الى اين تتجه ليبيا برقة تعلن الاستقلال الذاتي

رد: الى اين تتجه ليبيا برقة تعلن الاستقلال الذاتي




استنكرت [/URL]اليوم الثلاثاء حادثة الاختطاف التي تعرض لها وفد [/URL] [/URL] [/URL]بنغازي.

وأفاد وكيل [/URL]ونيس الشارف – لوكالة أنباء التضامن – أن أصابع الاتهام تشير إلى مجموعة مسلحة غير رسمية وأن مصير الوفد لازال مجهولاً ، مشيرا إلى أن [/URL]تتابع التحقيق في هذه الحادثة.

يشار إلى أن وفدا يتكون من سبعة أشخاص تابعا لجمعية [/URL] [/URL]اختطف فجر اليوم في مدينة من قبل مجهولين عندما كانوا متوجهين إلى فندق تبيستي، و التحقيقات جارية لمعرفة الخاطفين.
 
رد: الى اين تتجه ليبيا برقة تعلن الاستقلال الذاتي

str-ly.com564041c433.jpg


صور اشتباكات زليتن اسفرت عن تدمير ضريح الشيخ عبدالسلام الاسمر
ومقتل اثنين من مؤاطنين بعد مؤاجهات الاهالى مع تكفريين الوهابية وسلفية
 
رد: الى اين تتجه ليبيا برقة تعلن الاستقلال الذاتي

عودة الهدوء النسبي لمدينة زليتن واستتباب الامن داخل المدينة وسيطرة لواء ثوار زليتن واللجنة الامنية العليا على زمام الامور وتشديد الحراسات ببوابة كعام
 
رد: الى اين تتجه ليبيا برقة تعلن الاستقلال الذاتي

اتعلم من يسمون انفسهم الثوار هم من سيتسببون في دمار ليبيا ان كان قتالهم من اجل التغيير فالتغيير قد حصل لما هم الان يقومون باعمال العصابات من خطف وتعدي على الناس
 
رد: الى اين تتجه ليبيا برقة تعلن الاستقلال الذاتي

لم يعد هناك ثوار ياعزيزى فاغلب الثوار قتلو يا جرحى فى بيوتهم وحتى الى على قيد الحياء اصبح خارج ليبيا يبحث عن الامان
 
رد: الى اين تتجه ليبيا برقة تعلن الاستقلال الذاتي

لم يعد هناك ثوار ياعزيزى فاغلب الثوار قتلو يا جرحى فى بيوتهم وحتى الى على قيد الحياء اصبح خارج ليبيا يبحث عن الامان

او عادوا لأعمالهم سابقة او لدراسة
 
رد: الى اين تتجه ليبيا برقة تعلن الاستقلال الذاتي

نداء ليبيا إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة
بواسطة نجوى البشتي | الشرق الأوسط
بعد أربعة عقود من الحكم الاستبدادي للعقيد الليبي معمر القذافي، الذي كان مدعوما إلى حد كبير بالثروة النفطية لبلادنا، اتخذ الليبيون خطوات قوية خلال الصيف الحالي نحو الديمقراطية الحقيقية؛ حيث صوتنا الشهر الماضي في الانتخابات التشريعية، وشهدنا خلال الشهر الحالي أول انتقال سلمي للسلطة في تاريخ بلدنا المعاصر، من المجلس الوطني الانتقالي إلى المؤتمر الوطني العام.
وعلى الرغم من امتنانا العميق للدول الغربية لمساعدتها في الإطاحة بالقذافي العام الماضي، إلا أن هذه الدول قد انحرفت عن المسار الصحيح الآن؛ حيث تستخدم جماعات الضغط في صناعة النفط نفوذها في واشنطن وبروكسل في محاولة لتقويض تدابير الشفافية التي يمكن أن تساعد على منع ظهور طغاة جدد في ليبيا في المستقبل. وفي الحقيقة، لا يجوز السماح بحدوث ذلك.
وعندما كان القذافي في السلطة، كنت أعمل في المؤسسة الوطنية للنفط المملوكة للدولة، في مركز يسمح لي بمراقبة الفساد بصورة مباشرة، وساهمت في عمليات التدقيق التي كشفت التفاصيل الدقيقة لسوء إدارة ملايين الدولارات من عائدات النفط، بما في ذلك القيام بتسعير النفط بأقل من سعره الحقيقي بشكل منهجي وتقديم تخفيضات بالنسبة لبعض الشركات الأجنبية التي يتم اختيارها. وعلاوة على ذلك، فتحت تحقيقا لمعرفة السبب وراء اختفاء ملايين من براميل النفط الخام من أحد حقول النفط عام 2008؛ ومن المفترض أن تكون عائدات هذه البراميل قد ذهبت إلى جيوب النخبة.
ولم يوضح لنا النظام السبب وراء طلبه القيام بعمليات مراجعة الحسابات، التي لم يتم الكشف عنها للشعب مطلقا. ومن منطلق إحساسي بأنه يتعين علي القيام بشيء ما حيال ذلك، قمت بمنتهى السذاجة بكتابة 50 خطابا أشجب فيه الفساد، بما في ذلك ثلاثة خطابات لنجل العقيد القذافي، سيف الإسلام القذافي الذي كان يتمتع بنفوذ قوي آنذاك، ولكن ما هي النتيجة؟ كانت النتيجة نزولي إلى مرتبة أقل في العمل وإيقافي عن العمل من دون الحصول على أي أجر. وبالإضافة إلى ذلك، قام عملاء المخابرات بالتحقيق معي، وتلقيت تهديدات بالقتل؛ حيث صدمت سيارة لا تحمل لوحة معدنية سيارتي، ثم زارني عملاء المخابرات وقالوا لي: «في المرة المقبلة قد يكون الحادث قاتلا».
واليوم، يتم فحص أي ادعاءات تفيد بوجود فساد، ولكن ما زالت التحقيقات تواجه بعض العقبات. وفي وقت سابق من العام الحالي، بناء على تقاريري الخاصة وتقارير أشخاص آخرين، أصدر الإنتربول، بناء على طلب من الحكومة الليبية، مذكرة اعتقال بحق وزير النفط الليبي السابق شكري غانم، ولكن في التاسع والعشرين من شهر أبريل (نيسان)، وقبل أن يتم اعتقاله للاستجواب، تم العثور على جثة غانم في نهر الدانوب بالقرب من منزله في فيينا، وقالت السلطات النمساوية إنها لم تجد أدلة على وجود مؤامرة، ولكن ما زال التحقيق مستمرا.
وإذا ما أردنا الانتقال بليبيا إلى مرحلة جديدة من الديمقراطية، لا يتعين علينا التحقيق في القضايا السابقة فحسب، ولكن يتعين علينا أيضا إصلاح العلاقة بين صناعة الطاقة وحكومتنا، كما يتعين علينا أن نضمن نزاهة وعلانية العطاءات المقدمة وشفافية الصفقات واستخدام الإيرادات بشكل صحيح. ومن الأهمية بمكان الكشف عن جميع التفاصيل على الملأ وأن تكون هناك رقابة تشريعية على العقود والأموال المدفوعة.
ولا يمكننا تحقيق هذه الأهداف من دون مساعدة من الخارج؛ حيث كان حكم العقيد القذافي يعتمد على التواطؤ مع الحلفاء الأجانب الأقوياء الذين كانوا يغضون الطرف عن صفقات الفساد الصارخ بين شركات النفط الدولية ونظام القذافي.
وفي الواقع، تستطيع الولايات المتحدة أن تقدم يد العون للمساعدة على منع حدوث هذا الفساد مرة أخرى؛ حيث يتضمن قانون إصلاح وول ستريت وحماية المستهلك المعروف بقانون «دود - فرانك» والذي أقره الرئيس أوباما في يوليو (تموز) 2010، نصا، وبالتحديد «البند 1504»، يلزم الشركات الأميركية والأجنبية التي تم تسجيلها في لجنة الأوراق المالية والبورصة بالكشف - في كل بلد على حدة وكل مشروع على حدة - عن مقدار ما دفعته هذه الشركات للحكومات في جميع أنحاء العالم من أجل الحصول على النفط والغاز الطبيعي والمعادن. (القانون الاتحادي يحظر على الشركات دفع رشوة لمسؤولين أجانب من أجل الحصول على أعمال معينة أو الاحتفاظ بها).
وفي شهر ديسمبر (كانون الأول) 2010، أصدرت لجنة الأوراق المالية والبورصة بعض الاقتراحات لوضع «البند 1504» حيز التنفيذ، ولكن اللجنة لم تنته بعد من وضع الصيغة النهائية ومن المقرر أن تنظر في الأمر يوم الأربعاء (أمس) في جلسة استماع في واشنطن. وتسعى بعض شركات النفط والغاز الطبيعي الكبرى في العالم، جنبا إلى جنب مع بعض المجموعات الصناعية مثل المعهد الأميركي للبترول، إلى تخفيف تلك اللوائح أو تأخير وضعها حيز التنفيذ، في حين يقترح البعض أن يتم إعفاء شركات استخراج الموارد الطبيعية من الامتثال لتلك القوانين في حالة اعتراض إحدى الحكومات الأجنبية، وهي الفكرة التي تمثل في رأيي «حق النقض للطغاة». وتدعي صناعة النفط أيضا أن الامتثال للشروط القاسية للإفصاح عن تفاصيل صفقات النفط سوف يكون مكلفا للغاية، وربما يضع الشركات في وضع تنافسي غير ملائم، ولكن هذه الحجج فقدت مصداقيتها تماما، مما يجعل من الصعب ألا نستنتج أن كثيرا من الشركات ستفضل ببساطة مواصلة العمل في سرية.
وتدور معركة مماثلة في أوروبا؛ حيث تقاوم الحكومة الألمانية شروط الكشف عن تفاصيل مراحل المشاريع، كما طالب المجلس الأوروبي، الذي يضم قادة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، بتخفيف إجراءات الكشف عن تفاصيل المشاريع. ومع ذلك، لا يزال بعض أعضاء البرلمان الأوروبي يدافعون عن قوانين الإفصاح عن تفاصيل المشاريع.
وبعد تقديم المساعدة للإطاحة بالطاغية القذافي، يمكن للولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي أن يقدما يدا العون لتحقيق السلام الآن، من خلال الالتزام بمعايير الشفافية المتعلقة بشركات الطاقة. وفي ليبيا، لا نريد أن تؤدي موارد النفط لدينا إلى خلق طغاة جدد، ويتعين على العالم أيضا ألا يسهم في خلق طغاة جدد في ليبيا، فعندما يسيطر الطغاة على إمدادات الطاقة ويقهروا مواطنيهم، فإنهم يكونون مدعاة للتمرد والتدخل العسكري وانقطاع إمدادات النفط. إننا نريد دولة مستقرة ومزدهرة في ظل سيادة القانون، دولة يستفيد فيها المواطنون من مواردها الطبيعية ويمكنهم تقديم قادتها للمساءلة.
إنني أهيب بلجنة الأوراق المالية والبورصة، وكذلك الهيئات التنظيمية الأوروبية، أن تقاوم الضغط الذي يتم ممارسته من قبل صناعات النفط والغاز والمعادن وأن تصدر قواعد قوية بما يتفق مع روح «البند 1504». وعندما تكون شركات النفط مسؤولة أمام العامة، تعمل هذه الشركات في الولايات المتحدة وأوروبا وفي كل مكان، يمكننا حينئذ أن نحول النفط إلى قوة هائلة في إقامة علاقات تجارية شفافة وعلنية، بدلا من الفساد والقمع.
* الرئيسة السابقة للعقود
في المؤسسة الوطنية للنفط المملوكة للدولة الليبية
* خدمة «نيويورك تايمز»

