الأحتجاجات الايرانية ضد الملالي - تغطية مستمرة 2018

بقطع النظر عما تتمنى, ما هو رأيك في الاحداث الايرانية حاليا؟


  • مجموع المصوتين
    195
هام

ارتفاع عدد قتلى الشرطة
الإيرانية إثر عملية دهس بحافلة ركاب قام بها ( دراويش ) معارضين للنظام الى 4

image.jpg
image.jpg
 

عاجل | الشرطة الإيرانية : ارتفاع عدد قتلى الشرطة إثر عملية دهس بحافلة ركاب قام بها دراويش معارضين للنظام إلى 4 قتلى
 
IMG_8035.JPG


الدرويش "محمد ثلاث"
قاتل رجال الشرطة الثلاث شمال العاصمة الإيرانية طهران مساء اليوم

 
لأول مرة الشعب يستهدف الحوزات:
ايران..الملا «احمد خاتمي» يعترف بهجوم المواطنين على 20حوزة علمية في الإنتفاضة الأخيرة

2018221112347571777461.jpg


أكد أحمد خاتمي، عضو هيئة الإدارة لمجلس الخبراء قائلا: في الاحتجاجات الأخيرة، كان هدفهم هو (النظام) وشن هجوما على 20 حوزة علمية في البلاد ولاقت بعدم احترامها وأخبرني إمام الجمعة انهم ﻗﺎﻣﻮا ﺑﺮﺷﻖ واﺑﻞ ﻣﻦ الحجارة على مكتبي. وكان هدفهم توجية الضربة للنظام ومن يرتكب ذلك عقوبته كمحارب إعدام...
'في حين أن العدو يعلن بكل صراحة أن هدفنا هو تدمير النظام الإسلامي، فمن المؤسف أن أولئك الذين يدعمون الاحتجاجات واضح مثل الشمس أن العدو يسعى للإطاحة بالنظام. (صحيفة «انتخاب» 20فبراير2018).

 
ايران هي من اعدمت صدام وحان اليوم لأعلان الامبراطورية الفارسية بعد سيطرتنا على 6 دول في المنطقة

 


أحمدي نجاد يفجر أزمة داخل يطالب علي خامنئي بانتخابات مبكرة وإطلاق سراح المعتقلين المناهضين للنظام .

DWpS9flWAAAqWrY.jpg
 
طهران ثاني مدينة بالعالم تتحدث التركية بعد اسطنبول : مقطع مفيد يشرح واقع القومية الأذرية التركية بايران

 

صفوف طويلة لشراء الدولار بشارع فردوسي الشهير في طهران حيث تتواجد الكثير من محلات الصرافة .. وتهاوي سعر صرف التومان الإيراني

DXaAvQKWsAEYqBd.jpg
 
إيران.. محاولة طالبة جامعية للانتحار بإحراق نفسها في مدينة يزد

201835114654766676001.jpg




يوم الجمعة 2مارس 2018 حاولت طالبة جامعية في مدينة يزد للانتحار بإحراق نفسها في أحد المجمعات السكنية. وكانت الطالبة مسؤولة عن رعاية شخص طاعن في السن في أحد المجمعات السكنية. وأحرقت الشابة 20 عاما نفسها ولكن بسبب حضور مبكر لرجال اطفاء الحريق نجت هذه الطالبة وتم نقلها إلى المستشفى.

وقد وقع الحادث في وقت أقدم اثنان من طلاب المدارس الشهر الماضي في مدينة يزد على الإنتحار ولقي مصرعهما.


 
إيران: إحصائية مروعة لوضع متأزم للعاهات الاجتماعية

2018352056217108931.jpg




وصل وضع العاهات الاجتماعية في إيران إلى مستوى الأزمة وأثرت على الأمن الاجتماعي.
صرح المساعد التنفيذي لشورى النظام «افراشته» بهذه النقطة خلال كلمة ألقاها في مهرجان سينمائي يوم الأربعاء 27 فبراير.
وفي جزء آخر من تصريحاته أضاف: حتى في مجال التشريع، لا يتم إيلاء الاهتمام بالعاهات الاجتماعية ... وهناك حاليا مليونان و 800 ألف مدمن على المخدرات، و 5 ملايين مدمن على تعاطي المشروبات الكحولية و 200 ألف حالة إجهاض و 35 ألف مصاب بالإيدز، و 3 ملايين امرأة دون معيل و 700 ألف امرأة مهجورة، و 4500 حالة انتحار، و 3000 حالة هروب من البيت. ( وكالة أنباء«تسنيم» الحكومية - 28فبراير).
ولم يقدم «افراشته» فترة زمنية لهذه الاحصاءات الا أن ذكر هذه المجموعة من العاهات الإجتماعية من قبل مسؤول حكومي يؤكد تدهور الوضع في ظل حكم نظام الملالي.

 
الأولى في إحراق النفس بالشرق الأوسط
إيران الرازحة تحت سلطة الملالي تحتل المرتبة الثالثة في الانتحار





احتلت إيران الرازحة تحت سلطة الملالي المرتبة الثالثة في مجال الانتحار بين صفوف النساء والمرتبة الأولى في الانتحار وإحراق نفس في الشرق الأوسط.

وكتبت وكالة «تسنيم» الحكومية بتاريخ 4 فبراير الحالي بخصوص تفشي وتصعيد الانتحار في صفوف النساء نقلا عن أحد بيادق النظام تقول: حسب إحصائية مستحصلة من عملية الانتحار أن عدد الانتحار في صفوف النساء تكون 3 أضعاف عدد الإنتحار في صفوف الرجال الا ان الرجال نجحوا في الانتحار 3 أضعاف نسبة الإنتحار في النساء الا ان محاولات الإنتحار في النساء زادت عدة أضعاف وربما يزداد الانتحار المنتهي الى الموت على نفس الكمية بين النساء.

كما أعرب رئيس منظمة الخدمات الاجتماعية عن قلقه من وتيرة الانتحار المتزايدة في المجتمع وأذعن بان الاقدام على الانتحار بين النساء ضعفين بالمقارنة بالرجال بحيث من مجمل حالات الانتحار غير ناجحة في العام الماضي 2800 حالة بين النساء و1440حالة بين الرجال. بحسب تقرير لوكالة أنباء«ايلنا».

ويعتبر الفقر والأزمات الناتجة عنها عاملاً مؤثراً في الإقدام على عملية الإنتحار بين النساء. كما تعاني النساء مثل الرجال من مشاكل عديدة من أمثال الفقر والإدمان والطلاق و التشرد والتهميش.

كما تلعب البطالة دورا مؤثرا في خلق المشاكل الإقتصادية والنفسية بين صفوف النساء. وفي الوقت الحاضر وصل تفشي البطالة بين النساء إلى درجة بحيث تدخل فقط 13 بالمئة من الخريجات في سوق العمل.

ووصل ارتفاع البطالة بين النساء إلى حد من الاندهاش الوتوسيع بحيث إضطر وزيرالعمل«علي ربيعي» في حكومة الملا روحاني إلى الإعتراف في العام الماضي بان «سن النساء المعيلات انخفضت وزادت نسبة البطالة بين النساء ضعفين بالمقارنة بالرجال».

 

استدعت محكمة رجال الدين حسين الشيرازي الشهر الماضي وحققت معه بسبب انتقاده لخامنئي وافرجت عنه في نفس اليوم. ثم اعتقلته الاستخبارات اليوم مرة ثانية وقادته الى جهة مجهولة. شيرازي وصف خامنئي بفرعون العصر
 
عودة
أعلى