شركة Ate من جنوب أفريقيا

f 35 

عضو مميز
إنضم
3 سبتمبر 2007
المشاركات
3,540
التفاعلات
2,189 20
طموح شركة ATE من أجل أفريقيا




على حد تعبير السيد لوريس دنكر مدير قطاع تنمية الأعمال بشركة ATE "فأن شركة ATE تؤمن بفلسفة مفادها أن تقوم الشعوب الأفريقية بتلبية متطلباتها من داخل القارة لايجاد حلول أفريقية خالصة. فعلى سبيل المثال، فإن على منطقة شمال أفريقيا أن تتجه الى منطقة جنوب أفريقيا لتلبية حاجاتها و التى بدورها عليها أن تتجه الى شمال أفريقيا كي تلبي كل منطقة متطلبات الأخرى بدلاً من الأتجاه الى خارج قارتنا."



إن نجاح شركة ATE في تطوير طائرات الهليكوبتر من طراز Mi-24 الروسية الصنع لصالح عميل للشركة في منطقة شمال أفريقيا ليعزز ذلك الأعتقاد بصورة واضحة. و إدراكاً من الشركة أن العميل يمتلك قطع الغيار، و الدعم الأرضي، و معدات الأختبار، بالإضافة الى الطيارين و الطاقم الأرضي المدرب، فقد إتفقت شركة ATE و كذلك العميل على أن تجديد هذه المنظومة المتقادمة يعتبر حلاً أكثر جدوى من شراء منظومة جديدة كاملة من الخارج. و كانت النتيجة حلاً قد تناسب مع الأحتياجات الفنية و في ذات الوقت لم يشكل عبئاً على ميزانية العميل. و علاوة على ذلك، فإن هذا الحل قد أثبت قوة تحمله لطبيعة البيئة الأفريقية القاسية كما أثبت أنه لا يقل كفاءة عن المعدات الروسية الصنع التى تتمتع بالمتانة و القدرة على تحمل الظروف القاسية.



لقد تمكنت شركة ATE من تطوير الطائرة الهليكوبتر من طراز Mi-24 من خلال إدماج الأنظمة التالية في نظام متكامل: نظان رصد الهدف النهاري-الليلي مع مناظير الرؤية الليلية مع مدفع متحرك مركب على برج عيار 20مم مع ثمانية صواريخ مضادة للدبابات موجهة بأشعة الليزر من طراز INGWE ذات مدى يبلغ 5 كيلومترات مع حاويات عاكسات أشعة الرادار و طلقات الأشارات الضوئية للتمويه و نظام إضاءة التشكيلات الجوية، مما يعطي الطائرة قدرات متكاملة على شحن هجوم ليلي.

لقد حددت شركة ATE اسم SUPERHIND MkIIIB لهذه الطائرة الهليكوبتر.



و علاوة على ذلك، فقد أعادت شركة ATE هيكلة النظام اللوجستي بالكامل حتى يتفق مع مثيلاته الغربية. و قد أشتمل ذلك على قطع غيار جديدة و توفير التدريب و التوثيق الذى أصبح يتم الأن عن طريق الحاسب الاَلي باللغتيين الأنجليزية و الفرنسية.



و قد أعلنت شركة ATEمؤخراً إقامة مصنع جديد لتصنيع ريشات مراوح رئيسية و مركبة للطائرات الهليكوبتر، مما يعطي الريشات عمر تشغيلي غير محدود و يعزز من إستعداد الطائرة لأي عملية.



و يأتي الطراز Superhind MkV بوصفه خطوة رائدة أخرى ضمن "المبادرة من أجل أفريقيا" التي تبنتها شركة ATE.

إن الطائرة Superhind MkV مجهزة بمقصورة قيادة ذات تصميم جديد و مبتكر مما يعطي الطياريين في المقصورة مجال رؤية ممتاز و خفضاً يبلغ طنين من وزن الطائرة و يعزز من ذلك تجهيزات طيران رقمية جديدة مع القدرة على الطيران بمحازاة الهيئات الجوية (NOE).



الطائرة الهليكوبتر من طراز Superhind قد حولت الطائرة Mi-24 إلى طائرة هليكوبتر هجومية متعددة الأستخدامات




و بالإضافة إلى ذلك، فقد وقعت شركة ATE إتفاقية تعاون مع مصنع ميل موسكو للطائرات الهليكوبتر بهدف تطوير تجهيزات إلكترونيات الطيران للطائرات من طراز Mi-2، Mi-17، Mi-34، Mi-26 حتى يتسنى إعتماد إستخدام تلك الطائرات و توسيع نطاق إستخدامها في مزيد من البلدان لاسيما في أفريقيا.



