أمريكا ترسل رابع حاملة طائرات الى الخليج العربى

رد: قاعدة أميركية عائمة في الخليج

أنا لا أفهم أين صفقات الميليارات الخليجية و لماذا مازلتوا تطلبوا عون أمريكا و هناك مواضيع كثير لكم تخص مقارنة دول الخليج في أيران و جميع أعداء الخليج و تظهروا الخليج انه الأقوى و أي نعم هو الأقوى و لكن لماذا تسئلون أمريكا للمساعدة و على ما أعتقد نحن أتفقنا أيضا بأن تهديدات أيران للخليج كلها حبر على ورق و الله أمركوا عجيب و تظهرون أنفسكم على أنكم الخصم الأضعف دائما من دون أي أسباب تذكر مع العلم على أنكم تقدروا أن تدحروا أيران و 10 مثلها و سؤال الذي يطرح هذا هو هل هناك أهداف مخفية من ذلك و الى متى سوف تبقون خائفون و تسئلوا الماما أمريكا بكل شاردة و واردة نصف الجيش الأمريكي صار في الخليج و الله يمكن عدد القوات الأمريكية الموجودة عندكم أكثر من الموجودة في أمريكا نفسها و لا تقولو لي أنهم في المياه الدولية هذا العذر قبيح جدا

ولما لا يتحول لدرع الخليج
ويتمركز فى قواعد دائمة فى اى من دول الخليج او حتى اكثر من دولة
يكن له انياب بحرية وجوية وصاروخية
وله خطط تدريبية منتظمة
ويخصص له ميزانية وقيادة مستقلة

وتكون بداية لرحيل الولايات المتحدة عن المنطقة

لأن اهل المنطقة قادرين ومتكفلين بحماية اهم المحاور التى يتذرع بها الجميع سواء ايران او الولايات المتحدة والغرب

ان القرار واللعبة ستنتقل ليد دول الخليج بالكامل

ان اتحاد دول الخليج ( 6 دول )

هو كافى جدا لأرهاب ايران بل ارهاب امريكا نفسها
ياخي خلاص ليش نطور درع الجزيرة وجيوشنا راح تتحد تحت مبدئ الكنوفدراليه فليش نشكل جيوش كثيرة ونتشتت خلينا نركز على الجيش الخليجي الواحد الذي يحتوي على قوات بحرية وبرية وجوية ودفاع جوي وقوة الصواريخ الاستراتيجية جاهزه بل من تشكيل جيش جديد وننشأ تلك القطاعات فيه فل نختصر الموضوع ونوحد الجيوش

الحل الي موجود في المقطع غير سليم لن هنالك مياه دوليه ليس لدول الخليج الحق في بناء قواعد فيها
ثانيا القواعد البحرية الثابته هدف سهل لصاروخ c802 وانا لالست من الموافقين عليها

ثالثا ما المشكله من دخول امريكا في الحرب اقل شيء ماتطلع امريكا وايران سالمين من الحرب فلتكن الحرب من طوية تحت المثل القائل (علي وعلى اعدأي) ولتكن مشابهه لمعركة الارض المحروقة

لما لم تخشى امريكا على سفينتها العائمه من الغرق بسبب من صاروخ سي 802 واحنا بنخاف على منصات منصوبه على قوائم حديديه لا يمكن ان تغرق !!!
ولا تقول لي ان بيكون فرق بين القواعد الثابته المقترحه وبين السفينه الامريكيه لأن السفينه الامريكيه ايضا بتكون ثابته في وسط الخليج
شيء اخر وهو المنصات هذي ستقام من اجل ان تكون (مسلحه) قادره على حماية نفسها وقادره على الرد ولن تكون مجرد (هدف) يتم اقتناصه وخلاص اضف الى انها مابتكون وحيده بوجه اي اعتداء مو معقوله منصه يتم ضربها والاستفراد بها والمنصات الثانيه تضل ثابته وتقول مالنا شغل والبحريه واسلحة الجو الخليجيه تقول مالنا شغل فيهم !!!!
طبعا لابد يكون هناك تفاعل ورد فعل انتقامي يتم فرضه بالقوه على حسابات ايران انها عندما تعتدي على منصه فأن هذي المنصه ستكون محميه بمنظومات دفاع جوي وسترد هي ومعها المنصات الاخرى ومن ورائها سلاح البحريه الخليجي كامل واسلحة الجو الخليجيه كامله ولن يمر اي شي بلا عقاب

اما بالنسبه للمياه الدوليه يا اخي انت ماتحتاج موافقه من اي جهه كانت اذا كنت بتحط منصه فوق مياهك الاقتصاديه الخاصه بك سواء كانت منصه للحمايه او منصه استخراج نفط او منصه عبثيه تحطها (دوار للسفن!!)

شوف هذي الصوره مثلا توضح الحدود البحريه الاقتصاديه بيننا وبين ايران في الجزء الشمالي من الخليج العربي

وقس على ذالك شوف عرض الخليج العربي كما يساوي كيلو متر نصف المساحه الشرقيه من الخليج تبع ايران والنصف الغربي تابعه لنا اقتصاديا وقانونيا نقدر نحط منصه بحريه في اي متر من مياهنا الاقتصاديه

اما دخول امريكا في الحرب دوننا هذا شي لا نمانع من حدوثه
بس خل اتقدم بالتوقعات نحو المستقبل شوي
هل انت تضمن لي ان امريكا اللي تعاونة معا ايران في اسقاط العراق وافغانستان انها تكون امينه بشأننا وماتتأمر علينا معا ايران ؟
تضمن لي ان الاوضاع السياسيه بيننا وبين امريكا اذا تأزمت مره ثانيه كما حدث بعد اكتشاف صواريخ رياح الشرق ان امريكا ماتتخذ الخلاف الجديد حجه لأحتلالنا زي ماصار في العراق ؟
ولا حد يقول امريكا ماتقدر والمسلمين والجهاد ومدري وش من الكلام الفاضي هذا
بنطيح ولا حد بيسئل فينا غير شوية مظاهرات هنا وهناك لمدة اسبوعين وخلاص
ولا تقول نقدر نردهم والله ماعندنا الا المقاومه وأي خسائر بتسببها لهم مقاومتنا بيطلعون ملائين ومليارات اضعافها من ابار النفط المحتله
لذا انا ارى انه من الافضل انه من الان نعتمد على انفسنا
ومافيه شي ناقصنا
عندنا الخبره في بناء افضل المنصات البحريه بفضل التجربه النفطيه
وعندنا الفلوس لتركيب افضل انظمة القتال والدفاع البحري على المنصات
وعندنا التعدادات البشريه القادره على شغل اسطول بحري بحجم ضعفي الاسطول الامريكي
وأن كانت هذي المنصات لن تحتاج الى اكثر من 3000 شخص بالكثير

أنا لا أفهم أين صفقات الميليارات الخليجية و لماذا مازلتوا تطلبوا عون أمريكا و هناك مواضيع كثير لكم تخص مقارنة دول الخليج في أيران و جميع أعداء الخليج و تظهروا الخليج انه الأقوى و أي نعم هو الأقوى و لكن لماذا تسئلون أمريكا للمساعدة و على ما أعتقد نحن أتفقنا أيضا بأن تهديدات أيران للخليج كلها حبر على ورق و الله أمركوا عجيب و تظهرون أنفسكم على أنكم الخصم الأضعف دائما من دون أي أسباب تذكر مع العلم على أنكم تقدروا أن تدحروا أيران و 10 مثلها و سؤال الذي يطرح هذا هو هل هناك أهداف مخفية من ذلك و الى متى سوف تبقون خائفون و تسئلوا الماما أمريكا بكل شاردة و واردة نصف الجيش الأمريكي صار في الخليج و الله يمكن عدد القوات الأمريكية الموجودة عندكم أكثر من الموجودة في أمريكا نفسها و لا تقولو لي أنهم في المياه الدولية هذا العذر قبيح جدا
اكررها من جديد لماذا نتحمل اضرار الحرب بمفردنا

رد سريع و جواب غير مقنع على مشاركتي و سوف أرد عليك بسؤال أخر و هو ............. لماذا أمريكا ترسل جنودها للموت من أجلكم ؟؟؟ المال ؟ لا أعتقد ذلك لأن الأقتصاد الأمريكي هو الأقوى في العالم .. النفط ؟؟ امريكا يوجد فيها أحتياطي ضخم جدا من البترول ............... محبتا بكم ؟؟؟ لا أعتقد ذلك لأن كلا الشعبيين يكرهوا بعض و لا يتفقوا الا في السياسة نوعا ما ............. المصالح الأمريكية في الخليج ؟؟ ربما و لكن أمريكا كانت تعرف بأن ايران عدو الخليج و يمكن أن يحدث أي شيء في أي لحظة و أنا متأكد أن أمريكا و ضعت خطة أذا حصل أي شيء للخليج بخصوص مصالحها .................. فما هو السر أنا لا أفهم شيء و اذا أنك تفهم ما يحصل أرجو أن تفهمني

لما لم تخشى امريكا على سفينتها العائمه من الغرق بسبب من صاروخ سي 802 واحنا بنخاف على منصات منصوبه على قوائم حديديه لا يمكن ان تغرق !!!
ولا تقول لي ان بيكون فرق بين القواعد الثابته المقترحه وبين السفينه الامريكيه لأن السفينه الامريكيه ايضا بتكون ثابته في وسط الخليج
شيء اخر وهو المنصات هذي ستقام من اجل ان تكون (مسلحه) قادره على حماية نفسها وقادره على الرد ولن تكون مجرد (هدف) يتم اقتناصه وخلاص اضف الى انها مابتكون وحيده بوجه اي اعتداء مو معقوله منصه يتم ضربها والاستفراد بها والمنصات الثانيه تضل ثابته وتقول مالنا شغل والبحريه واسلحة الجو الخليجيه تقول مالنا شغل فيهم !!!!
طبعا لابد يكون هناك تفاعل ورد فعل انتقامي يتم فرضه بالقوه على حسابات ايران انها عندما تعتدي على منصه فأن هذي المنصه ستكون محميه بمنظومات دفاع جوي وسترد هي ومعها المنصات الاخرى ومن ورائها سلاح البحريه الخليجي كامل واسلحة الجو الخليجيه كامله ولن يمر اي شي بلا عقاب

اما بالنسبه للمياه الدوليه يا اخي انت ماتحتاج موافقه من اي جهه كانت اذا كنت بتحط منصه فوق مياهك الاقتصاديه الخاصه بك سواء كانت منصه للحمايه او منصه استخراج نفط او منصه عبثيه تحطها (دوار للسفن!!)

شوف هذي الصوره مثلا توضح الحدود البحريه الاقتصاديه بيننا وبين ايران في الجزء الشمالي من الخليج العربي

وقس على ذالك شوف عرض الخليج العربي كما يساوي كيلو متر نصف المساحه الشرقيه من الخليج تبع ايران والنصف الغربي تابعه لنا اقتصاديا وقانونيا نقدر نحط منصه بحريه في اي متر من مياهنا الاقتصاديه

اما دخول امريكا في الحرب دوننا هذا شي لا نمانع من حدوثه
بس خل اتقدم بالتوقعات نحو المستقبل شوي
هل انت تضمن لي ان امريكا اللي تعاونة معا ايران في اسقاط العراق وافغانستان انها تكون امينه بشأننا وماتتأمر علينا معا ايران ؟
تضمن لي ان الاوضاع السياسيه بيننا وبين امريكا اذا تأزمت مره ثانيه كما حدث بعد اكتشاف صواريخ رياح الشرق ان امريكا ماتتخذ الخلاف الجديد حجه لأحتلالنا زي ماصار في العراق ؟
ولا حد يقول امريكا ماتقدر والمسلمين والجهاد ومدري وش من الكلام الفاضي هذا
بنطيح ولا حد بيسئل فينا غير شوية مظاهرات هنا وهناك لمدة اسبوعين وخلاص
ولا تقول نقدر نردهم والله ماعندنا الا المقاومه وأي خسائر بتسببها لهم مقاومتنا بيطلعون ملائين ومليارات اضعافها من ابار النفط المحتله
لذا انا ارى انه من الافضل انه من الان نعتمد على انفسنا
ومافيه شي ناقصنا
عندنا الخبره في بناء افضل المنصات البحريه بفضل التجربه النفطيه
وعندنا الفلوس لتركيب افضل انظمة القتال والدفاع البحري على المنصات
وعندنا التعدادات البشريه القادره على شغل اسطول بحري بحجم ضعفي الاسطول الامريكي
وأن كانت هذي المنصات لن تحتاج الى اكثر من 3000 شخص بالكثير
طيب الا تتوقع ان القواعد العسكرية التي على اراضيها غير قادره على صد هجوم ايراني ؟
مايحتاج نحط قواعد عائمة وقواعدنا التي على اراضينا قادرة على تغطية الخليج ثانيا انت تامن من غر امريكا بشيء واحد الا وهو الصين والنفط الي تاخذه مننا يشكل تقريبا 100% من احتياجاتها فلن تفرط بالخليج لو تحترق الصين من اولها لاخرها وانا اتوقع ايضا ان الصين ايضا سترسل حاملة طائرات اذا تمت الحرب على ايران لتامن نصيبها من النفط

