هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

أكد أن الأزمة المالية العالمية لن تعيق تنفيذه في موعده

الصريصري لـ الشرق: الانتهاء من دراسة مواصفات مشروع القطار الخليجي 2013.. وتنفيذه في 2018

286536-513x340.jpg

صورة تذكارية لوزراء النقل بدول التعاون أثناء اجتماعهم (تصوير: رشيد الشارخ)


  • ٢٠١٢/٩/٢٧

أكد لـ «الشرق» وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري، أن الأزمة المالية العالمية لن تعيق مشروع القطار الخليجي، مشيراً إلى أنه سيتم الانتهاء من إعداد دراسات المواصفات الخاصة بالمشروع، في العام الميلادي المقبل (2013)، ليتم تنفيذ المشروع عام 2018 ما لم تواجهه تحديات على أرض الواقع. وأكد الصريصري عقب افتتاحه أعمال الدورة الـ 16 للجنة وزراء النقل والمواصلات بدول مجلس التعاون، في مقر الأمانة العامة في الرياض، على أن هناك توجيهاً واضحاً من قادة دول مجلس التعاون بأهمية تنفيذ مشروع قطار مجلس التعاون في موعده، مشيراً إلى أن كل دولة ستقوم بتنفيذ الجزء الخاص بها. وقال: جميع الدول بدأت عملية تنفيذ المشروع، واتفقت على عدة خطوات، أهمها توحيد المواصفات الفنية بين دول المجلس، والاتفاق على أهمية إعداد المواصفات الهندسية التفصيلية، على أن تقوم كل دولة بإعداد المواصفات الفنية والهندسية التفصيلية للقطار وللمسار، الذي يمر داخل أراضيها، على أن تكون هذه المواصفات موحدة، مؤكداً على أهمية أن يكون القطار مفيداً، ويحقق تطلعات وأهداف قادة دول المجلس.
وكشف الصريصري عن دراسة لتحديد حجم الطلب على خدمة نقل القطارات بين دول المجلس، وتحديد طلب الشحن لدول المجلس، مشيراً إلى أن تجارب الدول الأخرى تؤكد أن هناك بطاقات يمكن الحصول عليها في أي دولة تمكن من استخدام القطار في أي دولة من دول مجلس التعاون.
وأكد وزير النقل أهمية قطاع النقل ودوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لكل دولة، وكذلك فيما بين الدول، مشيراً إلى أن اجتماع لجنة النقل والمواصلات لدول مجلس التعاون، ناقش ودرس عدداً من الموضوعات تتعلق بسكك حديد مجلس التعاون والموانئ والنقل والمعلومات الخاصة والمرور والجمارك وغيرها من الموضوعات التي لها علاقة بالنقل وتسهيله والانتقال بين دول مجلس التعاون، مؤكداً على أن جميع وجهات النظر كانت متفقة واتخذت بالإجماع عدداً من التوصيات، التي سترفع للمجلس الوزاري، قبل رفعها لقادة دول المجلس في اجتماعهم المقبل.


 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

شركات خليجية تدرس إنشاء موقع عربي لمواجهة "فيسبوك"


436x328_59439_240554.jpg



 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

"كيبل الإنترنت" الرابط بين الخليج وأوروبا مقطوع منذ 7 سبتمبر
[/COLORينتهي إصلاحه في الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل

107172.jpg


سبق- متابعة: أكّد الرئيس التنفيذي لشركة "كواليتي نت" وليد القلاف، أن الكيبل البحري لنقل الإنترنت الذي يربط دول الخليج العربي مع الدول الأوروبية مقطوع منذ تاريخ 7 سبتمبر الجاري، فيما يتوقع الانتهاء من إصلاحه خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل.

ونقلت صحيفة "الوطن" الكويتية عن القلاف، قوله: "إن جهوداً جبارة مازالت تبذل لإصلاح الكيبل الذي يربط دول الخليج العربي مروراً بالبحر الأحمر عبر مصر إلى الدول الأوروبية"، لافتاً إلى أن القطع وقع في منطقة البحر الأحمر وعلى بُعد نحو 1.5 كيلو متر من الأراضي المصرية.

وأكد أن تأثير هذا القطع في الكويت محدود للغاية، حيث لم تتأثر معظم شركات الإنترنت بهذا القطع، في ظل وجود بدائل أخرى لدى معظم شركات الإنترنت في الكويت.


 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

توحيد القبول بجامعات الخليج

كشف لـ «عكاظ» عميد القبول والتسجيل بجامعة الطائف الدكتور هشام الزير عن اتفاق عمداء القبول والتسجيل بدول مجلس التعاون الخليجي على وضع لائحة خاصة بقبول الطلاب والطالبات في جامعات الخليج تضمن تفعيل توجيهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي في ما يرتقي بالعملية التعليمية الجامعية بدول المجلس، بحيث يتم معاملتهم معاملة الطالب في البلد نفسه، وأشار الدكتور هشام إلى تكوين لجنة لذلك للبدء في تفعيلها بدءا من العام المقبل، وذلك سعيا للاتحاد الخليجي الذي نادى به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (حفظه الله).
وأوضح الدكتور هشام في ختام الاجتماع الحادي عشر لعمداء القبول والتسجيل بدول مجلس التعاون الخليجي أمس الأحد في قاعة الاجتماعات بفندق الطائف إنتركونتيننتال الذي استضافته جامعة الطائف على مدى يومين، وأن الاجتماع ناقش كذلك وضع آليات قبول الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة والتخصصات التي من الممكن المواصلة فيها، والمستلزمات التي تتطلبها

 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

وزراء »التعاون« يناقشون »دعم التبادل التجاري« بالرياض غداً

يعقد وزراء التجارة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أعمال اجتماع ال 46 للجنة التعاون التجاري في دول المجلس بعد غد (الأربعاء) في مقر الأمانة العامة للمجلس في مدينة الرياض .

وتناقش اللجنة عدداً من الموضوعات الهادفة إلى دعم التبادل التجاري وإزالة العقبات التي تعترض انسياب السلع والخدمات بين دول المجلس واقتراح مجالات جديدة للتعاون بين دول المجلس في المجالات التجارية

بجانب متابعة سير العمل في مشاريع عدد من القوانين »الأنظمة« التجارية الموحدة لدول المجلس التي يجري العمل على إعدادها تمهيداً لإصدارها كأنظمة إلزامية تطبق في جميع دول مجلس التعاون ومنها قانون نظام »مكافحة الغش التجاري« وقانون نظام »المنافسة في دول مجلس التعاون« .

كما يناقش وزراء التجارة موضوع حماية المستهلك والأمن الغذائي في دول المجلس . (وام)





 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

اعرف احد اصدقائي الكوريين سيذهب الي الامارات خلال الخمس سنوات القادمة

السبب هو (الطاقة النووية السلمية)
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

تهدف أيضاً للتعاون في إنتاج الكهرباء من محطات المعالجة
مذكرة لتزويد مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية بالمياه




107928.gif



واس- الرياض: أبرمت شركة المياه الوطنية ومدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجدّدة، مذكرة تفاهم وتعاون مشترك لتزويد المدينة باحتياجاتها من المياه المعالجة، والتعاون في إنتاج الكهرباء من محطات المعالجة التابعة لشركة المياه الوطنية.

ووقّع المذكرة في الحفل الذي أُقيم، أمس، من جانب مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجدّدة، نائب الرئيس للطاقة المتجدّدة الدكتور خالد بن محمد السليمان، ومن جانب شركة المياه الوطنية الرئيس التنفيذي لؤي بن أحمد المسلّم.

وأكد الدكتور خالد السليمان في تصريح صحفي عقب توقيع المذكرة، أن الشركة ستقوم بدراسة متطلبات مشاريع المدينة من المياه المعالجة اللازمة للتبريد والتعاون في إنتاج الكهرباء من محطات المعالجة التابعة للشركة، إضافة إلى دراسة توليد الطاقة من باطن الأرض والاستفادة من الآبار الجوفية التابعة للشركة.

وأوضح المسلّم من جانبه، أن مذكرة التفاهم تتضمن القيام بالدراسات الاستشارية في حال الحاجة لها وعقد ورش العمل والندوات والتدريب وتبادل الخبرات والكفاءات، إضافة إلى دراسة توفير المياه المعالجة لمشاريع المدينة المختلفة حول المملكة وبالكميات المطلوبة وتوفير المياه لـتبريد المفاعلات النووية وتبريد محطات توليد الطاقة الشمسية الحرارية وتبريد محطات الطاقة من النفايات.

وتوقع أن يصل معدل الاستهلاك اليومي للمياه المعالجة لهذه المحطات لأكثر من 700 ألف متر مكعب يومياً بشكل تدريجي, مشيراً إلى أن مذكرة التفاهم تأتي ضمن خطط شركة المياه الوطنية الاستراتيجية الخاصّة بالشراكة والتعاون للاستفادة من تطوير صناعة المياه المعالجة في المملكة.


 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

جامعات مجلس التعاون تقرر معاملة الخليجي كالمواطن
لائحة جديدة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة تطبق بدءاً من العام القادم




436x328_71244_241665.jpg



الرياض - خالد الشايع
اتفق عمداء القبول والتسجيل بجامعات دول مجلس التعاون الخليجي على أن تتم معاملة الطالب الخليجي كما تتم معاملته في بلده بدءاً من العام المقبل.

واتفق العمداء في ختام الاجتماع الحادي عشر لعمداء القبول والتسجيل بدول مجلس التعاون الخليجي الذي استضافته جامعة الطائف على مدى يومين على وضع لائحة خاصة بقبول الطلاب والطالبات في جامعات الخليج تضمن تفعيل توجيهات قادة دول مجلس التعاون الخليجي في ما يرتقي بالعملية التعليمية الجامعية بدول المجلس.

وكشف عميد القبول والتسجيل بجامعة الطائف هشام الزير أن الاجتماع ناقش وضع آليات قبول الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة والتخصصات التي من الممكن المواصلة فيها، والمستلزمات التي تتطلبها، على أن يتم تطبيقها بدءاً من العام القادم.


 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

فترة درآستي آلجآمعية زميلي آمآرآتي قنصل بالسفآرة آلآمآرآتية هذا غير آلآن في جآمعة آلملك سعود ترى في كل قسم بل آغلبهآ طلبة من دول ألخليج وطريقة قبولهم وشروطهم نفسهآ آلتي تطبق على آبن آلبلد
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

فترة درآستي آلجآمعية زميلي آمآرآتي قنصل بالسفآرة آلآمآرآتية هذا غير آلآن في جآمعة آلملك سعود ترى في كل قسم بل آغلبهآ طلبة من دول ألخليج وطريقة قبولهم وشروطهم نفسهآ آلتي تطبق على آبن آلبلد

شيء جميل

لكن ماذا عن المكافئة ؟:yahoo[1]:
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

سلطان المنصوري: الإمارات تدعم تعزيز التكامل الخليجي
أبوظبي - »الخليج«:

220369.jpg



ترأس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد وفد الدولة المشارك في اجتماعي لجنة التعاون التجاري »46« ولجنة التعاون الصناعي »35« لدول مجلس التعاون الخليجي اللذين عقدا، أمس، في مقر الأمانة العامة بالرياض .

وأكد المنصوري في بيان صحفي أصدرته وزارة الاقتصاد، أمس، حرص دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على دعم مسيرة مجلس التعاون الخليجي وترسيخ قواعده بما يحقق المزيد من الإنجازات لما فيه خير ومصلحة شعوب دوله على مختلف الصعد، خاصة على الصعيد الاقتصادي والتجاري والصناعي والاستثماري . وقال المنصوري إن الإمارات حريصة على تنفيذ جميع قرارات التعاون المشترك بين دول المجلس، ودعم وتعزيز التكامل الخليجي ودفعه إلى الأمام من أجل مواجهة تحديات الحاضر والمستقبل، وتقوية مسيرة مجلس التعاون الخليجي لما فيه الخير والرفاه





 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

سوف تشارك رئيسة البنك الدولي في اجتماع وزراء مالية مجلس التعاون الخليجي السبت المقبل وتصفه بالمهم
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

المملكة تستضيف الاجتماع العشرين لوزراء الإعلام والاجتماع الثامن عشر للوزراء المسؤولين عن الثقافة بدول مجلس التعاون الخليجي




جدة - واس
تستضيف المملكة العربية السعودية الاجتماع العشرين لوزراء الإعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وكذا الاجتماع الثامن عشر للوزراء المسئولين عن الثقافة بدول مجلس التعاون يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين بمدينة الرياض.
ويرأس وفد المملكة العربية السعودية في الاجتماعين معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة.
ويتدارس وزراء الإعلام في اجتماعهم العشرين جملة من القضايا والمشروعات الإعلامية المشتركة ، ودراسة ما تم تحقيقه في إطار الإستراتيجية الإعلامية لدول المجلس التي أقرها الوزراء في اجتماع العام الماضي في أبوظبي.
كما يتضمن جدول أعمال الوزراء مجموعة من التوصيات الإعلامية في مجال الإذاعة والتلفزيون وفي الإعلام الخارجي ووكالات الأنباء وفي ميدان الإعلام الإلكتروني وكذا التقارير الإعلامية وما أنجزته مؤسسة الإعلام الخليجي المشترك بالإضافة إلى دراسة أوراق العمل المقدمة من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لهذا الاجتماع.
ويتضمن جدول أعمال الوزراء المهتمين بالثقافة في دول المجلس ، مذكرة الأمانة العامة بشأن الأنشطة المنفذة خلال عامي 2011 - 2012م ومذكرة الأمانة العامة بشأن تحويل مواد الإستراتيجية الثقافية إلى برامج قابلة للتطبيق الفعلي خلال السنوات الخمس ، وجدولة مواعيد وأمكنة الأنشطة الثقافية للأعوام 2012 - 2016م ، ومذكرة الأمانة العامة بشأن الأيام الثقافية في تركيا.
كما يشمل مذكرة الأمانة العامة بشأن محاور رابطة دول الآسيان ، ومحاور التعاون مع دول الاتحاد الأوروبي ، ومذكرة الأمانة العامة بشأن محاور التعاون مع روسيا الاتحادية ومحاور التعاون مع جمهورية الصين الشعبية ، ومذكرة الأمانة العامة بشأن التعاون مع معهد العالم العربي في باريس ، وإنشاء المراكز الثقافية (متحف للطفل) ، ووضع آلية للرابط الإلكتروني بين المؤسسات الثقافية والمكتبات الوطنية في دول المجلس وانشاء قاعدة بيانات للمؤسسات الثقافية والعاملين في الشأن الثقافي ، وتنسيق المواقف ومذكرة الأمانة العامة بشأن مقترحات مقدمة من وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وتحديد موعد ومكان الاجتماع القادم للوزراء.
وقد وجه معالي وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة الدعوة لأصحاب السمو والمعالي وزراء الإعلام بدول المجلس إلى حفل مصغر لوضع حجر الأٍساس لمبنى المقر الدائم لجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج في الحي الدبلوماسي بالرياض ، والمبنى والأرض المقام عليها هدية من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - للمؤسسات والهيئات الإعلامية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حيث يقام على مساحة (2823) متراً مربعاً من مساحة الأرض الكلية وقد تم إعداد التصميمات الهندسية له بحيث يواكب النقلة النوعية التي يشهدها الجهاز حالياً في نشاطاته وبرامجه ، ويلبي احتياجاته المستقبلية لتمكينه من أداء دوره ورسالته ، وتحقيق خططه ومشروعاته التطويرية ، كما يتيح الفرصة لسائر المشتغلين بالعمل الإعلامي والمهتمين بمخرجاته للتواصل مع الجهاز ، والاستفادة من الإمكانيات التقنية العالية والنظم الإلكترونية المتقدمة التي سوف تحكم أسلوب العمل في المبنى الجديد.
ويضم المبنى مركزاً للتدريب الإذاعي والتلفزيوني ، ملحقاً به أستوديو إذاعي وآخر تلفزيوني مجهزان بأحدث التقنيات ، كما يضم قاعة كبرى للمحاضرات والندوات ومركزاً للتوثيق والمعلومات مزوداً بالأجهزة والمعدات التكنولوجية التي تسهل عمليات التوثيق والبحث ، ومركزاً للتبادل البرامجي ، بالإضافة إلى مقر للأمانة العامة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون.
وقد تم إعداد المقر الجديد ، وفق أحدث ما وصل إليه الفن المعماري المعاصر وبشكل جمالي يزاوج بين روعة التصميم وتلبية جميع الاحتياجات الآنية والمستقبلية للجهاز ، وسوف يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال مدة أقصاها 24 شهراً بمشيئة الله ليبدأ الجهاز بعدها مرحلة جديدة في مسيرة عطائه التي نرجو إن شاء الله أن تتسع فيها دائرة اهتماماته وتتعدد وتتنوع نشاطاته ، وتجد الشرائح الجديدة المستهدفة من برامجه ومشروعاته الجديدة مثل اكتشاف الموهوبين من الشباب مجالاً خصباً لصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم الذاتية لضخ دماء جديدة في شرايين المنظومة الإعلامية لتكون قادرة على مواكبة التطورات التقنية الحديثة التي يشهدها العصر ، الأمر الذي يلقي بأعباء جديدة على كاهل الجهاز.

 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

في اجتماع وزراء التجارة بدول مجلس التعاون:
ترتيبات نهائية لإشهار القانون الخليجي للمنافسة ومكافحة الغش التجاري

e1.jpg


تاريخ النشر :٥ أكتوبر ٢٠١٢



وضع وزراء التجارة بدول مجلس التعاون الخليجي في اجتماعهم المنعقد أمس بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بالرياض الترتيبات النهائية لإشهار القانون الخليجي للمنافسة ومكافحة الغش التجاري.
ومن المنتظر أن يتم الموافقة على هذين القانونين ورفعهما الى المجلس الأعلى في دورته الـ33 أسوة بقانون العلامات التجارية الذي سيدرج على جدول أعمال الدورة التحضيرية للمجلس الوزاري.
وقال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني في كلمته في الاجتماع التي ألقاها نيابة عنه الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بالأمانة العامة للمجلس عبدالله الشبلي إن لجنة التعاون التجاري أسهمت بشكل فاعل فيما حققته مسيرة مجلس التعاون الخيرة من نجاحات وتمثل ذلك في جهودها الهادفة إلى تحقيق المواطنة الاقتصادية الخليجية والسوق الخليجية المشتركة، بالإضافة إلى تطبيق المساواة بين مواطني دول مجلس التعاون في ممارسة الأنشطة التجارية بدول المجلس ودورها الإيجابي في إنشاء عدد من الهيئات الخليجية المتخصصة، مثل هيئة التقييس ومركز التحكيم التجاري وهيئة المحاسبة والمراجعة.
وأفاد أن لجنة التعاون التجاري لها دور في تنظيم العلاقة بين القطاعين العام والخاص من خلال إشرافها على اللقاء المشترك السنوي بين الأمانة العامة لمجلس التعاون ورؤساء وأعضاء غرف بالدول الأعضاء من خلال مشاركة وزير التجارة في الدولة المستضيفة في هذا اللقاء.
وأضاف أن المرحلة القادمة تتطلب من اللجنة بذل المزيد من الجهود، وخاصة فيما يتعلق بتوحيد القوانين والأنظمة التي تنظم النشاط التجاري وتكثيف الجهود المشتركة لحماية المستهلك في دول المجلس والعمل على تحقيق الأمن الغذائي والحد من ارتفاع أسعار السلع الأساسية التي تثقل كاهل المستهلك.
وقال الزياني على هامش الاجتماع الـ35 للوزراء المعنيين بالصناعة بدول المجلس إن التصنيع أصبح خياراً إستراتيجياً لتحقيق النمو الاقتصادي في دول المجلس، ولهذا فقد تبنّت دول المجلس العديد من خطط وبرامج التنمية الصناعية التي مكنتها من تهيئة مناخ استثماري ملائم تتوفر فيه معظم مقومات نجاح الاستثمار الصناعي، ووفرت بنية تحتية متكاملة للإنتاج الصناعي.
ولفت إلى أن هذه المزايا والمقومات أدت إلى تعزيز القدرات التنافسية للصناعة الخليجية، وإقامة العديد من الصناعات المتطورة في فترة زمنية قياسية استطاعت أن تشق طريقها نحو الأسواق العالمية، كما أدى ذلك إلى مضاعفة عدد المنشآت العاملة بدول المجلس، وحجم ما استثمر بها من مبالغ طائلة، وإجمالي القوى العاملة بها. وأكد الزياني أن التنمية الاقتصادية التي شهدتها دول المجلس انعكست إيجابياً على مسيرة العمل الخليجي المشترك في مختلف المجالات، ومنها المجال الصناعي، حيث كان للجنة إسهامات في تطوير وتنمية التعاون الصناعي بين دول المنطقة، ووضع الأطر والأنظمة والتشريعات اللازمة لذلك، من خلال تحقيقها للعديد من الإنجازات، وفي مقدمتها السماح لمواطني دول المجلس بالاستثمار في القطاع الصناعي.
وأوضح أن جدول أعمال الاجتماع حافل بعدد من المواضيع والمقترحات المهمة لتدعيم أنشطة التعاون الصناعي المشترك، ويأتي في مقدمتها التوصية بالموافقة على مشروع القواعد الموحدة لإعطاء الأولوية في المشتريات الحكومية للمنتجات الوطنية بدول المجلس، لما سيحققه اعتماد مشروع هذه القواعد من أثر فعال وإيجابي في تشجيع المنتجات الصناعية الوطنية، وزيادة قدراتها التنافسية أمام ما تواجهه من تحديات إقليمية وعالمية.


 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

جامعات مجلس التعاون تقرر معاملة الخليجي كالمواطن

لائحة جديدة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة تطبق بدءاً من العام القادم



436x328_71244_241665.jpg



الرياض - خالد الشايع اتفق عمداء القبول والتسجيل بجامعات دول مجلس التعاون الخليجي على أن تتم معاملة الطالب الخليجي كما تتم معاملته في بلده بدءاً من العام المقبل.

واتفق العمداء في ختام الاجتماع الحادي عشر لعمداء القبول والتسجيل بدول مجلس التعاون الخليجي الذي استضافته جامعة الطائف على مدى يومين على وضع لائحة خاصة بقبول الطلاب والطالبات في جامعات الخليج تضمن تفعيل توجيهات قادة دول مجلس التعاون الخليجي في ما يرتقي بالعملية التعليمية الجامعية بدول المجلس.


وكشف عميد القبول والتسجيل بجامعة الطائف هشام الزير أن الاجتماع ناقش وضع آليات قبول الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة والتخصصات التي من الممكن المواصلة فيها، والمستلزمات التي تتطلبها، على أن يتم تطبيقها بدءاً من العام القادم.















 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

logo.gif



دول الخليج تدرس إنشاء سوق للطاقة والغاز
مقترح تقدمت به عمان لاجتماع وكلاء وزراء البترول بدول المجلس


436x328_87135_242504.jpg




الكويت - كونا
قالت وزارة النفط الكويتية إن دول مجلس التعاون الخليجي ستدرس مقترحاً تقدمت به سلطنة عمان لإنشاء السوق الخليجي للطاقة والغاز، وذلك خلال الاجتماع الـ12 للجنة وكلاء وزارات البترول والطاقة بدول المجلس الذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض اليوم.

وأكدت الوزارة في بيان صحافي أن دولة الكويت ستشارك في الاجتماع المذكور بوفد رسمي رفيع المستوى.

وأوضحت أن اللجنة ستستعرض الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها وتشمل مقترح سلطنة عمان في شأن إنشاء السوق الخليجي للطاقة والغاز ومناقشة آليات تنفيذ أهداف الاستراتيجية البترولية المحدثة لدول المجلس واستراتيجية الإعلام البترولي المستمدة منها.

وذكر بيان الوزارة أن اللجنة ستستمع إلى تقرير من رئيس فريق الطاقة بدول المجلس في شأن تكليف منظمة الخليج للاستشارات الصناعية إعداد دراسة حول إمكانية تقريب أسعار المنتجات البترولية بين دول المجلس والجهود المتعلقة بشبكة تقنيات الطاقة النظيفة بين دول المجلس والاتحاد الأوروبي وعلاقات التعاون بين دول المجلس والمجموعات الاقتصادية الدولية في مجالات النفط والغاز والطاقة.

وأشارت الوزارة إلى أن لجنة وكلاء وزارات البترول والطاقة بدول المجلس سترفع توصيات اجتماعها الـ12 إلى الاجتماع الـ31 للجنة الوزراية للتعاون البترولي الذي سيعقد غدا الثلاثاء لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.


 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

يعطيكم العافيه يا اخوان ...

معلومات استفد منها .. والجميع استفاد منها

بارك الله فيكم


خليجنا واحد ... وشعبنا واحد .. يعيش يعيش .. الله أكبر ياخليجاً .. ضمنا الله أكبر
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

كبار المسؤولين ببلديات دول مجلس التعاون يعقدون اجتماعهم الخامس والعشرين

145711671683.jpg

جانب من الاجتماع
الرياض- صالح الحميدي، تصوير - فهد العامري
عقد كبار المسؤولين ببلديات دول مجلس التعاون الخليجي صباح أمس الأحد اجتماعهم الخامس والعشرين بفندق الفورسيزنز بالرياض حيث افتتح الجلسة د. عبدالله بن عقلة الهاشم الأمين العام المساعد لشؤون الإنسان والبيئة بمجلس التعاون الخليجي الذي عبر عن شكره على الجهود التي تبذلها المملكة لتذليل الصعوبات التي تواجه العمل الخليجي المشترك وحسن ضيافتها لكبار مسؤولي البلديات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.
وأكد في كلمته أن هذا الاجتماع عقد للنظر في العديد من المواضيع المشتركة في مجال العمل البلدي التي سوف تسهم في تطوير آليات وسبل العمل البلدي التنظيمي والتنفيذي على مستوى منظمة مجلس التعاون.
ورحب المشرف العام على مكتب سمو وزير الشؤون البلدية والقروية الأستاذ عبدالرحمن بن محمد الدهمش في كلمة ألقاها خلال الاجتماع بأصحاب السعادة كبار المسؤولين في بلديات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتمنى أن يحقق هذا الاجتماع ما يتطلع إليه قادة دول مجلس التعاون الخليجي حفظهم الله وما يسعى إليه أصحاب السمو والمعالي وزراء البلديات في دول المجلس نحو تطوير العمل البلدي والانتقال به إلى آفاق جديدة تحقق التكامل بين القطاعات المختلفة على المستوى الوطني والإقليمي.
وقال إن اجتماع كبار المسؤولين بدول المجلس يعد خطوة مهمة نحو تهيئة الظروف المناسبة من خلال مناقشة ودراسة الموضوعات المعروضة على اجتماع أصحاب السمو والمعالي الوزراء المعنيين بشؤون البلديات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، واقتراح التوصيات الملائمة والذي سيكون له بالغ الأثر في اتخاذ القرارات المناسبة .
وعبر المهندس محمد بن أحمد السيد مدير بلدية الدوحة بدولة قطر بهذه المناسبة عن سعادته في المشاركة بالاجتماع الخامس والعشرين وتمنى أن يحقق ما يتطلع إليه أصحاب السمو والمعالي والسعادة الوزراء نحو تطوير العمل البلدي، وتحقيق التعاون بين الوزارات والأجهزة المعنية في دول المجلس .
ويعقد أصحاب السمو والمعالي الوزراء المعنيون بشؤون البلديات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعهم السادس عشر ظهر يوم غد الثلاثاء بفندق الفورسيزن بمركز المملكة التجاري بمدينة الرياض لمناقشة ما تم إنجازه في مجال البيئة الحضرية وتطوير المرافق الخدمية على الطرق السريعة بدول المجلس ، إضافة إلى استعراض تجارب الدول الأعضاء في مجال قواعد المعلومات البلدية ومستجدات كود البناء الخليجي الموحد وتفعيل العمل بجائزة مجلس التعاون .

 
عودة
أعلى