الأحتجاجات الايرانية ضد الملالي - تغطية مستمرة 2018

بقطع النظر عما تتمنى, ما هو رأيك في الاحداث الايرانية حاليا؟

• مجموع المصوتين
    195

نقطه ذكرتها سابقا الباسيج ربما سيكونون الحلقه الأضعف في القمع لأنهم من عامه الشعب وعدم تنفيذهم للمهام وارد وبقوة وسيكون الاعتماد بشكل رئيسي على الحرس الثوري اذا تطورت الأوضاع للأسوأ

رسالتي للشعب الايراني نفس رسالة السيد اردوغان للشعوب العربية

إن الربيع العربي ساهم في توعية الشعوب العربية وزيادة اهتمامهم بالديمقراطية مما سيساعد على نمو الدول العربية بصورة كبيرة إن شاء الله .

للاسف ستفلت ايران هذه المرة من العقاب
المظاهرات غير مشجعة للتفائل بحدوث تغيير كبير
اكبر ما ممكن يحدث في ايران هو ازاحة روحاني

الشعب الإيراني بوجه عام معروف عنه بأن لديه الشوفينية الإيرانية الفارسية، وهذه الشوفينية تتجلى في التعصب للقومية الفارسية، وأي تدخل واضح وصريح من العرب بالطبع سيؤثر بالسلب على الحراك، من الممكن تقديم مساعدات بالسر لقيادات نعرفها ونعرف أهدافها وتطلعاتها المستقبلية،
بالرغم من أن خلال الشهور القليلة الماضية كنتُ أقرأ لبعض الإيرانيين ممن كانوا يناشدون دول الخليج العربي وبالتحديد المملكة العربية السعودية بمساعدتهم - وأنا شخصياً عندما قرأت تلك المناشدات استغربت كثيراً - لكن من الممكن هذه حالات تعبر عن وصولهم لليأس، أو من الممكن أن من كان يكتب تلك المناشدات على مواقع التواصل لربما من الفئة المثقفة جداً وليست من الفئة التي غُسلت أدمغتهم وتم حشوها بالسلب تجاه العرب وللأسف هؤلاء كثر.

يوم أمس تصريحات خامنئي عندما اتهم المتظاهرين بالعمالة للخارج كان يقصد بالعمالة لأميركا ولإسرائيل وللمملكة العربية السعودية، والإيرانيين كتبوا على مواقع التواصل الإجتماعي:

أنا لستُ من المسلحين أو مليشيا مسلحة، ولا أطالب بالسلطنة أو بالمُلك، ولا من مرتزقة السعودية ولا أميركي، أنا لست أجنبياً ولا رجل مرفه، أنا إبن رجل قاتل من أجل إيران في حرب لمدة ثماني سنوات، ولا تلصق بي هذه الاتهامات، أنا رجل حر متحرر ومن بلد حر يصرخ معي.

وثم في مداعبة قاموا إيرانيين آخريين بالرد عليهم وكتبوا:

انا من المسلحين، وأطالب بالسلطنة أو المُلك، أنا بهائي، أنا يهودى، أنا من مرتزقة السعودية، أنا تجدني فى كل مكان، أنا أعمل لصالح الموساد، أنا أتلقى المال، أنا على القائمة التي تتلقى رواتب ثابتة من وكالة المخابرات المركزية، الأموال تمطر عليّ من فوق، جدى هو آية الله ولكن مع ذلك أنا ملتزم بالإطاحة به ومع التخطيط لذلك.
ويقصد بـ "جدي آية الله" كناية عن خامنئي، لأن الإيرانيين يسمون خامنئي وخميني "جد" أو الأب العود.

ارى ان تصريحات حكام ايران (الملالي) مفيدة على المستوى البعيد وستكسر الشوفينية الإيرانية الفارسية ( التعصب للقومية الفارسية) :)

للاسف ستفلت ايران هذه المرة من العقاب
المظاهرات غير مشجعة للتفائل بحدوث تغيير كبير
اكبر ما ممكن يحدث في ايران هو ازاحة روحاني
تبي الحق ... نظام غير الملالي (علماني) سيكون خطره اكبر على المنطقة ... شخصيا (انا مع اضعاف الملالي ولست مع رحيلهم).

شعوب ايران كلها لها امتدادات باستثناء الفرس:

الشعب التركماني بايران امتداد لتركمانستان
%D8%AE%D8%B1%D9%8A%D8%B7%D8%A9-%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%85%D8%A7%D9%86%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%86.jpg

الشعب البلوشي بايران امتداد للشعب البلوشي العريق

الشعب الاذري بايران امتداد لدولة اذربيجان
picture.php

الشعب الكردي بايران امتداد لكردستان الكبرى

الاحواز امتداد لاشقائهم العرب بالعراق والخليج

التعديل الأخير:
أردوغان يدعم "استقرار" إيران.. ووزير خارجيته: ترامب ونتنياهو هما من يؤيد الاحتجاجات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت السلطات التركية، الأربعاء، عن دعمها للسلم والاستقرار الاجتماعي في إيران، وسط موجة الاحتجاجات الشعبية، التي بدأت قبل أسبوع، مؤكدة رفضها للتدخل الخارجي في شؤون إيران.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، حول مظاهرات إيران، إنه "يوجد شخصان يدعمان ما يجري هما الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو"، وأضاف أن بلاده "ترفض التدخل الخارجي"، وفقا لما نقلته هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية الرسمية.

من جانبه، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في اتصال هاتفي بنظيره الإيراني حسن روحاني، إن تركيا "تولي أهمية للمحافظة على السلم والاستقرار الاجتماعي في إيران". وأشاد أردوغان بتصريحات روحاني بشأن تجنب انتهاك القوانين في الاحتجاجات، ووصفها بـ"الصائبة"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية.

