رادارات الدفاع الجوي الجزائري

لاسم الكامل للرادار p-14 هو Oborona-14 لكن مداه في كشف المقاتلات متواضع نوعا ما بمدى 300 كلم لكن ميزته هو قدرته على كشف الطائرات الشبحية وسقف 65 كلم .

هل هناك معلومات من اي مسافه يكتشف الطائرات الشبحيه وهل تكون الاشاره واضحه ام متقطعه وهل تم اختبارها في اي مكان بالعالم ضد اهداف شبحيه او منخفضة البصمه مثلا ضد صواريخ جواله او درونز وغيرها

تحياتي صديقي ريد ركراش

هو نفس الرادار الذي كان يخدم في صربيا واكتشف الاف-117 التي تم اسقاطها

السلام عليكم
شكرا اخي على الموضوع لكن ما نوع هذا الرادار والمركي على شاحنة ........سوناكوم
انا لم استطع وضعها هنا لان الصفحة عندي فيها مشكلة دائما لكنك ربما تعرفها....

الله يحيك أخي و استاذي أشرف .
بالنسبة للمعلومة هي ما " تروج " له الشركة المصنعة وكذلك الشركة المسوقة Rosoboronexport .
لكن لا يوجد شيئ عملي او تجربة " لذلك لا اعتقد ان المعلومة مثيرة للاهتمام كثيرا " ولا ادري حقيقة اي معلومات حول تجربته على ارض الواقع .
الرادار في النسخة الاولى كان مداه 600 كلم ثم تطويره وزيادة مداه في النسخ الاحدث بما في ذالك رفع عدد الاهذاف التي يمسحها الى 120 هذف بدل 10 ..
أعتقد ان ميزات الرادار هو صعوبة التشويش عليه و قدرته على تحديد مصادر التشويش و ارسال المعلومات للانظمة المضادة للطائرات .
ايضا قدرته على ارسال واستقبال الملعومات من بيقة الرادارات اي
صناعة قاعدة بيانات للمساحة المغطات من بين ذالك تصنيف العدو من الصديق .

يا جماعة ماذا عن الرادار الموجود بولاية ورقلة وهو الرادار الام الذي يغطي كل الجزائر ويتلقى المعلومات من كل الرادارات ي الجهة الشرقية والغربية

الرادار الجزائرى المعجزه p-14....هو رادار قديم انتاج 1950 و مصر تقوم بتجمعه مع رادرات روسية اخرى غير رادار امريكى مصر تقوم بتصنيعه

المصدر

http://defense-arab.com/t608-2.html#post24164

ههههههه رغم ظهوره في الخمسينيات و يبدو انه خضع لتطوير مثل البي 52 ظهرت في الخمسينيات و تم تطويرها وهي من اهم القاذفات العالمية

p-35
مدى 370 كلم
ارتفاع 25 كلم

ليس هناك خطأ في المدى وهاهو المصدر

كم تمتلك الجزائر من هذا الردار الجبار و هل هو قذيم ام جديد :biggrin:::biggrin::[/size][/font]

و هناك خطا في المدى المدى الحقيقي هو 600 كلم و اقصى ارتفاع هو 45 كلم

المصدر

[/color]

الرادار حديث دخل الخدمة في روسيا سنة 1999
لا اعرف عدد الرادارات الموجودة منه في الخدمة
معلومة صحيحة أخي رغم ان الردار دخل الخدمة سنة 1969 على ما اعتقد فتوجد منه نسخة مطورة تماما عن النسخة الاولى الى درجة ان التشابه بينهما هو الهوائ فقط وقد دخلت الخدمة بين 1999-2000 .
لكن سر هذا الرادار ليس في عمره بل طريقة استخذامه مع بقية الانظمة الردارية لتشكيل شبكة متكاملة .

ليس هناك خطأ في المدى وهاهو المصدر

لديك مصدر واحد بينما ان لي مصدرين

الله يحيك أخي و استاذي أشرف .
بالنسبة للمعلومة هي ما " تروج " له الشركة المصنعة وكذلك الشركة المسوقة Rosoboronexport .
لكن لا يوجد شيئ عملي او تجربة " لذلك لا اعتقد ان المعلومة مثيرة للاهتمام كثيرا " ولا ادري حقيقة اي معلومات حول تجربته على ارض الواقع .
الرادار في النسخة الاولى كان مداه 600 كلم ثم تطويره وزيادة مداه في النسخ الاحدث بما في ذالك رفع عدد الاهذاف التي يمسحها الى 120 هذف بدل 10 ..
أعتقد ان ميزات الرادار هو صعوبة التشويش عليه و قدرته على تحديد مصادر التشويش و ارسال المعلومات للانظمة المضادة للطائرات .
ايضا قدرته على ارسال واستقبال الملعومات من بيقة الرادارات اي
صناعة قاعدة بيانات للمساحة المغطات من بين ذالك تصنيف العدو من الصديق .

اعتقد ان مداه يكفي لكشف الشبح او البصمه المخفضه بمسافه اقلها 60 كم .......شكرا اخي رد كراش

يا جماعة ماذا عن الرادار الموجود بولاية ورقلة وهو الرادار الام الذي يغطي كل الجزائر ويتلقى المعلومات من كل الرادارات ي الجهة الشرقية والغربية
شكرا زعيم الى غاية 1996 كانت الجزائر تعتمد على استقبال الاندار بواسطة الاقمار الصناعية من من فرنسا منطقة تولوز باظبط وكان لازما على الجزائر انشاء نظام داخل الجزائر لاسباب امنية:frown::
وهو يستعمل ايظا من طرف مصلحة البحث والانقاد للدفاع الجوي عن الافليم

شكرا جزيلا لكم موضوع مهم جدا و قد دعمتموه بمشاركاتكم القيمة واصلوااا مشكوووورين

عودة
أعلى