امكانيات الفرق المدرعة في الجيش العراقيـ....

رد: امكانيات الفرق المدرعة في الجيش العراقيـ....

الاهم في هذا الجيش ان فيه الوطنية والتدريب والتجهيز مايميزه
وسيكون جيش دفاع عن شعبه قبل الوطن​

شنوا البديل بأعتقادك

الكلام دار قبل اسابيع حول BMB 3 الروسية

.........................

التعديل الأخير:

ويمتلك 76 دبابة من طراز T55 (ستخرج قريبا بعد ان تاتي دبابة صف 2 )

Destroyed_Iraqi_T-55_on_highway_between_Basra_%26_Kuwait_City_1991-04-18_1.JPEG

................

ويملك العراق مركبات Mohafiz الباكستانية بعدد 60 (الى الشرطة العسكرية )

موضوع رائع :)

المهم انشالله التعاقد على دبابات لان اعداد اللي عدنا كللش قلييل

تقييم ++

رد: Re: امكانيات الفرق المدرعة في الجيش العراقيـ....

موضوع رائع :)

المهم انشالله التعاقد على دبابات لان اعداد اللي عدنا كللش قلييل

تقييم ++
العراق سوف يتعاقد مع دبابة جديدة هذه السنة وانا متأكد من ذلكــ
لكن الخيارات متعددة فهناك حديث عن k1a1 الكورية
وسبق وان عرضت اوكرانيا الاوبلوت ووو.....

السلام عليكم..

لدي عدة ملاحظات على الموضوع ..

أ- بالنسبه لتكوين الفرق المدرعه والميكانكيه في الجيش العراقي ,الغريب في الأمر أن أعداد المدرعات وناقلات الجند في الفرقه الميكانيكيه أقل منه في الفرقه المدرعه ..!! بينما المفترض أن يكون الوضع هو العكس ...!! فهل هناك تفسير لذلك ياترى ...

ب-ايضا الكاتب من خلال تصنيفه لتركيبة الفرق المدرعه والمكانيكيه العراقيه هو يميز بين صنفين هما ال BMP بأعداد 54 و27 لكل من الفرق المدرعه والميكانكيه على التوالي, وبين ما يطلق عليهم ناقلة جند التي تتراوح أعدادهم مابين 120-135 في كلا الفرقتين ...السؤال هنا لماذا الكاتب يفرق بين الصنفين أوليست المدرعه BMP هي ناقلة جند بالأساس ....!!!

ج- يلاحظ على المعدات والمركبات القتاليه التي بحوزت العراق والتي بالتأكيد سوف تدخل في تركيبة الفرق العراقيه بأن جزء لابأس به , أما أنه مشكوك في قدراته القتاليه (بوضعها الحالي) مثل ال M113 و BMP-1&2 و BTR-50 و T-72M, أو ذات استخدامات قتاليه في صراعات منخفضة الحده مثل الكوجر و amz Dzik و الأوتكار والبادجر وغيرها.

د- بخصوص معلومة التي يتكلم عنها الكاتب بأن ال8000 عربة هامفي التي يمتلكها العراق كافه مزوده بالهيل فاير ...في الحقيقه أشك بذلك كثيرا.

ر-الوضع الأقتصادي والمالي-بالرغم من ارتفاع اسعار النفط لأرقام قياسيه-للعراق والتزامه الكثيره والمتعدده اتجاه شعبه وتحسين الوضع المعيشي للشعب العراقي واعادة الأعمار وغيرها من أولويات ملحه, بالأضافه لتقلبات اسعار النفط واعتماد العراق شبه الكلي يجعل الكثير من البرامج الطموحه لتطوير القوات البريه العراقيه وفرقها حسب البرامج الموضوعه موضع شك كبير , أضف إلى ذلك الوضع السياسي الغير المستقر بالنسبه للطبقه السياسيه في العراق .

هذا والله أعلم...

ايضا الكاتب من خلال تصنيفه لتركيبة الفرق المدرعه والمكانيكيه العراقيه هو يميز بين صنفين هما ال bmp بأعداد 54 و27 لكل من الفرق المدرعه والميكانكيه على التوالي, وبين ما يطلق عليهم ناقلة جند التي تتراوح أعدادهم مابين 120-135 في كلا الفرقتين ...السؤال هنا لماذا الكاتب يفرق بين الصنفين أوليست المدرعه bmp هي ناقلة جند بالأساس ....!!!

اظنه يقصد المركبات المدولبة بي تي ار

اظنه يقصد المركبات المدولبة بي تي ار

عربات مدولبه تعمل في فرقه مدرعه وميكانكيه ثقيله بجنب دبابات قتال رئيسيه ..............!!!:walw[1]:

- وهناك ملاحظه مهمه حول العدد المحدود والمثير للدهشه...!! لأعداد العربات المجنزره في الفرق المدرعه والميكانكيه 27 و45 مدرعه ذات جنزيرعلى التوالي..سواء كرقم مطلق لحجم التنظيم الفرقي المتعارف عليه على مستوى العالم , أو رقم نسبي مقارنه بأعداد العربات المجنزره بمثلاتها المدولبه داخل الفرق العراقيه ...!!

-ربما التفسير لذلك أن الفرق المدرعه والميكانكيه العراقيه تكون أحد مهامها الرئيسيه القتال داخل المدن تناسبا مع الوضع الأمني العراقي الراهن ,وليس فقط الدور الكلاسيكي المعروف الذي تقوم به الفرق المدرعه والميكانكيه في الحروب التقليديه...

هذا والله أعلم

التعديل الأخير:

اعتقد بان الجيش العراقي يحتاج الى تحديث اسطوله من المدرعات و شراء قطع حديثة و بلد مثل العراق يحتاج الى عدد اكبر من الجنود و التدريب النوعي خصوصاً في الاوضاع الراهنة رغم ذلك اجد بان الاعداد جيدة نوعاً ما

موضوع جيد ومميز وانشاء الله سوف يتطور جيشنا اكثر فاكثر

رغم اني ما أحب الجيش العراقي الحالي إلا اني اتمنى ان يرجع الجيش العراقي الى سابق عهده ويكون مدافع عن الامة العربية الاسلامية كما عهدناه سؤالي من عدة أسئلة
هو لماذا لم يتجه الجيش العراقي او وزارة الدفاع إلى الالمانيا وشراء الليبورد بدل من الاكتفاء بالابرامز ايضا الدبابات الروسيه جيده نوعا ما لكن ليست بالمطلوب ايضا انا اللي رأيته ان البرادلي ليست موجوده في خدمة الجيش العراقي ثاني شيء لماذا لم اسمع بصفقة او وجود صفقة تحت النقاش بالراجمات الروسية لماذا لم يتوجهه إلى البرازيل والتعاقد مع الراجمات البرازيليه او الامريكية ايضا سمعنا شيء طيب هو المدفعيه ولكن لم ترتقي إلى الشيء المطلوب لماذا لم يتعاقد من امريكا او الالمانيا او روسيا اعتقد العراق يحتاج إلى الشيء الكثير جدا في تسليح جيشه رغم تحفظي كم اسلفت بهذا الجيش ايضا انا ودي يكون نقاشي في مجال الطيران وفي مجال الدفاع الجوي ولكن هذه الفقرة خاصة بالقوات البريه ايضا لماذا لم يتعاقد القوات البريه العراقيه بالطيران الخاص بالقوات البرية من الاباتشي او المي 28 بأعداد مناسبة تناسب قوت حجم قطاعاته البرية ايضا إذا كنا نناقش قوات البرية ايضا انا اتمنى ان يكون هناك طيران بري للقطاعات البرية العراقية عدد من اصناف الطيران المروحي وغيرها اذا كنا نناقش القوات البرية ارجو الرد يكون علمي وفي الموضوع نفسه وشكرا

رغم اني ما أحب الجيش العراقي الحالي إلا اني اتمنى ان يرجع الجيش العراقي الى سابق عهده ويكون مدافع عن الامة العربية الاسلامية كما عهدناه سؤالي من عدة أسئلة
هو لماذا لم يتجه الجيش العراقي او وزارة الدفاع إلى الالمانيا وشراء الليبورد بدل من الاكتفاء بالابرامز ايضا الدبابات الروسيه جيده نوعا ما لكن ليست بالمطلوب ايضا انا اللي رأيته ان البرادلي ليست موجوده في خدمة الجيش العراقي ثاني شيء لماذا لم اسمع بصفقة او وجود صفقة تحت النقاش بالراجمات الروسية لماذا لم يتوجهه إلى البرازيل والتعاقد مع الراجمات البرازيليه او الامريكية ايضا سمعنا شيء طيب هو المدفعيه ولكن لم ترتقي إلى الشيء المطلوب لماذا لم يتعاقد من امريكا او الالمانيا او روسيا اعتقد العراق يحتاج إلى الشيء الكثير جدا في تسليح جيشه رغم تحفظي كم اسلفت بهذا الجيش ايضا انا ودي يكون نقاشي في مجال الطيران وفي مجال الدفاع الجوي ولكن هذه الفقرة خاصة بالقوات البريه ايضا لماذا لم يتعاقد القوات البريه العراقيه بالطيران الخاص بالقوات البرية من الاباتشي او المي 28 بأعداد مناسبة تناسب قوت حجم قطاعاته البرية ايضا إذا كنا نناقش قوات البرية ايضا انا اتمنى ان يكون هناك طيران بري للقطاعات البرية العراقية عدد من اصناف الطيران المروحي وغيرها اذا كنا نناقش القوات البرية ارجو الرد يكون علمي وفي الموضوع نفسه وشكرا

اخي الجيش السابق تم سحقه من قبل امريكا بالكامل واعادة الهكيلية امر في غاية الاهمية فتم البناء الجيش من الصفر من الرصاصة الى الدبابة تعرف الامر يأخذ وقت طويل جدا المهم العراق يكون حيادي الى حين يكتمل بناءه وبعد الحساب يكون لكل متجاوز على البلد

عودة
أعلى