متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

إصابة 3 أشخاص بطلقات نارية فى مشاجرة بأسيوط

أصيب 3 أشخاص بطلقات نارية فى الجسم، بقرية الشامية التابعة لمركز ساحل سليم بأسيوط، وذلك على خلفية وقوع مشاجرة بين صاحب مقهى وآخرين بسبب الخلاف على إقامة كشك أمام المقهى الخاص به، تطور إلى مشاجرة بالأسلحة النارية، مما أدى إلى إصابة صاحب المقهى وشخصين من المارة.

تلقى اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية ومدير امن أسيوط بلاغا من مأمور مركز شرطة ساحل سليم، يفيد بوصول كل من عيسى فوزى عبد الرحمن (35 سنة – سائق)، ومقيم بقرية نزلة عنان، وحسين أبو ضيف حامد (45 سنة – موظف)، ومقيم ببندر ساحل سليم، وخالد رشدى هريدى (37 سنة - صاحب مقهى)، ومقيم بقرية الشامية، إلى مستشفى ساحل سليم المركزي، مصابين بطلقات نارية، وتم تحويلهم إلى مستشفى أسيوط الجامعى.

بالانتقال وسؤال المصابين، اتهم الثالث جيرانه كلا من أحمد رشدى، وأحمد فتحى حنفى، ويحيى فتحى حنفي، وجميعهم مقيمين بقرية الشامية بإطلاق أعيرة نارية من أسلحة كانت بحوزتهم تجاهه بطريقة عشوائية بسبب رغبة المتهمين فى إقامة كشك أمام المقهى الخاص به، تطورت إلى مشاجرة، مما أدى إلى حدوث إصابته والآخرين الذين تصادف تواجدهما أمام المقهى وتم إخطار النيابة وتولت التحقيق.

مصدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

ضبط مسجلين بحوزتهما مخدرات وسلاحا بالإسماعيلية


تمكنت مباحث الإسماعيلية من ضبط عاطلين مسجلين بمخدرات وسلاح أبيض تم التحفظ على المضبوطات والمتهمين وجار العرض على النيابة.

وكان اللواء محمد عيد مدير أمن الإسماعيلية قد تلقى إخطارا من المباحث يفيد بإلقاء القبض على محمد علوان جيلانى 31 سنة عاطل ومقيم بحى السلام دائرة قسم ثانى له كارت إجرام رقم 1603 وسبق اتهامه فى 8 قضايا مخدرات وسلاح أبيض وسرقة، وأثناء القبض عليه تم العثور على لفافة بانجو وسلاح أبيض أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار والسلاح للدفاع عن النفس وتحرر المحضر رقم 2682 لسنة 2012 جنايات قسم ثانى، كما تم إلقاء القبض على المتهم أسامة عزيز على عوض الله 38 سنة عاطل مقيم بحى السلام دائرة قسم ثانى له كارت إجرام رقم 158/4 وسبق اتهامه فى 5 قضايا مخدرات وسرقة وسلاح وتم العثور على 40 قرصا مخدرا أقر بالمضبوطات بغرض الاتجار وتحرر المحضر رقم 2684 لسنة 2012 جنايات قسم ثان، وجار عرض المتهمين على النيابة.

مصدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

بالصور.. 24 ساعة عصيبة بالسويس.. 40 سيارة تحاول السيطرة على حريق التنك "133".. "ضاحى": سنبدأ العمل الفعلى بعد إنهاء التبريد.. وحافظ سلامة السويس ستظل مدينة صامدة فى كل الأزمات

s42012160373.jpg


ما أشبه الليلة بالبارحة، هذا هو لسان حال المواطن بالسويس فلم يمر أكثر من 40 يوما على حادث انفجار شركة السويس لتصنيع البترول إلا وتشهد السويس انفجارا جديدا فى أكثر من 5 تنكات بترول ومخزن شركة النصر للبترول وهى من أكبر الشركات المصرية، ليدق جرس الإنذار لفتح ملف الإهمال بقطاع البترول، حيث تواصل قوات الحماية المدنية، محاولاتها للسيطرة على حريق شركة النصر للبترول، بمحافظة السويس، الذى اندلع مساء أمس، وأسفر عن مصرع وإصابة 24 شخصاً، وخسائر مادية تقدر بما يزيد على 50 مليون جنيه.

بدأ صباح يوم الحادث غطت سحابة سوداء سطح الشركة وعددا من الأماكن السكنية المحيطة، ومن جانبهم احتشد عدد كبير من المواطنين أمام مقر الشركة مع عدد من عمال الشركة الذين لم يتمكنوا من الدخول، بسبب رفض الشركة دخول أى عمال من الوردية الأولى دون الأمن الصناعى حتى يتم السيطرة على الموقف.

هذا وقد تكدس عدد كبير من محطات تزويد الوقود بجوار شركات البترول بطريق صلاح نسيم وعدد من المحطات داخل كردون المحافظة بحى السويس وفيصل، تكدسا لعشرات السيارات خاصة بعد انخفاض فى منسوب السولار بشكل ملحوظ بالمحطات.

وأكد مصدر مسئول بالسويس أن هناك إشاعة قوية انطلقت بأن السويس سوف تسحب جميع الوقود بالمحطات من أجل ضخها بالشركة المحترقة لعودة العمل بها وهو كلام عار من الصحة، موضحا أن الوضع بخير وأن وراء تكدس السيارات بهذا العدد الكبير هو انخفاض منسوب البترول "السولار– البنزين" بشكل غير كبير، وهناك عدد كبير من سيارات شحن المواد البترولية متوجهة لتزويد معظم المحطات وإنهاء هذه الأزمة خلال الساعات المقبلة.

وعقب ذلك قرر المهندس عبد الله غراب وزير البترول والمتواجد بمقر شركة النصر للبترول بالسويس لليوم الثانى لمتابعة السيطرة على الحريق، تشكيل لجنة فنية من الهيئة العامة للبترول وإدارة الدفاع المدنى والأمن الصناعى، لتحديد سبب انفجار واشتعال النيران، فيما يقرب من 5 تنكات بترول، بالإضافة للمخزن داخل الشركة، خاصة بعد أن ترددت أنباء عن أكثر من مسئول إدارى وفنى بالشركة عن وجود إهمال، وقد يكون السبب وراء الحريق "فعل فاعل" وهو ما رفض الإجابة عنه الوزير أو أى مسئول بمحافظة السويس.

وأكد المسئولون بالمحافظة أنهم سينتظرون قرار اللجنة الفنية وجميع تحقيقات النيابة والمباحث الجنائية، واللجنة الفنية لتأكيد ما السبب وراء اندلاع الحريق الهائل بالشركة والمستمر لمدة يومين؟.

فيما سادة حالة من الشلل بجميع المصالح الحكومية وشركات البترول بالسويس بسبب غياب عدد كبير من الموظفين، حيث شهد ديوان عام المحافظة غياب ما يزيد على 80% من الموظفين لم يحضروا للعمل.

وشهدت الجمعية التعاونية للبترول وشركة السويس لتصنيع البترول وعدد كبير من محطات الوقود غياب العمال بعد تردد عدد من الإشاعات أن وزارة البترول قررت إخلاء جميع الشركات للحفاظ عليها من دواعى الحريق، وهو ما نفاه أكثر من مصدر من عددت شركات أن العمل مستمر وهذه الإشاعات لا صحة لها، بالإضافة أنهم قاموا بالاتصال بالعاملين لحثهم على العودة للعمل من غد واستمرار العمل فى الورديات الثانية والثالثة، والتى ستبدأ ظهر اليوم، على جانب آخر ناشد محافظ السويس اللواء محمد عبد المنعم هاشم المواطنين بالتحرك بشكل طبيعى والعودة للمحافظة بعد أن غادر عدد كبير من المواطنين السويس خوفا على حياتهم.

وحضر لمقر الشركة الشيخ حافظ سلامة أحد أبطال المقاومة الشعبية بالسويس، الذى أكد أنه تمت السيطرة على الحريق بالكامل، وما يجرى عمليات التبريد، وأنه يطمئن جميع أبناء السويس من داخل الشركة أن الوضع بخير وعلى المواطنين الذين غادروا المحافظة الرجوع وعدم الخوف، فالسويس محفوظة من الله ودائما ما يكتب على مدن الأبطال تحمل الكوارث والكفاح فى مواجهة الفساد والطغيان، موجها الشكر لرجال الدفاع المدنى الذين بذلوا أقصى مجهود أمس لإخماد النيران.

وقال المهندس هانى ضاحى، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للبترول فى الهاتفى لـ "اليوم السابع" إن اللجنة الفنية المشكلة لمعاينة الشركة بدأت عملها وقامت بسؤال موظفى الأمن الصناعى، وفحص مكان الحريق وننتظر استكمال عملها ورفع تقرير عن الحادث لمعرفة أسباب الحريق.

وعن الخسائر قال إن الظاهر حتى الآن هو احتراق من 3 إلى 5 أطنان نفته وهو أحد المواد المصنعة للبنزين، وعن المصابين والقتيل قال سيتم علاج المصابين فى كبرى المستشفيات على نفقة الدولة، أما القتيل فسوف يصرف له تعويض خاص لأهله لن نفصح به، وقدم ضاحى الشكر لقوات الإطفاء المدنى ومحافظ السويس على ما بذلوه فى السيطرة على الحريق منذ عصر أمس السبت.

وأضاف أن الشركة بدأت عمليات التبريد بكافة المناطق التى شهدت مكان الحريق وسوف تعود جميع أجهزة والوحدات بالشركة ومعمل التكرير للعمل بعد 24 ساعة وهى المدة المحددة للتبريد وذلك خوفا على الشركة وحرصا على سلامة جميع الأجهزة والعمال، وأضاف صباح الإثنين سيتم الانتهاء من السيطرة على الحريق، مؤكدا ليس هناك مشاكل لتأخر العمل بالشركة حيث تشهد الشركة بشكل مستمر عمليات صيانة وتوقف الشركة للغد والمستمر منذ عصر السبت ليس به مشاكل وسنعاود العمل بكل كفاءة من الغد، وأضاف فيما يتعلق بسفن شحن البترول قل ستبدأ فى الدخول دون أى مشاكل وسوف تفرغ محتوياتها بميناء الزيتيات خلال الساعات القادمة.

وبعد ذلك عاودت النيران واشتعلت بشكل مكثف بالتنك رقم "133" عصر أمس الأحد الخاص بالنفته بشركة النصر للبترول، بعد السيطرة على الحريق بشكل كامل منذ ساعتين.

وكان التانك يحتوى على ما يقرب من 4 أطنان نفته وهو المادة المصنعة للبنزين، حيث أوضح مصدر مسئول بالشركة لـ "اليوم السابع" هناك خطورة من استمرار اشتعال النيران فى هذا التنك لقربه من كور الغازات التى تحتوى على سائل البوتاجاز وهى سريعة الاشتعال وفى حالة وصول النيران لها قد تنفجر، وهو ما يحدث كارثة على عكس التنكات التى لها أسقف تهوية وأسطح، أما كورات الغاز هى كورات ضغط واشتعال النيران بها قد يؤدى بكارثة حقيقية.

من جانبه قال العميد خالد بهجت مدير الدفاع المدنى بالسويس، إنهم يحاولون السيطرة على الحريق الجديد، مؤكدا أن هناك ما يقرب من 40 سيارة إطفاء داخل الشركة من 3 محافظات، فضلا عن سيارات القوات المسلحة والدفاع المدنى بالسويس.

وأضاف أنه عقب السيطرة على الحريق اشتعلت بعض ألسنة اللهب الصغيرة بالقرب من التنك، مما أدى إلى اشتعال النيران بشكل مكثف به ولكن المحاولات مستمرة للسيطرة عليه.

قال الدكتور حافظ الهوان مدير مستشفى السويس العام، إنهم لم يستقبلوا حالات جديدة منذ منتصف ليلة أمس نتيجة حريق شركة النصر للبترول، وأن الحالات التى استقبلتها المستشفى تبلغ 23 حالة ما بين اختناق وكسور بينهم قتيل لقى مصرعه متأثرا بصدمة عصبية حادة وحروق بنسبة 100% على أثر اشتعال النيران بجسده.

وأكد الهوان أن جميع المصابين غادروا المستشفى بعد إسعافهم، وأن الوضع مستقر، والمستشفى مازالت فى حالة استعداد قصوى حتى يتم الإعلان عن السيطرة على الحريق وسحب جميع سيارات الإسعاف من الشركة، والتأكد أنه لا يوجد أى خطر على العمال والدفاع المدنى.

وأضف الحريق نتج عنه إصابة عدد من قوات الحماية المدنية باختناقات بسبب التعامل مع الحريق وهم "عميد خالد محمود عبد العزيز 55 سنة مدير إدارة الحماية المدنية، عقيد، وأشرف محمود 52 سنة وكيل الإدارة، رائد، وأحمد عبد المجيد عويضة ضابط بالإدارة، نقيب، محمد صابر عبد السلام 30 سنة، ضابط بالإدارة، نقيب، محمد عبد السميع الشامى ضابط بالإدارة، أمين شرطة، سعيد إبراهيم سالم 35 سنة، أمين شرطة، مصطفى محمد مصطفى 30 سنة، أمين شرطة، أحمد ماهر على 30 سنة، أمين شرطة محمد على عبد الحميد 30 سنة، شرطى نزية أحمد نزية 32 سنة، شرطى، أحمد عبد الله هديوى 31 سنة، شرطى محمود حامد مصطفى، إدارة مرور السويس، بالإضافة إلى مجند يدعى "أحمد نيل محمد 22 سنة بالقوات المسلحة باللواء السابع الجيش الثالث الميدانى أصيب بكسر، وتم نقله إلى مستشفى عجرود العسكرى".

وأكد اللواء محمد عبد القادر جاب الله، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، أنه أعطى تعليمات مشددة لميناء الزيتيات والذى يقوده القبطان سعيد عطا مدير الميناء والذى يشكل غرفة عمليات طوارئ داخلها منذ أمس وهو والعاملون بالميناء بعدم دخول سفينتين الشحن البترولية "MAR MAR JAZZ – MASR JAZZ " والمحملتين بـ 15 ألف طن بوتاجاز سائل إلى رصيف الميناء واستمرار وجودها خارج الميناء بالغاطس الخارجى حتى يصدر خطابا رسميا من الهيئة العامة للبترول ومن إدارة الشركة بالسيطرة على الحريق بشكل تام وتأمين خطوط البترول بالشركة.

أوضح جاب الله أن هذا الإجراء الذى اتخذته هيئة الموانئ قد يعود بالسلب من تأخر دخول البوتاجاز وضخه بالسوق المصرى، ولكن فى الوقت نفسه هو قرار احترازى لأنه فى حالة دخول هذه الكميات دون تأمين ونظرا لاقتراب الميناء من الشركة بأمتار قليلة وحدوث اشتعال أو وجود مشاكل بخطوط البترول بسبب الحريق قد يحدث كارثة حقيقية وانفجار مدو لن يستطيع أحد السيطرة عليه.

1.jpg

2.jpg

3.jpg

4.jpg

5.jpg

6.jpg

7.jpg

8.jpg

9.jpg

10.jpg

11.jpg

12.jpg

19.jpg

20.jpg


مصدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

القبض على سفاح الإسماعيلية بعد إصابته فى مشاجرة

ألقت مباحث الإسماعيلية القبض على سفاح الإسماعيلية، إثر وجودة بالمستشفى العام بعد إصابته بجرح قطعى بالرأس فى مشاجرة بينه وبين حلاق على "كلب".

وكان اللواء محمد عيد قد تلقى إخطارا من مباحث قسم ثالث يفيد بإلقاء القبض على المدعو محمود عبد القادر "25 سنة" الشهير بالسفاح مصابا بجرح قطعى بالرأس، إثر مشاجرة بينه وبين المدعو محمد السيد "27 سنة" حلاق مقيم بمدينة المستقبل، حيث أصيب بكسر بالفك بسبب قيام الأول بربط الكلب الخاص به أمام محل الثانى، وعندما طالبه بإبعاده عن مكان المحل نشبت بينهما مشادة كلامية أعقبها مشاجرة بالأسلحة الآلية والبيضاء.

وتبين أن المصاب هارب من تنفيذ عدة قضايا قتل وسرقة ومخدرات وتم وضعة تحت حراسة مشددة، لحين إتمام علاجه وعرضه على النيابة لتنفيذ الإحكام الصادرة ضده.

مصدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

تأمين المستشفى العام بالإسماعيلية بعد إطلاق رصاص من أهالى مريض

قامت قوات الجيش والأمن بعمل كردون حول مستشفى الإسماعيلية العام، بعد قيام عدد من أهالى مريض بإطلاق رصاص والتعدى على القوة المكلفة بتأمين المستشفى، وذلك للأسبقية على دخول مريض كان معهم.

وكان اللواء محمد عيد، مدير أمن الإسماعيلية، قد تلقى إخطارا من اللواء محمد عنانى، مساعد مدير أمن الإسماعيلية، يفيد بورود بلاغٍ من المقدم محمد قنديل رئيس مباحث قسم ثالث، بقيام عدد من أهالى مريض بالكيلو 2 بالتعدى على قوات الجيش والشرطة بالضرب وإطلاق الأعيرة النارية العشوائية، وذلك للأسبقية على دخول مريضهم لتلقى العلاج.
وعلى الفور قامت قوات الأمن باستدعاء قوة إضافية من القوات المسلحة، وتمَّت محاصرة مبنى المستشفى، وتم إلقاء القبض على شخصين منهم، وجارٍ تمشيط باقى المنطقة لضبط باقى الجناة.

مصدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

العثور على جثة الجواهرجى المختطف بإمبابة ملقاة بنهر النيل


عثرت الإدارة العامة لمباحث الجيزة على جثة هشام عادل عبد السلام، الجواهرجى الذى كان قد اختفى عقب خروجه من محله بمنطقة إمبابة، حيث عثر عليه غارقا فى دمائه وملقى بنهر النيل، وتم نقل الجثة إلى المشرحة، وتواصل مباحث الجيزة تحرياتها لكشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه وأخطرت النيابة للتحقيق.

كان "اليوم السابع"، قد نشر خبرا عن اختفاء الجواهرجى قبل اكتشاف مقتله، حيث كان والده عادل عبد السلام صاحب سلسلة محلات مجوهرات، قد تقدم ببلاغ إلى المقدم عمرو رضا، رئيس مباحث قسم شرطة إمبابة، أفاد فيه باختفاء ابنه "هشام" جواهرجى، يمتلك محل بشارع الوحدة، وأفاد أن ابنه أغلق المحل مساء يوم الاثنين الماضى، إلا أنه لم يعد إلى منزله، كما أن هاتفه المحمول تم إغلاقه ولم يتلق منه أى اتصال، وأضاف فى بلاغه أن ابنه كان بحوزته مصوغات ذهبية بقيمة 10 آلاف جنيه، وبطاقة فيزا كارد وحافظة نقوده التى تحتوى على ألفى جنيه.

وذكر الحاج عادل عبد السلام، مقدم البلاغ التفاصيل الكاملة لواقعة الخطف، حيث ذكر أن ابنه "هشام" يبلغ من العمر 39 عاما متزوج ولديه 3 أطفال أكبرهم عمره 6 سنوات، يدير أحد محلاته الكائن بشارع الوحدة بإمبابة يعمل بالمحل بصحبة 3 موظفين آخرين وليس له أى عداوات مع أشخاص آخرين.

وأضاف الحاج عادل، أن ابنه يوم الاثنين الماضى عقب إغلاقه المحل فى الساعة الحادية عشرة مساء طلب من أحد موظفيه إعطاءه جنيه "فكة" حتى يستقل توك توك إلى جراج المحافظة أسفل كوبرى الساحل، الذى يركن به سيارته حتى يعود لمنزله، إلا أنه اختفى منذ ذلك الوقت وتم إغلاق هاتفه المحمول، وعندما اتصلت به زوجته بعد ساعة من خروجه من المحل فوجئت بإغلق هاتفه فاخبرت أشقاءه الذين بحثوا عنه فلم يعثروا عليه وعثروا على سيارته مركونة بالجراج.

واستطرد الحاج عادل قائلا، إنه عندما توجه لتحرير محضر بقسم شرطة إمبابة طلبوا منه الانتظار حتى مرور 24 ساعة على تغيبه ثم حرر له ضابط بالقسم محضر تغيب، وعندما أصر على أن الاختفاء ليس تغيبا وإنما خطف حرر له محضر خطف ملحق بالمحضر الأصلى.

وقال الحاج عادل، إنه منذ عام تقريبا حاول 4 عاطلين سرقة المحل بكسر بابه، إلا أن الأهالى تمكنوا من ضبطهم، وتم الحكم عليهم بالحبس عاما، ويشك أنهم بعد قضائهم عقوبة الحبس عادوا لينتقموا من صاحب المحل، كما أنه منذ ما يقرب من شهرين اقتحم المحل 3 مجهولين بحوزتهم أسلحة بيضاء وحاولوا تهديد ابنه لسرقة محتويات المحل إلا أنه قاومهم واستغاث بالأهالى مما دفعهم للهرب.

ووصف والد الجواهرجى المختطف الجهد المبذول من رجال المباحث بالبطىء، حيث إنهم حتى الآن لم يحصلوا على أمر من النيابة بتتبع الهاتف المحمول الخاص بنجله مما دفعه للبحث بنفسه عن بعض المسجلين خطر المعروف عنهم ارتكاب مثل هذه الجرائم لمساعدته فى الوصول لابنه مقابل دفع أى فدية يطلبها خاطفيه لإعادته سالما، وأخبره أحد الأشخاص أن هناك منطقة بالقناطر الخيرية مشهورة بالمسجلين خطر المتخصصين فى عمليات الخطف، وعندما توجه إلى هناك فشل فى الوصول لأى شخص يساعده.

وذكر الحاج عادل، أنه يخشى أن يكون ابنه تعرض للخطر، خاصة أنه لم يتلق منه أو من خاطفيه أى اتصال يطمئنه عليه ويسمع صوته، ليطمئن والدته وزوجته وأطفاله الذين يمرون بحالة نفسية سيئة منذ اختفائه.

مصدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

ضبط 1500 قطعة معدنية أثرية بحوزة سائق وعامل بالهرم

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الجيزة، من القبض على سائق وعامل بحوزتهما 1500 قطعة معدنية أثرية بالهرم، حيث تم ضبطهما فى كمين المنصورية وبمواجهتهما اعترفا بحصولهما على المضبوطات من خلال التنقيب على الآثار بأرض زراعية ملك الأول، وأنهما كانا فى طريقهما لبيعها، فتم تحرير محضر بالواقعة، وأحيلا إلى النيابة التى تولت التحقيق.

بدأت أحداث عملية ضبط المتهمين أثناء تواجد النقيب وائل مختار ضابط قسم شرطة الهرم بكمين المنصورية، لمتابعة الحالة الأمنية، وضبط الخارجين عن القانون، حيث اشتبه فى شخصين يحملان حقيبة، وبإيقافهما ظهرت عليهما علامات الارتباك، وبتفتيش الحقيبة عثر بداخلها على قطع معدنية بلغ عددها 1500 قطعة تبين أنها أثرية، وتبين أنهما كلا من "خالد.ع.ر" 26 سنة سائق ومقيم بالفيوم و"على.ا.م"47 سنة مقيم بالفيوم.

وبمواجهة المتهمين أمام المقدم علاء فتحى رئيس مباحث قسم شرطة الهرم، ومعاونه الرائد تامر حمودة، اعترفا بحيازتهما للمضبوطات لبيعها لأحد عملائهما بمنطقة الهرم، وأفادا أنهما حصلا عليها عن طريق التنقيب عن الآثار بأرض زراعية ملك المتهم الأول بمركز إبشواى، فاخطر اللواء طارق الجزار نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وحرر المحضر رقم 4184 وتمت إحالتهما إلى النيابة التى باشرت التحقيق.

مصدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

استمرار محاولات السيطرة على حريق النصر للبترول بالسويس لليوم الثالث

s420121515149.jpg



قال العميد خالد بهجت مدير إدارة الدفاع المدنى أن ألسنة اللهب فى حريق شركة النصر للبترول مازالت مستمرة، وأن عمليات التبريد مازالت متواصلة لليوم الثالث وأن سيارات الإطفاء التى وصلت إلى 45 سيارة بعد وصول إمدادات جديدة فى وقت متأخر من مساء الأحد مازالت تقوم بجهودها فى الإطفاء وتعمل بكفاءة 100%.

وأضاف تقوم السيارات بتعبئة المياه من خليج السويس المجاور لمكان الحادث ثم تعود مرة أخرى لإلقائها على الخزان الأخير المحترق، وأضاف لـ"اليوم السابع" أنه تم استهلاك ما يقرب من 40 طن مواد رغوية من منتجات الشركة وإلقائها على الخزان رقم "133"، والذى مازال عمليات التبريد حوله مستمرة منذ أكثر من 36 ساعة.

وعن الوقت المحدد للسيطرة على الحريق وانتهاء عمليات التبريد أكد بهجت أنه من الصعب التنبؤ بمدى إمكانية السيطرة النهائية لأنهم فور قرب السيطرة على الموقف تشتعل النيران مرة أخرى.

يذكر أن خبيرا استراتيجيا بمجال البترول كان قد أوضح لـ"اليوم السابع"، أن تنكات البترول قد يستمر اشتعال النيران فيها إلى ما يقرب من أسبوع إلى 10 أيام كما حدث أثناء العدوان الإسرائيلى على مصر أثناء قيام الطائرات الإسرائيلية فى عام 1967 بضرب أحد خزانات البترول والذى ظلت محاولات السيطرة عليه والتبريد حوله لمدة أسبوعين، والقيام بعمليات التبريد حوله، متوقعا السيطرة على حريق بالشركة نهاية الأسبوع الحالى.

مصدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

"سيجارة" سبب استمرار حريق السويس.. والعمال "بشير" ضحى بحياته لإنقاذ النصر للبترول.. ومصير العمل بالشركة غير واضح المعالم.. وضاحى توقف العمل أمر طبيعى.. والمواطنون يطالبون بفتح ملف إهمال البترول

s420121515149.jpg



"الإنذار الأخير" هكذا وصف عدد من الخبراء الاستراتيجيين ما حدث بشركة النصر للبترول معلقين على الحادث "ما أشبه الليلة بالبارحة"، فلم يمر أكثر من شهرين على حادث انفجار شركة السويس لتصنيع البترول، والذى راح ضحيته 5 عمال، وإصابة 14 آخرين، إلا وشهدت السويس انفجارا جديدا فى أكثر من 5 تنكات بترول ومخزن شركة النصر للبترول، وهى من أكبر الشركات المصرية، ليدق جرس الإنذار، وفتح ملف الإهمال بقطاع البترول، مؤكدين إن ذلك الإنذار الأخير لإعادة النظر فى هذه الشركات، وكيف تدار، ومدى إمكانية صلاحية الأجهزة، وفى مقدمة ذلك الأمن الصناعى.

أكد الدكتور كمال البربرى، وكيل وزارة الأوقاف، كشاهد عيان، أن الحريق بالشركة كان قد تمت السيطرة عليه بنسبة كبيرة، وبعد التأكد من ذلك خرج هو والمحافظ من الشركة لتقديم التهنئة لقيادات الكنيسة بمناسبة عيد القيامة، وفور ذلك قمنا بزيارة أسرة شهيد الشركة الوحيد، وعندما عندنا مرة أخرى للشركة، وجدنا هناك مشادة حدثت بين أحد ضباط الدفاع المدنى بالقاهرة، وعدد من مسئولى الدفاع المدنى بالسويس، بسبب إشعال الأول سيجارة بجوار تنكات بترولية، التى قد تنفجر فى أى وقت، وأثناء انشغالهم بذلك، اشتعلت النيران من جديد فى التنك رقم "133"، وهو ما كان بداخله ما يقرب من 3 طن نفتة وهو المادة المصنعة للبنزين.

أكد عمال الوردية الثانية بالشركة أن زميلهم "بشير سعد"، والبالغ من العمر 31 عاماً، ولديه طفلان، كان نموذجاً للعامل الذى خاف على وطنه وعلى شركته، والذى أكد جميع زملائه بالعمل أنه ضحى بنفسه، وانطلق نحو التنك الأول أثناء اشتعال النيران فيه لمحاولة إنقاذه، والذى انفجر فيه وأسقطه جثة هامدة محترقة فى أقل من ثوانى، كما تحركت جميع سيارات الدفاع المدنى والطائرات للسيطرة على الحريق.

أكد المهندس هانى ضاحى، رئيس الهيئة العامة للبترول، فى اتصال هاتفى لـ"اليوم السابع" أن الشركة بدأت عمليات التبريد بكافة المناطق التى شهدت مكان الحريق، وسوف تعود جميع أجهزة والوحدات بالشركة ومعمل التكرير للعمل بعد 24 ساعة، وهى المدة المحددة للتبريد، وذلك خوفا على الشركة وحرصا على سلامة جميع الأجهزة والعمال، وأضاف صباح، الاثنين، سيتم الانتهاء من السيطرة على الحريق، والتى يبذل فيه رجال الدفاع المدنى قوة هائلة، لعدم امتداده لأماكن أخرى، وأضاف ليس هناك مشاكل لتأخر العمل بالشركة، حيث تشهد الشركة بشكل مستمر عمليات صيانة، وتوقف الشركة للغد والمستمر منذ عصر السبت، ليس به مشاكل، وسنعاود العمل بكل كفاءة من الغد، وأضاف فيما يتعلق بسفن شحن البترول، ستبدأ فى الدخول دون أى مشاكل، وسوف تفرغ محتوياتها بميناء الزيتيات خلال الساعات القادمة.

من جانبهم طالب العشرات من المواطنين الذين يحتشدون أمام الشركة يوميا منذ اندلاع الحريق فتح ملف تصنيع وشركات البترول بالسويس، والبت فى البلاغات المقدمة التى تؤكد وجود فساد وإهمال جسيم، مؤكدا أنهم حتى الآن لم يعرفوا سبب الانفجار الذى شهدته شركة السويس لتصنيع البترول، والذى كان فى 22 فبراير الماضى، وهم الآن لا يعرفون سبب انفجار النصر للبترول، والأمر أصبح لغزاً، وحياتنا معرضة للخطر دون أى حماية من المسئولين؟.

من جانبه قال العميد خالد بهجت، مدير الدفاع المدنى بالسويس، إن النيران مازالت مشتعلة بأحد الخزانات الصغيرة بالتنك رقم "133" ومازالت عمليات السيطرة على الحريق مستمرة بمشاركة ما يقرب من 40 سيارة. وأضاف، عمليات التبريد والسيطرة على الحريق حتى إخماده سوف تستمر لساعات قادمة لن نستطيع تحديدها، وإنهم يبذلون كل ما فى وسعهم حتى تتم السيطرة على الموقف، دون أن يشتعل مرة أخرى، أو الانتقال إلى تنكات بترولية ومخازن جديدة بشركة النصر.

حيث تقوم السيارات بتعبئة المياه من خليج السويس المجاور لمكان الحادث، ثم تعود مرة أخرى لإلقائها على التنك الأخير المحترق، وأضاف لـ"اليوم السابع" أنه تم استهلاك ما يقرب من 40 طن مواد رغوية من منتجات الشركة، وإلقائها على التنك رقم "133"، والذى مازالت عمليات التبريد حوله مستمرة منذ أكثر من 36 ساعة.

واستمرارا لمسلسل الإهمال بسبب عدم وجود صرف صحى رئيس بشركة النصر للبترول بالسويس ووجود بيارات صناعية فقط، تم صرف ملايين من مكعبات المياه، الذى تم استخدامها للإطفاء، والسيطرة على الحريق أمام مقر الشرق بشارع صلاح نسيم، وهو الشارع الذى يتضمن أكثر من 5 شركات ومستودعات بترولية هامة، فضلا عن أنه الطريق المؤدى إلى طريق العين السخنة والشركات الصناعية بمشروع تنمية شمال غرب خليج السويس، حيث تعطل المرور وتأثر بإلقاء هذه الكميات بالشارع، فى إهمال واضح واستمرار لعمليات كشف شركات البترول عن عدم استعدادها لوجود أى مشاكل كارثية داخلها، حيث أوضح مصدر مسئول بالشركة أنهم قاموا بمخاطبة اللواء محمد عبد المنعم هاشم، محافظ السويس، واللواء صدقى صبحى السيد، قائد الجيش الثالث، لمساعدتهم فى نزح المياه بعيدا عن مقر الشركة، وعدم تعطيل الطريق العام.

قال القبطان سعيد عطا، مدير ميناء الزيتيات بالسويس، أنه تحدث هاتفيا مع جميع قيادات الهيئة العامة للبترول وإدارة شركة النصر للبترول الذى شهدت حادث الانفجار والمجاورة للميناء، من أجل الحصول على خطاب رسمى لدخول سفينة الشحنة البترولية " mar mar jazz " اليوم، والتى مازالت موجودة بالغاطس الخارجى للميناء منذ أمس حملة بـ8500 طن سائل بوتاجاز، والقادمة من ميناء ينبع السعودى، حيث أوضح عطا أن قيادة شركة النصر للبترول أبلغوه أن نسبة الخطر مازالت مستمرة، وهناك احتمالية لإصدار هذا الخطاب بالسيطرة على الحريق كاملا ظهر اليوم حتى تتمكن السفينة من الدخول، وأشار عطا إلى أن قيادات الشركة عرضوا عليه دخول السفينة بدون خطاب رسمى بإنهاء الحريق، وتفريغ الشحنة، وفى حالة استشعارهم بالخطر يتم إخطاره لخروج السفينة مرة أخرى، وهو ما رفضه؛ لأن ذلك قد يهدد خطوط البترول التى يتم فيها تفريغ السائل والميناء والسفينة وأيضا الشركة لانفجار محقق.

مصدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

ضبط 44 كيلو من نبات البانجو و100 قرص ترامادول بكفر الشيخ

تمكنت مباحث كفر الشيخ من ضبط 44 كيلو من نبات البانجو و100 قرص ترامادول فى حملة أمنية للاحتفال بأعياد الربيع.

تلقى اللواء صلاح عكاشة مدير أمن كفر الشيخ إخطارا من مأمور مركزى الحامول وبيلا يفيدان بتمكن مباحث الحامول من القبض على كل من "كريم .ش.ع.ا" (28 سنة) سائق و"المرسى. ا. ا" (32 سنة) عامل، و"عبد الرءوف .ر.م.ع" (30 سنة) عامل وبحوزتهم 30 كيلو من نبات البانجو فى أحد الأكمنة بمدينة الحامول بالسيارة التى كانوا يستقلونها، وتحرر المحضر رقم 9012 جنايات مركز الحامول، كما تمكنت من إلقاء القبض على "مجدى .ج.م.ا" (50 سنة) صاحب مقهى وبحوزته 100 قرص مخدر "ترامادول" بقصد الاتجار وتحرر المحضر رقم 9013جنايات مركز الحامول.

كما تمكن مباحث بيلا خلال أحد الأكمنة من إلقاء القبض على "عبد الرزاق .ع.ع" (33 سنة) عامل سبق اتهامه فى عدد من القضايا آخرها القضية رقم 16817 جنايات مركز بيلا وبحوزته 10 كيلو من نبات البانجو المخدر بقصد الإتجار و250 جنيها حصيلة البيع، وتحرر المحضر رقم 5978جنايات مركز بيلا كما ألقت مباحث بيلا القبض على "جبر. ا. م. ا" (27 سنة) مجند سبق اتهامه فى عدد من القضايا مخدرات ودعارة وسلاح أبيض آخرها رقم 18077 جنايات مركز بيلا وبحوزته 4 كيلو من نبات البانجو و145 جنيها من متحصلات البيع وهاتف محمول، وتحرر المحضر 5979 جنايات مركز بيلا، وجارٍ عرضهم على النيابة العامة.

مصدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

إصابة شرطيين فى مطاردة مع مسجلين خطر بالإسكندرية

smal9201125123341.jpg


أصيب شرطيان بالإسكندرية أثناء محاولتهما منع سرقة موظف من قبل مسجلين خطر بشارع صلاح سالم بالإسكندرية.

كان الشرطيان قد شاهدا محمود عبد القادر محمود ورمضان محمد عبد العليم وإبراهيم محمد عبد العال أثناء اعتراضهم سالم سالم محمود موظف بشركة نور الدين الشريف لتجارة السيارة، أثناء سيره بشارع صلاح سالم والتعدى عليه، محدثين إصابته بطلق نارى بالذراع الأيمن والاستيلاء منه على حقيبة بداخلها 55 ألف جنيه مستخدمين السيارة رقم 19918 ملاكى بحيرة.

وعند قيام الشرطيين محمد رفعت إسماعيل وخميس الفتاح على المعينين خدمة تأمين البنوك بمطاردة السيارة لضبطهم، قام واحد من مستقليها بإطلاق أعيرة نارية تجاههما من سلاح نارى كان بحوزتهم، مما أدى إلى إصابتهما وتهشم زجاج سيارة أجرة وفاترينة أحد المحلات.

تم ضبط الأول وبحوزته السلاح النارى المستخدم بندقية آلى ومبلغ 22 ألفا و600 جنيه، وبعرضه على النيابة العامة برئاسة المستشار عادل عمارة محامى عام شرق، قررت حبس المتهم المضبوط احتياطيا على ذمة التحقيق وضبط وإحضار المتهمين رمضان محمد عبد العظيم 27 سنة عاطل، وإبراهيم محمد 35 سنة، عاطل مسجلان خطر مقيمان بدائرة قسم أول العامرية والأول مطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية جنح سيدى جابر استعراض قوة والشروع فى القتل.

وتمكن ضباط إدارة البحث الجنائى بالتنسيق مع مفتشى قطاع مصلحة الأمن العام والإدارة العامة للمباحث الجنائية بأمن الجيزة من ضبط المتهم مضان محمد عبد العليم بمنطقة الطالبية محافظة الجيزة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع باقى المتهمين وجارى تطوير مناقشته لضبط المبلغ المالى بإرشاده .

مصدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

ضبط 8 هاربين من السجون فى حملة أمنية بأسيوط

تمكنت مديرية من أسيوط، من ضبط 8 هاربين من السجون، ومن تنفيذ أحكام قضائية. كان اللواء محمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا بضبط كل من فراج حامد أحمد جمعة (33 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية عرب مطير بالبدارى، والهارب من سجن الفيوم فى قضية سرقة، وسيد على حسن (40 سنة) والمقيم بالبدارى، والهارب من سجن أبو زعبل فى قضية هروب من التجنيد، ومحمد محمود أحمد عبد الله (40 سنة)، ومقيم البدارى، والهارب من سجن 430 الصحراوى فى قضية مقاومة سلطات وسرقة حديد.

كما تم ضبط ثروت أحمد ثروت (22 سنة – عامل)، ومقيم بديروط، والهارب من سجين أسيوط فى قضية شروع فى سرقة، وحسام آدم معبد آدم (22 سنة – طالب)، ومقيم بقرية بنى هلال، والهارب من قضية شروع فى قتل، وعزت محمود محمد شلتوت (35 سنة – فلاح)، ومحمد محمود محمد شلتوت (50 سنة – مدرس)، ومقيمون بقرية النخيلة بأبو تيج، والهاربين من قضية قتل.

فيما تم ضبط عادل عبد المجيد محمد عبد السلام (40 سنة - حاصل على دبلوم)، ومقيم بمنشية المعصرة بمركز الفتح، والهارب من قضية سرقة بالإكراه، وخالد جاد الرب مدبولى (35 سنة - حاصل على دبلوم)، ومقيم بقرية الأطاولة بمركز الفتح، والهارب من قضية إحراز سلاح بدون ترخيص.

تم تحرير محاضر بالوقائع المختلفة، وجارى العرض على النيابة.

مصـــــــدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

ضبط هارب من تنفيذ حكم بالسجن فى قضية سرقة بالإسماعيلية

تمكنت مباحث الإسماعيلية من ضبط هارب من تنفيذ حكم بالسجن لمدة عامين فى قضية سرقة، وبحوزته كمية من الأقراص المخدرة بدائرة قسم أول تم التحفظ على المضبوطات، وتحرر المحضر رقم 1152 لسنة 2012 جنح قسم أول، وجار العرض على النيابة

كان اللواء محمد عيد مدير أمن الإسماعيلية قد تلقى إخطارا من مباحث قسم أول الإسماعيلية بالقبض على كمال محمد كمال (30 سنة) عاطل ومقيم بشارع مختار دائرة قسم أول، وسبق اتهامه فى 8 قضايا سرقة وضرب ومخدرات، ومطلوب فى القضية رقم 2343 لسنة 2012 جنح قسم أول، والمقضى عليه بعامين حبس بتهمة سرقة، وأثناء تفتيشه عثر معه على 30 قرص مخدر اعترف أنها للتعاطى الشخصى، وأقر بالحكم الصادر ضده، وتم التحفظ على المضبوطات، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم.

مصدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

ضبط تشكيل عصابى تخصص فى الاستيلاء على الأراضى بالبحيرة


تمكن رجال مباحث البحيرة تحت إشراف اللواء ممدوح حسن، مساعد الوزير مدير أمن البحيرة، من ضبط تشكيل عصابى تخصص فى ارتكاب جرائم البلطجة، والاستيلاء على الأراضى الصحراوية المملوكة للغير، باستخدام الأسلحة الناريـة، تحرر محضر بالواقعة، وجارى العرض على النيابة.

بدأت أحداث الواقعة حينما وردت معلومات لضباط إدارة البحث الجنائى مفادها قيام كل من "أشرف.م.ع" وشهرته "أشرف رنة"، هارب، و"قاسم.م.ع"، 23 سنة، عاطل، و"أحمد.ع.ا"، 20 سنة، عاطل، ومقيمان بمركز البدارى أسيوط، و"محمد.خ.م"، 26 سنة، ومقيم بقرية 29 النجاح- مركز بدر، بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهم يتزعمه الأول تخصص فى ارتكاب جرائم البلطجة، والاستيلاء على الأراضى الصحراوية المملوكة للغير باستخدام الأسلحة الناريـة، وفرض مبالغ مالية (إتاوات)، لعدم التعرض للمزارع، وعقب تقنين الإجراءات قامت حملة مكبرة من ضباط إدارة البحث الجنائى، ووحدة مباحث مركز شرطة بدر بقيادة اللواء محمد الخليصى، مدير المباحث، وشارك فى الحملة العميد رفعت خضر، رئيس المباحث، والعقيد خالد غانم، رئيس فرع البحث الجنائى، والعقيد محمد زايد، مفتش المباحث، والرائد محمد عيسوى، رئيس مباحث بدر، وتمكنت من ضبط المتهمين، وبحوزتهم سلاحاً نارياً عبارة عن رشاش متعدد، وعدد (44) طلقة من ذات العيار.

وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط اعترفوا بارتكاب الواقعة بالمحضر رقم 1447/2012 إدارى مركز بدر، عن بلاغ المواطن/ محمد نجيب عبد الغفار حسين شربى، 59 سنة، مزارع، ومقيم قرية عمر شاهين، مركز بدر، بقيام مجهولين باقتحام مزرعته الكائنة بمحطة 28 النجاح دائرة المركز، والاستيلاء عليها، والاعتداء على نجله المدعو عبدالله محمد نجيب ،31 سنة، مزارع، ومقيم ذات الناحية، بالضرب وإحداث إصابته [كدمة أسفل العين اليسرى، ونزيف بلحمية العين، وكدمات بالكوع والساعد والزند الأيسر وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم ]، واحتجازه داخل المزرعة، وتمكنه من مغافلة المتهمين، وفر هارباً. تحرر عن ذلك المحضر رقم 37 أحوال مركز شرطة بدر بتاريخه، وإرفاقاً بالمحضر الأصلى، جارى العرض على النيابة العامة، كلفت إدارة البحث الجنائى بفحص أبعاد النشاط الإجرامى للمتهمين، بالتنسيق مع أمن أسيوط، وضبط المتهم الهارب، وتحديد مصدر السلاح المضبوط.

مصدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

بالصور.. السيطرة على الحريق بالتنك رقم "46" بالنصر للبترول بالسويس

s420121711046.jpg


أعلن المهندس مدحت حسن مدير قطاع المخازن والمسئول عن غرفة الطوارئ بشركة النصر للبترول، عن السيطرة على الحريق بالتنك " 46"، والذى يحتوى على رواسب بترولية بشكل نهائى، فيما تواصل الجهود للسيطرة على التنك رقم "115"، وهو الخاص بالنفته وهى المادة المصنعة للبنزين.

هذا وتحاصر عشرات سيارات الدفاع المدنى التنك الأخير، للمحاولة للسيطرة عليه بالماء الفووم الخاص ومياه البحر.

مصدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

ضبط 279 هاربا من أحكام قضائية فى حملة أمنية بالبحيرة

s3201215105923.jpg


قاد اللواء ممدوح حسن، مساعد الوزير مدير أمن البحيرة، حملة أمنية مكبرة اليوم الثلاثاء، استهدفت مراكز وقرى المحافظة، لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من السجون، لبث الطمأنينـة فى نفوس المواطنين وإعادة الانضباط للشارع، أسفرت عن ضبط 11شخصا بحوزتهم أسلحة نارية، وبيضاء ومواد مخدرة بقصد التعاطى والاتجار، تحررت محاضر بالوقائع وأخطرت النيابات المختصة.

كما تمكن قسم تنفيذ الأحكام، برئاسة العميد مدحت شربان، من ضبط 279 هاربا من تنفيذ أحكام قضائية ما بين جناية، وحبس مستأنف، وحبس جزئى، وغرامات مستأنفة، وغرامة جزئية، ومخالفات.

وفى مجال المخالفات المرورية تم ضبط 532 مخالفة متنوعة بين القيادة بدون رخصة، وانتهاء رخصة القيادة، وانتهاء رخصة التسيير، ووقوف فى الممنوع، وسير عكس الاتجاه.

ضمت الحملة اللواء محمد الخليص مدير المباحث، والعميد رفعت خضر رئيس مباحث البحيرة وعددا من ضباط المباحث والمرور وسيارات النجدة.

مصدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

ضبط هارب من تنفيذ حكم بالسجن فى قضية سرقة بالإسماعيلية

تمكنت مباحث الإسماعيلية من ضبط هارب من تنفيذ حكم بالسجن لمدة عامين فى قضية سرقة، وبحوزته كمية من الأقراص المخدرة بدائرة قسم أول تم التحفظ على المضبوطات، وتحرر المحضر رقم 1152 لسنة 2012 جنح قسم أول، وجار العرض على النيابة

كان اللواء محمد عيد مدير أمن الإسماعيلية قد تلقى إخطارا من مباحث قسم أول الإسماعيلية بالقبض على كمال محمد كمال (30 سنة) عاطل ومقيم بشارع مختار دائرة قسم أول، وسبق اتهامه فى 8 قضايا سرقة وضرب ومخدرات، ومطلوب فى القضية رقم 2343 لسنة 2012 جنح قسم أول، والمقضى عليه بعامين حبس بتهمة سرقة، وأثناء تفتيشه عثر معه على 30 قرص مخدر اعترف أنها للتعاطى الشخصى، وأقر بالحكم الصادر ضده، وتم التحفظ على المضبوطات، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم.

مصدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,








1191275073sdgasdg5asd5g.jpg
تجدد الحرائق بشركة البترول بالسويس

السويس - عبدالله ضيف منذ 3 ساعة 55 دقيقة
حذر اللواء محمد عبدالقادر جاب الله رئيس هيئة موانئ البحر الاحمر صباح اليوم الثلاثاء من حدوث كارثة مرعبة بين لحظة وأخرى تفوق خطورة كارثة تفاقم حريق مستودعات شركة النصر للبترول.
وأكد مصدر أمنى مسئول لـ"بوابة لاوفد الالكترونية" أن هناك 1500 طن من مادة البوتاجاز فى مواسير ضخ كبيرة الحجم موجودة تحت الارض ومربوطة بشركة بتروجاس لإنتاج أنابيب البوتاجاز تمهيدا لضخ الغاز فى المواسير الى شركة بتروجاس بجوار مستودعات النصر للبترول التي تشهد حريقا ضخما الان ، موضحا انه فى حالة حدوث كارثة بسبب مواسير البوتاجاز فى ميناء الزيتيات فإن الانفجار الناجم عن ١٥٠٠ طن من غاز البوتاجاز يعادل قوة قنبلة ذرية صغيرة وهو الأمر الذى يعد فى حالة وقوعه -لاقدر الله- كارثة قومية بكل المقاييس.
وقال رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر أن شركة النصر للبترول تقدمت بكتاب رسمى فى ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين تطالب فيه بالسماح لسفينة بضائع تدعى "مرمر جاز" عليها 8600 طن من مادة البوتاجازبالدخول إلى ميناء الزيتيات الملاصق لشركة النصر للبترول لتفريغ حمولتها المستوردة لحساب وزارة البترول من السعودية على مسئولية شركة النصر للبترول.
وكانت السفينة محتجزة فى غاطس ميناء السويس منذ وصولها من السعودية قبل أيام عقب نشوب حريق شركة النصر للبترول ، وجاء طلب شركة النصر عقب إخماد الحريق والاعتقاد بأن الخطر قد زال .
وأضاف رئيس هيئة موانئ البحر الاحمر انه تم السماح لسفينة البوتاجاز بدخول ميناء الزيتيات الملاصق لشركة النصر للبترول وقامت السفينة طوال الليل بتفريغ ١٥٠٠ طن من مادة البوتاجاز فى مواسير ضخ كبيرة الحجم موجودة تحت الارض ومربوطة بشركة بتروجاس لإنتاج أنابيب البوتاجاز تمهيدا لضخ الغاز فى المواسير الى شركة بتروجاس فور انتهاء السفينة من تفريغ حمولتها.
وأشار رئيس هيئة موانئ البحر الاحمر الى انه عقب تفاقم حريق مستودعات شركة النصر للبترول صباح اليوم وامتداده الى مستودعات أخرى سارع بإصدار تعليماته بوقف عملية تفريغ سفينة الغاز وأمر بإعادتها الى عرض البحر.

وأكد رئيس هيئة موانئ البحر الاحمر أن الخطورة الكبرى تتمثل الان فى وجود ١٥٠٠ طن من مادة البوتاجاز فى مواسير تحت الارض مربوطة بشركة بتروجاس وتشبه القنبلة الذرية، وفى ظل تفاقم حريق شركة النصر للبترول وسخونة الارض أصبح الوضع خطيرا فى حالة انفجار مواسير وصهاريج ١٥٠٠ طن من مادة البوتاجاز ووقوع كارثة مدمرة قد تمتد الى شركة بتروجاس البعيدة عن موقع الحريق عبر مواسير الضخ تحت الأرض بالإضافة الى تشكيل خطورة بالغة على شركات البترول المجاورة،وأشار مصدر أمنى مسئول بالسويس أنه تم إخطار الشركات بالوضع تحسبا لوقوع كارثة مدمرة لاتخاذ إجراءت أمنية.

 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

ضبط 9 قطع سلاح فى حملة أمنية بأسيوط

تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط 9 قطع سلاح فى حملة أمنية تم تنفيذها بعدد من مراكز المحافظة، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجارٍ العرض على النيابة.

وأسفرت الحملة عن ضبط كل من محمود مصطفى محمد معتمد (22 سنة – عاطل)، ومقيم ببندر ديروط، وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع، وطلقة نارية، وزين صبحى صياد (25 سنة – فلاح)، ومقيم ببندر منفلوط، وبحوزته بندقية آلية، و3 طلقات نارية، وأيمن عبد البديع عبد النعيم (33 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية بنى مجد بمنفلوط، وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع، وعلى حماد عبد العال (45 سنة – مدرس)، ومقيم بقرية النخيلة بمركز أبوتيج، وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع.

كما تم ضبط أحمد على أحمد محمد (31 سنة – عامل)، ومقيم ببندر أبو تيج، وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع، ومحمود محمد على بيومى (29 سنة – فلاح)، ومقيم بحى غرب أسيوط، وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع، ومصطفى محمد حسانين أحمد (19 سنة – طالب)، ومقيم بمنطقة الوليدية بحى شرق أسيوط، وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع،كما تم ضبط رجب محمود عايد (43 سنة – عامل)، ومقيم بمنطقة الوليدية بحى شرق أسيوط، وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع، وضاحى محمد أحمد إبراهيم (35 سنة – عامل)، ومقيم بالجيزة وبحوزته مسدس، و23 طلقة نارية، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجارٍ العرض على النيابة

مصدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

محافظ السويس يعلن رسميًا انتهاء حريق شركة النصر للبترول

s620112202359.jpg



أعلن اللواء محمد عبد المنعم هاشم، محافظ السويس، واللواء عادل رفعت، مدير الأمن، انتهاء الحريق بالتنك رقم "115"، الخاص بمادة النفتة، وهى المادة المستخدمة فى تصنيع البنزين، والذى اشتعلت بداخله النيران به صباح اليوم، وأضافوا فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الدفاع المدنى سوف يبدأ الآن عمليات التبريد، والحريق أسدل عليه الستار، مؤكدين أن بعض الأقسام عاودت العمل بالفعل.

مصدر
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى