طاريء : سيناء تضيع من مصر

رد: طاريء : سيناء تضيع من مصر

الاعلام لايركز على المخاطر الحقيقية
الصهاينة من شيمهم الغدر والمكر وهذا طبع متأصل فيهم
رد الله كيدهم في نحورهم
 
رد: طاريء : سيناء تضيع من مصر

ردا على هذا المقال ومثل هذه الادعاءات التى مللنا منها
.................................



الفريق حافظ: القوات الجوية أمنت سماء مصر وقت الثورة.. ولا نحتاج لإذن للتواجد بسيناء

أكد الفريق أركان حرب رضا محمود حافظ، قائد القوات الجوية، إن القوات الجوية هي جزء من القوات المسلحة التي تعد ملكا للشعب المصري، حامية له ومدافعة عن سمائه، موضحًا أن القوات الجوية خلال الثورة وبعدها في أعلى درجات الاستعداد لمنع أي محاولات للنيل من أمن وسلامة مصر، وأنه تم زيادة القوات الجوية في سيناء مع زيادة القوات البرية لحماية الأمن القومي المصري.

وفي مؤتمر صحفي بمناسبة عيد القوات الجوية واحتفالات نصر أكتوبر، أوضح الفريق حافظ أن القوات الجوية كثَّفت طلعاتها لحماية حدود مصر في تعاون وثيق مع قوات الدفاع الجوي وحرس الحدود، ونجحت القوات الجوية في إحباط العديد من عمليات تهريب الأسلحة من الغرب والجنوب وعبر البحر الأحمر، مؤكدا أن القوات الجوية لم ولن تدخر في تحقيق مصالح الشعب وحماية حدود مصر وسمائها ليلا ونهارا.


– مع قيام ثورة 25 يناير تعددت المهام التى شاركت بها القوات المسلحة لتأمين المجتمع .. ما طبيعة المهام التى نفذتها القوات الجوية للمساهمة فى التأمين ؟ وهل هناك تدريب للقوات لمواجهة مثل هذه المواقف؟


1 - منذ اللحظات الأولى ساهمت القوات الجوية من خلال منظومة القوات المسلحة فى تأمين الثورة والثوار،
وقامت القوات الجوية بتكثيف طلعات الحماية الجوية لسماء مصر على مختلف الإتجاهات الشرقية والشمالية والغربية والجنوبية، وقامت بحوالي 30ألف و500 طلعة، أي بمعدل 14 طائرة موجودة بسماء مصر في كل ساعة، وخلال الثورة زدنا من تأمين سماء مصر حتى لا يقدم أي عدو على الإضرار بها، والاشتراك فى تأمين المنشأت الحيوية بالدولة، ومواجهة عمليات تهريب الأسلحة والمخدرات عبر الحدود المختلفة؛ شرقية وجنوبية وغربية بالتعاون مع قوات حرس الحدود، وخاصة فى مناطق صحراوية شاسعة وشديدة الوعورة، بالإضافة لنقل امتحانات الشهادات الدراسية ونقل وتأمين أموال المرتبات من العاصمة إلى البنوك فى شتى أنحاء الدولة، وذلك إلى جانب القيام بمهامها العديدة والإستمرار فى التدريب لجميع أفرادها، وطبيعة تدريبات القوات الجوية تمكنها من أداء أى مهام تكلف بها ليلاً أو نهارًا.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

"يديعوت": تحليق مقاتلات مصرية فوق سيناء انتهاك لاتفاقية السلام

وصفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تصريحات قائد القوات الجوية الفريق رضا حافظ بأنها "انتهاك لاتفاقية السلام مع إسرائيل"، موضحة أن الفريق رضا حافظ قال ظهر اليوم إن المقاتلات المصرية لا تحتاج إذناً من إسرائيل للتحليق فى سماء سيناء، معتبرة أن تلك التصريحات فى حد ذاتها "انتهاك لمعاهدة السلام".

كان الفريق حافظ أكد فى تصريحات له ظهر اليوم أن مصر لا تنتظر أى تعديلات على اتفاقية "كامب ديفيد" من أجل زيادة أعداد قواتها المسلحة داخل سيناء، لأن سيناء أرضنا، ولسنا فى حاجة لإذن لزيادة قواتنا داخل أرضنا".


وقال حافظ إن الطائرات المصرية تقوم بدوريات لتأمين كافة الحدود المصرية، بما فيها الشرقية، مشيراً إلى زيادة الأعداد فى سيناء لتصبح قادرة على تأمين الحدود على مدار اليوم الكامل، وذلك وفقا لاحتياجات ومتطلبات تأمين الحدود الشرقية".


وأضاف "لا ننتظر تعديل اتفاقات، فهذه أرضنا ونعمل ما نراه لتأمين حدودنا، فنحن لا نأخذ إذنا من أحد".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قائد الدفاع الجوى لأبناء مصر: "اطمئنوا سماؤكم ومجالكم الجوى مؤمن تماما "

وجه الفريق عبد العزيز سيف قائد قوات الدفاع الجوى رسالة للشعب المصرى وابنائه طمأنهم فيها على ان "سماءنا ومجالنا الجوى مؤمن تماما وان رجال الدفاع الجوى والقوات الجوية لا يتركوا مواقعهم على مدار اليوم والساعة هدفهم الأساسى والرئيسى هو ان يصونوا سماء الوطن ومجاله الجوى ضد كل من تسول له نفسه الأقتراب من هذا المجال" .

وقال الفريق عبد العزيز فى تصريحات للمحررين العسكريين على هامش اجراءات طابور تفتيش الحرب لأحد تشكيلات الدفاع الجوى الذى شهده المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة ان التدريب والتطوير متواصل فى القوات المسلحة وقوات الدفاع الجوى ولا يتوقف ابدا وان ابناء القوات المسلحة يعتبرون ما يبذلونه من جهد واجب تجاه الوطن باعتبارهم ابناءه وان هذه هى المهمة التى كلفهم بها الوطن .

وشدد الفريق عبد العزيز على ان ابناء قوات الدفاع الجوى يعملون بكل جد وبتفانى ليثبتوا انهم على قدر تحمل هذه المسئولية مؤمنيين باننا جميعا ابناء الشعب المصرى فى رباط حتى يوم الدين.

وقال قائد قوات الدفاع الجوى أن طابور تفتيش الحرب لأحد تشكيلات الدفاع الجوى اليوم يأتى "فى اطار الألتزامات التدريبية لقوات الدفاع الجوى المخططة فى العام التدريبى لتلك القوات" والتى اكد انها تتم فى توقيتاتها المحددة دون اى تغيير .

واوضح ان عرض اليوم والذى تم خلاله تفتيش حرب كان بغرض الأطمئنان على ان قوات الدفاع الجوى قادرة على القيام بمهامها فى اى وقت وهو ما تم التأكد منه للمشير ورئيس الأركان وقادة القوات المسلحة ..وشدد على ان هناك عاملين يحكمان العمل بالقوات المسلحة وقوات الدفاع الجوى هما الأنضباط الشديد والروح المعنوية العالية وهما الأمران المتوفران بنسبة 100 بالمائة .

وقال الفريق عبد العزيز أن قواته تقوم بعمليات التدريب وحماية سماء الوطن الى
جانب المهمة التى اضيفت لقوات الدفاع الجوى فى اطار القوات المسلحة المتعلقة
بتأمين الشارع المصرى والأنتخابات التشريعية التى جرت والأستعداد لتأميين
الأنتخابات الرئاسية والأستفتاء على الدستور بعد اعداده دون ان ييؤثر ذلك على
المهام الرئيسية حيث ان وحدات الدفاع الجوى تعمل على مدار 24 ساعة وتغطى المجال الجوى المصرى بالكامل وفى كل الأوقات والأجواء .


كما أوضح قائد قوات الدفاع الجوى ان التحديات التى تواجه أى قوات دفاع جوى
بالعالم هى المحافظة على كرامة المجال الجوى للدولة فى وقت السلم وتوفير الحماية والوقاية لمنشئاتها الحيوية والدفاع عن اراضيها اثناء الحرب ..مشيرا الى ان التطور متلاحق فى وسائل الدفاع الجوى وأن محاور التطوير فى قواتنا تشمل كافة عناصر المنظومة بدءا من المقاتل وصولا للمعدات التى يتم تطويرها بالأمكانات الذاتية او بالتعاون مع الدول الصديقة .


كما أشار الى أن التعاون مع الدول الصديقة مستمر سواء فى التدريب او التسليح
كما أن هناك خصوصية شديدة للدفاع الجوى المصرى فهو لا يعتمد على عقيدة قتالية واحدة وانه يعتمد على تنوع مصادر السلاح .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قائد الجيش الثالث‏:‏ نحافظ علي الكفاءة القتالية رغم تأميننا الجبهة الداخلية



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المشير: حدودنا ملتهبة.. وسنكسر يد من يحاول الاعتداء علينا

أكد المشير حسين طنطاوى القائد الأعلى للقوات المسلحة، "أن حدود مصر ملتهبة بصفة مستمرة، لكن نحن لا نعتدى على أحد من البلاد المحيطة، بل ندافع عن حدودنا، وإذا اقترب أحد من حدود مصر سنكسر يده وستظل قواتنا جاهزة دائما".

وطالب المشير حسين طنطاوى، القائد العام، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، القوات المسلحة، بأن تنتبه للمخططات التى تحاك ضدها لصرفها عن دورها الرئيسى، وقال: "كان الادعاء منذ قديم الزمان، أنه يجب التركيز على مقاومة الإرهاب، لكننا نقول لا، فالجيش سيستمر حاميا لمصر".


جاء ذلك خلال المرحلة الرئيسية من المناورة التكتيكية بالذخيرة الحية لأحد تشكيلات الجيش الثانى الميدانى (نصر7) اليوم الاثنين.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

"المشير" يشرف على المناورة "نصر ـ 7" ويؤكد: شعارنا دائماً "النصر أو الشهادة".. استعدادنا القتالى مستمر.. وسنكسر أرجل من يعتدى على حدودنا..


أكد المشير حسين طنطاوى، القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن مصر قوية وستكون دائما منتصرة بشعبها العظيم وقواتها المسلحة الباسلة، كما أكد أن الجيش سيستمر عظيما لحماية حدوده الملتهبة وخاصة الشمال الشرقى.

وقال إننا ندافع عن أراضينا ولا نريد الاعتداء على أحد
ولكننا سنكسر يد من يحاول الاعتداء علينا أو الاقتراب من حدودنا، مؤكدا أن القوات المسلحة على جاهزية عالية واستعداد قتالى مستمر.

وأضاف فى تصريحات له على هامش المرحلة الرئيسية للمناورة "نصر 7" التى جرت فى سيناء إن قواتنا المسلحة قوية ضد أعدائنا من الخارج وضد من يحاول العبث بمقدرات هذا الوطن العظيم من الداخل.



وتابع:
"لن نسمح لأحد أن يخفض من كفاءة القوات المسلحة"، مشيرا إلى أن القوات المسلحة لا تدخل فى السياسة، ووجه المشير حديثه للضباط والقادة وأبناء القوات المسلحة، فأكد عدم السماح لأحد من الداخل أو الخارج التأثير على القوات المسلحة ويحولها لقوات سياسية، مشيرا إلى أن هناك بعض التوجهات التى تحاك ضد القوات المسلحة وأن يتركز دورها على مقاومة الإرهاب وقال إن هذا الكلام يدعو للهزيمة ويعد تخريبا لمصر.

وأضاف المشير أن
المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هى الدفاع عن هذا الوطن وكسر أرجل كل من يحاول الاعتداء على أراضينا وحدودنا، مشيرا إلى أنه لن يسمح بتشتيت الجيش الذى يحتضنه الشعب ويثق فيه ويثق فى قدرته على حمايته داخليا وخارجيا.

وأكد أن
شعار القوات المسلحة النصر أو الشهادة وأن القوات المسلحة تنفذ مهمتها على أكمل وجه وستكسر يد أى فرد يحاول التأثير على القوات المسلحة، وأضاف قائلا لسنا سياسيين، ولكن خط أحمر أن يحاول أحد أن يخرج القوات المسلحة من سياقها فى الدفاع عن مصر التى هى أمانة فى عنق قواتها المسلحة.

وأوضح أن الروح المعنوية لأفراد القوات المسلحة يجب أن تكون دائما مرفوعة وأنه لن يستطيع أحد النيل أو خفض معنويات القوات المسلحة التى يقف خلفها الشعب ويقف معها الله ضد أى فرد يحاول التأثير فى معنويات القوات المسلحة المرفوعة فى السماء.


واستطرد: "نحن ليس مع أحد ضد أحد بل نحن مع مصر"، محذرا من أن الشعب المصرى العظيم إذا استنفر يمحو أى فرد يحاول التأثير عليه أو يختلق أو يحدث له المشاكل، مؤكدا أن مصر قوية بقواتها المسلحة ضد أعدائها من الخارج وضد من يحاول العبث بمقدرات هذا الوطن العظيم من الداخل، وأشار المشير إلى أن
القوات المسلحة حاربت من أجل مصر عام 1956 ضد ثلاث دول والشعب وقف مع جيشه فى أعقاب نكسة 1967 ورفض تنحى رئيسه، وقال الجميع "نموت فى سبيل بلدنا"، ودعم الشعب جيشه العظيم حتى حقق النصر فى أكتوبر 1973 بدعم من الشعب.

وقد وجه المشير طنطاوى الشكر لقائد الجيش الثانى الميدانى على ما شاهده من مستوى متميز فى الأداء خلال المناورة نصر 7 وقادة الجيش الثانى وأفراده،
وقال إن الأسلحة المستخدمة فى المناورة بل فى القوات المسلحة من أحدث الأسلحة وأن بعض الأسلحة لم تظهر فى التدريب، وأشار إلى أن التسليح الحالى يؤكد قدرة القوات المسلحة على الجاهزية للقيام بمهامها على أكمل وجه، وقال إن ارتفاع أسعار الأسلحة يتطلب المحافظة على السلاح والعمل على تطويرها بشكل دائم.

كما وجه المشير الشكر للعناصر الفنية والإدارية للقوات المسلحة التى تقوم بالصيانة والتطوير للأسلحة، كما شكر الأجهزة والشركات المشاركة فى التطوير والتى يعمل بعضها بالتعاون مع شركات أجنبية.


وهنأ المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الشعب المصرى بمناسبة عبد تحرير سيناء الذى وصفه بأنه مناسبة تمثل مرحلة مهمة تحققت بفضل نصر أكتوبر المجيد الذى تم استكماله بتحرير بقية التراب الوطنى فى طابا.


كما وجه التحية للشعب المصرى بهذه المناسبة باسم القوات المسلحة التى أكد أنها ستستمر درع هذا الشعب العظيم .


وبمناسبة قرب عيد العمال وجه المشير طنطاوى التهنئة لعمال مصر الذين وصفهم بأنهم عصب الإنتاج والصناعة، وقال: "أهنئ مصر وعمالها"، ودعا العمال إلى الاستمرار فى الإنتاج وزيادته للخروج بمصر من الضائقة الاقتصادية.


واختتم المشير تصريحاته قائلا: "إن مصر ستستمر قوية بشعبها العظيم وقواتها المسلحة الباسلة"، مؤكدا أن القوات المسلحة قبلت تحمل المسئولية من أجل مصر وأنها ستترك الأمور بإذن الله مستقرة، وطالب بضرورة دعم الشرطة لتقوم بدورها فى حماية الجبهة الداخلية.


 
رد: طاريء : سيناء تضيع من مصر

توجهــات جريدة الوفــد السياسيـه معروفــه !
 
رد: طاريء : سيناء تضيع من مصر

هههههههههههههههههه

لا لا ياعم خليهم في سيناء

/

اقولها صراحة اذا فيه عدو حقيقي لمصر في الوقت الحالي

فهو الاعلام

وعليهم ان يتقوا الله في البلد خصوصا في هذه المرحلة
وان يغلبوا مصلحة مصر على اي مكاسب سياسية آنية


هههههههههههههههههه جربوهم شهرين فقط يا اخى شهرين فقط


ستعرفون مما نعانى انه اعالم ضال مضل

حسبى الله ونعم الوكيل فيه
 
رد: طاريء : سيناء تضيع من مصر

هههههههههههههههههههههههههههههه

فعلا الاعلام محتاج 3 اربع شهور اجازه بدون مرتب ويخرج للعمل فى الخليج


البلد هترتاح وكلنا هنرتاح وهما هيرتاحو :yahoo[1]::yahoo[1]::yahoo[1]:

الخليج انت تكافئهم ولا ايه خليهم يروحو يلفو على دول حوض النيل ويحسنو العلاقات معهم افضل .
 
رد: طاريء : سيناء تضيع من مصر

الخليج انت تكافئهم ولا ايه خليهم يروحو يلفو على دول حوض النيل ويحسنو العلاقات معهم افضل .


كده هيقطعوا المياه عننا نهائى عندكم احسن منكم وعليكم

هههههههههههههههههههههه
 
رد: طاريء : سيناء تضيع من مصر

القصه تصلح لفلم اكشن

موضوع مثل هذا خطير وتقوم حروب على اختراق مثل هذا

وهذا يقول طاردونا واليوم الثاني مسكوا واحد من حزب الله

واليوم الثالث فتحوا الانفاق واليوم الرابع دخلوا البضائع

يارجل هذا لو صقر ويطير في السماء ما امداه يشوف كل ها الاحداث في اربع ايام

اجل علم المملكه صار اختراق الله يعينا المسلمين على ها الاعلام الاهبل والفاسد
 
رد: طاريء : سيناء تضيع من مصر

والله يا جماعه احنا بنعاني من الاعلام ده معاناه رهيبه تخيلو مفيش اي جريده ولا برنامج ولا اي مصدر للاخبار الصحيحه ابدا كلهاكدب ومصالح شخصيه يعني مثلا اقل اعلامي من الحقيرين دول بياخد 350 الف جنيه ده الغلبان اللي فيهم وتلاقيهم يقولولك الفقير و متوسط الاجور ويفضلوا يغنوا علينا ربنا ينتقم منهم ضللو الناس الناس مبقتش فهمه اي حاجه حسبنا الله ونعم الوكيل احنا فعلا محتاجين اعلام قوم فرعون ده ياخد اجازه شهرين تلاته وحتلاقي البلد تستقر صدقوني اعلامني المصري عليه لعنه الله هو سبب الفتنه بين مصر والسعوديه وبين مصر والجزائر وبين بورسعيد وباقي المحافظات اعلام حقير بمعني الكلمه مهما اتكلمت ووصفت مش حكفيهم عليهم من الله ما يستحقون
 
عودة
أعلى