الأحتجاجات الايرانية ضد الملالي - تغطية مستمرة 2018

بقطع النظر عما تتمنى, ما هو رأيك في الاحداث الايرانية حاليا؟

• مجموع المصوتين
    195
مظاهرات مؤيدة.
رجال الدين والكهنه في المقدمه

دونالد ترامب
الأموال التي حصلت عليها إيران راحت لدعم الأرهاب ولجيوب الحكام

نائب الريس الامريكي مايك بنس
الادارة الأمريكية الحالية لن تكرر اخطاء الماضي

نائب الريس الامريكي مايك بنس
المقاومة الشجاعة للشعب الايراني تعطي الأمل لكل من يناضلون من أجل الحرية

روسيا
نأمل ألا تتحول المظاهرات الى عــنـف

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي
ندعو لنقاش بناء حول القضايا التي اثارها المتظاهرون

المانيا
يجب على إيران حماية المتظاهرين والتعامل معهم بشكل سلمي

‏‎#عاجل | متحدث الحكومة التركية (حول أحداث ‎#إيران): تركيا تعارض تولي وتغيير السلطة في بلد ما عن طريق التدخلات الخارجية أو استخدام العنف أو الطرق المخالفة للدستور والقوانين.

وكالة انباء الاناضول.

‏‎#عاجل | متحدث الحكومة التركية (حول أحداث ‎#إيران): تركيا تعارض تولي وتغيير السلطة في بلد ما عن طريق التدخلات الخارجية أو استخدام العنف أو الطرق المخالفة للدستور والقوانين.

وكالة انباء الاناضول.

اللي في بطنه ريح ما يستريح .

السلطات الإيرانية تحجب تطبيقي التواصل الإجتماعي انستغرام وتليغرام عن الشعب الإيراني، وكثير من الإيرانيين لا يستطيعون الدخول إلى تليغرام،
أعتقد أن على ترامب ترجمة أقواله إلى أفعال، يجب دعم الشعب الإيراني تقنياً عبر توفير شبكات النت، أميركا يمكنها إيصال شبكات النت للشعب الإيراني خارج شبكة الاتصال المحلي داخل إيران،
فالشعب الإيراني المنتفض لا يريد دعم عسكري ولا بحاجة لتدخل أجنبي، هو قادر لوضع حد لهذا النظام الديكتاتوري، الشعب الإيراني فقط بحاجة إلى دعم تقني خاصة في الإنترنت، لأن بقاء هذه الشبكة يعني أن الحراك سيكون قوي وسينتهي نظام ولي الفقيه في أقرب وقت لأنه نظام ساقط.

السلطات الإيرانية تحجب تطبيقي التواصل الإجتماعي انستغرام وتليغرام عن الشعب الإيراني، وكثير من الإيرانيين لا يستطيعون الدخول إلى تليغرام،
أعتقد أن على ترامب ترجمة أقواله إلى أفعال، يجب دعم الشعب الإيراني تقنياً عبر توفير شبكات النت، أميركا يمكنها إيصال شبكات النت للشعب الإيراني خارج شبكة الاتصال المحلي داخل إيران،
فالشعب الإيراني المنتفض لا يريد دعم عسكري ولا بحاجة لتدخل أجنبي، هو قادر لوضع حد لهذا النظام الديكتاتوري، الشعب الإيراني فقط بحاجة إلى دعم تقني خاصة في الإنترنت، لأن بقاء هذه الشبكة يعني أن الحراك سيكون قوي وسينتهي نظام ولي الفقيه في أقرب وقت لأنه نظام ساقط.
هل الشعب الإيراني فعلا عنصري يكره العرب..
بالتالي اي تدخل عربي سيكون تأثيره عكس المرجو..

زي ما انتي خابره..
عربايا vs فارس..

:غاضب جدا:

(وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ)
يجب علينا ان نستفيد من هذه الأحداث التي تمر علينا بشكل متكرر
فالأيام دول وان للظالم يوم مهما طال العمر واعطاه الله من وقت
فالله يمهل ولا يهمل

بالأمس الحرس الثوري كان يدرب الارهابيين على قتل المسلمين وقتال رجال الأمن بالزجاجات الحارقة
واليوم الشعب الايراني يطارد قوات الحرس الثوري ويرميهم بالزجاجات الحارقة التي تعلموها منهم

بالأمس كانت ايران تتبجح باحتلال 4 عواصم دول عربية
واليوم هي عاجزة عن وقف مظاهرة داخل مدنها
وبين قواتها

وكالة انباء الاناضول.

