أمريكا والاردن يناقشان تأمين الاسلحة الكيماوية السورية حال سقوط الأسد

إنضم
10 أكتوبر 2008
المشاركات
1,060
التفاعل
32 0 0
سرايا- قال مسؤولون أمريكيون وعرب إن الجيشين الأمريكي والأردني يقومان بإعداد خطط لتأمين "ما يعتقد انه مخزون ضخم من الأسلحة الكيماوية والبيولوجية السورية".

وقال المسئولون إن احدى الخطط تتضمن دخول وحدات خاصة من الأردن، التي تعمل في اطار أي مهمة اوسع نطاقا لحفظ السلام تابعة للجامعة العربية، إلى سورية لتأمين اكثر من عشرة مواقع يعتقد انها تحتوى على هذه الاسلحة، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية الجمعة.


وقال مسئولون حكوميون أردنيون وأمريكيون إن وفدا عالى المستوي من وزارة الدفاع الأردنية قام بزيارة لوزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) آواخر الشهر الماضي لمناقشة التهديد الذي تشكله "اسلحة الدمار الشامل" السورية وقضايا أمنية اخرى.

واكد مسئولون أمريكيون أن واشنطن وعمان لاتتحدثان عن شن قوات خاصة هجمات احادية الجانب داخل سورية بسبب احتمال اندلاع نزاع مباشر مع قوات الامن التابعة للرئيس السوري بشار الاسد.

ولكنهم اوضحوا ان تحديد مواقع هذه الاسلحة وتأمينها سيكون جزءا رئيسيا في أي مهمة لحفظ السلام يسمح لها بدخول سورية في نهاية المطاف .

وقال خبراء معنيون ببرنامج الاسلحة السورية ان الاسلحة الكيماوية والبيولوجية هناك تطور وتخزن في اكثر من عشرة مواقع، معظمها شمال ووسط سورية . وبعض هذه المواقع موجود في مدن تعصف بها حاليا اعمال العنف، مثل حماة وحمص

واعرب مسئولون امريكيون عن قلقهم ازاء وصول هذه الاسلحة الى حزب الله ومجموعات مسلحة اخرى. واضافوا ان مسئولين اتراك واردنيين اعربوا عن قلقهم ازاء استيلاء عناصر المعارضة السورية التي يعتقد أن لها صلة بتنظيم القاعدة على الاسلحةالكيماوية والبيولوجية واحتمال استخدامها في هجمات ارهابية في الشرق الاوسط.

تشهد سورية منذ عام اضطرابات واحتجاجات ضد حكم الرئيس السوري بشار الأسد ، فيما تقول الأمم المتحدة إن أكثر من 7500 شخص لقوا حتفهم في أعمال العنف الوحشي هناك، وبينهم 500 طفل.

(وكالات)


المصدر :
 
رد: أمريكا والاردن يناقشان تأمين الاسلحة الكيماوية السورية حال سقوط الأسد

هذه رسالة لسيد بشار من امريكا

لم يبقى الكثير من الوقت…

سحق المعارضة السورية ...

التي يعتقد أن لها صلة بتنظيم القاعدة

تطهير المدن خاصة حماة وحمص..


أمن المنشآت العسكرية ...

والحذر من الأنشقاق المستمر داخل المعسكرات

او





 
رد: أمريكا والاردن يناقشان تأمين الاسلحة الكيماوية السورية حال سقوط الأسد

الله يستر يا رب
وخايف يروح ضحيه الشعب السوري

 
رد: أمريكا والاردن يناقشان تأمين الاسلحة الكيماوية السورية حال سقوط الأسد

الله يستر يا رب
وخايف يروح ضحيه الشعب السوري


:busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]:
ماراح تروح الا رقبة الزرافه ان شاء الله يابو نوره
 
عودة
أعلى