أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

أمريكا وإيران تعدان لطعم للعرب من أجل عيون إسرائيل , لتحقق دولتها المزعومة من النيل إلى الفرات , لقد ضمنوا الفرات ( بحكم وقوع العراق وقع تحت النفوذ الصفوي الإيراني ) وبقي لهم النيل ومابين النيل والفرات , الله يستر ويجعل تدبيرهم تدميرهم
 
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

العجيب ان الشيعة حكمو العراق وافغانستان على ظهور الدبابات الامريكية


والان يدعون بمعاداتهم لامريكا ويعتبرونها الشيطان الاكبر خخخخخخخ


حشفا وسوء كيل


اسمع يا هذا ..

و انا اتوقع انك لا تفرق بين البعرة و البعير

الموضوع ليس طائفيا مع ان المنتدى فيه كثير من هذه المشاحنات المؤسفة .. انت تتوقع اننى شيعى مع اننى لست كذلك بل سنى ومن عائلة سنية معروفة فى الكويت لكن الفرق اننى لست طائفيا

انا اقول لك ان صدام جاء على ظهر دبابة انجليزية - ومخابرات اجنبية - عندما اطيح بعارف
و الشيعة لم يحكموا افغانستان و الباكستان فيها مشرف و الجنرال ضياء الحق الذى اتى بدعم من اميركا و اعطى قواعد له
و مجاهدى الناتو فى ليبيا اتوا على ظهر دبابة اميركية فلا تتذاكى و تجعل المذهب تغطية لفشل سياسات دول عربية انبطحت

كان البعض يقدس حسنى مبارك و البعض يعطى باند لمن يتهجم عليه - والان انكشف هذا الطاغية !!


فتأملوا


تحياتى
 
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

عليكم بالهدوء والسكينة , بغداد = q8demo يبدو لي أنه إيراني الأصل وصفوي المذهب , متعصب جداً لرأيه ويوالي دولة إقليمية معادية لبلده الذي يحمل جنسيتها ويأكل من خيرها ليطعنها بالظهر , كما انه يريد أن يسبب الحظر للأعضاء بسبب مشاغباته المستفزة


ذنب لا اقل ولا اكثر ويريد ان ينال من كل رأس وما يستطيع فالذنب يبقى ذنب
 
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

اسمع يا هذا ..

و انا اتوقع انك لا تفرق بين البعرة و البعير

الموضوع ليس طائفيا مع ان المنتدى فيه كثير من هذه المشاحنات المؤسفة .. انت تتوقع اننى شيعى مع اننى لست كذلك بل سنى ومن عائلة سنية معروفة فى الكويت لكن الفرق اننى لست طائفيا

انا اقول لك ان صدام جاء على ظهر دبابة انجليزية - ومخابرات اجنبية - عندما اطيح بعارف
و الشيعة لم يحكموا افغانستان و الباكستان فيها مشرف و الجنرال ضياء الحق الذى اتى بدعم من اميركا و اعطى قواعد له
و مجاهدى الناتو فى ليبيا اتوا على ظهر دبابة اميركية فلا تتذاكى و تجعل المذهب تغطية لفشل سياسات دول عربية انبطحت

كان البعض يقدس حسنى مبارك و البعض يعطى باند لمن يتهجم عليه - والان انكشف هذا الطاغية !!


فتأملوا


تحياتى
هل لديك ادله موكده على وجود قوات امريكيه بالسعوديه
عدم جوابك اعتبره تهربنا وانك كاذب فيما قلت بالكليه
 
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

من الجزيرة





القواعد العسكرية الأميركية في العالم العربي
1_230166_1_34.jpg






تنتشر القواعد العسكرية الأميركية في 130 بلدا حول العالم تقريبا، ويزيد عددها عن الألف وفق بعض المصادر العسكرية، وتترواح مهماتها بين القيام بالعمليات العسكرية والتدريب المشترك مع قوات الدول المتواجدة بها والمشاركة في عمليات حفظ السلام، كما سعت أميركا إلى عقد الاتفاقات الأمنية مع العديد من الدول حول العالم.

واستخدمت تلك القواعد في فرض الأمن والقيام بعمليات نوعية ضد ما أسمته "الإرهاب" وبصفة خاصة في فترة ما بعد أحداث 11 سبتمبر / أيلول 2001، وما تمخضت عنه من احتلال لكل من الأراضي الأفغانية والعراقية عامي 2001 و2003 على التوالي.

ويصل عمر بعض هذه القواعد إلى حوالي 50 عاما، مثل تلك الموجودة في اليابان وألمانيا وكوريا الجنوبية، في حين أنشئت قواعد عسكرية حديثة نسبيا، كتلك التي شاركت في عملية غزو العراق.

دواع إستراتيجية
ودائما ما تعرض الولايات المتحدة أسبابا إستراتيجية لبناء مثل تلك القواعد، وفي هذا يذكر الجغرافي الأميركي بكلية إيفرغرين في أوليمبيا بواشنطن زولتان غروسمان أن الولايات المتحدة منذ سقوط حائط برلين عام 1989 أنشأت مجموعة من القواعد العسكرية الأميركية بلغت 35 قاعدة جديدة بين بولندا وباكستان –باستثناء التي أنشأتها في العراق- وهو ما أطلق عليه تشكيل "مجال نفوذ" لأميركا في المنطقة.

وقد اتجهت الأنظار صوب القواعد العسكرية الأميركية المنتشرة في العالم العربي بسبب مشاركتها في العمليات العسكرية التي دارت على الأراضي العراقية إبان عملية الغزو التي قادتها أميركا بالتحالف مع دول أخرى، والتي تعد من أبرز تداعيات أحداث 11 سبتمبر/ أيلول 2001 على المنطقة العربية.

وفي السطور القادمة نلقي مزيدا من الضوء على بعض تلك القواعد في العالم العربي، من حيث مواقعها وبعض تجهيزاتها العسكرية.


الكويت
يوجد بالكويت معسكر يطلق عليه اسم "معسكر الدوحة" يتمركز فيه أفراد الفرقة الثالثة الأميركية مشاة إضافة إلى عدد من الأفراد التابعين لسلاح الجو. مع كامل معداتهم وأسلحتهم التي منها دبابات طراز (m-1a12) وعربات مدرعة طراز (m-2a2) بجانب الطائرات الهليكوبتر الهجومية وأكثر من 80 مقاتلة، وأيضا بعض وحدات القوات الخاصة سريعة الانتشار.

السعودية
كان يوجد على أرض المملكة السعودية أحد مراكز قيادة القوات الجوية الأميركية الإقليمية المهمة، داخل قاعدة الأمير سلطان الجوية بالرياض، وبواقع 5000 جندي تابعين للجيش وسلاح الجو الأميركي، وأكثر من 80 مقاتلة أميركية، وقد استخدمت هذه القاعدة في إدارة الطلعات الجوية لمراقبة حظر الطيران الذي كان مفروضا على شمال العراق وجنوبه إبان فترة العقوبات الدولية، كما كانت تعمل مركزا للتنسيق بين عمليات جمع المعلومات والاستطلاع والاستخبارات الأميركية في المنطقة.

لكن ومنذ أواسط العام 2003 تقريبا، انتقل حوالي 4500 جندي أميركي إلى دولة قطر المجاورة، وبقي بالسعودية حوالي 500 جندي أميركي فقط ظلوا متمركزين فيما يعرف بـ"قرية الإسكان"، وأنهت أميركا وجودها العسكري في قاعدة الأمير سلطان الجوية بالرياض.

قطر
إضافة لما ذكر بشأن انتقال عدد كبير من القوات الأميركية من السعودية إلى دولة قطر، فقد انتقل إليها كذلك 600 فرد تابعين لمركز قيادة القوات المسلحة الأميركية من تامبا بفلوريدا بدعوى الاشتراك في مناورات عسكرية كانت مقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2003.

وتوجد في قطر قاعدة العديد الجوية التي تشتمل على مدرج للطائرات يعد من أطول الممرات في العالم، واستعدادات لاستقبال أكثر من 100 طائرة على الأرض.

وتعتبر هذه القاعدة مقرا للمجموعة 319 الاستكشافية الجوية التي تضم قاذفات ومقاتلات وطائرات استطلاعية إضافة لعدد من الدبابات ووحدات الدعم العسكري وكميات كافية من العتاد والآلات العسكرية المتقدمة، ما جعل بعض العسكريين يصنفونها أكبر مخزن إستراتيجي للأسلحة الأميركية في المنطقة.

البحرين
حيث مقر الأسطول البحري الأميركي الخامس في المنامة، الذي يخدم فيه 4200 جندي أميركي، ويضم حاملة طائرات أميركية وعددا من الغواصات الهجومية والمدمرات البحرية وأكثر من 70 مقاتلة، إضافة لقاذفات القنابل والمقاتلات التكتيكية وطائرات التزود بالوقود المتمركزة بقاعدة الشيخ عيسى الجوية.

عُمان
تستمد أهميتها بالنسبة للولايات المتحدة من حيث موقعها كمركز متعدد المهام لخدمات دعم الجسر الجوي، وقامت الولايات المتحدة بإنشاء قاعدة جوية فيها، تتمركز بها قاذفات طراز (b1) وطائرات التزود بالوقود.

الإمارات
وتوجد فيها قاعدة جوية ومستودعات متعددة لأغراض الدعم اللوجيستي، إضافة إلى ميناءين هامين يطلان على مياه الخليج العميقة، الأمر الذي يبرز أهميتهما بالنسبة للسفن العسكرية الكبيرة.

الأردن
ويوجد فيها قاعدتان عسكريتان جويتان هما قاعدتا الرويشد ووادي المربع وبهما العديد من المقاتلات الأميركية، كما توجد في الأردن الوحدة 22 البحرية الاستكشافية الأميركية.

مصر
توجد فيها قاعدة جوية مصرية غربي القاهرة غالبا ما تستخدمها القوات الجوية الأميركية لأغراض التزود بالوقود ومهام دعم الجسر الجوي، ومصر بها العديد من الموانئ التي يمكن استخدامها لتحريك القطع البحرية الأميركية وتغيير أماكنها أثناء سير أي عمليات عسكرية أميركية بالمنطقة.

العراق
يوجد بالعراق حاليا عدد من القواعد العسكرية الأميركية قدرها بعض الخبراء العسكريين بحوالي 75 قاعدة، معظمها يعود للمواقع العسكرية العراقية التابعة للنظام السابق التي احتلتها القوات الأميركية أثناء عملية الغزو. وتثير الميزانية المالية الضخمة التي تستنزفها هذه القواعد استياء الكثير من الأميركيين بعد الأنباء الرسمية التي تحدثت عن إنفاق أكثر من مليار دولار عليها منذ غزو العراق إلى الآن.

جيبوتي
منذ بداية سنة 2002 بدأت القوات الأميركية تتمركز في قاعدة "ليمونيه" (camp lemonnier)، وقد بلغ عددها 900 جندي، وإن كانت بعض التقديرات الأفريقية تقدر عددها بـ1900 جندي. وفي 13 ديسمبر/ كانون الأول 2002 وصلت حاملة الطائرات "يو إس إس مونت ويتني" للمنطقة، وعلى متنها 400 جندي ينتمون لكافة أفرع القوات المسلحة الأميركية.

وقد أصبح "معسكر ليمونيه" مقر قوة العمل المشتركة (combined joint task force cjtf) في القرن الأفريقي. وتقوم هذه القوة بمراقبة المجال الجوي والبحري والبري لست دول أفريقية هي: السودان وأريتريا والصومال وجيبوتي وكينيا فضلا عن اليمن ودول الشرق الأوسط.

بقي أن نشير إلى ما ردده كثير من الخبراء العسكريين حول دواعي رغبة أميركا في دعم وجودها العسكري بالمنطقة العربية من خلال إنشاء بنية تحتية هائلة لقواتها المسلحة في المنطقة التي أطلقت عليها اسم "قوس الأزمات" بعد أحداث 11 سبتمبر/ أيلول، وارتباط ذلك بأجندة سياسية معينة تسعى لتحقيقها، قد تستخدم قوتها العسكرية تلك لتنفيذها.


_______________
الجزيرة نت

المصادر:
1- www.global security.org
2- the official website of u.s. Department of defense
3- the guardian unlimited
4- david r. Francis, "us bases in iraq: A costly legacy" in christian science monitor, april 3, 2006
5- إستراتيجية بناء الإمبراطورية الأميركية، دراسة للعميد المتقاعد أحمد علو، منشورة بالموقع الرسمي للجيش اللبناني.


.المصدر:الجزيرة

يا اخ يجب ان تثقف نفسك جيدا في الامور العسكرية قبل الدخول هنا ووضع مشاركات التي سوف تحرجك الان

القواعد التي تمركزت في السعودية وعددها كما قيل 5000 جندي

كانت لفرض حظرجوي بعد الاتفاقية التي وضعت بعد حرب الخليج الاولى 1991
روح شوف فلم حرب الخليج كامل وتعال شارك بعد كذا

القواعد هذه لاوجود لها بعد الان
فقد ولت الى قطر في 2003
وهذا مايقصده الخبر الذي انت وضعته دون ان تعلم مايحتويه جيدا

فقط مشاركة من اجل مشاركة

 
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

اخى الكريم

لو كنت تعرف GLOBAL SECURITY و هذا الموقع لعلمت انها تعمل تحديث للمعلومات
و يكفى انها قالت انها بعد سنة 2003 وحتى الان

و لاجلك موقع اخر و عشرات المواقع تؤيدها

Eskan Village Air Base

Eskan Village Air Base is located in </SPAN> and submitted to directory by .
Eskan Village is located in the desert of the capital city Riyadh at 24°34′N 46°51′E Eskan village is well known by the military base that its practically integrated in the village. Thousands of troops know it simply by Eskan, it is and it was their home from a far away home. Below you will find generalities that may help understand the history of such region.
The option on making Eskan Village an military base dates back in 1990 when operation like Desert Storm and Desert Shield were in course of action, Saudi Arabian government presented Eskan Village as a home and a base for the U.S army and coalition forces. This was an important time to determine the future.
There are 811 villas and 44 high towers builded in 1981 by the people that lived here in the desert; due to the nature of the people that lived here the village was never occupied because the people left again to live father in the desert. The military base modernized and military people have medical and dental clinics which are available only for U.S personal, others can choose from restaurants, pubs, gym and a post office. Only problems with the lifestyle are that in the summer temperatures get very high, soldiers use air conditioning as their primal source of cooling, the villas are in the process of renovation because an average villa has 5 bedrooms, 3 baths 1 living room and 1 kitchen.
Not so long ago, back in 2003 4.500 U.S soldiers were relocated from Saudi Arabia to Qatar, U.S forces left 500 troops behind in Saudi Arabia mainly in Eskan Village. Today there are 2000 military troops using the Eskan base as their home. It is ready for everything they need and goes along with high-standards that assist the US.
Eskan-Village-Air-Base.jpg




Eskan-Village-Air-Base-soldier.jpg



ياله من مصدر موثوق الموقع اللذي يضع صورة من العراق على انها في السعودية !









موقع القواعد العسكرية الاميركية فى العالم


و ايضا



و هذا يتوب لجنود اميركيون YOUTUBE فى "قرية اسكان" و جنود امريكيين يحتفلون فيه و هناك صور عديدة اخرى


الفيديو ملفق وهو من قاعدة عريفجان بالكويت CAMP ARIFJAN
اكمال لصور السباق ..

55058.jpg

354791.jpg



354787.jpg




photo_verybig_106699.jpg


[YOUTUBE] [/YOUTUBE]
تحياتى


الرد بالاقتباس
 
التعديل الأخير:
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

يا اخ يجب ان تثقف نفسك جيدا في الامور العسكرية قبل الدخول هنا ووضع مشاركات التي سوف تحرجك الان

القواعد التي تمركزت في السعودية وعددها كما قيل 5000 جندي

كانت لفرض حظرجوي بعد الاتفاقية التي وضعت بعد حرب الخليج الاولى 1991
روح شوف فلم حرب الخليج كامل وتعال شارك بعد كذا

القواعد هذه لاوجود لها بعد الان
فقد ولت الى قطر في 2003
وهذا مايقصده الخبر الذي انت وضعته دون ان تعلم مايحتويه جيدا

فقط مشاركة من اجل مشاركة


على فكرة انا اتابع المنتدى من زمان

و ارى تعليقاتك لدرجة استغرب كيف تصبح مشرف لمنتدى عسكرى يفترض الاحتراف -

منهو قالك انها فقط فى حرب الخليج الثانية 1990-1991 : السعودية نفسها تقول انها اخرجت القوات سنة 2003 بعد انتهاء المهام ! السؤال متى بالضبط ؟؟ اليس "بعد" غزو العراق فى مارس 2003؟!

طبعا مع تواجد عدة مئات من القوات و الجنود الامريكان فى قاعدة اسكان ! حتى الان !

انظر الى روابطى global security - , وردودى المتكررة فى هذا الشأن حتى لا تدخل فى الموضوع عميانى
!!


تحياتى
 
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

على فكرة انا اتابع المنتدى من زمان

و ارى تعليقاتك لدرجة استغرب كيف تصبح مشرف لمنتدى عسكرى يفترض الاحتراف -

منهو قالك انها فقط فى حرب الخليج : السعودية نفسها تقول انها اخرجت القوات سنة 2003 ! السؤال متى ؟؟ اليس بعد غزو العراق فى مارس 2003

انظر الى روابطى global security - , وردودى المتكررة فى هذا الشأن حتى لا تدخل فى الموضوع عميانى
!!


تحياتى
وما دخلك انت من وضعني مشرف او من عدمه
لليس شانك

ناقش ما تحدثت معك بخصوصه

القواعد كانت من اجل حظر الطيران الذي فرض على العراق بعد حرب الخليج 1991
قلت لك
اذهب وتفحص جيدا تلك الاتفاقية بعد وقف اطلاق النار في حرب الخليج
راجع كلامي جيدا وناقش بعد ذالك
 
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

وبنسبة للجنود الامريكان الذي عددهم لايتجاوز ال500 الان
فهم للتدريب يا عزيزي وليس جنود قتال

خخخخخخخخخخخخخخ
منذمتى اصبح عدد 500 جنود قتال سوف قادرين على غزو دول؟؟؟

قلت لك
اذهب وثقف نفسك عسكريا وتعال ناقش
 
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

أقترح فتح قسم للحوار بين المذاهب وسأضمن لكم بأن المنتدى ستقل نسبة المشاغبات وإنحراف المواضيع عن مسارها فيه , بل وسيغلق المشاغبين حساباتهم ويرحلون بلاعوده كيلا يصوموا في كل حوار ثلاثة أيام (عقوبة مشاهدة قناة صفا ووصال ) عند هؤلاء المشاغبين
 
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!


يا اخ يجب ان تثقف نفسك جيدا في الامور العسكرية قبل الدخول هنا ووضع مشاركات التي سوف تحرجك الان

القواعد التي تمركزت في السعودية وعددها كما قيل 5000 جندي

كانت لفرض حظرجوي بعد الاتفاقية التي وضعت بعد حرب الخليج الاولى 1991
روح شوف فلم حرب الخليج كامل وتعال شارك بعد كذا

القواعد هذه لاوجود لها بعد الان
فقد ولت الى قطر في 2003
وهذا مايقصده الخبر الذي انت وضعته دون ان تعلم مايحتويه جيدا

فقط مشاركة من اجل مشاركة

اخوي اليس كان فعلنا ماضي ؟
 
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

اليوم, 23:49
q8demo
جنـــــــــدي



بذمتكم يا شباب احد يناقش ذنب خامنئي الزلابة او نجاد الازلب منه خخخخخخخ ذول خلاص كرت وانحرق ويا ويلهم ويا سواد ليلهم من بكره كملو الموضوع وذا الذنب اذا حاول يغير الموضوع لاجل امه ايران المتعه طبعا اقصد المتعه الجميلة بطبيعتها بندوه وريحونا منه باين عليه مسجل بنك نيم جديد
 
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

اخوي اليس كان فعلنا ماضي ؟
نعم
ماضي

لكن في حرب تحرير العراق لم يخرج ولا جندي قتالي من السعودية ابدا ابدا ابدا

واتو بدليلكم يا اصحاب التهم اذا انتو متأكدين....
 
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

وبنسبة للجنود الامريكان الذي عددهم لايتجاوز ال500 الان

فهم للتدريب يا عزيزي وليس جنود قتال

خخخخخخخخخخخخخخ
منذمتى اصبح عدد 500 جنود قتال سوف قادرين على غزو دول؟؟؟

قلت لك
اذهب وثقف نفسك عسكريا وتعال ناقش



يا فيشر عدد الامريكان في السعودية لم يصلوا الى 500 بل هم 258 فقط وهم موجودون لاجل التدريب

ولكن الكذاب يقول بانهم بالالاف خخخخخخخخخخخخ
 
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

وما دخلك انت من وضعني مشرف او من عدمه


لليس شانك

ناقش ما تحدثت معك بخصوصه

القواعد كانت من اجل حظر الطيران الذي فرض على العراق بعد حرب الخليج 1991
قلت لك
اذهب وتفحص جيدا تلك الاتفاقية بعد وقف اطلاق النار في حرب الخليج
راجع كلامي جيدا وناقش بعد ذالك


اذاً

لا تنكر وجود قواعد اميركية فى السعودية مع اننى مصٌر انها موجودة قبل و بعد سنة 2003 ( سنة غزو العراق ) ! ومنها قاعدة اسكان العسكرية .. و العقوبات الدولية استمرت من التسعينات حتى سقوط النظام العراقى

يوجد على أرض المملكة السعودية أحد مراكز قيادة القوات الجوية الأميركية الإقليمية المهمة، داخل قاعدة الأمير سلطان الجوية بالرياض، وبواقع 5000 جندي تابعين للجيش وسلاح الجو الأميركي، وأكثر من 80 مقاتلة أميركية، وقد استخدمت هذه القاعدة في إدارة الطلعات الجوية لمراقبة حظر الطيران الذي كان مفروضا على شمال العراق وجنوبه إبان فترة العقوبات الدولية، كما كانت تعمل مركزا للتنسيق بين عمليات جمع المعلومات والاستطلاع والاستخبارات الأميركية في المنطقة.

اما جلوبل سيكيورتى فتقول عن قاعدة اسكان فى السعودية ان بها 500 اميركى بشكل ثابت و 2000 بشكل متبادل او مؤقت وبعد نزوح القوات الاميركية الى قطر
untill today !

تحياتى
 
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

على فكرة في ناس كثير ما تعرف انه بقمة بيروت ب 2002 صار صلح وتراضي بين السعودية والعراق


وطبل يا ذنب خامنئي
 
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

يا فيشر عدد الامريكان في السعودية لم يصلوا الى 500 بل هم 258 فقط وهم موجودون لاجل التدريب

ولكن الكذاب يقول بانهم بالالاف خخخخخخخخخخخخ[/center]


قلت لك انت لا تفرق بين البعرة و البعير

لم اقل هذا بل global security ان كنت تقرأ انهم 500 بشكل ثابت !!
 
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

في تأكيد لما نشرته «الأنباء» عن عدم وجود مفاوضات بين الكويت والولايات المتحدة الأميركية لزيادة عدد الجنود الأميركيين في الكويت حتى الآن، قال قائد المنطقة العسكرية الوسطى الجديد الجنرال مارتن ديمبسي خلال جلسة استماع عقدها الكونغرس الأميركي الثلاثاء إننا لم نبحث الأمر مع الكويت بعد مستدركا بالقول: لكن رأيي سيبقى أننا نحتاج إلى التواجد عبر تدوير القوات الأرضية والجوية والبحرية على نحو ما.





ولأول مرة يعلن وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا عن عدد القوات الأميركية في الكويت والتي تبلغ 29 ألفا من مجموع نحو 40 ألفا في الخليج.





ورد ديمبسي على سؤال لأحد أعضاء الكونغرس: إننا وفي إطار قلقنا المستمر من التهديد الإيراني المتزايد كنا قبل 2001 دورنا كتائب من وإلى الكويت بصورة دائمة من أجل التدريب وأيضا كقوة رادعة وجزء من هذه القوات رادع بالتأكيد.





وفي التفاصيل فقد قدم كل من وزير الدفاع الاميركي ليون بنيتا وقائد المنطقة العسكرية الوسطى الجديد الجنرال مارتن ديمبسي في خلال جلسة الاستماع المحتدمة التي عقدها الكونغرس لتأكيد تعيينه عرضا لتوزيع القوات الاميركية في منطقة الخليج فيما كان سابقا معلومات مصنفة تحت بند السرية طبقا لضوابط عمل الپنتاغون.