ليس بشرط حاملة طائرات صينية لكن يمكن ابدالها باسطول من القطع الحربية لان الصين ليس لديها حاملة طائرات جاهزه

وش رايك نتحمل اضرار وتكاليف الحرب التي نتوقع الانتصار الساحق بها والا نقع في المكيده الامريكيه كما وقعت العراق قبلنا ؟
وش اللي انت تشوفه اهون بالنسبه لنا ؟
ثم يا اخي لو كانت ايران دوله قويه عسكريا زي روسيا والا الصين والا على الاقل قوتها العسكريه تنافس قوت السعوديه
كان قلت يمكن كلامه صح لأن احتمال الهزيمه امر وارد وعلينا عدم المخاطره بهذا الشأن ونختار المر بدل الامر اللي هو نختار وجود القوات الامريكيه في مياهنا واراضينا
ولكن معا هذا التفوق الجوي والبحري والبري الكاسح الذي نحضا به على ايران مما نخاف ؟
انظر لتكتيكات قتالهم معا صدام حسين في حرب الخليج الاولى
وأنظر لأسلحة صدام حسين انذاك وتصور لو انه كان يملك الاباتشي والدبابات المزوده بنظم تصويب النيران والكاميرات الليليه ولو انه كان مزود بطائرات قاذفه ذات تصويب دقيق بالليزر والجي بي اس عوض عن تلك الخرده السوفييتيه ذات القصف الشبه عشوائي كيف كانت ستسير الامور معه ؟

رد سريع و جواب غير مقنع على مشاركتي و سوف أرد عليك بسؤال أخر و هو ............. لماذا أمريكا ترسل جنودها للموت من أجلكم ؟؟؟ المال ؟ لا أعتقد ذلك لأن الأقتصاد الأمريكي هو الأقوى في العالم .. النفط ؟؟ امريكا يوجد فيها أحتياطي ضخم جدا من البترول ............... محبتا بكم ؟؟؟ لا أعتقد ذلك لأن كلا الشعبيين يكرهوا بعض و لا يتفقوا الا في السياسة نوعا ما ............. المصالح الأمريكية في الخليج ؟؟ ربما و لكن أمريكا كانت تعرف بأن ايران عدو الخليج و يمكن أن يحدث أي شيء في أي لحظة و أنا متأكد أن أمريكا و ضعت خطة أذا حصل أي شيء للخليج بخصوص مصالحها .................. فما هو السر أنا لا أفهم شيء و اذا أنك تفهم ما يحصل أرجو أن تفهمني

قبل ان تتفلسف وتهاجمنا قبل قرائت المشاركات ذكرنا لك امريكا عينها على اسيا الوسطى واتخذت ايران كا وجود عسكري لها وعند الهجوم على ايران تذهب الى اسيا الوسطى فهمت او اكرر اما تستنقص وغيره لا ترمي الناس بالحجارة وبيتك من زجاج رجاء خاص يا انك تقرا المشاركات وتوزنها بمخك او انك تدخل تستنقص او تتكلم ترا نعرف نرد عليك رد يعجبك وبادلة واقعية

