دبابة شيرمان

إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
79
التفاعل
1 0 0
دبابة شيرمان (بالانجليزيه: Sherman tank) أو :)بالانجليزيه M4 Sherman كانت "شيرمان" الدبابة الأمريكية الرئيسية خلال الحرب العالميه الثانيه كانت هذه الدبابة متوسطة الحجم تزن 35 طناً ومسلحة بمدفع 75ملم ، عيار 40. وكانت لدى هذا المدفع اختراق دروع عرض 3.7 بوصة من مسافة 500 ياردة. تميزت الدبابة شيرمان بدروع قطرها 2.8 بوصة في الأمام و 1.6 بوصة في الجوانب و 1.4 بوصة في الخلف. وكانت تحمل طاقم مكون من 5 بأفراد وكان بها 3 مدافع آلية.
شيرمان والحرب العالميه الثانيه
إلا أن الدبابة شيرمان كانت غير كفء مقارنة بأي من الدبابات الألمانية التي حاربت ضدها. وينطبق ذلك حتى على الدبابة بانزر 4 Panzer 4 ، الأضعف ضمن منافسيها، إلا أنها كان بها مدفع أقوى ، ومقارنة بالبانثر والتايجر كانت الشيرمان خارج المنافسة. كان لدى البانثر والتايجر دروع أمامية ثخانات 4.8 و 4 بوصات على التوالي ، ولهذا لم تستطع الشيرمان أن تدمر أي منهم في معركة مواجهة بعضهم البعض ، وحتى ضمن المدى القصير. كانت المدافع الألمانية أقوى من مدافع الشيرمان ، حيث كان يمكنها بسهولة اختراق دروع الشيرمان الأمامية حتى ضمن مسافات المدى الطويل.
الفرصة الوحيدة التي كانت أمام الشيرمان ضمن البانثر أو التايجر هو القصف في الأجناب أو الخلف ، حيث كانت الدروع أقل كثافة. وتطلب ذلك من الشيرمان أن تقبع في الانتظار وقصف الدبابات أثناء الاختباء.
ميزات شيرمان
إلا أنه كانت لدى الشيرمان ميزتان أقل وضوحاً : الجدارة بالثقة أو الاعتمادية والبساطة وعدم التعقيد ، وقد تكون هاتان الصفتان أقل جاذبية ، إلا أنه في أوج المعارك ، تكون مشكلة صغيرة مثل تعطل قابض السرعات مشكلة كارثية. تعطل صغير خلال عملية انسحاب قد ينتج عنها فقدان كامل للدبابة. مثل هذه المشاكل كانت نادرة الحدوث في الدبابة شيرمان. وبساطتها جعلت تصنيعها بأعداد كبيرة في غاية السهولة . فقد تم تصنيع 49.000 دبابة خلال الحرب العالمية الثانية ، وهو رقم يفوق إنتاج جميع الدبابات في الرايخ الثالث ( الجيش الألماني) في فترة الحرب كلها.

مكتن الصنع / الولاياة المتحده الامريكيه
تاريخ الصنع / 1940
مواصفته /Power/weight 14 hp/tonne

احدى الصورلي التصميم الداخلي لي شيرمان

open14.jpg


وبعض الصور لي الدبابة العجوز شيرمان
ShermanTank.jpg


juno-4-8.1-Sherman%20tank.jpg

sherman.jpg



 
كيف كانة طريقة عمل الدبابه بي الحرب العالميه الثانيه

هنا لحظة سير المعركه او التنقل
Tank029F.jpg


Tank027F.jpg


هنا لحظة الانزال
swiftlcm.jpg



ارجو ان اكو وفقة بي اول موضوع عسكري لي
وقد تعبة على هذا الموضوع جدا لذا الخف علي
بي الردود وش رايكم بي هاذي الدبابه العجوز
 
التعديل الأخير:
والله يا اخي الموضوع مكرر ويوجد موضوع عنها بقسم ارشيف الاسلحة ولكن لا انكر ان موضوعك به بعض المستجدات
لذا انا اقترح عليك اقتراحا ولك الخيار وهو ان تدمجه مع الموضوع الاول او ان يتم نقله الى نفس القسم السابق ونجعله على شكل جزئين
 
والله يا اخي الموضوع مكرر ويوجد موضوع عنها بقسم ارشيف الاسلحة ولكن لا انكر ان موضوعك به بعض المستجدات
لذا انا اقترح عليك اقتراحا ولك الخيار وهو ان تدمجه مع الموضوع الاول او ان يتم نقله الى نفس القسم السابق ونجعله على شكل جزئين

اخي الزعيم :err::لقد تعبة بي ه الموضوع كثير وهو اول موضوع
لي بي الاشياء العسكريه لذا :hissyfit::ارجوك لاتفسد فرحتي به :spinny:
لكن لامانع اذ نقلته الى المواضيع المميزه
 
التعديل الأخير:
2- عدم تكرار المواضيع أو طرحها في أكثر من قسم من المنتدى , ويجب على العضو القيام بعملية (البحث) للتأكد من أن الموضوع لم يتم إدراجه من قبل خاصة إذا كان الموضوع منقول .

هذا قانون من قوانين الادراة

على الاقل فكرة الدمج ممتازة و الموضوع ليس في القسم المطلوب​
 
عودة
أعلى