وزارة الدفاع العراقية ترغب بزيادة الـf-16 ببلوك 60

رد: وزارة الدفاع العراقية ترغب بزيادة الـf-16 ببلوك 60

ماكنت اقصده هي البلوك 60 ..:walw[1]:
دع الخبراء الايرانيين والصينيين والروس يفكون شفرة البلوك10 من الاف16 .. حينها فقط يحق لك الشعور ببعض الخوف حيال البلوك60:ANSmile04[1]:

حيث ان البلوك60 تتميز عن كل طائرات اف16 برادار مختلف تماما وهو رادار صفيف الكتروني (ايسا) .. وايضا الEW الخاص بالطائرة صمم بالكامل للبلوك60 وهو احدث ما في الترسانة الامريكية ..

لذلك فهي حالة شاذة جدا في الاف16 ورقم صعب جدا ...

طبعا لمعلوماتك ان الكمبيوتر الرئيسي في البلوك60 اسرع بالف مرة من الكمبيوتر الخاص بالبلوك52 ... لذلك البلوك60 هي طائرة مختلفة تماما
 
رد: وزارة الدفاع العراقية ترغب بزيادة الـf-16 ببلوك 60

ما عنيته يا اخي بان التسليح العراقي لن يذهب للشرق ... على الاقل خلال العقدين القادمين الا بصفقات بسيطة لا تذكر ... وهذه هي الفاتورة

وماعنيته بان هل يستطيع العراق الاستفادة القصوى من ذلك .. اعني هل يستطيع الحصول على اسلحة امريكية باحدث اصداراتها ... مثل الاف16 بلوك60 .. ولو كان الحديث عن اباتشي فهي من بلوك3 مثلا


هل فهمت قصدي ...وطبعا السلاح الامريكي بطبيعة الحال لا يعلى عليه .. ولكن الفرق بين اصدارات السلاح الواحد كبيرة جدا


واشكرك على الاطراء اخي الغالي



شكرا للتوضيح اخي ..

في هذه الحاله اذا اراد العراق التعاقد على سلاح حديث كما قد عرف عن طلب العراق الحصول على ال f18 وغيرها تخرج الدول المعترضه علينا وتلغى الصفقه ,,!!
السياسه هي الفيصل ولا اعتقد ان العراق سيكون ذو ثقل سياسي اكبر من هذه الدول المعترضه مع الاسف بين قوسين ..
لكن بالتاكيد اذا كان للامارات الشقيقه جانب من هذا الامر فمايتركونها ابناء شيخ زايد الى وفيها خير والمتنبي يقول .. تاتي الكرام على قدر المكارم ..

تحياتي ..
 
رد: وزارة الدفاع العراقية ترغب بزيادة الـf-16 ببلوك 60

- اعتقد بأنهم سيتوجهون الـى البلوك الاحدث من 60 وهو الفايبر التي عرضت على الهند ..

ستكون فائدة للعراق وأميركا معاً :- أولاً لان أميركا لن تضطر لان تعطي الامارات جزأ من اموال الصفقة لانها صاحبة التمويل في مشروع البلوك 60
وثانياً ان العراقيين سيحصلون على احدث f-16 على ظهر الأرض !
 
رد: وزارة الدفاع العراقية ترغب بزيادة الـf-16 ببلوك 60

Iraq: Dulaimi, the Pentagon and F-16 deal (30 credits)
Posted on: Wed, Jul 04, 2012
A delegation of the Pentagon is said to have recently visited the Iraqi Defence Ministry in Baghdad and met with Iraqi Acting Defence Minister Saadoun Al-Dulaimi on the F-16 deal. The following 441-word report sheds light on the subject and tells what about the talks between the US delegation and Al-Dulaimi on the F-16 deal and what about an Iraqi order for more F-16s.
 
رد: وزارة الدفاع العراقية ترغب بزيادة الـf-16 ببلوك 60

1. لم يحدث اي اتفاق رسمي بين الطرفين حتى الان (Iraq & LMT) او (Iraq & DOD) , لذلك اي حديث بهذا الخصوص قبل الان يمكن اعتباره كلام صحف غير صحيح.. او ربما استعجل العراقيين الاعلان قبل الموافقة النهائية الأميركية.

2. التطويرات التي تمت على F-16 و خرج لنا Block-60 هي تطويرات قيمة جدا.. أي تقنيات/تجهيزات سواء في الرادار او غيره تم تطويره بالاشتراك مع الامارات العربية (اشتراك مالي, تقني، تصنيعي، بحثي) فستحصل الامارات على اموال المشاركة بخصوص الاجزاء التي اشتركت في تطويرها في حال تم شراء المقاتلة من طرف ثالث , حتى لو كانت block-70 .

3. من يتكلم عن احتمال حصول العراق على F-22 Raptor , أطالبه بأن يتوقف عن الحلم بهذا الامر الان لانه لن يتحقق!


تحياتي
 
التعديل الأخير:
رد: وزارة الدفاع العراقية ترغب بزيادة الـf-16 ببلوك 60

من يتكلم عن احتمال حصول العراق على F-22 Raptor , أطالبه بأن يتوقف عن الحلم بهذا الامر الان لانه لن يتحقق!

وهل يوجد من يحلم F22 :walw[1]:

هذه طائرة بقرار من PENTAGON يمنع تصديرها للخارج حتي لاتقع اسرارها وتقنياتها بدول عدوة US
 
رد: وزارة الدفاع العراقية ترغب بزيادة الـf-16 ببلوك 60

1. لم يحدث اي اتفاق رسمي بين الطرفين حتى الان (iraq & lmt) او (iraq & dod) , لذلك اي حديث بهذا الخصوص قبل الان يمكن اعتباره كلام صحف غير صحيح.. او ربما استعجل العراقيين الاعلان قبل الموافقة النهائية الأميركية.

2. التطويرات التي تمت على f-16 و خرج لنا block-60 هي تطويرات قيمة جدا.. أي تقنيات/تجهيزات سواء في الرادار او غيره تم تطويره بالاشتراك مع الامارات العربية (اشتراك مالي, تقني، تصنيعي، بحثي) فستحصل الامارات على اموال المشاركة بخصوص الاجزاء التي اشتركت في تطويرها في حال تم شراء المقاتلة من طرف ثالث , حتى لو كانت block-70 .

3. من يتكلم عن احتمال حصول العراق على f-22 raptor , أطالبه بأن يتوقف عن الحلم بهذا الامر الان لانه لن يتحقق!


تحياتي

لاعتقد ان لكل صفقة يجب اان يعطونا نسخة من العقد ويوزعوه على الارصفة .... وزارة الدفاع العراقية تكلمت عن الامر لذلك هي وحدها مصدر بحد ذاته
 
عودة
أعلى