الفرقاطة السنغفورية من الفئة Formidable

maroco

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
2,655
التفاعل
6,547 51 0
الدولة
Morocco
الفرقاطة Formidable
images



طلبت البحرية السنغافورية من وزارة دفاعها المضي قدما في اختبار شركة لصنع فرقاطة تتوافر فيها متطلبات فرقاطات القرن ال 21 وتلبي حاجيات البحرية السنغفورية وتكون واحدة من أكثر سفن شرق اسيا تطورا ..

فكان لهم ما أرادو ووقع اختيار وزارة الدفاع السنغفورية على شركة dcns الفرنسية والتي وفرت لهم النمودج المثالي الذي يلبي حاجاتهم والذي تمثل في الفرقاطة Formidable و التي قامت شركة dcns بتقديم مشروعها الذي بني على خلفية الفرقاطة لافاييت كاساس له واختير بدنها كاساس لتصميم الفرقاطة الجديدة وبالتالي تم ابرام الصفقة في سنة 2002.

قامت dcns بدمج ثلاث خاصيات مهمة في فرقاطتها الجديدة وذلك بمدج البصمة الرادرية المنخفضة او اللمسة الشبحية بالتكنولوجيا العالية مع اضافة التسليح المرعب لتكون بذلك الفرقاطة المتعددة المهام التي تتمناها البحرية السنغفورية.

ثم اطلاق بناء اول فرقاطة من النوع فورميدابل في نونبر من سنة 2002 وحرصت شركة dcns على توفير كامل الترسانة التكنولوجية المتوفرة في حينها لدمجها على فرقاطتها الجديدة فعملت على تطوير تصميم بدن الفرقاطة لافاييت وتعديله نسبيا واضافة بعض اللمسات عليه لجعل اكثر انسيابية مما يساهم في تقليل بصمته الردارية والرفع من قدرت الفرقاطة على التخفي بعد دمج المنضومة التكنولوجية التي تساعد على ذلك .

كما تم دمج عصارة التكنولوجية الامريكية والاروبية والاسرائلية على متن الفرقاطة بالاضافة على دمج التسليح الاوربي والامريكي على متنهاوبالتي اخرجو الى الخدمة في سنة 2004 اول فرقاطة من ستة طلبت بنائهم وزارة الدفاع السنغفورية واطلق على اول فرقاطة اسم rss formidable تحت رمز 68 وفيما يلي نستعرض خصائص الوحش السنغفوري.

الخائص التقنية

البلد : سنغفورة
الشركة : المصنعة dcns
سنة الاطلاق : 2002
الطول : 114 متر
العرض : 16 متر
الازاحة : 3200 كن
السرعة :27 عقدة
المدى : 7700 كلم
الطاقم : 71 فرد


التجهيزات
الردار الرئيسي : تحمل الردار متعدد المهام هيرقليس HERAKLES والذي يعتبر الردار البحري الاحدث في اوربا وهو نفسه ردار الفريم وهو ردار ثلاثي الابعاد يعمل على الموجة s باند ويمتاز بخاصية المسح الالكتروني ويمتاز بكونه يعمل كردار ايجابي ونصف ايجابي ويستطيع التعامل مع الصواريخ والاهداف البحرية والاهداف الجوية ومداه يتجاوز 300 كلم .
images

الردار التانوي : وهو الردار Scanter 2001 من صنع شركة الذي يستخدم في الملاحة البحرية وفي مراقبة التحركات في المحيط البحري وكذا في كشف الاهداف البحرية الصغيرة .
images


السونار : تستخدم السونار الايجابي EDO Model 980


انضمة التحكم والحماية : تستخدم نضام القيادة والتحكم والسيطرة الامريكي دوكترين بالاضافة نضام الملاحة الفرنسي سيتيس كما تستخدم نضام الحرب الالكترونية والاندار الاسرائيلي C-PEARL-M.

بالاضافة الى راجمتي قذائف حرارية مضادة لصواريخ متصلة مع نضام ادارة المعارك المقدم من شركة ساجيم الفرنسية.


التسليح


1 تستخدم الفرقاطة القواذف العمودية المتطورة sylver 50 وتحمل 4 حواضن والتي تحمل ما مجموعه 32 قاذف عمودي وتحمل الاتي


16 صاروخ استر 15 بحر جو
images


16 صاروخ استر 30 بحر جو
images



2 تحمل الفرقاطة 8 صواريخ هاربون مضادة لسفن
images


3 تحمل 12 توربيد a244
images



4 تحمل الفرقاطة مدفع اوتو ميلارا 76 ملم + 4 مدافع رشاشة 12.7 ملم بتوجيه الكتروبصري.

+++ تحمل الفرقاطة مروحية S-70B سياهوك.


الاسماء والرموز

RSS Formidable الرمز 68
RSS Intrepid الرمز 69
RSS Steadfastالرمز 70
RSS Tenacious الرمز71
RSS Stalwartالرمز 72
RSS Supremeالرمز 73


الصور

Formidable.jpg

Formidable2.jpg

formidable_4.jpg
 
رد: الفرقاطة السنغفورية من الفئة Formidable

رغم صغر مساحتها وعدد سكانها القليل الا انــها لديها تسليح مخيف وقوات مسلحة مخيفة

بارك الله فيك اخي الكريم

وتقييم لك
 
عودة
أعلى