مدرعة mt-lb للعــــــــــراق ,,

الجــــــــــلاد

صقور الدفاع
التفاعل
507 0 0
وفقا لتقرير من وكالة الانباء البلغارية (BTA)
تم التوصل الى الاتفاق لبيع 500 مدرعة MT-LB للعراق
في يوم الخميس بحضور وزير من العراق بالنيابة عن وزير الدفاع سعدون الدليمي
في معرض Hemus للمعدات العسكرية الدولي لعام 2012

سعر هذة المدرعة 300000 يورو لكل منهما، مما يجعل قيمة الصفقة 150 مليون يورو.

وقال رئيس الوزراء أنه قد تم إنتاج مدرعة MT-LB في محطات تيريم
وقريبا يتم إرسالها إلى العراق لإجراء الفحوص لهذة المدرعة .

رد: مدرعة mt-lb للعــــــــــراق ,,

اشكرك اخوي على الخبر هذه صورة للمدرعة
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/forums/download/file.php?id=788
على فكرة مثل هذه المدرعة كانت تخدم في الجيش السابق بأعداد كبيرة جدا ولكن سوف يجربها العراق هذه اخر تطوير لها ولكم شكري وتقديري​

ان هذا النوع من المدرعات يكون مزود بسلاح رشاش كما يبدو من غير وجود مدفع .. الاستخدام الداخلي ؟؟ ما اطول طريق الالف ميل ..
شكرا للخبر ..

ان هذا النوع من المدرعات يكون مزود بسلاح رشاش كما يبدو من غير وجود مدفع .. الاستخدام الداخلي ؟؟ ما اطول طريق الالف ميل ..
شكرا للخبر ..

اخي هناك طراز حديث للمدرعة سيجرب في العراق ( تجريب) ننتظر عيد الجيش القادم ان شاء الله تعالى وتكون معرفتنا بها اكثر

ماهذا السعر الخيالي 300000 يورو للمدرعة الواحدة لمدرعة قد عفى عليها الزمن
الم تكونbmp-3 افضل وسعرها مقاربا وجديده

واضح التطور في قطاع الفساد العراقي

لعد اشكيد سعرها يا اخي تفائل لاخوتك المسلمين

لعد اشكيد سعرها يا اخي تفائل لاخوتك المسلمين

اخي هل نتفائل لكم بالخير ام بالشر
هذه مدرعة عفى عليها الزمن وبدا الان اخراجها من الخدمة معقول ان يشتريها بلد كالعراق بصادراته ال 3 مليون برميل
:0126[1]:

لماذا هذه المدرعة استخدمها صدام واتلفت بسبب حروبه هل من المعقول ان تشتريها هي نفسها ام ان تشتري شئ حديث

اخي هل نتفائل لكم بالخير ام بالشر
هذه مدرعة عفى عليها الزمن وبدا الان اخراجها من الخدمة معقول ان يشتريها بلد كالعراق بصادراته ال 3 مليون برميل
:0126[1]:

لماذا هذه المدرعة استخدمها صدام واتلفت بسبب حروبه هل من المعقول ان تشتريها هي نفسها ام ان تشتري شئ حديث

وجودها افضل بكثير من عدم وجودها اذا كانت هذه بداية لابأس بها ولكن انت لاتعلم حجم الضرر الذي اصاب العراق من 91 الى 2003 كان كارثي لو حصل لاي شعب اخر لسببت ابادة شاملة

وجودها افضل بكثير من عدم وجودها اذا كانت هذه بداية لابأس بها ولكن انت لاتعلم حجم الضرر الذي اصاب العراق من 91 الى 2003 كان كارثي لو حصل لاي شعب اخر لسببت ابادة شاملة

اخي انا اتحدث على المدرعة ولا اريد ان احول مسار الموضوع
سعر المدرعة 300,000 يورو وليست عطايا او هبات اذا فبهذا السعر كان بالأمكان شراء مدرعة افضل واحدث بكثير بل جديدة يا اخي حتى bmp1 مستعملة افضل من mtlb