نريد أحصائية بالأرقام عن عدد الجنود الامريكيين في الخليج و في المياه الدولية في الخليج و قد ما قرأت مواضيع في المنتدى لم أري أي موضوع يتحدث عن خطر هذه القوات الأمريكية و الخليجية الضخمة بالقرب من الخليج و سوف أقوم بوضوع بخصوص ذلك قريبا جدا

نريد أحصائية بالأرقام عن عدد الجنود الامريكيين في الخليج و في المياه الدولية في الخليج و قد ما قرأت مواضيع في المنتدى لم أري أي موضوع يتحدث عن خطر هذه القوات الأمريكية و الخليجية الضخمة بالقرب من الخليج و سوف أقوم بوضوع بخصوص ذلك قريبا جدا

بس لا تنسى تحسب القاعدة بالرويشد بعد

قبل ان تتفلسف وتهاجمنا قبل قرائت المشاركات ذكرنا لك امريكا عينها على اسيا الوسطى واتخذت ايران كا وجود عسكري لها وعند الهجوم على ايران تذهب الى اسيا الوسطى فهمت او اكرر اما تستنقص وغيره لا ترمي الناس بالحجارة وبيتك من زجاج رجاء خاص يا انك تقرا المشاركات وتوزنها بمخك او انك تدخل تستنقص او تتكلم ترا نعرف نرد عليك رد يعجبك وبادلة واقعية

أنا لا أهتم و أقبل النقد من أي طرف و انا غير متعصب لبلدي أو لأي شيء أقبل أي نقد مبني على الأحترام غير ذلك سوف أرد عليك بنفس اللغة و أرجو أن تضع كل ما جعبتك لأنني أحب أن أثقف نفسي أكثر ...

بس لا تنسى تحسب القاعدة بالرويشد بعد

ههههههههههه و هناك قاعدة أخرى على ما أعتقد في العقبة و الله أعلم أنا لم يكن هدفي مهاجمة دول الخليج يا أخي أرجو أن تفهم و هذه اول مرة أسمع عن قاعدة في الروشيد أرجو أن تعطيني معلومات أكثر لدي حب الأطلاع هههههه و مثل ما قلت لك أنا أقبل النقد ليس مثلك و مثل بعض الأعضاء

طيب الا تتوقع ان القواعد العسكرية التي على اراضيها غير قادره على صد هجوم ايراني ؟
مايحتاج نحط قواعد عائمة وقواعدنا التي على اراضينا قادرة على تغطية الخليج ثانيا انت تامن من غر امريكا بشيء واحد الا وهو الصين والنفط الي تاخذه مننا يشكل تقريبا 100% من احتياجاتها فلن تفرط بالخليج لو تحترق الصين من اولها لاخرها وانا اتوقع ايضا ان الصين ايضا سترسل حاملة طائرات اذا تمت الحرب على ايران لتامن نصيبها من النفط

لا القواعد البحريه الموجوده على سواحلنا بأعتقادي ماتلبي (سياسة الردع) يعني بأمكان زوارق ايران انها تعربد على ناقلات النفط الخليجيه او تؤذيها وماتوصل النجده من القواعد البحريه على سواحلنا الا بعد وقت كافي لأنسحاب تلك الزوارق

الشي الثاني
ياعزيزي من جدك انت الصين كفو تحط راسها براس امريكا ؟
الصين لما فوجئت بأن تخفيض ميزانية الجيش الامريكي لا يشمل منطقتها كاد زعماء الصين ان يبكون وهم يرددون (نحن لا نشكل خطر على امريكا ومصالحها) وغيرها من عبارات الاستغراب والتخوف من امريكا
النقطه الثانيه فرضا احتلت امريكا ابار النفط الخليجيه هل تظن انها ستسفرد فيها وترفض بيعها ؟
ابدا بل ستضل عجلة البيع ماشيه زي ماهيه للصين وللهند ولكل الدول اللي نصدر لها الان والفرق الوحيد ان الغله بتروح لجيب امريكا فقط هذا اللي بيتغير في الموضوع

امريكا لو كانت تريد الغدر بنا لما باعتنا احدث اسلحتها ثانيا نفط امريكا لازمات وليس للاستهلاك في السلم لانه محدود جدا والدليل انها مازالت تستورد مننا

ولما لا يتحول لدرع الخليج
ويتمركز فى قواعد دائمة فى اى من دول الخليج او حتى اكثر من دولة
يكن له انياب بحرية وجوية وصاروخية
وله خطط تدريبية منتظمة
ويخصص له ميزانية وقيادة مستقلة

وتكون بداية لرحيل الولايات المتحدة عن المنطقة

لأن اهل المنطقة قادرين ومتكفلين بحماية اهم المحاور التى يتذرع بها الجميع سواء ايران او الولايات المتحدة والغرب

ان القرار واللعبة ستنتقل ليد دول الخليج بالكامل

ان اتحاد دول الخليج ( 6 دول )

هو كافى جدا لأرهاب ايران بل ارهاب امريكا نفسها

هذا ماكنت اقصده ان كل دوله بالخليج من الكويت الى عمان تملك قواعد لقوات درع الخليج

قواعد بحريه و بريه و جويه و تكون تحت ادارة قياده وحده

و بعدها تكون المنطقه تملك قوه تحكم السيطره ببحر الخليج العربي

امريكا لو كانت تريد الغدر بنا لما باعتنا احدث اسلحتها ثانيا نفط امريكا لازمات وليس للاستهلاك في السلم لانه محدود جدا والدليل انها مازالت تستورد مننا

لأن أمريكا ذكية لا تحب أن تستخدم أحتياطي النقط لديها ههههههه و خذ مني أمريكا هي أخر دولة في العالم سوف ينفذ النفط منها لأنهم يملكون خطط لكل شيء ليس مثلنا العرب لا نعرف نخطط لبعد ساعة من الأن هههههه و أخص في كلامي دول الخليج و دولتي أيضا و كل دولة عربية على وجه الكرة الأرضية

يا اخوان ارجوكم احنا نتكلم عن القواعد البحريه الامريكيه الموجوده في الخليج والتخلص من اعتماديتنا على الحمايه الامريكيه الغير مأمون جانبها
واذا توسعنا في الموضوع فنحن لن نتحدث الا عن القواعد الامريكيه الموجوده في الخليج فقط دون غيره لأن موضوعنا هو امن الخليج فقط

أنا لا أهتم و أقبل النقد من أي طرف و انا غير متعصب لبلدي أو لأي شيء أقبل أي نقد مبني على الأحترام غير ذلك سوف أرد عليك بنفس اللغة و أرجو أن تضع كل ما جعبتك لأنني أحب أن أثقف نفسي أكثر ...

وانا سوف اناقشك بدون تعصب لنتفق على ذلك

اول شيء قالو الشباب مياه الدولية قلت عذر اقبح من ذنب اذا عند مرور الحاملة الامريكية والاسرائيلية والايرانية من المياه الدولية لماذا لم تقل عذر اقبح من ذنب

ثانيا شوف خريطة ايران هي بالقرب من الصين وروسيا وهي على بحر عائم من النفط يسمى قزوين وامريكا بعد انشغالها بالعراق استفاد الروس والصينين ليظهرو على الساحة الان امريكا تريد كبح نفوذهم وسيطرتهم على اسيا الوسطى لان الخوف من نشوء منظمة اوراسيا التي تخطط لها روسيا بالاضافة لكازخستان واوزباكستان وكل دول الاتحاد السوفيتي السابق بالاضافه لدول اسيوية اخرى تريد ان تكون من الحلف هل باعتقادك امريكا ستسمح بوجود اتحاد سوفيتي اخر

القواعد بالخليج والقواعد بالخليج هذه حجة العالم العربي طيب سؤال الان نحن بالخليج انتم بايش تتضررون هل لما تحاربون اسرائيل القواعد هذه بتوقف بوجهكم اوكي اين انتم بالثمانينات ولم يكن هناك قواعد لماذا لم تحررو فلسطين هذا الذي يسمى عذر اقبح من ذنب اذا اردت الحوار انا جاهز

عودة
أعلى