 
رد: الى اين تتجه ليبيا برقة تعلن الاستقلال الذاتي




مفتي [/URL] [/URL] القبور





نددت دار الإفتاء في [/URL]باعتداء مجموعات مسلحة على أضرحة في البلاد، معتبرة ذلك الأمر غير جائز شرعا.
وأشارت دار الإفتاء، أعلى السلطات الدينية في ليبيا، في بيان أصدرته السبت نشرته وكالة الأنباء الليبية الرسمية إلى أن "نبش [/URL]القديمة وهدم المساجد والأضرحة مخالف للسنة وأقوال أهل العلم، وأن النهي عن النبش يشمل حتى قبور غير المسلمين أيضا".

وجاء في بيان الصادق بن عبد الرحمن الغرياني عام [/URL]أنه: " لا يجوز استعمال السلاح لأي جماعة خارج سلطة الدولة والواجب على الدولة أن تحافظ على الأمن وتمنع كل ما يثير الفتن والقلاقل"


وأضاف الغرياني أن "استعمال السلاح من أي جماعة كانت لأي سبب هو تعد على شرعية الدولة وخروج عن القانون وشق للجماعة، لما يؤدي إليه هذا الخروج بالسلاح في الوقت الحاضر من الفتنة بسبب انتشار السلاح ووجوده في أيدي من يؤيدون إزالة [/URL]ومن يعارضونها".


وكانت مجموعات إسلامية ليبية متشددة أقدمت في وقت سابق من اليوم على هدم جزء من ضريح أحد الأولياء الذين يتبرك بهم الليبيون في منطقة الشعاب بوسط العاصمة طرابلس وأغلقت قوات الشرطة الليبية الطرق المؤدية إلى المنطقة.


واستخدمت المجموعة حفارا لهدم جزء من ضريح الشعاب الدهماني القريب من وسط العاصمة طرابلس، وقاموا بانتهاك حرمة قبر الولي الذى يزوره المواطنون للتبرك به.


وكان متشددون قد قاموا بفجير ضريح العالم الصوفي الذى عاش في القرن التاسع عشر، الشيخ عبد السلام الأسمر في زليتن أمس على شرق العاصمة التي شهدت اشتباكات دموية في وقت سابق من هذا الاسبوع.

 
رد: الى اين تتجه ليبيا برقة تعلن الاستقلال الذاتي



قناة [/URL]: [/URL] الأضرحة





أدان رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي محمد المقريف عملية تدمير أضرحة صوفية في بعض المناطق، وقال
إن المؤتمر سيعقد اليوم الأحد جلسة خاصة بحضور رئيس الوزراء ومدير المخابرات ووزيري الداخلية والدفاع وعدد من المسؤولين الآخرين للبحث في هذه التطورات.

وقال المقريف إن ليبيا شهدت خلال اليومين الماضيين عددا من الحوادث الأليمة المؤسفة ذهب ضحيتها عدد من الأرواح البريئة، وجرى خلالها الاعتداء بالهدم والتخريب والحرق وإتلاف العديد من الممتلكات والأوقاف والوثائق والمخطوطات التي تمثل حلقة من تاريخ البلاد.

وأضاف "المؤتمر لن يتردد في اتخاذ كل ما يستوجبه الموقف من قرارات حازمة تجعل مقترفيها خاضعين للملاحقة والمساءلة أمام القانون".

واعتبر المسؤول الليبي أن تدمير المباني ذات الصبغة العلمية والثقافية والحضارية والتاريخية وتدنيس مقابر المسلمين ونبش القبور الموقوفة شرعا على أصحابها، "مرفوضة ومستهجنة ومستنكرة شرعا وعرفا وقانونا"، واستغرب "مشاركة المحسوبين على الأجهزة الأمنية والثوار في هذه الأعمال".

ودعا رئيس المؤتمر الوطني العام -المنبثق من انتخابات السابع من يوليو/تموز الماضي- القوات المسلحة على وجه الخصوص للاطلاع بمسؤولياتها للحفاظ على الوطن وسلامته والحفاظ على الثورة.

وقال شهود عيان ومسؤول عسكري إن متشددين استخدموا قنابل وجرافة لهدم ضريح الشيخ الصوفي عبد السلام الأسمر الذي كان قد بني في القرن السادس عشر في مدينة زليتن، شرقي العاصمة طرابلس. وقد حول المهاجمون الضريح إلى أنقاض وأضرموا النار أيضا في مكتبة تاريخية في جامع قريب وأتلفوا آلافاً من الكتب والمخطوطات.

وقال مسؤول بالمجلس العسكري في زليتن إن المتشددين استغلوا انشغال مسؤولي الأمن بفض الاشتباكات في المدينة وهدموا الضريح.

وكان متشددون استخدموا في وقت مبكر من نهار أمس السبت حفارا لهدم جزء من ضريح سيدي الشعاب الدهماني القريب من وسط العاصمة طرابلس. وقاموا بانتهاك حرمة قبر الولي الذي يزوره الناس للتبرك به.

وقال أحد المشرفين على عملية الهدم في وقت سابق إن وزارة الداخلية سمحت بالهدم بعد أن اكتشفت وجود أناس يتعبدون في [/URL]ويمارسون "السحر الأسود".

من جهة ثانية، قال شهود عيان لوكالة الأنباء الفرنسية إن ضريح ولي آخر هو الشيخ أحمد الزروق تعرض للهدم في مصراتة، على بعد مائتي كلم شرق طرابلس.

 
رد: الى اين تتجه ليبيا برقة تعلن الاستقلال الذاتي

خسارة تم الحرق المكتبة الدينية في جامعة اسمرية

من مجموعة متخلفة

لأسف ضاع ثرات ليبيا


ولأسف يقومون بالحرق وتدمير + يكبروون
تكبيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر
 
رد: الى اين تتجه ليبيا برقة تعلن الاستقلال الذاتي

التيار الوهابى مسبب اغلب المشاكل الى فى ليبيا من اقتتال وتهريب وتصفية..بفتاوى المدخلى
مع انهم كانوو من صفوف المتطوعيين للحماية القدافى ..اليوم يحاولوو يركبو الموجة
المكتبة لم تحترق




























 
رد: الى اين تتجه ليبيا برقة تعلن الاستقلال الذاتي

مفتي مصر: هادمو أضرحة ليبيا كلاب جهنم
إسلاميون متشددون يهدمون قبور أولياء وحزب النور السلفي يتبرأ فكريا من الحادثة

تسود حالة من الاستنكار والرفض المؤسسات المعنية بالفكر الصوفي بمصر بعد تفجير مقامات عدد من الأولياء الصالحين في ليبيا، لكن اللافت في بيانات الاستنكار ما قام به مفتي مصر الدكتور علي جمعة، الذي أصدر بيان استنكارا باسم دار الإفتاء رغم أنها هيئة حكومية لا تنتمي إلى أي جهة صوفية أو سلفية أو إخوانية.

