ديمدكس: ليبيا تتطلع لحيازة زوارق متوسطة

ILYUSHIN

IL-76MD-90
صقور الدفاع
إنضم
29 سبتمبر 2011
المشاركات
6,423
التفاعل
6,733 42 0
عبر وفد سلاح البحرية الليبي الذي يزور معرض ومؤتمر الدوحة للدفاع البحري "ديمدكس" عن اهتمامه بالحلول البحرية التي يوفرها المعرض في نسخته الثالثة، ودورها الفعال في مساعدة ليبيا على اعادة بناء اسطولها البحري الذي تعرض جزء كبير منه للدمار خلال اشهر من القتال بين الثوار الليبيين وقوات نظام العقيد القذافي، وعن الحاجة إلى زوارق متوسطة.

وقال العقيد مرافع مفتاح الساحلي قائد عمليات البحرية الليبية ونائب قائد سلاح البحرية في حديث خاص بموقع الامن والدفاع العربي SDA في 27 اذار (مارس) "تشكل لدينا انطباع ايجابي جدا حول الحلول البحرية المعروضة في ديمدكس والذي نزوره لأول مرة، ونفكر جديا بابتياع عدد من الانظمة والمعدات التي نحتاجها لإعادة بناء سلاح البحرية وتأهيله للقيام بواجباته ومسؤولياته"

وأشار العقيد الساحلي ان مجموع ما تم تدميره من زوارق سلاح البحرية اليبية خلال اعمال القتال بين الثوار الليبيين وقوات نظام القذافي السابق بلغ عشرة زوارق، مشيرا الى تلقي سلاح البحرية الليبي مؤخرا عروضا من تركيا وفرنسا لبيعهم زوارق وأنظمة بحرية والمساهمة في اعادة بناء سلاح البحرية.

وقال "نتطلع لابتياع زوارق متوسطة من فرنسا او تركيا او ايطاليا، وتدريب حرس خفر السواحل لدى مالطا.
وحول الفترة الزمنية التي يحتاجها سلاح البحرية الليبي لإعادة البناء، يتوقع العقيد الساحلي ان تنتهي العملية خلال عام تقريبا.

وتطرق قائد عمليات البحرية الليبية الى اهم التحديات والأخطار التي تواجههم قائلا "حماية السواحل من الهجرة غير الشرعية، حيث يطالبنا العالم بضرورة حماية سواحلنا البحرية من الخروقات الكبيرة ومن المتسللين والذين يكونون احيانا من بلدان مجاورة وصديقة".

وأشار العقيد الساحلي الى ان قيادة سلاح البحرية ستبقى في طرابلس العاصمة، وانه يجري الان تجهيز الاعداد المطلوبة من منتسبي البحرية ليتم ايفادهم لتلقي تدرب خارج ليبيا، غير انه لم يستبعد ان يتم احضار مدربين الى ليبيا في وقت لاحق.

وابدى قائد عمليات البحرية الليبية اعجابه الشديد بمشروع درع الوطن القطري المخصص لحماية سواحل دولة قطر من جميع الاخطار، حيث صرح لموقعنا قائلا "اعجبت كثيراً بالمشروع القطري لحماية السواحل، انها مبادرة عربية تستحق الاهتمام ونتطلع الى الحصول على نظام مشابه"

المصـــــــــــــــدر
 
رد: ديمدكس: ليبيا تتطلع لحيازة زوارق متوسطة

بالتوفيق للإخوة الليبيين

 
أعانهم الله جيشهم تدمر وبلادهم تدمرت لكن الحرية لا تقاس بثمن الله يوفقهم
 
رد: Re: ديمدكس: ليبيا تتطلع لحيازة زوارق متوسطة

أعانهم الله جيشهم تدمر وبلادهم تدمرت لكن الحرية لا تقاس بثمن الله يوفقهم [/quote]


ولكن الحرية لم تكن يوماً على ايدي قوات الناتو فقد دمرت هذه القوات ليبيا ودمرت حتى المجتمع الليبي فنحن اليوم نرى ليبيا تتفتت ولا يوجد من ينقذها فاين اولائك العرب اللذين شرعوا تدمير ليبيا بايدي قوات الناتو
 
رد: ديمدكس: ليبيا تتطلع لحيازة زوارق متوسطة

طيب ليش تحط الحق على الناتو ليش القذافي ضل متمسك بل السلطة؟؟؟؟ متل ما بشار هلء ثار الشعب عليه وبدو يدمر سوريا لحتا ينقلع القذافي دمر ليبيا لإنو غبي والبطة رح يدمرها بإيدو بدون ناتو ولا شي قصف بل الهاون عل العزل أنا بصراحة بجزم إنو كل واحد بإيد البطة ما فيو شرف وهاد من الأخر
 
عودة
أعلى