صحيفة صينية عسكرية تحذر من احتمال مواجهات مسلحة مع الفيليبين بسبب خلاف حدودي

إنضم
3 فبراير 2012
المشاركات
112
التفاعل
12 0 0
حذرت صحيفة عسكرية صينية من أن المناورات العسكرية الأميركية - الفلبينية تثير خطر وقوع مواجهة مسلحة، بسبب بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه.

ولا يُعدّ التعليق الذي نشرته صحيفة "جيش التحرير" الصينية اليومية، فير عددها الصادر في 21 نيسان/ أبريل، بيانا حكوميا رسميا؛ لكنه يمثل أقوى تعليق رفيع يصدر حتى الآن من بكين بشأن التوترات مع الفيلبين بسبب بحر الصين الجنوبي الذي أرسل إليه كلا البلدين سفنا لتأكيد سيادتهما عليه.

وكانت قوات أميركية وفلبينية بدأت تدريبات بحرية سنوية لمدة أسبوعين، وسط المواجهة بين الصين والفلبين اللتين اتهمت كل منهما الأخرى بانتهاك مياه سيادية قرب منطقة سكاربورو البحرية.

وقال التعليق في الصحيفة التي تعد الناطق الرئيسي باسم الجيش الصيني: "أي شخص يتمتع برؤية واضحة يرى، منذ فترة طويلة، أن وراء هذه المناورات عقلية ستدفع قضية بحر الصين إلى مفترق طرق، في الطريق نحو مواجهة عسكرية والحل من خلال القوة المسلحة.

وأضاف: "من خلال هذا النوع من التدخل لن تعمل الولايات المتحدة إلا على دفع الوضع في بحر الصين بأكمله نحو فوضى متزايدة، وسيكون لهذا تأثير كبير بشكل حتمي على السلام والاستقرار."

وهناك نزاعات حدودية بين الصين وعدد من الدول في بحر الصين الجنوبي الذي يُعتقد أنه غني بالنفط والغاز، وتمر به ممرات شحن مهمة.

وسعت الصين إلى حل النزاعات بشكل ثنائي كل على حدة، لكن هناك مخاوف بين دول الجوار بشأن ما يعتبره البعض سعي بكين المتزايد للتأكيد على حقوقها في البحر وجزر وشعاب ومناطق بحرية مختلفة.


 
رد: صحيفة صينية عسكرية تحذر من احتمال مواجهات مسلحة مع الفيليبين بسبب خلاف حدودي

كلآم الصحيفــه الصينيــه متميزِ ..

و أشووووف قنوات الفلبن في اليوتيوب تحذر من الصيــن ::


وينشروون مقاطع لقوتهم ::>> !






>>> بالنسبــه ليِ أفضل شي عملتــه أمريكآ أن جعلت حدود الصين مضطربــةِ من الهند الى الفلبين وإلى الأن لم يقومو بتسويتهآ ..

وآيضاُ أتمنى الخسآئر للطرفينِ ، لأن كلا الجيشين معرووف بإضطهآدهــ للمسلمينِ في الصين والفلبينِ فالله حسيببهمِ .
 
التعديل الأخير:
رد: صحيفة صينية عسكرية تحذر من احتمال مواجهات مسلحة مع الفيليبين بسبب خلاف حدودي

هل نرى استعراض للقوة من طرف الصين أم مجرد خلافات تحل سياسيا
 
رد: صحيفة صينية عسكرية تحذر من احتمال مواجهات مسلحة مع الفيليبين بسبب خلاف حدودي

معروف ان الفلبين محمية امريكية ولا تسطيع الصين ان تفعل شي
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى