تركيا تتعاون مع أمريكا لإنتاج أنابيب إطلاق أحادية لصواريخ باك-3

فادي الشام

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 سبتمبر 2016
المشاركات
18,068
التفاعل
64,172 11 0
الدولة
Syrian Arab Republic (Syria)
2012-06-13
تركيا تتعاون أميركيا لإنتاج أنابيب إطلاق أحادية لصواريخ باك-3 وتأمين فرص تدريب
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1339597069-sdarabia33.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff​

لعل من أبرز ما أسفر عنه المؤتمر السنوي الواحد والثلاثين للعلاقات الأميركية- التركية، في العاصمة الأميركية واشنطن، توقيع الاتفاقيات الدفاعية التي ترسّخ الشراكة بين البلدين، وتضمن للشركات الأميركية موطئ قدم قرب السوق الشرق أوسطي المتنامي حاليا، فيما توفر للشركات التركية حضورا أكبر في الساحتين العالمية والإقليمية، وثقلا مهما للدولة التركية قد يترجم سياسيا في المنطقة.

patriot-coverage-globe.jpg


في هذا الإطار، وقّعت شركة لوكهيد مارتن Lockheed Martin الأميركية اتفاقيتين مع شركتي روكتسان Roketsan وهافلسان Havelsan التركيتين، للتعاون في مجالي إنتاج أنابيب إطلاق أحادية لصواريخ PAC-3، وتوفير حلول تدريب طواقم قوات التحالف.


وستسمح الاتفاقية الأولى الموقّعة مع شركة الصواريخ التركية روكتسان للأخيرة بأن تصبح مزوّداً لأنابيب إطلاق أحادية لصواريخ PAC-3.


وبمساعدة لوكهيد مارتن التقنية، ستوفّر روكتسان تطوير خط الإنتاج، وتصميم معدات خاصة وتصنيعها، ومراقبة المنتج الأول، بالإضافة إلى توفير أجهزة تأهيل، وتسليم أنابيب إطلاق أحادية جديدة لصواريخ PAC-3.



65.jpg



وقد أعربت الولايات المتحدة الأميركية وغيرها من زبائن PAC-3 العالميين، عن اهتمامهم بنظام أنابيب الإطلاق الأحادية الجديدة، بغية استبدال نظام أنابيب الإطلاق الأربعة الموجود حاليّاً، ما سيزيد من مرونة نظام PAC-3 في الميدان.


pac-3missile.jpg


وقد أشار نائب الرئيس لشؤون تطوير الأعمال عالميا في مجال الدفاع الجوي والصاروخي في فرع لوكهيد مارتن للصواريخ والتحكم بالنيران، أورفيل برينس، إلى أن "روكتسان ستؤمّن مجموعة حلول دفاع جوي وصاروخي مبرهنة لنظام PAC-3. وسيوفّر هذا الاتفاق قدرة ونمو طويلي الأمد للصناعة التركية، ما سيجعل شركة روكتسان مزوِّداً مرخّصا له من شركة لوكهيد مارتن لأنابيب الإطلاق الأحادية."



pac3pic1.jpg



وقد شدد رئيس شركة روكتسان، سيلتشوك ياشار، على أن "روكتسان تطوّرت من كونها مزوّداً وطنيّاً إلى لاعب عالمي في السوق، كونها مركز تصميم وتصنيع أنظمة صواريخ وقذائف صاروخية لأكثر من 20 سنة".


وأضاف ياشار: "ستصبح شركة روكتسان مزوّداً مهمّاً للوكهيد مارتن من خلال استخدامها للخبرة وللمعرفة التي اكتسبتها من العديد من البرامج الوطنيّة والعالمية في تصميم وإنتاج نظم صواريخ وقذائف صاروخية عالية التقنية. واستناداً إلى هذه الشراكة الاستراتيجية، ستساعد روكتسان لوكهيد مارتن على رفع الأفضلية اللوجستية التي تخوّلها التواجد بالقرب من المنطقة، إلى الحد الأقصى، حيث يزداد احتمال ارتفاع الطلب على أنظمة الدفاع الجوية."



20565202024b03e05e75d16.jpg



أما في الاتفاقية الثانية، فستوسّع لوكهيد مارتن تعاونها مع شركة هافلسان Havelsan لتحديد الفرص ومتابعتها، بهدف تأمين حلول تدريب في الولايات المتحدة الأميركية وتركيا، ودول العالم كافة.



gty_japan_pac_3_missile_dm_120413_wblog.jpg



وتتضمّن الاتفاقية تقنيات تدريب على الحروب الإلكترونية، والطيران، والمركبات البرية، ولأعضاء سلاح المدفعيّة. كما تتضمّن تأمين أجهزة محاكاة لقمع نيران الحرائق في البراري للإطفائيين العسكريين والمدنيين على حد سواء.


وفي هذا الإطار، أوضح نائب رئيس حلول التدريب في فرع لوكهيد مارتن للتدريب الشامل واللوجستيات، جيم وايتزل، أن "هافلسان طوّرت عدداً من التقنيات ذات الكلفة المعقولة والتي تكمّل منهجيات تدريب لوكهيد مارتن التي تركز على الطالب"، معتبرا أن "هذا التعاون سيوفّر لعملائنا قيمة أكبر لتهيئة أفراد محترفين في هذه المجالات، في ظل أكثر الظروف واقعيّة."



pac3.jpg



من جهته، لفت مدير تطوير التسويق والأعمال في شركة Havelsan، ألبرسلان كولوغلو، إلى أن "الشركة ترى أنّها تتحلّى بإمكانية هائلة لتأمين تقنيات طوّرتها الصناعة التركية لعملائها حول العالم، بالتعاون مع شركة لوكهيد مارتن"، مؤكدا أنّ "إبداع التقنيين الأتراك وخبرة لوكهيد مارتن في تطوير أنظمة التدريب يشكلان تركيبة رائعة."


حاليا، تعمل شركتا لوكهيد مارتن وهافلسان معاً لتوفير أجهزة محاكاة عالية الدقة لمقاتلة F-16، بالإضافة إلى أسلحة ومدرّبين تقنيين، لصالح سلاح الجو التركي.



lockheed-missile_1570545i.jpg



 
رد: تركيا تتعاون مع أمريكا لإنتاج أنابيب إطلاق أحادية لصواريخ باك-3

رائع ونتمنى المزيد من التقدم والازدهار لتركيا ..
 
رد: تركيا تتعاون مع أمريكا لإنتاج أنابيب إطلاق أحادية لصواريخ باك-3

الله يخلف علينا
ناس تعمل
وناس غرقانه في الأحلام


 
عودة
أعلى