مع الاسف الحقيقه يجب الاعتراف بها اذا اردنا ان نكون موضوعيين في العراق الفساد وصل الى اعتاب وزارات الداخليه والدفاع ك اجهزة كشف المتفجرات ومروحيات وناقلات جنود وماخفي كان اعظم .. بالنسبه لي وانا عراقي اول ماقريت الخبر استغربت وبعدين بلغاريا اشجابنه عليها ؟؟؟ غريب والله العراق يتعامل مع مثل هذه الدول بلغاريا التشيك اوكرانيا وهو في طور بناء جيش حديث .. اني بالنسبه الي مامقتنع فيها بصراحه ..

مع الاسف الحقيقه يجب الاعتراف بها اذا اردنا ان نكون موضوعيين في العراق الفساد وصل الى اعتاب وزارات الداخليه والدفاع ك اجهزة كشف المتفجرات ومروحيات وناقلات جنود وماخفي كان اعظم .. بالنسبه لي وانا عراقي اول ماقريت الخبر استغربت وبعدين بلغاريا اشجابنه عليها ؟؟؟ غريب والله العراق يتعامل مع مثل هذه الدول بلغاريا التشيك اوكرانيا وهو في طور بناء جيش حديث .. اني بالنسبه الي مامقتنع فيها بصراحه ..

اخي العزيز العافية درجات

اخي العزيز العافية درجات

اخي العزيز
صحيح العافية والشفاء درجات
ولاكن هل يشفى المريض بدواء مغشوش ورخيص ؟
هل يشفى المريض بدواء غير دوائه فقط ياخذه لانه رخيص او فيه عمولات ومن ثم يبيعه بسعر غالي
اخي العزيز هذه المدرعة عفى عليها الزمن والعراق يشتريها ب 300,000 يورو للواحدة هل هذا سعر معقول هذا ما نتحدث عنه

المدرعة ليست نفسها التي خدمت بالجيش السابق !!
هذا اخر تحديث للمدرعة يعني هناك اشياء جديدة ومتطورة اضيفت للمدرعة القديمة
قبل الحكم على الصفقة بالفاشلة يجب ان نعرف ما هي الاشياء التي اضيفت للمدرعة وبعدين نحكم
لا تتسرعوو ..
وهنا الدليل

(The new , Kurdish Peshmerga); in May 2012 the Iraqi government struck a deal for the procurement of 500 Bulgarian-manufactured and upgraded versions of MT-LB from .

يا اخوان الجيش مو بس مدرعات قتالية اني صنفي مشاة الي وهذه المدرعة كن نسميهة باص المعركة لان مساحتهة الداخلية اكبر من اي مدرعة نقل وهذه المدرعة تجي ضمن افواج مدرعة داخل الوية وفرق تكون مخصصة للنقل فقط واثبتت نجاحهة بحرب القادسية(للنقل فقط)

يا اخوان الجيش مو بس مدرعات قتالية اني صنفي مشاة الي وهذه المدرعة كن نسميهة باص المعركة لان مساحتهة الداخلية اكبر من اي مدرعة نقل وهذه المدرعة تجي ضمن افواج مدرعة داخل الوية وفرق تكون مخصصة للنقل فقط واثبتت نجاحهة بحرب القادسية(للنقل فقط)

هل لديك معلومات اخر تطوير للمدرعة

http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/forums/download/file.php?id=787&sid=754bc5f434deecebf85413f181abaffc

نتمنى ان يكون التطوير مشابه التطوير الاوكراني او افضل منه

فقط للتوضيح

سعر العجلة 300,000 levs وليس يورو .. وبسعر صرف اليوم فأن المدرعة تكلف العراق 194,583$ دولا فقط

سعر اكثر من مقبول اذا لم تكن كلمة رخيص مستساغة لهكذا ارقام

وهذا

عودة
أعلى