وجاء العرض في سياق الرد على سؤال لعضو مجلس الشيوخ السيناتور جوزيف ليبرمان الذي سأل «هل يمكن تقديم صورة تفصيلية عما ورد في شهادتكم عن احتفاظنا بنحو 40 الف جندي في منطقة الخليج. هل يتضمن ذلك القوات المتواجدة حاليا في العراق والتي يبلغ عددها 24 الفا؟».





ورد وزير الدفاع ليون بانيتا على السؤال بقوله «كلا. ان الرقم لا يتضمن القوات التي تتواجد الآن في العراق. ان ما لدينا في الكويت الآن يصل الى 29 الفا. وفي السعودية لدينا 258 وفي البحرين ما يزيد على 6 آلاف او تقريبا 7 آلاف. وفي الامارات العربية المتحدة 3 آلاف وفي قطر 7 آلاف. واذا ما مررت على كل الاقليم واضفت الاعداد فانك ستجد انها ستصل الى 40 الفا».





وسأل ليبرمان مرة اخرى «اذن هل كان هناك قرار بزيادة تلك الاعداد على اي نحو بعد ان اخفقنا في التوصل الى اتفاق مع العراق على بقاء اي قوات هناك؟ اي هل قررنا ابقاء بعض القوات التي سحبت من العراق في المنطقة؟».





ورد ديمبسي قائلا: «نعم ولكنني لن اصف ذلك باعتباره اسبابا ونتائج على اساس ما حدث في العراق. ولكنني اضعه في سياق قلقنا المستمر من الدور الايراني المتزايد. انكم تعرفون فانه قبل 2001 فإننا دورنا كتائب من والى الكويت بصورة دائمة من اجل التدريب ولكن ايضا كقدرة ردعية. والآن فإنني اعتقد اننا لم نبحث الامر مع الكويت بعد. ولكن رأيي سيبقى اننا نحتاج الى التواجد عبر تدوير القوات الارضية والجوية والبحرية على نحو ما».





وسأل ليبرمان «هل سيكون جزء منها قوات قتالية؟».





ورد الجنرال بقوله «بالتأكيد».





وتعني تلك العبارات على نحو ما يفهم منها ان هناك احتمالا بان تطلب الولايات المتحدة من الكويت زيادة عدد القوات الاميركية على اراضيها كقدرة ردعية وان جزءا من تلك القوات سيكون من ضمن ما سيسحب من العراق وان كانت الزيادة ستخضع لمنطق تدوير القوات من اجل استكمال تدريبها اي احلالها بقوات اخرى مساوية ولكن اعلى تدريبا وذلك على نحو دائم.





والقى بانيتا اللوم امس الاول في الجلسة المحتدمة على السياسات العراقية وعدم تمكن رئيس الوزراء نوري المالكي من تمرير اتفاق الحصانة في البرلمان.





لكن جمهوريين بارزين في لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ اثاروا الشكوك فيما اذا كان للسياسة الاميركية دور كذلك في الوقت الذي يواجه فيه اوباما انتخابات لفترة ولاية ثانية عام 2012، واوباما من المعارضين لحرب العراق واعتمدت حملته الانتخابية على وعد بإنهائها.





ومن جهته قال السيناتور الجمهوري جون ماكين لبانيتا صراحة انه لا يصدق روايته للاحداث. وقال ان ادارة اوباما فشلت في تقديم الحقائق والبيانات التي يحتاجها العراق لاتخاذ القرار.





ورد بانيتا بقوة قائلا: «سيناتور مكين هذا ببساطة غير حقيقي. اعتقد ان بإمكانك تصديق ذلك.. لكنه غير حقيقي».





وقال الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الاركان الاميركية المشتركة اي اكبر قائد بالجيش انه وآخرين من القيادات العليا في الپنتاغون تلقوا تشجيعا من بانيتا وسلفه روبرت غيتس لحشد تأييد قيادات الجيش العراقي لقبول بقاء قوة تدريب اميركية.





وقال: كلنا طلب منا التحاور مع نظرائنا وتشجيعهم على القبول بموطئ قدم صغير ودائم.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى