روسيا تتطلع إلى إنتاج طائرة ركاب كبيرة جديدة

ابو حامد

عضو مميز
إنضم
14 مارس 2008
المشاركات
1,109
التفاعل
10 0 0
52524816.jpg


سينفق القائمون على صناعة الطائرات في روسيا 30 مليون روبل على دراسة فكرة إنتاج طائرة ركاب جديدة تماثل "إيل-86" وتتسع لـ300 - 350 راكبا ووضع تصميم أولي في عام 2008. صرح بذلك فاليري بيزفيرخني، نائب رئيس "الشركة الموحدة لصناعة الطائرات"، وهي شركة وضعت تحت إدارتها جميع الشركات الروسية المصنعة للطائرات.
وكشف المسؤول بذلك أن القائمين على صناعة الطائرات في روسيا طرحوا مشروعا جديدا يتضمن تصنيع طائرة ركاب جديدة إلى جانب ما اصطلح على تسميته بـ"م س-21"، وهي طائرة تتسع لـ150 - 210 ركاب. وقد بدأ العمل في مشروع "م س-21" الذي قدرت تكلفته بـ75 مليار روبل.
ويقول المحلل بوريس ريباك من إحدى شركات الخدمات الاستشارية إنه بمقدور روسيا إنجاز كلا المشروعين ولكن أفضل لها أن تركز على المشروع الذي بدأ العمل فيه لاسيما وإنه من المشكوك فيه أن تلقى طائرة الركاب الكبيرة الجديدة طلبا كبيرا في السوق حيث توجد هناك طائرة جديدة من هذا النوع من إنتاج شركة "بوينغ" الأمريكية (بوينغ 787-3).

 
مشكور
فعلى روسيا الاهتمام بالطيران المدني على غرار التيران العسكري
 
اعتقد ان روسيا اليوم مؤهله لانجاز هكذا مشروع خصوصا انها تتعاون مع الاوربيين في مجال الصناعه وتضع مواصفات تقنيه ومواصفات للسلامه مماثله للمعايير الغربيه مما سيجعلها تنافس في هذا المجال بالتاكيد علما بان شركات الطيران الغربيه تستثمر في هذه المشاريع ..........
 
انا من المعجبيين بالطائرات الروسية واتمنى لها الموفقية وانا استغرب لماذا الطائرات الروسية لا تنافس الطائرات الغربية في حين ان لروسيا تاريخ طويل وامكانيات كبيرة في صناعة الطائرات وان التأخر الروسي في مجال الالكترونيات قد زال الان واصبحت روسيا الان على قدم المساوات مع الغرب في مجال الالكترونيات.
 
عودة
أعلى