من مواقع برية في 16 نيسان أبريل.

ويعتبر TALON LGR نظام توجيه وتحكم ليزري شبه نشط ميسّر الكلفة، يركب على مقدمة القذيفة الصاروخية غير الموجهة عيار 2.75 بوصة من تلك المتواجدة حالياً في ترسانة الولايات المتحدة الأميركية والمستعملة دولياً.

ويوفر نظام TALON LGR قدرة الإصابة الدقيقة الفتاكة في سيناريوهات القتال في الأماكن المأهولة مع أقل قدر من الإصابات الجانبية.

يقول الدكتور تايلور دبليو لورانس، رئيس أنظمة الصواريخ في شركة رايثيون في هذا الخصوص: " يمتلك فريق رايثيون – الإمارات للاستثمارات المتقدمة الآن قذيفة صاروخية موجهة بالليزر مبرهنة وجاهزة للتصنيع. وتؤكد هذه التجارب أننا مقبلون على توفير سلاح فائق الدقة عالي الأهلية منخفض الكلفة خاص باستعمال الطوافات الهجومية في العام الحالي 2010."

وقد قام فريق رايثيون – الإمارات المتقدمة للاستثمارات، خلال التجارب كذلك، ببرهان قدرات نظام TALON LGR من ناحية القدرة الفتاكة للإصابة الدقيقة باستخدام رأس حربية تكتيكية. وكانت القذائف التي تم استعمالها قد تعرضت مسبقاً إلى أقسى درجات الحرارة والبرودة.

تفسح هذه التجارب في المجال أمام التجارب المحمولة جواً لنظام TALON LGR وتشمل سلسلة من اختبارات النيران الحية انطلاقاً من طوافات أباتشي لونغبو AH-64 Apache Longbow .

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج TALON LGR هو جزء من اتفاق للتطوير المشترك بين شركة رايثيون وشركة الإمارات المتقدمة للاستثمارات في الإمارات العربية المتحدة، والذي يتضمن عرضاً للبدء بإنتاج TALON في العام 2010.

وقد علق حسين الحمادي، المدير العام التنفيذي لشركة الإمارات المتقدمة للاستثمارات، على هذا النجاح بالقول:" بفضل هذه النجاحات الهامة ندخل الآن في المرحلة الأخيرة من البرنامج، فالمهندسون الوطنيون في شركة الإمارات المتقدمة للاستثمارات يعملون جنباً إلى جنب مع مهندسي رايثيون، لوضع المعايير الرفيعة وتوفير المنتجات ذات النوعية العالية في مجال صناعات الجوفضاء العالمية، عبر عمليات التصميم والإنتاج السريعة. ونحن نتوقع البدء باستخدام نظام TALON LGR ميدانياً خلال العام الحالي."

هذا ويتوافق نظام TALON LGR كلياً مع أجهزة التعيين الليزري البرية والمحمولة جواً، دون حاجة إلى تعديلات لمنصات إطلاق القذائف الموجودة قيد الاستعمال حالياً. ويقوم نظام TALON LGR أيضاً بردم هوة القدرات العملانية ما بين القذائف الصاروخية غير الموجهة وبين الصواريخ الثقيلة المضادة للدبابات.


 
وقع الجيش الاماراتي صفقة مع توازن الاماراتية لتوريد هذه الصواريخ ( المخلب ) .. يبدو انهم عازمون على اضافته على عربات النمر وكذلك الاباتشي ( من هنا اتوقع ان يكون للصاروخ جيريت نفس التطبيقات )


وتأتي هذه الطلبية في إطار توجهات القيادة العامة للقوات المسلحة لدعم الكفاءات التصنيعية الوطنية في قطاع الصناعات الدفاعية والمساهمة في توفير فرص عمل وتدريب مواطني الدولة والاستفادة من الخبرات الكبيرة التي تتمتع بها توازن في مجالات التصنيع والصناعات الدفاعية. من ناحية أخرى وقعت القيادة العامة للقوات المسلحة مع شركة توازن عقدا تقوم بموجبه الأخيرة بتوريد وتزويد القوات المسلحة بصواريخ تالون الموجهة بالليزر وتم تطوير صواريخ تالون بموجب برنامج مشترك للتطوير والإنتاج بين القوات المسلحة الإماراتية وشركة ريثيون ميسايل سيستيمز.

ووفقا لبنود العقد ستقوم توازن بالعمل على التكامل التقني لنظام صواريخ تالون على منظومة القوات المسلحة للصواريخ وكذلك على آليات نمر المدرعة والمصنوعة في الإمارات والتي تخدم مختلف وحدات القوات المسلحة، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج لتدريب أفراد القوات المسلحة على تلك الأنظمة. جدير بالذكر أن أنظمة صواريخ تالون قد اجتازت بنجاح الاختبارات الميدانية وتعكف ريثيوم حاليا على إجراء اختبارات الجدارة الجوية لأنظمة صواريخ تالون على طائرات أباتشي العمودية. وتعتزم القيادة العامة للقوات المسلحة توقيع عقد مع شركة بوينج لشراء طائرتي غلوبال ماستر سي 17 ايه. وتأتي هذه الصفقة ضمن المساعي الحثيثة التي تقوم بها القيادة العامة للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، لزيادة القدرة والنوعية لسلاح الجو الإماراتي.




صاروخي جيريت والمخلب ،،، اضافات جديدة راائعة للقوة النارية الاماراتية
 
عودة
أعلى