في الوقت نفسه، قال المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ إن تركيا "تعارض تولي وتغيير السلطة في بلد ما عن طريق التدخلات الخارجية، أو استخدام العنف، أو الطرق المخالفة للدستور والقوانين". وأضاف أن "تركيا تتابع عن كثب الأحداث التي تشهدها إيران، وأنها تولي أهمية لحفظ الهدوء والسلم والاستقرار في إيران"، وفقا لما نقلته "الأناضول".

وحذر بوزداغ من أن "وقوع أزمات أو فوضى أو نزاعات في إيران سيلحق الضرر بها وبشعبها والمنطقة". وقال إن "الهدوء والسلم والاستقرار في إيران مهم بالنسبة إلى إيران وشعبها والمنطقة". ودعا بوزداغ الحكومة والشعب الإيراني إلى "التحرك بحكمة وحذر أمام التحريض والاستفزازات المخطط لها، بهدف المحافظة على الهدوء والسلم والاستقرار في البلاد".

اردوغان يخشى انهيار الدولة الايرانية وسيدافع عنها ايضا لان انهيار ايران يعني استقلال الاكراد في ايران وسوريا والعراق ويبقى اكراد تركيا وفقط اي ان تركيا ستبقى وحدها

يجب على المسردب الغائب توضيح رأيه في الأحداث

فكما يقول الملالي بأن لهم تواصل معه

يجب توضيح رأيه في الأحداث

هل هو مع الملالي ضد الشعب
او
مع الشعب ضد الملالي

اذا كان مع الملالي ضد الشعب فهو سبب زيادة فقراء الشعب الإيراني

اذا كان مع الشعب فلماذا لا يغير النظام

التعديل الأخير:
تبي الحق ... نظام غير الملالي (علماني) سيكون خطره اكبر على المنطقة ... شخصيا (انا مع اضعاف الملالي ولست مع رحيلهم).
نعم فخطر الديموقراطية سيكون اكبر على منطقتنا من خطر ايران و ارهابها
وجهات نظر يا اخي ;)

وجهات نظر يا اخي ;)
ليست تلك هى المشكلة القضية هنا في ان تحول ايران للعلمانية يعني انها ستتحول لشرطى المنطقة وسيظهر فيها اردوغان جديد ىهدد امننا وستتسلح غربيا وتتحالف مع الصهاينة ضد العرب وبالطبع ستنافس تركيا بل قد تكون بديلا لاردوغان وسينتقل خطرها لروسيا فهى على حدود روسيا ووسط اسيا الان النظام الايراني معادى لكنه ضعيف وابقاء عدزك ضعيف افضل طبعا هناك سيناريو اخر مفضل وهو انهيار ايران وتفككها ولكنه سيضر العراق وتركيا وهكذا نجد اردوغان خاسر في كل الاحوال والافضل له هو بقاء النظام الايراني الحالي

وجهات نظر يا اخي ;)
ههه لم اقصد الديمقراطية تحديدا يا عزيزي amr ... بل قصدت تغير الحلفاء ووو ... ايران سترجع حليف للغرب وستقتسم الكعكة مع اسرائيل ، لو ترجع للخلف قليلا ستجد ان مؤسس النووي الايراني هي امريكا ، ايران حصلت على التوم كات وكانت ستحصل على الاف16 التي حولت لاسرائيل فيما بعد ، ايران كانت تصنع اسلحة امريكية مثل الـ HAWK مثلا ... وهنا لا انكر حماقتنا فنحن نرهن انفسنا للغرب بشكل كامل ، ولا نصنع مسمار ، ونحن نعلم بأن هذه التحالفات قد تتبدل بالمستقبل ، ولم نقم بما قامت به ايران واسرائيل (الصناعة العسكرية) والاستفادة من تحالفنا مع الغرب ... لأنك اذا كنت تصنع 70% من اسلحتك فلن تقلق كثيرا اذا تبدلت بعض التحالفات بالمنطقة ... عموما يبدو اننا تنبهنا لهذه المعضلة حاليا ، وهذا شئ طيب ... ان تأتي متأخرا خيرا من ان لا تأتي.

عاقبت وزارة الخزانة الأميركية يوم الخميس، خمسة كيانات إيرانية تدير عمل برنامج الصواريخ البالستية في البلاد جراء قمع النظام لمتظاهرين في مختلف أنحاء إيران، وأشارت الوزارة إلى أنه هناك تدابير عقابية أخرى سيتم البت بأمرها بسبب قمع نظام الملالي للاحتجاجات المناهضة للحكومة.

وجاء في البيان أن الكيانات المعاقبة هي 5 شركات صناعية وكلها فروع لمجموعة الشهيد باقري الصناعية التي سبق وأن وضعت على اللائحة السوداء الأميركية ثم أزيلت عنها، وسيؤدي وضعها على لوائح العقوبات مجدداً الى تجميد كل أصولها في الولايات المتحدة إضافة إلى منعها من الدخول في النظام المالي العالمي وتجريم أي جانب أميركي يتعامل معها لتزداد دائرة المحظورين في إيران أميركياً بشكل غير مسبوق.

كما أكدت وزارة الخارجية الأميركية الخميس أنها تملك صلاحيات واسعة لمحاسبة المسؤولين عن أي أعمال عنف أو سرقة أو تجسس على المتظاهرين في إيران. وذكرت الوزارة في بيان لها، أنها تندد "بأشد العبارات" بأعمال القتل والاحتجاز المرتبطة بالاحتجاجات. وأوضحت "نقول لضحايا النظام الإيراني: لن ننساكم".

عودة
أعلى