عاااااااجل : محمد مرسي رئيسا لجمهوريه مصر العربيه

رد: عاااااااجل : محمد مرسي رئيسا لجمهوريه مصر العربيه


كيف تخلص اردوغان من حكم العسكر في خطوات استغرقت 9سنوات؟

1-كسب الانتخابات وتولى السلطة عام 2002.
بعد تاسيس حزب العدالة والتنمية برؤيته الواضحه عند افتتاحه 2001 بأنه يستهدف أن يجعل من الحزب نموذجًا عالميا ومثالاً يحتذى في إقرار الديمقراطية داخل وطنه.

2-"جعل حلم الاتراك مطلب شعبي واحد وهو المشروع القومي "
جعل وضع تركيا على المسار الديمقراطي الصحيح وفق المعايير العالمية مطلب جامع لكافة قوى المجتمع التركي وهو دخول تركيا الاتحاد الأوروبي

3-"أعلام وطني قوي يدعم المطلب الشعبي"
أعلم الشعب كله ان مسألة "تدخل الجيش في السياسة" عنصرًا رئيسيًّا من العناصر السلبية في تقارير الأداء التي يعدها الاتحاد الأوروبي بشأن تقدم تركيا تجاه الوفاء بمعايير الاتحاد الأوروبي.

4-"بدأ بأصلاح أقتصادي منقطع النظير لمسه الشارع"
فكان الوفاء بهذه المعايير بمثابة الحصان السياسي الذي امتطاه أردوغان وقفز به تجاه تغيير تركيا وتطويرها في مختلف المجالات اقتصاديا من قبل سياسيا فقام بثورة اقتصاديه واسعه شملت كل نواحي الحياة في تركيا ، وكان أيضًا وسيلته إلى تقليص دور الجيش في الحياة السياسية دستوريًّا وقانونيًّا منذ أن تولى السلطة

5-"بدأ في تحركات تشريعيه ودستوريه بسيطه عن طريق البرلمان لتقليص دور الجيش"
بدأ بتقليص دور الجيش بالتعديلات الدستورية التي جعلت مجلس الأمن القومي مجلسًا استشاريًّا ذا أغلبية مدنية.

6-"وقف لقادة الجيش وقفة راجل عند محاولة فرض نفوذهم واخد الحكومه في صفه"
قام بردَّة فعل قوية إزاء محاولة الجيش التأثير في مجريات الحياة السياسية عبر "الإنذار الالكتروني" الذي أعلنته قيادة الأركان في موقعها على شبكة الإنترنت في 27 إبريل 2007 احتجاجا على ترشيح أردوغان لعبد الله غول لرئاسة الجمهورية،
فما كان من أردوغان إلا أن أطلق تصريحا دعا فيه الجيش إلى الالتزام بمهامه العسكرية، وعدم التعرض للشأن السياسي مطلقا؛ فرفعت رئاسة الأركان صباح اليوم التالي إنذارها من الموقع. ثم استصدرت الحكومة قرارا بمنع العسكريين من الإدلاء بتصريحات شفهية أو مكتوبة تتعلق بالشأن السياسي.

7-"دعى لتعديلات دستوريه واسعه وافق عليها الشعب كله لانهاء وصاية العسكر"
قام بتعديلات دستورية واسعه وافق عليها الشعب التركي في
استفتاء 12 سبتمبر 2010 كانت بمثابة نهاية لنظام الوصاية العسكرية في تركيا؛ حيث شلت قدرته على التدخل في الحياة السياسية، وجردته من الحصانة القضائية؛ فأصبح بالإمكان محاكمة العسكريين الذين لا يزالون في الخدمة أمام محاكم مدنية، كما فتحت الطريق أمام مقاضاة قادة الانقلاب العسكري الذي جرى عام 1980 على ما اقترفوه من جرائم بحق الوطن والمواطنين.

8-"في 2010 يعني بعد 8 سنين من انتخابه رئيس حبس العسكر"
ومن نتائج هذه التعديلات الدستورية أيضًا أن أكثر من 250 جنرالاً وضابطًا لا يزالون في الخدمة أو متقاعدين يقبعون الآن في السجون التركية قيد التحقيقات في قضايا أرغنكون والمطرقة وغيرها، وهي قضايا استهدفت التخطيط للانقلاب على السلطة المدنية، والإخلال بالنظام العام، والتحريض على إثارة الشغب والفتنة العرقية والطائفية داخل المجتمع التركي، وكذلك التخطيط لإلصاق هذه العمليات الإرهابية بجماعة فتح الله غولن الإسلامية وحزب العدالة والتنمية.

9-"فاز بمدة رئاسه جديده وبنسبة 50% فقط لان المجتمع مازال فيه من يريد العسكر ولكن الأغلبية ارادت مشروع النهضه"
ثم جاء خطاب فوزه بانتخابات 12 يونيو 2011 التي فاز بها أردوغان بنسبة خمسين بالمائة من أصوات الناخبين يحمل الكثير من الرسائل والدلالات بأن تركيا قد عزمت على المضي بخطى أسرع نحو ترسيخ الديمقراطية، وبذل ما بوسعها لتطوير هياكلها المؤسسية والمجتمعية وفق معايير الاتحاد الأوروبي.
فاز معه برنامجه الانتخابي الطموح الذي تضمن خططًا وبرامج لإصلاح تركيا وتطويرها حتى عام 2023. ولا شك أن أردوغان وهو يخوض انتخابات عام 2011 ببرنامج يصل مداه إلى عام 2023، إنما يطرح على شعبه مشروع تأسيس جمهورية تركية جديدة في عيدها المئوي، وفق دستور مدني يجعل من تركيا دولة ديمقراطية محافظة متصالحة مع ذاتها التاريخية والحضارية.

من الاخر كده أردوغان قلص دور الجيش، وشل نفوذه عن التأثير في الحياة السياسية من خلال نهضه اقتصاديه و سن تشريعات وتعديلات دستورية وجعل ده مطلب جامع لكافة قوى المجتمع التركي .
 
رد: عاااااااجل : محمد مرسي رئيسا لجمهوريه مصر العربيه

لن تاخذ من فى مصر بعون الله وفضله 9 سنوات بل لن تزيد عن بضعه شهور حتى نرى من يتحدى شرعيه الشعب فى سجون القوات المسلحه
 
رد: عاااااااجل : محمد مرسي رئيسا لجمهوريه مصر العربيه

رصد| #تسليم_السلطة | الشيخ راشد الغنوشى زعيم حزب النهضة التونسى يلقى كلمة من أعلى المنصة الرئيسية عقب إنتهاء كلمة الرئيس #محمد_مرسى



رساله الى كل الدنيا لن يقف احد امام حلم البنا وحلم كل مسلم حقيقى ولو اجتمعت الدنيا علينا ومهما طال الوقت سيطلع فجر جديد
 
رد: عاااااااجل : محمد مرسي رئيسا لجمهوريه مصر العربيه

الف الف الف الف الف مبروك

لششعب المصــــري

والله يوفقه لكل خير


انتخابات نزيهه

بالتوفيق لكل الشعب المصري
 
رد: عاااااااجل : محمد مرسي رئيسا لجمهوريه مصر العربيه

معتز عبد الفتاح:
هذا يوم تاريخي، الحمد لله أننا عشنا حتى نرى هذا اليوم
 
رد: عاااااااجل : محمد مرسي رئيسا لجمهوريه مصر العربيه

ان شاء الله يكون حسب تطلعات الشعب المصري
 
رد: عاااااااجل : محمد مرسي رئيسا لجمهوريه مصر العربيه

وضاح خنفر مدير قاة الجزيرة السابق معلقاً على خطاب د.مرسي بالتحرير .

#خطاب #مرسي يفتتح عهدا جديدا في مسيرة الربيع العربي #ميدان_التحرير .

#مرسي يأخذ الكتاب بقوة !

#لا أدري متى كانت آخر مرة استطاع رئيس عربي أن يُخاطِب شعبه من دون أن يُحشد له الناس بالقوة .
 
رد: عاااااااجل : محمد مرسي رئيسا لجمهوريه مصر العربيه

يامن تاكلون فى بطونكم نارا صبرا جميل والله المستعان على ماتفعلون

خطاب مرسى يصيب متظاهري مليونية عكاشة بالإحباط

أصاب خطاب الرئيس محمد مرسى، المتظاهرين المتواجدين أمام النصب التذكارية بحالة من اليأس والإحباط، بعد أن تناقلوا بينهم تصريحاته والأعداد الغفيرة التى شهدها ميدان التحرير.

ووجهوا بعض اللوم لبعض الحركات وبعض أعضاء حملة شفيق لعدم حضورهم وتبنيهم لمليونية اليوم، واتهموهم بالسلبية فى مواجهة حملة النقد لإبطال الإعلان الدستورى المكمل وحل مجلس الشعب.

وانتقد بعض المتظاهرين غياب الرموز المؤيدة للفريق شفيق عن حضور المليونية، واعتبرو ذلك فشلاً كبيرًا فى حشد الداعمين

 
رد: عاااااااجل : محمد مرسي رئيسا لجمهوريه مصر العربيه

رصد | تويتر | تعليق الإعلامي "فيصل القاسم" على خطاب الرئيس الـ د."محمد مرسي" عبر حسابه على تويتر :

الحمد لله أننا عشنا لنرى التاريخ يُصنع أمام أعيننا. لله درك يا ميدان التحرير يا صانع التاريخ.وعقبال الشعوب

لأول مرة في حياتي أشعر برغبة عارمة بالتصفيق من أعماق قلبي وأنا الآن اشاهد ميدان التحرير.لا بأس لقد احمرت يداي من كثرة التصفيق امام الشاشة

محمد مرسي يخاطب الشعب المصري قائلاً: أنت الأصل. أما بقية الطواغيت فيسألون الشعوب:من أنتم، ويصفونهم بالجراثيم والجرذان والمندسين

لن يكون لدى الرئيس المصري محمد مرسي عصا سحرية لحل مشاكل بلاده دفعة واحدة، لكنه بالتأكيد سيعمل من أجل الشعب لا من أجل الحيتان

ليس صحيحاً ابداً أن محمد مرسي سيكون مثل بقية الرؤساء الذين يبدؤون حكمهم بالتقرب من الشعب ثم ينهونه بشتمه. تذكروا انه اول رئيس عربي منتخب

من اجمل ما في خطاب الرئيس محمد مرسي انه لم يتاجر بفلسطين بينما غيره يتشدق بأن العالم يتآمر عليه بسبب دفاعه عن قلسطين.قال مدافع قال

لو كنت مكان الحيتان لما وقفت بطريق محمد مرسي ولا غيره من الرؤساء الذين افرزتهم وتفرزهم الثورات. فالشعوب اصبحت قادرة على تحويلكم الى سمك زينة

لو جاء الى الحكم غير الدكتور محمد مرسي لخشيت عليه لكن مرسي يقف على ارضية سياسية وحزبية ومالية وشعبية صلبة
 
رد: عاااااااجل : محمد مرسي رئيسا لجمهوريه مصر العربيه

أبو إسماعيل: "العسكرى" لن يصمد أمام مرسى

أكد الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، أن الدكتور محمد مرسى الرئيس المنتخب يسير وراءه ملايين من الأسود التى تزأر وعلى أتم الاستعداد لفعل أى شيء من أجل تحرير الشعب من قبضة 20 عضوا من أعضاء المجلس العسكرى الحاكم فى البلاد، مؤكدًا أن الدكتور مرسى لو سمح لتلك الملايين بالتحرك فلن يصمد العسكرى أمامها لمدة 24 ساعة.

وتابع أبو إسماعيل أنه فى حالة قيام مرسى باتباع طريقة المناقشات فى الغرف المغلقة والمفاوضات فسيكون من الصعب رحيل العسكرى، مشيرا إلى أن اتباع تلك الطريقة تؤدى إلى فناء مرسى وعدم بقاء الدولة المدنية ليوم واحد.

وأضاف أبو إسماعيل لبرنامج "الحقيقة" مساء الجمعة أن ما فعله مرسى اليوم بإلقاء القسم بميدان التحرير يوضح أنه فى منتهى القوة مع المجلس العسكرى الذى يسيطر على كل شىء فى مصر، مطالبا مرسى بضرورة الاستمرار فى تلك الطريق حتى يكسر قوة العسكر ويجبرهم على الرحيل إلى ثكناتهم بالقوة.


واستطرد ابواسماعيل: المحكمة الدستورية العليا مشتركة مع المجلس العسكرى فى كل ما يحدث من تخبط دستورى، وستكتب اسماء قيادات تلك المحكمة فى التاريخ بأنها تعاونت مع المجلس العسكرى فى استمرار عدم اعطاء الحقوق لاصحابها.
 
رد: عاااااااجل : محمد مرسي رئيسا لجمهوريه مصر العربيه

بدايه عوده الشرعيه

قال المستشار سامى مهران، الأمين العام لمجلس الشعب، إن أمانتى مجلسى الشعب والشورى أبلغتا أعضاء المجلسين هاتفياً، لحضور لقاء الدكتور محمد مرسى، الرئيس المنتخب، غداً بجامعة القاهرة عقب أدائه اليمين الدستورى أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا.
وتابع مهران، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن حضور كافة أعضاء مجلسى الشعب والشورى، لقاء الرئيس المنتخب غداً جاء بناءً على دعوة من جانب رئاسة الجمهورية.
 
رد: عاااااااجل : محمد مرسي رئيسا لجمهوريه مصر العربيه

حينما سمعت خطاب سيادة الرئيس محمد مرسي لم اتمكن من حبس الدموع , و في نفس اللحظه تمنيت ان اكون مصريا , ,,,,
 
رد: عاااااااجل : محمد مرسي رئيسا لجمهوريه مصر العربيه

سبحان الله حتى اعداء المسلمين وخصوصا تيار الاسلام السياسى يمهدون لحكم الله








تحت عنوان "اقطعوا المساعدات عن جنرالات مصر"، نشرت صحيفة "لوس انجلوس تايمز" الامريكية مقالًا للكاتبة "سارة تشايس" الباحثة بمؤسسة "كارينجى" للدراسات، والمساعد الخاص السابق لرئيس هيئة الأركان المشتركة بالولايات المتحدة.
وقالت الكاتبة انه فى ظل هيمنة المجلس العسكرى على السلطة فى مصر وانتزاعه للصلاحيات والسلطات بالقوة وعبر القوانين والاعلانات الدستورية، لابد للادارة الامريكية ان توقف كل او بعض مساعداتها العسكرية لمصر.
مساعدة الجنرالات ضد الديمقراطية
ورأت الكاتبة ان استمرار المساعدات الامريكية لجنرالات مصر، ضد الديمقراطية، بل انه دعم لانتزاع السلطة من اصحابها الحقيقيين، وهو ما يشكل ضررا على المصالح الامريكية. واضافت انه بعد ان احرزت مصر تقدما ملحوظا على طريق الديمقراطية خلال الاشهر الخمسة عشر الماضية، عبر اجراء انتخابات برلمانية نزيهة وحرة، عاد الجنرالات، وسط ذهول الجميع، لينقضوا على الديمقراطية، عبر حل البرلمان المنتخب، واصدار اعلان دستوري ينتقص من صلاحيات الرئيس المنتخب، ويركز السلطات فى يد العسكر.
قضت المحكمة الدستورية العليا في مصر قبل أسبوعين بحل البرلمان المصري بحجة انتهاك القوانين الانتخابية، ثم أعفى المجلس العسكري الأعلى نفسه من الرقابة المدنية ونسب لنفسه دورا في صياغة القوانين وسن دستورا جديدا للبلاد، كما عين جنرالا لتقديم المشورة لرئيس مصر الجديد.
مصلحة أمريكا
وفي مواجهة هذه المحاولات للاستحواذ على السلطة وحرصا على مصداقية الولايات المتحدة ومصالحها القومية على المدى الطويل -كما تقول كاتبة المقال- لا بد لواشنطن من تعليق بعض أو كل المعونة العسكرية إلى مصر.
الرغبة فى البقاء
ومع ذلك رأت الكاتبة، أنه على الرغم من أن قرارا بقطع المعونة سيكون مؤلما لمؤسسة عسكرية مترهلة في بلد محتاج كمصر، فليس بالضرورة أن يكبح ذلك جماح الجنرالات الحاكمين على المدى القصير، لأن نزعة البقاء عندهم قد يكون لها اعتبار أكبر".
وينص قانون المخصصات الأميركي لعام 2012 على أنه لا يجوز للولايات المتحدة تقديم مثل هذه المعونة إلا بعد أن تشهد وزيرة الخارجية أمام الكونجرس بأن القيادة المصرية تدعم التحول إلى حكم مدني، بما يتضمنه ذلك من إجراء انتخابات حرة ونزيهة والتطبيق المناسب للقوانين.
وهناك بند في القانون يجيز لوزيرة الخارجية عدم الأخذ بشرط التحول الديمقراطي في المسائل التي تخص الأمن القومي للولايات المتحدة.
الرهان الخاسر
واكدت الكاتبة ان الديمقراطية تهدد العديد من جنرالات مصر. فهؤلاء القادة العسكريون يراهنون على ما يبدو على أن الولايات المتحدة ستضع ما تراها مصالح أمن قومي فورية فوق أي التزام من جانبها تجاه القيم الأميركية الأساسية، وعلى ؤأسها الديمقراطية.
كما أن الاعتبارات الاقتصادية الداخلية للولايات المتحدة لها تأثير هي الأخرى على قرار التخلي عن التحول الديمقراطي كشرط لتقديم المعونة العسكرية ، حيث ان تأجيل او قطع المعونة العسكرية إلى مصر من شأنه أن يهدد بفسخ العقود المبرمة مع شركات صناعة الأسلحة الأميركية التي قد تضطر لإغلاق خطوط إنتاجها.
تصور قصير النظر
وقالت الكاتبة:" قد يكون انتخاب "محمد مرسى" مرشح جماعة الاخوان المسلمين رئيسا للجمهورية، جنبا إلى جنب مع فوز الاخوان في الانتخابات البرلمانية، جعل البعض يفقد حماسه للديمقراطية في مصر والولايات المتحدة ، وربما تنفس البعض الصعداء ، ويرون ان المجلس العسكرى هو الضامن لانقاذ مصر من حكم الاسلاميين. الا ان مثل هذا التصور قد يكون قصير النظر. وهناك مجموعة متزايدة من الأدلة التى تثبت ان هناك علاقة وطيدة بين الانظمة الفاسدة التعسفية وصعود الاسلام الراديكالى، كما حدث فى أفغانستان ونيجيريا، كما ان ما حدث فى الجزائر، عندما ألغيت الانتخابات فى التسعينات من القرن الماضى ، ادى ذلك الى عقد من العنف .
الأنظمة الشمولية
واكدت الكاتبة ان التخلى عن الشرعية والاعتماد على الانظمة الشمولية سياسيا واقتصاديا، ليس الطريق الامثل، لمواجهة التشدد الاسلامى العنيف. وختمت الكاتبة بأن الدرجة التى سوف يرى العالم به الولايات المتحدة، وهى تنهك القيم وتساعد انظمة ليست ديمقراطية، ستحدد ما اذا كانت الشعوب فى انحاء العالم، ينظرون الى امريكا على انها ضد مصالحهم ام لا. ولهذه الاسباب، فأن الوقت قد حان لتحويل المساعدات الامريكية من غرضها العسكرى الى المدنى، لأن الاستمرار فى دعم ومساندة جنرالات مصر، لا يخدم المصالح الامريكية القومية على المدى البعيد.

 
رد: عاااااااجل : محمد مرسي رئيسا لجمهوريه مصر العربيه








711564736agggg.jpg

كتب -أحمد حمدى ومحمود فايد: منذ 1 ساعة 16 دقيقة
شهد شارع محمد محمود مساء اليوم الجمعة قيام جنود الأمن المركزى بترديد الهتافات المؤيدة للرئيس المنتخب محمد مرسى, وذلك عقب إلقاء كلمته بميدان التحرير، والتى شدد فيها على رفضه لأى محاولة لانتزاع سلطة الشعب أو نوابه قائلا: "أنا صاحب القرار بإرادتكم.. بتوكيلكم.. فلا مجال لانتزاع سلطة الشعب أو نوابه".
وقام الجنود بالسير عقب موكب مرسى الذى خرج من شارع محمد محمود وسط هتافات "مرسى مرسى ..الله أكبر الله أكبر"، وذلك فى الوقت الذى حمل بعض المتظاهرين عدداً من قوات الأمن المركزى، ورددوا "إيد واحدة إيد واحدة"، والقيام بالرقص فى وسط الشارع.



 
رد: عاااااااجل : محمد مرسي رئيسا لجمهوريه مصر العربيه

خطاب سيادة الرئيس اليوم قطعت شوط كبير في انتزع السلطه من الجيش و الزج بمن فعل ذلك و بمن و قف عقبه امامه الى السجن ....
 
رد: عاااااااجل : محمد مرسي رئيسا لجمهوريه مصر العربيه

نادر بكار على تويتر :

# اليوم....وجدت الثورة قائدها

# وجهة نظري: الرئيس اليوم وحد المصريين خلفه... قليل من الصبر و التعاون وخوف الحرص على مستقبلنا و ترك ( التربص) سنصل لتحقيق أهدافنا إن شاء الله
 
رد: عاااااااجل : محمد مرسي رئيسا لجمهوريه مصر العربيه

موكب رئيس الجمهوريه وهو يدخل ميدان التحرير


 
رد: عاااااااجل : محمد مرسي رئيسا لجمهوريه مصر العربيه

أعلن الدكتور حسن البرنس وكيل لجنة الصحة بمجلس الشعب المنحل أن الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية سيؤدى اليمين الدستورية غدًا السبت أمام مجلسى الشعب والشورى بجامعة القاهرة.

أوضح البرنس خلال كلمته التى ألقاها من على المنصة الرئيسية بميدان التحرير خلال المشاركة بمليونية "تسليم السلطة" إن مرسى بذلك يكون قد خلق قاعدة للقسم بدءًا باليمين أمام جموع الشعب ثم إلقاء اليمين أمام السلطة التشريعية الممثلة بمجلسى الشعب والشورى ثم السلطة القضائية المتمثلة بالمحمكة الدستورية العليا.


وأضاف البرنس أنه عقب أن يتم ذلك غدًا سيقوم المجلس العسكرى بإصدار إعلان يعلن فيه التنازل عن صلاحيات وسلطات رئيس الجمهورية كاملة وكذلك ترسل السلطة التنفيذية وكذلك يصبح مرسى رئيسًا للمجلس الأعلى للقوات المسلحة ويؤدى المشير له التحية العسكرية.


وأكد البرنس أن الاعتصام بميدان التحرير هو الذى منع تزوير الانتخابات الرئاسية لصالح شفيق وأن الاعتصام هو الذى ألغى قانون الضبطية القضائية.
 
رد: عاااااااجل : محمد مرسي رئيسا لجمهوريه مصر العربيه

رصد|#متابعات| عمرو الليثي عبر تويتر : أنا فخور ان لنا رئيس وطني صادق و الايام ستؤكد ذلك
 
رد: عاااااااجل : محمد مرسي رئيسا لجمهوريه مصر العربيه


Yossef Fahmy:
وقفت بين سيارات موكب سيادة الرئيس محمد مرسى ورأيت الذهول فى أعين الحرس الجمهورى. أول مرة فى حياتهم يحتكوا بالجمهور.
رأيت بنفسى الأطفال تقفز على سيارة الرئيس وهو بداخلها. رأيتهم يقبلون الحرس الجمهورى ويتصورون معه.
رأيتهم يوصون الجنود بالحفاظ على رئيس مصر.
رأيتهم يسلمون على سائق السيارة وهو سعيد بهم.
رأيت الفرحة فى عيون الناس المشتاقة للفرحة.
رأيت الشباب يلتقتون الصور التذكارية مع سيارة الرئيس. يجلسون على مقدمة السيارة ببساطة ويبتسم لهم السائق.
وجدت لأول مرة رئيس فى مصر يمشى وسط أهله ولا يخاف.
الحرس الجمهورى لم يكن يحميه وكان التأمين بسيط جداً فى الميدان.
 
عودة
أعلى