مطار هيثرو.. يستسلم لدبي !

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
34,009
التفاعل
102,605 762 2
airport_dubai.jpg


المصدر: سامي الريامي

يجب ألا نلتفت إلى تفاهات الأمور، وينبغي ألا نرد على كل ساذج تملأ قلبه الغيرة والحسد، خصوصاً إن كان هذا الحقد منشوراً في صحيفة، فالواقع الذي نعيشه في الإمارات ـ ويراه ملايين البشر بأعينهم وأحاسيسهم ـ هو أبلغ رد يمكن أن يكذب هذه الصحيفة، ويعريها ويكشف أسلوبها الهابط البعيد عن مهنية وعراقة الصحافة، خصوصاً إن كانت هذه الصحافة بريطانية.

نحن دائماً مع توضيح الأمور، ومكافحة الشائعات بالمعلومات المؤكدة، والتفاعل والتواصل مع مختلف وسائل الإعلام، لكن عندما يكون الأمر هو مجرد خيال وادعاءات مضحكة من صحيفة مفلسة، هدفها الأول والأخير هو الابتزاز، فأعتقد أن الترفع والتجاهل هو أفضل ما يمكن فعله.

«الديلي ميل» البريطانية هي ليست من الصحف المحترمة، حقيقة يعرفها جميع البريطانيين وزوارهم، وما نشروه عن دبي يؤكد هذه الحقيقة، فالصحيفة اختلقت موضوعاً غير واقعي وغير مهني، ولا يمكن بأي حال تصنيفه ضمن أي من فنون الصحافة، هي مجرد أوهام وتخيلات بأن المدينة أصبحت فارغة من الناس ومن الزوار، وأصبحت مبانيها وأبراجها ـ التي تغيظهم من دون شك ـ خاوية، ودعمت الصحيفة الموضوع بصور «مركبة» لبعض مواقع دبي تسير فيها الحيوانات، بعد أن خلت من البشر، موضوع في منتهى التفاهة والهبوط فكرة ومضموناً وتنفيذاً.

تتساءلون: ولماذا خصصت مقالاً للرد، وأنت تدعو في المقدمة إلى تجاهلها؟ وأجيب: لم أكن لأفعل ذلك لولا أنني قرأت تصريحات مدير الشؤون الإعلامية في هيئة المطارات البريطانية، سيمون بو، الذي قال فيها «مطار هيثرو يرفع الراية البيضاء، ويقر بعدم قدرته على إيقاف مطار دبي من الاستيلاء على تاجه، كأكثر مطار مزدحم في العالم»، مضيفاً أن «(هيثرو) يواجه معركة، حتى من أجل الحفاظ على مركزه كأكثر المطارات استخداماً في أوروبا».

وأوضح، بكل صراحة وجرأة مغلفتين بالانكسار والإقرار بالضعف: «هيثرو غير قادرة على منافسة دبي، حتى مع إضافة مدرج ثالث، فالأمر مستحيل، لأن دبي نموها أكبر بكثير».

أشك في أن «الديلي ميل» ستنشر هذه التصريحات، التي ستجعلها أكثر صحف العالم فقداً للصدقية، بعد نشر تقريرها «المفبرك»، لكنني لا أشك أبداً في أن تفوق ونمو دبي وتطورها الهائل، هي السبب الرئيس وراء كتابة هذه التقارير المختلقة، المملوءة بالحقد والكراهية من هذه الصحيفة، وغيرها.

من الصعب أن يقبل الإنجليز، أحفاد الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس، بتفوق مدينة صغيرة عليهم، وتالياً لا غرابة أبداً في حربهم الإعلامية بين فترة وأخرى، ومع كل تفوق وإنجاز وانتصار لنا عليهم، يزيد غيظهم إلى الدرجة التي يفقدون فيها أبسط قوانين الإقناع والأخلاق العامة، والأهم منهما، المهنية الصحافية التي يفاخرون بها العالم.

وسواء اعترف سيمون بو ـ وفقاً لتصريحاته التي نشرتها صحيفة «السفن ديز» بتفوق دبي علانية أو بشكل ضمني، فإن ذلك لا يغير من الواقع شيئاً، والواقع يؤكد ما نشرته صحيفة «ديلي تلغراف»، حين توقعت أن يتفوق مطار دبي الدولي على مطار هيثرو في لندن، بحلول عام ،2016 حينها ستستقبل دبي 90 مليون مسافر أو راكب، وستصبح بريطانيا أحد الخطوط الفرعية على خريطة الطيران العالمية!

 
رد: مطار هيثرو.. يستسلم لدبي !

:kap[1]::kap[1]::budo[1]:

الامارات قادمة وبقوة باذن الله تعالى :bud[1]:
 
رد: مطار هيثرو.. يستسلم لدبي !


كلما كثرت اقاويلهم وزداد حقدهم كلما ازدادت اماراتنا افعالا وشموخا

هذه الامارات التي بدات بمحو اساطيرهم فتجدهم في عالم الهستيريا والغثيان ,,
 
رد: مطار هيثرو.. يستسلم لدبي !

لهم مقال ينصح بتسليم دول الخليج لى ايران

ويقول الكاتب ان الوحيد القادر على الحل في الشرق الاوسط ايران


 
التعديل الأخير:
رد: مطار هيثرو.. يستسلم لدبي !

لهم مقال ينصح بتسليم دول الخليج لى ايران

ويقول الكاتب ان الوحد القادر على الحل في الشرق الاوسط ايران




كل ذلك منبعه الخوف من القوة الاقتصادية الضخمة لدول الخليج وتغلغلهم في سوق الاسهم والعقارات الغربية ..

ايضا تحول الخليج من مجرد مستورد للاسلحة الى صانع لها ... مما يعني عودة العرب للسلاح :bud[1]:
 
رد: مطار هيثرو.. يستسلم لدبي !

الفكرة ببساطه تحويل الاموال الساخنة للمناطق الباردة

نص ... د. عبدالمجيد

المصدر فقط تصويره وهو يثرثر ههههههه


-------

لا لا تعتقد .. يعتبر استنتاجك خاطئ
 
رد: مطار هيثرو.. يستسلم لدبي !

دبي مع الإنفتاح الموجود هي المؤهلة بكل اقتدار للربط بين الشرق والغرب
وأوروبا وآسيا وأفريقيا

لا استغرب الحقد البريطاني ككل وليست مجرد صحيفة

يكفي فرحهم كالأطفال بمجرد سماع خبر عن فرصة وظيفية لهم بالخليج

ليست مجرد مادة بل الحياة الكريمة وليس الإستنزاف البريطاني
 
رد: مطار هيثرو.. يستسلم لدبي !

أي خروج عن الموضوع سيعرض صاحبه للمعاقبه
 
عودة
أعلى