و إضافة إلى تطلعات الشركة، فإن شركة ATE تعتزم إدخال الطائرة الهليكوبتر الهجومية Rooivalk إلى الخدمة في أفريقيا بتكلفة تقل بصورة كبيرة عن تلك المستخدمة في القوات الجوية الجنوب أفريقية . إن الطائرة Rooivalk II تجمع بين المميزات الممتازة لمجموعة محرك و هيكل الطائرة Rooivalk الحالي و بين أسلحة الطائرة الSuperhind التى أثبتت كفائتها القتالية من جانب اَخر.

و تتميز طائرة Rooivalk بالمييزات الاَتية:

مرشحات سحب الهواء مدمجة مع المحرك
نظام مدمج لإخماد الأشعة تحت الحمراء
· طلاء مضاد للأشعة تحت الحمراء لتأمين التمويه

· مجهزة بعدد 18 صاروخاً

· مجهزة بثمانية صواريخ مضادة للدبابات موجهة بأشعة الليزر من طراز (INGWE) ذات مدى يبلغ 5 اَلاف متر (5 كيلومترات)

· مجهزة بأربعة صواريخ جو – جو من طراز Mistral

· مجهزة بعدد 400 ذخيرة حية عيار 20مم

· مجهزة بمدفع متحرك على برج عيار 20مم

· تؤمن حماية ضد أشعة الرادار حيث أنها مجهزة بعاكسات أشعة الرادار طلقات الأشارات الضوئية للتمويه

·
مجهزة بنظم إتصالات ملاحة جوية إلكترونية متخصصة من طراز IFF للتعرف على القوات عند الأشتباك و تمييز القوات الصديقة من المعادية و نظام للإنذار المكبر EW

· نظام ثابت للرؤية (طراز ARGOS 410 مع نظام FLIR للتصوير الحراري و التصوير بالأشعة تحت الحمراء + شاشة تليفزيونية لتوفير 3 مجالات للرؤية مجهزة بعدسة زووم لتقريب المسافات + نظام لتحديد و تتبع الهدف اَلياً بالإضافة الى نظام تحديد مجال الهدف بأشعة الليزر من خلال خوذة الطيار مع نظام عرض المعلومات الخاص به)

· مقصورة طيار زجاجية رقمية متكاملة



الطائرة Rooivalk II: تجمع بين أنظمة Rooivalk العاملة في القوات الجوية الجنوب أفريقية

مع أسلحة الطائرة Superhind






إن التطورات التى تقوم بإدخاها حالياً شركة ATE على طائرة النقل طراز T-130 لصالح أحد عملائها الدوليين تتناسب تماماً مع البيئة و الأحتياجات الأفريقية.



لقد قامت شركة ATE بخطوة غير مسبوقة عن طريق تطبيق تقنية الملاحة الجوية المتوفرة لديها لإدماج أنظمة المهام الجديدة على المركبات البريةالروسية الصنع. لقد تم تطوير دبابة القتال الرئيسية طراز T-72 بتجهيزها بمنظار رؤية بانورامي مما يعطي مجال رؤية متسع لقائد الدبابة يغطي مجال 360 درجة أثناء الليل و النهار. و تم الإبقاء على منظار رؤية للرامي بالإضافة إلى نظام للتحكم في إطلاق النار مما يمكن الدبابة من إطلاق النار و هي تتحرك لإصابة الأهداف المتحركة أثناء الليل و النهار.








تحديث دبابة القتال الرئيسية طراز T-72 التي قامت شركة ATE بتطويرها






و قد طورت شركة ATE عربة قتال مشاه من طراز BMP-1 عن طريق إدماج المنظار البانورامي لتوفير رؤية تغطي مجال 360 درجة مع أنظمة و منظار للرامي، مع عدد 3 صواريخ مضادة للدبابات موجهة بأشعة الليزر طراز INGWE مع مدفع طراز 2A72 عيار 30مم مع قنابل دخان و مدفع رشاش عيار 7.62مم مع برج الدبابة الذي يعمل بدون قائد بنظام التحكم عن بعد.

إن إدماج الأنظمة السابقة الذكر مع برج الدبابة الذي يعمل بدون قائد بنظام التحكم عن بعد يعطي دبابة القتال الرئيسية طراز BMP-1 إمكانية إطلاق النار في وضع متحرك لإصابة الأهداف المتحركة أثناء الليل و النهار.




إن شركة ATE تؤمن القدرات لأفريقيا لإدماج أنظمة المهمات مع المنظومات العسكرية المتقادمة من أجل تعزيز الأداء التشغيلي للنظام ليصل إلى مستويات جديدة من الأداء و لمد العمر المتوقع للنظام في الخدمة إلى 10 سنوات على الأقل.



إن فلسفة شركة ATE تستند على إقامة تحالفات طويلة الأمد مع العملاء لنقل التكنولوجيا لكي يحقق العميل إكتفاءاً ذاتياً يغنيه عن اللجوء إلي القوى العظمى في الخارج.



إن قدرات شركة ATE عل التطوير و التحديث تهدف إلي صالح أفريقيا سواء في جنوب أو شمال القارة الأفريقية الكبرى

"المصدر "
http://www.ate-aerospace-group.com/popnews.php?id=41
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الزعيم

اسم على مسمى
صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
9,087
التفاعلات
365 1
موضوع رائع بارك الله فيك والله رائع جدا كفيت ووفيت اما عن العميل مع الشركة فهي الجزائر
 

redcrash

Algerian Army
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
2,893
التفاعلات
226 1
بالنسبة لشركة Ate هي شركة فرنسية في جنوب أفريقيا ولها عدة إنجازات مثل تطوير السوبر هيند وكذلك تطويبر مقاتلات مثل اف 1 وكذلك الجريبين .
اما عن ما يقوله الاخ الزعيم اود التوضيح الجزائر لذيها عقود مع شركة Ate لتطوير مروحيات مي-24 والذي إتهى تطويرها هنا فالجزائر كما تريد تطوير مروحيات مي 8 وكذلك بعض دبابات تي 72 .​
 

النسرالعربي

مشير اركان حرب
صقور الدفاع
إنضم
9 يناير 2008
المشاركات
8,141
التفاعلات
13,239 8
شكرا اخوي موضوعك رائع جدا
شكرا لك
 

bbi

عضو
إنضم
1 أبريل 2008
المشاركات
1,180
التفاعلات
176
جنوب افريقا دوله رائده في مجال التصنيع العسكري ،، وتمتلك عدد كبير من الشركات والمصانع التي تقوم بتصنيع وتطوير طائرات ودبابات ومدفعيات
بالنسبه للشركه ATE في تقوم بتحديث طائرات MIRAGE F1 وطائرات HAWK حيث عدلوا الرادار ليتوافق مع الذخائر الجنوب افريقيه كم قاموا بتعديل برمجه الرادار RTCA/DO-178b واعادوا تصميم كابينه الطيار وزودوها بشاشات كرستاليه وشاشه رادار جديده
كما عدلوا على الطائره الامريكيه C-130 وطوروا الطائرات العاموديه الروسيه MI-24 باضافه رشاش 20ملم واجهزه سيطره جديده واضافوا عليها صواريخ موجهه باشعه تحت الحمراء وصواريخ تلفزيونيه مضاده للدروع كما انهم اضافوا عليها اجهزه رؤيه ليله تمكن الطيار من اصابه اهدافه ليلا نهارا وهذا كله يتطلب تعديل للرادار وتعديل لكابينه الطيار كما طوروا طائرات الMI-17 باضافه نسخه جديده من اجهزه CIVIL IFR وقاموا بتعديل شفرات المروحيه لكلا الطائرتنين
وتصنع هذه الشركه على الاقل طائرتين بدون طيار UAV طائره VULTURE التى تدعم المدفع G6 وتستطيع الطيران لمده ساعتين ومراقبه مسافه 60 كم ،، كما ان هناك الطائره المشهوره KIWIT التي يستخدمها افراد المشاه وتستطيع الطيران لمده ساعه وقطع مسافه 5 كم وهي امور رائعه بالنسبه لوزنها القليل لبالغ 3.5 كغم
كما تصنع هذه الشركه خمسه انظمه اتصالات ميدانيه على الاقل وتصنع اجهزه مقدره المدى وانضمه تحذير الدبابات اليزريه LWSCVوانظمه IFF للتعرف على الصديق والعدو ،وقامت باضافتها على جميع طائراتها وسفنها وبرمجه الرادارات الارضيه والدفاعات الجويه عليها ،،،، كما انها تصنع انظمه البصريات بالدبابات وانظمه السيطره على النيران الرقميه

جد جد جنوب افريقيا رائده جدا بالصناعات الحربيه ،،وكل ما اطلع اكثر على صناعتها اعجب بها بزياده
وللعلم هناك شراكه حقيقيه وكبيره بين الاردن وجنوب افريقا في مجال صناعه الدبابات ،،ويتوقع ان الدبابه الاردنيه الخالصه ستكون بهيكل جنوب افريقي
 

a_aziz

عضو
إنضم
23 ديسمبر 2007
المشاركات
9,661
التفاعلات
262
طيب هل تطوير التي 72 أيضا عن طريق هذي الشركة ولا عن طريق شركة أخرى
لا اخي العزيز تطوير التي 72 الجزائرية ليس عن طريق هاته الشركة لان بدايت التطوير كانت قبل التعاقد مع الشركة الجنوب افريقية لتطوير المروحيات مي 24 تطوير التي 72 تمت بكوادر وتقنين جزائريين والمعدات والاجهزة الاضافية اقتنتها الجزائر من بيلاروسيا و اوكرانيا وروسيا تطوير بعض السفن الحربية تمت بمساعدة مهندسين روس في اواخر التسعينات
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى