نظام "mpas" جديد لتخطيط ودراسة مهام الطوافات

night fury

عضو
إنضم
23 مارس 2008
المشاركات
4,508
التفاعل
1,267 1 0
الدولة
Jordan
نظام "MPAS" جديد لتخطيط ودراسة مهام الطوافات
895_673_s.jpg
اعلنت شركة (AgustaWestland) ان البحرية الايطالية سوف تتلقى نظام تخطيط ودراسة المهام (MPAS) لاسطول الطوافات البحرية (NH90 NFH) المتوسطة المزدوجة. ويلبي العقد، المتعلق بنظام التخطيط (MPAS) والموقع بين شركة (AgustaWestland) ووكالة ادارة الطوافات (NAHEMA) في (NATO)، الحاجة الى نظام لتخطيط المهام لمنصات متعددة ومهام متعددة، سوف يكون هذا النظام متاحا في الوقت المحدد لتشغيل الدفعة الاولى من الطوافات البحرية الايطالية (NH90). كما سوف يكون نظام التخطيط (MPAS) منسجما ايضا مع نظم التخطيط المماثلة التي تستعملها قوات مسلحة اوروبية اخرى، وقادرا على التوسع لدعم منصات طوافات اضافية ويؤمن سطحا بينيا آمنا.


سوف يدعم نظام التخطيط المعني (MPAS) طوافات (NH90) في البحرية الايطالية في اجراء مهام بالطوافات البحرية (NH90 NFH)، وسوف يشمل ايضا القدرة على دعم منصات متعددة وتتباين بالتالي مع طوافات (AW101). وسوف يؤمن، بالاضافة، قدرة على النمو لدعم نماذج طوافات النقل والصهريج (NH90 MTTH) مستقبلا المخصصة للنقل التكتيكي.
سوف يدعم النظام عمليات البحرية الايطالية وانشطة التدريب بتزويد المستعملين بادراك وضعي معززا وبوظيفة وتخطيط مهام الطيران وبقدرة على تلقيم بيانات كاملة للطائرة واستنساخها. وسوف يحقق النظام جهوزية عملانية تامة في نهاية العام ٢٠١٣، وسوف ينشر في قواعد وسفن البحرية الايطالية العاملة الرئيسية. وسوف تساعد شركة (AgustaWestland) البحرية الايطالية على نشر النظام الذي يعتبر جزءا من رزمة دعم لثلاث سنوات اولية سوف تضمن متاحية قصوى لمحطات نظام التخطيط (MPAS) خلال العمليات.
يعتمد نظام التخطيط (MPAS) على نظام (Skyflight) المتقن فنيا، الذي صممته شركة (AgustaWestland)، ويشكل حلا للطيران وتخطيط مهام طوافات متعددة تستعمله كل محطات تخطيط المهام في شركة (AgustaWestland). ويستعمل نظام التخطيط (Skyflight) حاليا البحرية الملكية الهولندية بنوع خاص لتخطيط مهام اسطول الطوافات البحرية (NH90 NFH)، كما تستعمل التكنولوجيا (Skyflight) لتطوير نظم تخطيط مهام طوافات (AW159 Lynx Wildcat) وطوافات (Apache AH Mk.1) لوزارة الدفاع البريطانية. ويشكل ايضا عنصرا اساسيا في نظام تخطيط طيران طوافات (AW 101 VVIP). وقد سلم لسلاح الجو الملكي في نيوزلندا لدعم تخطيط مهام الطوافات (AW109 LUH).
سوف تحل طوافات (NH90) التابعة للبحرية الايطالية محل الطوافات من الجيل القديم للقيام بادوار مختلفة تشمل الحرب المضادة للغواصات والحرب المضادة للسطح والمنافع العامة. وسوف تمنح الطوافة (NH90) الاجهزة الايطالية زيادة كبيرة في القدرة العملانية وفاعلية المهام نظرا لتكنولجيتها وادائها المميزين.
 
عودة
أعلى