وجاء بيان مفتي مصر شديد اللهجة، حيث وصف المعتدين على أضرحة عبد السلام الأسمر في بلدة زليتن بليبيا، وضريح العارف بالله أحمد زروق، وهو من كبار علماء المسلمين وأولياء الله الصالحين، بـ"أنهم خوارج العصر وكلاب النار، يسعون في الأرض فساداً، وتهديمًا لبيوت الله ومقدسات المسلمين، وانتهاكًا لحُرُمَات أولياء الله، وتحريقًا للتراث الإسلامي ومخطوطاته، ومحاولة لإسقاط أهل ليبيا في الفتن الطائفية والحروب الأهلية".

واعتبر مفتي مصر، علي جمعة، تلك الحادثة شبيهة بالممارسات الإجرامية الجاهلية، مطالبا كل مسلم بالتصدى لها قولا وفعلا، وداعيا المسؤولين الليبين إلى "تطبيق حد الحرابة عليهم، باعتبارهم دعاة للضلالة ولتكفير المسلمين، جعلوا من ألسنتهم وقودًا لتأجيج نار الفتن".

ورفضت مشيخة الأزهر، رغم خلفية شيخه الصوفية، أن تزج بنفسها هذه المشكلة،
وانتقل الغضب من هيئة إفتاء مصر إلى الاتحاد العالمى لعلماء الصوفية برئاسة الدكتور حسن الشافعى، الذي اعتبر أن هذه الممارسات نتيجة أفكار منحرفة واعتقادات باطلة وشركيات وخرافات يتبرأ منها كل مسلم.

وطالب الشافعي الأزهر بمصر والزيتونة بتونس والقرويين بالمغرب اتخاذ التدابير اللازمة لحماية تراث الأمة من هجمات الجاهلين واعتداء الآثمين، داعيا السلفيين لإيقاف هذه المهازل التى تنسب إلى دعوتهم وإعلان براءتهم حفاظا على وحدة الصف الإسلامي.
سلفية مصر: الهدم ليس منهجنا
ورد الدكتور يسري حماد المتحدث الرسمي باسم حزب النور السلفي وعضو الهيئة العليا على الدكتور الشافعي بقالول إن السلفيين يرفضون التعدي على حرمة المقابر بصفة عامة سواء كانت أضرحة أم غيرها، مبينا في رده على مطالبة الشافعي بإعلان براءة ذمتهم من تلك الأفعال بأن "الصوفية عليهم واجب إخلاء مساجد الله من مزاحمة المقابر بها، فالمساجد خصصت للعبادة والمقابر لها أماكن خاصة بها، كما أكد حماد أن "هدم الأضرحة ليس منهج الدعوة السلفية وقبل أن يتم هدم الأضرحة في المساجد يجب أن يتم هدمها في القلوب".
إسلاميو ليبيا والأضرحة
وكان إسلاميون متشددون قد أقدموا على هدم جزء من ضريح ولي يتبرك به الناس في طرابلس، غداة هدم أهم ضريح لولي صوفي في غرب ليبيا.

واستخدم المتشددون حفّارا في وقت مبكر من يوم السبت لهدم جزء من ضريح الشعاب الدهماني القريب من وسط العاصمة طرابلس، وقاموا بانتهاك حرمة قبر الولي الذي يزوره الناس للتبرك به، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

وقبل ذلك بيوم، قام إسلاميون متشددون بتفجير ضريح العالم الصوفي الذي عاش في القرن التاسع عشر، الشيخ عبد السلام الأسمر في زليتن على بعد 160 كلم شرق العاصمة التي شهدت اشتباكات دموية في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وأظهر فيديو بثته مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت تفجير الضريح بحضور عشرات المتشددين وسط هتافات "الله أكبر". كما تعرضت مكتبة وجامعة تحملان اسم الشيخ الأسمر لأعمال تدمير ونهب، وفق مصادر أمنية محلية.

من جهة ثانية، قال شهود إن ضريح ولي آخر هو الشيخ أحمد الزروق تعرض للهدم في مصراتة، على بعد 200 كلم شرق طرابلس.

واعتبر نائب رئيس الحكومة الليبية مصطفى أبو شاقور عبر موقع تويتر أن "تدمير الأضرحة والمساجد عمل إجرامي"، مؤكدا أن "من يقوم بهذا العمل سيطاله القضاء".

وفي "تغريدة" أخرى على تويتر، أكد أبوشاقور أنه طلب بالأمس من وزارتي الدفاع والداخلية التدخل، إلا أنهما لم تقوما بواجبهما في حماية هذه المواقع.
الإفتاء: تدنيس الأضرحة مناف للإسلام
وأكدت دار الإفتاء الليبية، في بيان أن تدنيس أضرحة مسلمين أو غير مسلمين مناف لتعاليم الإسلام، إلا أنها لم تدل بموقف مباشر من هدم أضرحة الأولياء.

وندد العضو البارز في الجماعة الصوفية في ليبيا أسامة بويرة من جانبه بـ"جهل من يقومون بالتدنيس، ويطلقون على أنفسهم تسمية سلفيين".

وقال لوكالة الأنباء الفرنسية إن "هذه الهجمات لا تستهدف الصوفية فحسب، بل أيضا الثقافة والحضارة الإسلامية في ليبيا عموما".

من جهته، أكد مدير دائرة الآثار الليبية إدانة "هذه الأفعال المعزولة"، لكنه قال إن دائرته غير مسؤولة عن حماية الأضرحة غير المدرجة على قائمة التراث الوطني.

واندلعت اشتباكات منذ نهاية الأسبوع الماضي في زليتن، وتضاربت الأنباء بشأن سبب هذه الاشتباكات، إذ تقول بعض التقارير إنها نتيجة قضية ثأر بين القبائل، بينما تقول أنباء أخرى إنها بين الإسلاميين المصممين على هدم الأضرحة والسكان الذين يريدون حمايتها.

المصدر
 
رد: الى اين تتجه ليبيا برقة تعلن الاستقلال الذاتي

واستخدم المتشددون حفّارا في وقت مبكر من يوم السبت لهدم جزء من ضريح الشعاب الدهماني القريب من وسط العاصمة طرابلس، وقاموا بانتهاك حرمة قبر الولي الذي يزوره الناس للتبرك به، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

أليس هذا شرك
 
رد: الى اين تتجه ليبيا برقة تعلن الاستقلال الذاتي

وزير الداخلية الليبي يقدم استقالته

6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349

فوزي عبد العال قال إن استقالته نهائية ولا تراجع عنها تحت أي ظرف


أعلن وزير الداخلية الليبي فوزي عبد العال أنه قدم اليوم الأحد رسميا استقالته من منصبه إلى مجلس الوزراء.

وقال -في اتصال مع الجزيرة- إن تقديم الاستقالة يأتي احتجاجا على العبارات التي قالها أعضاء في المؤتمر الوطني بحق الثوار في اللجنة الأمنية العليا، ويأتي كذلك في ظل المطالبات بحل اللجنة الأمنية العليا والاعتماد فقط على جهاز الشرطة, مشيرا إلى أن وزارته أبلت البلاء الحسن في التعامل مع الهزات الأمنية الأخيرة، مثل تفجيرات طرابلس وأحداث زليتن.

وقال إنه لا يدري إن كانت الاستقالة قد قبلت أم لا, لكنه أكد أنها بالنسبة له "استقالة نهائية ولا تراجع عنها تحت أي ظرف كان".

وكانت جلسة الاستماع التي عقدها المؤتمر الوطني العام الليبي -بحضور رئيس الوزراء ورئيس جهاز المخابرات ووزير الدفاع ورئيس أركان الجيش- قد شهدت نقاشات حادة، تركزت حول تدهور الأوضاع الأمنية في البلاد، وغياب سلطة وهيبة الدولة في كثير من الأحداث.

وقد حمل أعضاء المؤتمر وزارة الداخلية واللجنة الأمنية العليا مسؤولية الأحداث الأخيرة, وطالبوا السلطة التنفيذية باتخاذ إجراءات عاجلة حتى لا يخرج الوضع الأمني عن نطاق السيطرة.

وكان رئيس المؤتمر محمد يوسف المقريف قد دعا إلى الجلسة في إطار متابعة الأوضاع الأمنية، بعد نقاشات حادة يوم أمس وصلت إلى حد بحث إمكانية إقالة وزيريْ الدفاع والداخلية.

المصدر
 
رد: الى اين تتجه ليبيا برقة تعلن الاستقلال الذاتي

د. عبد العزيز بن محمد آل عبداللطيف
عن أبي الهيَّاج الأسدي - رحمه الله - قال: قال لي علي بن أبي طالب - رضي الله عنه -: «ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ؛ ألاَّ تدع تمثالاً إلا طمسته، ولا قبراً مشرفاً إلا سوَّيته»[1].


ولمَّا ذكر ابن القيم هدم مسجد الضرار وتحريقه قال: «ففي هذا دليل على هدم ما هو أعظم فساداً منه، كالمساجد المبنية على القبور، فإن حكم الإسلام فيها أن تُهدَّم كلَّها حتى تسوَّى بالأرض، وهي أَوْلى بالهدم من مسجد الضرار، وكذلك القباب التي على القبور، يجب أن تُهدَّم كلها؛ لأنها أسست على معصية الرسول؛ لأنه قد نهى عن البناء على القبور. فبناءٌ أُسِّس على معصيته ومخالفته بناءٌ غير محترم»[2].


وذكر - رحمه الله - طرفاً من مفاسد هذه المشاهد فقال: «وهـذه المشاهد الباطلة، إنمـا وُضعَت مضاهاة لبيوت الله، وتعظيماً لما لم يعظمه الله، وعكوفاً على أشياء لا تنفع ولا تضر، وصدّاً للخلق عن سبيل الله، و هي عبادته وحدَه لا شريك له بما شرعه على لسان رسوله - صلى الله عليه وسلم - »[4].

وظهور المشاهد متلازم مع ضعف الدول وانحطاطها، فالمشاهد ظهرت بعد القرون المفضلة.. لا سيما بعد ضعف الدولة العباسية وظهور دولة بني بويه الشيعية والقرامطة الباطنية[7].

 
التعديل الأخير:
رد: الى اين تتجه ليبيا برقة تعلن الاستقلال الذاتي


، بعد نقاشات حادة يوم أمس وصلت إلى حد بحث إمكانية إقالة وزيريْ الدفاع والداخلية.

المصدر

هذا الذي ننتظر فيه اقالة وزير الا دفاع ودخلية واتمني علي طريقهم يقومون بأقالة رئيس اركان الجيش الليبي:ANSmile04[1]:
 
رد: الى اين تتجه ليبيا برقة تعلن الاستقلال الذاتي

وزير الداخلية الليبي يقدم استقالته

6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349

فوزي عبد العال قال إن استقالته نهائية ولا تراجع عنها تحت أي ظرف


أعلن وزير الداخلية الليبي فوزي عبد العال أنه قدم اليوم الأحد رسميا استقالته من منصبه إلى مجلس الوزراء.

وقال -في اتصال مع الجزيرة- إن تقديم الاستقالة يأتي احتجاجا على العبارات التي قالها أعضاء في المؤتمر الوطني بحق الثوار في اللجنة الأمنية العليا، ويأتي كذلك في ظل المطالبات بحل اللجنة الأمنية العليا والاعتماد فقط على جهاز الشرطة, مشيرا إلى أن وزارته أبلت البلاء الحسن في التعامل مع الهزات الأمنية الأخيرة، مثل تفجيرات طرابلس وأحداث زليتن.

وقال إنه لا يدري إن كانت الاستقالة قد قبلت أم لا, لكنه أكد أنها بالنسبة له "استقالة نهائية ولا تراجع عنها تحت أي ظرف كان".

وكانت جلسة الاستماع التي عقدها المؤتمر الوطني العام الليبي -بحضور رئيس الوزراء ورئيس جهاز المخابرات ووزير الدفاع ورئيس أركان الجيش- قد شهدت نقاشات حادة، تركزت حول تدهور الأوضاع الأمنية في البلاد، وغياب سلطة وهيبة الدولة في كثير من الأحداث.

وقد حمل أعضاء المؤتمر وزارة الداخلية واللجنة الأمنية العليا مسؤولية الأحداث الأخيرة, وطالبوا السلطة التنفيذية باتخاذ إجراءات عاجلة حتى لا يخرج الوضع الأمني عن نطاق السيطرة.

وكان رئيس المؤتمر محمد يوسف المقريف قد دعا إلى الجلسة في إطار متابعة الأوضاع الأمنية، بعد نقاشات حادة يوم أمس وصلت إلى حد بحث إمكانية إقالة وزيريْ الدفاع والداخلية.

المصدر


اتمنى هدا الخبر يكون صحيح فهدا الشخص دعم اللجنة واهمل الشرطة
 
رد: الى اين تتجه ليبيا برقة تعلن الاستقلال الذاتي

د. عبد العزيز بن محمد آل عبداللطيف
عن أبي الهيَّاج الأسدي - رحمه الله - قال: قال لي علي بن أبي طالب - رضي الله عنه -: «ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ؛ ألاَّ تدع تمثالاً إلا طمسته، ولا قبراً مشرفاً إلا سوَّيته»[1].


ولمَّا ذكر ابن القيم هدم مسجد الضرار وتحريقه قال: «ففي هذا دليل على هدم ما هو أعظم فساداً منه، كالمساجد المبنية على القبور، فإن حكم الإسلام فيها أن تُهدَّم كلَّها حتى تسوَّى بالأرض، وهي أَوْلى بالهدم من مسجد الضرار، وكذلك القباب التي على القبور، يجب أن تُهدَّم كلها؛ لأنها أسست على معصية الرسول؛ لأنه قد نهى عن البناء على القبور. فبناءٌ أُسِّس على معصيته ومخالفته بناءٌ غير محترم»[2].


وذكر - رحمه الله - طرفاً من مفاسد هذه المشاهد فقال: «وهـذه المشاهد الباطلة، إنمـا وُضعَت مضاهاة لبيوت الله، وتعظيماً لما لم يعظمه الله، وعكوفاً على أشياء لا تنفع ولا تضر، وصدّاً للخلق عن سبيل الله، و هي عبادته وحدَه لا شريك له بما شرعه على لسان رسوله - صلى الله عليه وسلم - »[4].

وظهور المشاهد متلازم مع ضعف الدول وانحطاطها، فالمشاهد ظهرت بعد القرون المفضلة.. لا سيما بعد ضعف الدولة العباسية وظهور دولة بني بويه الشيعية والقرامطة الباطنية[7].

هل تعتقد من اجل ازالة تراب او كما يسمى ضريح يجب ان نقتل 12 شخص فى زليتن
او 70 شخص فى الكفرة
وبدات هل سوف تتطور البلاد لو ازلنا جميع الاضرحة
هناك بلد لايوجد بيها ضريح واحد وهيا عاجزة عن خبز!!!او معالجة مياه الصرف الصحى
 
التعديل الأخير:
رد: الى اين تتجه ليبيا برقة تعلن الاستقلال الذاتي

اتمنى هدا الخبر يكون صحيح فهدا الشخص دعم اللجنة واهمل الشرطة

الشرطة حتي في الزمن قذافي ضعيفة ولأحد يحترمها اما الان :f010[1]::f010[1]::f010[1]:
 
رد: الى اين تتجه ليبيا برقة تعلن الاستقلال الذاتي

أبراهيم صهد: الوضع الأمنى فى تفاقم ومشاكل أمنية كثيرة وينفي خبر قرب إفتتاح سفارة إسرائيلية فى طرابلس


23710_2_1345935155.jpg


الوطن الليبية - خاص - نعيمة المصراتي

صرح إبراهيم صهد رئيس الجبهة الوطنية لتحرير ليبيا وعضو"المؤتمر
الوطنى العام " البرلمان الليبى أنه تم تخصيص جلسيتن من إجتماعات
المؤتمر للملف الأمنى وتم الإستماع إلى وزير الداخلية الليبى ووكيل وزارة
الداخلية مرتين ، والمعلومات التى وصلت تفيد بأن الوضع الأمنى فيه تفاقم
ومشاكل كثيرة ، ونحن لانزال نبحث فى هذا الملف وسوف يتم تشيكل لجنة
للطوارئ لمتابعة المسألة وتشكيل لجان لتقصى الحقائق..مستنكرا هدم المساجد
والأضرحة ، لأن هؤلاء الذين يقومون بهذا العمل غير مخولين بهذه المسألة
ولايملكون الحق فى هذا ولايستطيعون أن يستندو على فتوى معينة أو مذهب
معين بهذا الصدد لايملكون الحق لأن هذا حق المجتمع الليبى وللمؤسسات
الدينية الرسمية أن تقرر فى هذا، وليس لأحد أن يقوم بهذا الأمر بقرار
شخصى من نفسه، وهو تأسيس للفتنة ويجب أن يتوقف بصورة حاسمة وإلا سوف نجد
أنفسنا فى مشاكل كثيرة ، ويجب حث الأجهزة الأمنية للقيام بدورها.
وأكد رئيس الجبهة الوطنية لتحرير ليبيا بأن جلسات المؤتمر الوطنى سوف
تنقل عبر القناة الفضائية الليبية الوطنية وهناك جلسات ، سوف تكون سرية
ومغلقة لأن هناك معلومات حيوية وهذه المعلومات تؤثر على الأمن والإستقرار
فى ليبيا فقد يستفيدون منها البعض لأغراضهم الدنيئة.


كما نفى إبراهيم صهد وجود إتصالات بشأن إفتتاح سفارة إسرائيلية فى طرابلس.. مضيفا أنه
لم يسمع بهذا الأمر ، وأنها تسريبات وإشاعات ، وأنه أول مرة يسمع عن هذا
ألأمر ..موضحا أنه موضوع خطير بالتأكيد وليس من السهل الخوض فيه من قبل
الإعلام أوغير ذلك لأنها مسألة سيادة وطنية وتتعلق بموقف ليبيا من القضية
الفلسطنية ومن قضايا كثيرة فى المنطقة.

مصدر
 
عودة
أعلى