على كيذا "قرد.أوغان" يبلع له زبيريه
و لا عاد إيتدخل ف الدول العربية

افضل بزنس في العالم هو : رجل الدين الشيعي

ارخص دعاره في العالم هي : زواج المتعه

اسوأ من الاثنان المذكورين اعلاه هو :

رجل سني بمواصفات شيعيه يحمل فكر اخونجي يريد تطبيق شريعه الله في ارض المسلمين

افضل بزنس في العالم هو : رجل الدين الشيعي

ارخص دعاره في العالم هي : زواج المتعه

اسوأ من الاثنان المذكورين اعلاه هو :

رجل سني بمواصفات شيعيه يحمل فكر اخونجي يريد تطبيق شريعه الله في ارض المسلمين

يريد تطبيق شريعة المرشد وليس شريعة الله

تضييق شديد على المتظاهرين. وجلد فظيع في كل مكان.

ما حدث في مصر فشل ان يصل الي مرحلة الثورة، الشعب اراد تغيير النظام، لكن لم يتغير سوى الأشخاص وبإرادتهم الحرة
بل كانت ثوره ناجحه و تم محاربتها و مازالت مستمره .

خرج طلاب الحوزات بالالاف للشوارع للدفاع عن المرشد.

اعداد فظيعة.

خرج طلاب الحوزات بالالاف للشوارع للدفاع عن المرشد.

اعداد فظيعة.

طبقة رعوية مستفيدة من النظام الحالي بالطبع سيخرجون للدفاع عن نظام كهنوتي يناسبهم . وهذا بالطبع سيؤجج الامور (موقعة الجمل) مثال.

هل الشعب الإيراني فعلا عنصري يكره العرب..
بالتالي اي تدخل عربي سيكون تأثيره عكس المرجو..

زي ما انتي خابره..
عربايا vs فارس..

:غاضب جدا:

الشعب الإيراني بوجه عام معروف عنه بأن لديه الشوفينية الإيرانية الفارسية، وهذه الشوفينية تتجلى في التعصب للقومية الفارسية، وأي تدخل واضح وصريح من العرب بالطبع سيؤثر بالسلب على الحراك، من الممكن تقديم مساعدات بالسر لقيادات نعرفها ونعرف أهدافها وتطلعاتها المستقبلية،
بالرغم من أن خلال الشهور القليلة الماضية كنتُ أقرأ لبعض الإيرانيين ممن كانوا يناشدون دول الخليج العربي وبالتحديد المملكة العربية السعودية بمساعدتهم - وأنا شخصياً عندما قرأت تلك المناشدات استغربت كثيراً - لكن من الممكن هذه حالات تعبر عن وصولهم لليأس، أو من الممكن أن من كان يكتب تلك المناشدات على مواقع التواصل لربما من الفئة المثقفة جداً وليست من الفئة التي غُسلت أدمغتهم وتم حشوها بالسلب تجاه العرب وللأسف هؤلاء كثر.

يوم أمس تصريحات خامنئي عندما اتهم المتظاهرين بالعمالة للخارج كان يقصد بالعمالة لأميركا ولإسرائيل وللمملكة العربية السعودية، والإيرانيين كتبوا على مواقع التواصل الإجتماعي:

من نه مجاهد و نه سلطنت طلبم،نه مزدور سعودي و نه آمريكاييم.نه خارج نشين و نه مرفه ام.من فرزند كسي هستم كه هشت سال براي ايران جنگيده.انگي به من نميچسبد.من يك آزاديخواهم.همشهري آزاديخواه با من فرياد كن.
أنا لستُ من المسلحين أو مليشيا مسلحة، ولا أطالب بالسلطنة أو بالمُلك، ولا من مرتزقة السعودية ولا أميركي، أنا لست أجنبياً ولا رجل مرفه، أنا إبن رجل قاتل من أجل إيران في حرب لمدة ثماني سنوات، ولا تلصق بي هذه الاتهامات، أنا رجل حر متحرر ومن بلد حر يصرخ معي.

وثم في مداعبة قاموا إيرانيين آخريين بالرد عليهم وكتبوا:
من هم مجاهدم، هم سلطنت طلبم، هم بهاییم، هم یهودی‌ام، هم مزدور سعودی‌‌ام، همه جا می‌شینم، برای موساد کار می‌کنم، از کی جی بی پول می‌گیرم، توی لیست حقوق بگیرهای ثابت سیا هستم، پول از پاروم بالا میره، پدر بزرگم آیت‌الله است ولی برای براندازی با مفیستوفلس هم پیمان می‌بندم.
انا من المسلحين، وأطالب بالسلطنة أو المُلك، أنا بهائي، أنا يهودى، أنا من مرتزقة السعودية، أنا تجدني فى كل مكان، أنا أعمل لصالح الموساد، أنا أتلقى المال، أنا على القائمة التي تتلقى رواتب ثابتة من وكالة المخابرات المركزية، الأموال تمطر عليّ من فوق، جدى هو آية الله ولكن مع ذلك أنا ملتزم بالإطاحة به ومع التخطيط لذلك.
ويقصد بـ "جدي آية الله" كناية عن خامنئي، لأن الإيرانيين يسمون خامنئي وخميني "جد" أو الأب العود.

عودة
أعلى