المانيا تعرب عن استعدادها للتعاون مع ايران في مجال الطاقه النوويه

إنضم
1 فبراير 2012
المشاركات
250
التفاعل
15 0 0
برلين / 17 نيسان / ابريل - اكد وزير الخارجيه الالماني جيدو فيسترفيله علي حق ايران في استخدام الطاقه النوويه للاغراض السلميه ، معربا عن استعداد بلاده للتعاون مع طهران في مجال التقنيه النوويه السلميه .


و رحب فيسترفيله في حديث مع صحيفه هندلزبلات الالمانيه ببدء المباحثات النوويه بين ايران و مجموعه 5+1 السبت الماضي في اسطنبول معربا عن امله ان تسفر المفاوضات بين الجانبين خلال الجولات المقبله الي حل للملف النووي الايراني .

و في معرض رده علي السوال التالي ، هل تنازلت الغرب لايران في الجوله الاولي من المفاوضات التي جرت في اسطنبول ، قال ان بلاده تعترف بحق ايران في استخدام التقنيه النوويه للاغراض السلميه و ان المانيا علي استعداد تام للتعاون مع طهران في هذا الصدد .

واضاف بان المانيا لم تتجاهل ابدا حق ايران في استخدام الطاقه النوويه للاغراض السلميه بل قدمت مرات عده مقترحات للتعاون الثنائي في مجال استخدام الطاقه النوويه للاغراض السلميه .

و اعرب عن اعتقاده بان نتيجه مفاوضات اسطنبول بين ايران و دول مجموعه 5+1 كانت ايجابيه و قال ان هذه المفاوضات اثبتت بانه يمكن تحقيق الاهداف المنشوده رغم الصعوبات .

و راي وزير الخارجيه الالماني بان اجواء مفاوضات اسطنبول كانت ايجابيه و بناءه و اكد علي ضروره حل الملف النووي الايراني عبر السبل الدبولماسيه .
 
عودة
أعلى