الكشف عن وثيقة تثبت تمويل القذافي لحملة ساركوزي

ILYUSHIN

IL-76MD-90
صقور الدفاع
إنضم
29 سبتمبر 2011
المشاركات
6,613
التفاعل
7,039 49 0

ليبيا المستقبل/وكالات: كشفت وثيقة استخباراتية ليبية أن معمر القذافي مول الحملة الانتخابية للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في 2007.
ونشر موقع (ميديابارت) الفرنسي الوثيقة التي قال إنه حصل عليها من مسئولين رفيعي المستوى في النظام الليبي السابق وتظهر موافقة حكومة القذافي على دفع 50 مليون يورو لتمويل حملة ساركوزي. ويرجع تاريخ الوثيقة إلى العاشر من ديسمبر/كانون أول 2006 حيث تظهر موافقة رئيس الاستخبارات الليبية السابق موسى كوسا على دفع هذا المبلغ لحملة ساركوزي.
وتتحدث الوثيقة عن وجود اجتماعات تحضيرية مع برايس هورتيفيه الذي كان يشغل حينها منصب وكيل التجمعات الإقليمية ويتولي في نفس الوقت إدارة حملة ساركوزي الرئاسية.
وفي هذه الوثيقة المحاطة بإطار اخضر والمكتوبة باللغة العربية وترجمها الموقع الاخباري الفرنسي، يؤكد كوسا وجود "اتفاق مبدئي" في شأن "التعليمات الصادرة عن مكتب الاتصال للجنة الشعبية العامة في ما يتعلق بالموافقة على دعم الحملة الانتخابية للمرشح للانتخابات الرئاسية نيكولا ساركوزي بقيمة خمسين مليون يورو".

وكان كوسا وزيرا لخارجية نظام القذافي قبل ان يعلن انشقاقه ويغادر الى اوروبا.

ويضيف انه تم التوصل الى الاتفاق اثر "المحضر الشفهي لاجتماع عقد في السادس من تشرين الاول/اكتوبر 2006 بمشاركة مدير الاستخبارات الليبية (عبدالله السنوسي) ورئيس الصندوق الليبي للاستثمارات الافريقية (بشير صالح) من جانبنا، (فيما حضر) عن الجانب الفرنسي بريس اورتوفو وزياد تقي الدين".

واورتوفو من المقربين لساركوزي وكان وزيرا بين 2007 و2011.
وتشير الوثيقة إلى تورط رجل الأعمال الليبي الفرنسي زياد تقي الدين في هذا الأمر.
ونقل موقع ميديا بارت عن محامية رجل الاعمال الفرنسي اللبناني زياد تقي الدين قولها ان موكلها "لم يكن حاضرا في الاجتماع الذي تحدثت عنه الوثيقة"، لكنها "تعتقد ان هذه الوثيقة صادقة بالنظر الى تاريخها والاسماء التي اوردتها".
وكان القذافي هدد ساركوزي قبل التدخل الدولي في ليبيا بكشف الوثائق التي تثبت تمويله لحملته الانتخابية في 2007، في حين وصف الرئيس الفرنسي هذا الأمر بادعاءات كاذبة.

مصدر
 
رد: الكشف عن وثيقة تثبت تمويل القذافي لحملة ساركوزي

ههههه
وفي الاخير قتل ساركوزي القذافي

من يتعلم الدروس ؟؟
 
رد: الكشف عن وثيقة تثبت تمويل القذافي لحملة ساركوزي

ضربة موجعة لساركوزي في الانتخابات وحان موعد محاكمته
 
رد: الكشف عن وثيقة تثبت تمويل القذافي لحملة ساركوزي

الضربة القاضية لساركوزي في الانتخابات اذا أحسن هولاند استغلالها
 
رد: الكشف عن وثيقة تثبت تمويل القذافي لحملة ساركوزي

لهذا اصر كل الاصرار على قتل القذافي وكل من كان معه حتى يخفي الحقيقة واصر على اخذ السنوسي من موريتانيا لكن ليس وحده سيكشف الوقت عن اخرين
 
رد: الكشف عن وثيقة تثبت تمويل القذافي لحملة ساركوزي

لهذا اصر كل الاصرار على قتل القذافي وكل من كان معه حتى يخفي الحقيقة واصر على اخذ السنوسي من موريتانيا لكن ليس وحده سيكشف الوقت عن اخرين

سنـــــــــــــــــوسي ممكن يرجع الي ليبيا في صفقة مع فرنسا مقابل أساكته
 
رد: الكشف عن وثيقة تثبت تمويل القذافي لحملة ساركوزي

هذه هي التي جابت نهاية قــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــذافي علي حســــــــب كلام روس

rafale1049.jpg
 
التعديل الأخير:
رد: الكشف عن وثيقة تثبت تمويل القذافي لحملة ساركوزي

موقع فرنسي ينشر وثيقة حول تمويل القذافي لحملة ساركوزي الانتخابية عام 2007.. وباريس تنفي

c054162207489c819ded796765e22dd7.jpg


نشر موقع "ميديابارت" الاخباري الفرنسي يوم السبت 28 ابريل/نيسان وثيقة تشير الى ان النظام الليبي السابق بقيادة معمر القذافي وافق في عام 2006 على تمويل الحملة الانتخابية لنيكولا ساركوزي لانتخابات الرئاسة لعام 2007 بمبلغ 50 مليون يورو.

وبحسب هذه الوثيقة المكتوبة باللغة العربية والتي ترجمها الموقع الى الفرنسية، فقد أكد موسى كوسا الذي كان يشغل منصب رئيس جهاز الامن الخارجي الليبي آنذاك، والذي ذيلت الوثيقة بتوقيعه، اكد وجود اتفاق مبدئي بشأن "التعليمات الصادرة عن مكتب الاتصال للجنة الشعبية العامة فيما يتعلق بالموافقة على دعم الحملة الانتخابية للمرشح للانتخابات الرئاسية نيكولا ساركوزي بقيمة 50 مليون يورو".

وجاء في الوثيقة ان الاتفاق تم التوصل اليه اثر "المحضر الشفهي لاجتماع عقد في السادس من اكتوبر/تشرين الاول عام 2006 بمشاركة مدير الاستخبارات الليبية عبدالله السنوسي ورئيس الصندوق الليبي للاستثمارات الافريقية بشير صالح من جانبنا، فيما حضر عن الجانب الفرنسي بريس اورتوفو (احد مقربي ساركوزي، وزير الداخلية الفرنسي في 2007 - 2011) وزياد تقي الدين (رجل الاعمال الفرنسي اللبناني الاصل)".

ولم تذكر الوثيقة ما اذا حصل هذا التمويل في نهاية المطاف ام لا. واشار الموقع الى انه حصل عليها من مسؤولين كبار سابقين موجودين حاليا في اماكن سرية ارسلوها خلال الايام الاخيرة.

اما رد فعل الرئيس الفرنسي، فقالت ناتالي موريزيه المتحدثة باسمه ان هذه الوثيقة "تثير السخرية". واضافت قولها: "على المرء ان يتصور تمويلا ليبيا بخمسين مليون يورو لحملة انتخابية سقف نفقاتها 22 مليون يورو. وهي اموال صادق عليها المجلس الدستوري ولم تثر اعتراض اي جهة".

ونقل الموقع عن محامية زياد تقي الدين قولها ان موكلها لم يشارك في الاجتماع الذي تتحدث عنه الوثيقة. ونفى اورتوفو صحة المعلومات الواردة فيها، قائلا انه لم يلتق مع موسى كوسا وبشير صالح ابدا.

المصدر: "فرانس برس"

مصدر
 
عودة
أعلى