أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

بربك اجبني هل انطلقت الطائرات الامريكية من طهران ..؟؟؟ هل دخلت القوات الامريكية من ايران ..؟؟ حتى تركيا رفضت السماح للقوات الامريكية لكن فتحت الاراضي العربية لضرب واحتلال العراق وسخر كل شيء في الدول العربية المساندة للقوات الامريكية والان تتهمون ايران ؟؟؟

حقا تقتلون القتيل وتمشوا في جنازته
هههههه مع احترامي لك ياستاذ لاتتكلم في مالاتعلم
لولى ايران لما دخلت امريكا العراق وافغانستان وهذا شيء معروف ماينكرة الى جاهل باعتراف امريكا وايران نفسها
على فكرة العراق السابق احتل الكويت وجزاء من السعودية ويحق لنا ان نحاربة ونردعة بما استطعنا
ابحث وستجد صحت كلامي

 
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

الطائرات لم تنطلق من السعودية
المشكلة موجودة في عقولكم فقط
انظر هنا


1913a4295c.jpg

اخى الكريم ..

هل من الممكن ان نعرف اسم المطبوعة و تاريخها ؟؟؟ فقد طرح احد الاعضاء هذا السؤال و لم يجد اجابة ..

فالحقيقة انها فوتوشوب ضعيف و يمكن معرفة ذلك من كلمة "كابول" فى المنتصف

الامر الاخر : الجميع يعلم ان الطائرات الامركية عندما ضربت افغانستان و العراق و القواعد العسكرية لم تنطلق من مشهد و طهران و اصفهان ؟!!.. بل من قواعد فى الباكستان و تركيا - انجرليك -و قاعدة الظهران الجوية و مساندة لوجستية فى قاعدة المنامة البحرية للاسطول الخامس فى البحرين و قاعدة السيلية و العديد فى قطر - اكبر قاعدة فى الشرق الاوسط-؟؟ فلا يمكن تجيير حقيقة لمجرد انك تكره دولة و تغير حقيقة ما لمجرد تحوير لتصريح وجدتها فى احد المطبوعات لانك ايضا ستجد اضعافها فى عكسها ؟؟

يجب ان نتعلم المنطق و التجرد فى عرض الحقائق ؟؟ حتى وان لم تعجبنا
 
التعديل الأخير:
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

ممكن ترجمة لمعرفة ماذا يقول ؟؟؟ فبالله عليك كيف نعرف مايقول ؟

تحياتى


بالعادة تعرفوا فارسي
طيب مو مشكلة
هذي ترجمة


 
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

بالعادة تعرفوا فارسي


طيب مو مشكلة
هذي ترجمة





اسمع يا حبيبى

انا لم اسمع تصريح لنجاد يقول ذلك و انا متابع جيد .. و الا لفضحته صحف العالم وانا اطالبك بوضع خبر يؤيد ذلك التصريح عن نجاد !!!! الذى سمعناه يهاجم امريكا و اسرائيل فى الامم المتحدة

الامر الاخر : يا اخى مصدرك مضروب و افضل ان اركن الى ترجمة محايدة


يعنى تريد ان تقول ان ايران ساعدت امريكا فى ضرب افغانستان و العراق

بينما السعودية و باكستان و تركيا التى كانت تنطلق الطائرات منها لم تفعل ؟؟!!

هذه يسمونه : محاولة قلب الصورة

:dunno[1]:
 
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

و قاعدة الظهران الجوية


الكلام سهل
اثبت ان الطائرات انطلقت من الظهران

على العموم
الحرب ليست انطلاق طائرات فقط
مثلا
هل تعلم ان امريكا استخدمت الاجواء الايرانية عندما قصفت افغانستان والعراق
يكفيك اعتراف نجاد بنفسه
:ANSmile04[1]:​
 
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

الامر الاخر : يا اخى مصدرك مضروب و افضل ان اركن الى ترجمة محايدة


اركن الى ترجمة محايدة
هذا حقك
 
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

يا اخوان من يعرف فارسي
 
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

رحم الله صدام وأحسن الله عزائنا في بوابتنا الشرقية بعده حررها الله من أيدي بني صفيون وعملائهم , أما أوباما فنحن نعلم أن اميركا وإيران وجهان لعملة وحدة الله يكفينا شر الإثنتين ويخرج خليجنا العربي من بينهما سالماً
 
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

من الجزيرة





القواعد العسكرية الأميركية في العالم العربي
1_230166_1_34.jpg






تنتشر القواعد العسكرية الأميركية في 130 بلدا حول العالم تقريبا، ويزيد عددها عن الألف وفق بعض المصادر العسكرية، وتترواح مهماتها بين القيام بالعمليات العسكرية والتدريب المشترك مع قوات الدول المتواجدة بها والمشاركة في عمليات حفظ السلام، كما سعت أميركا إلى عقد الاتفاقات الأمنية مع العديد من الدول حول العالم.

واستخدمت تلك القواعد في فرض الأمن والقيام بعمليات نوعية ضد ما أسمته "الإرهاب" وبصفة خاصة في فترة ما بعد أحداث 11 سبتمبر / أيلول 2001، وما تمخضت عنه من احتلال لكل من الأراضي الأفغانية والعراقية عامي 2001 و2003 على التوالي.

ويصل عمر بعض هذه القواعد إلى حوالي 50 عاما، مثل تلك الموجودة في اليابان وألمانيا وكوريا الجنوبية، في حين أنشئت قواعد عسكرية حديثة نسبيا، كتلك التي شاركت في عملية غزو العراق.

دواع إستراتيجية
ودائما ما تعرض الولايات المتحدة أسبابا إستراتيجية لبناء مثل تلك القواعد، وفي هذا يذكر الجغرافي الأميركي بكلية إيفرغرين في أوليمبيا بواشنطن زولتان غروسمان أن الولايات المتحدة منذ سقوط حائط برلين عام 1989 أنشأت مجموعة من القواعد العسكرية الأميركية بلغت 35 قاعدة جديدة بين بولندا وباكستان –باستثناء التي أنشأتها في العراق- وهو ما أطلق عليه تشكيل "مجال نفوذ" لأميركا في المنطقة.

وقد اتجهت الأنظار صوب القواعد العسكرية الأميركية المنتشرة في العالم العربي بسبب مشاركتها في العمليات العسكرية التي دارت على الأراضي العراقية إبان عملية الغزو التي قادتها أميركا بالتحالف مع دول أخرى، والتي تعد من أبرز تداعيات أحداث 11 سبتمبر/ أيلول 2001 على المنطقة العربية.

وفي السطور القادمة نلقي مزيدا من الضوء على بعض تلك القواعد في العالم العربي، من حيث مواقعها وبعض تجهيزاتها العسكرية.


الكويت
يوجد بالكويت معسكر يطلق عليه اسم "معسكر الدوحة" يتمركز فيه أفراد الفرقة الثالثة الأميركية مشاة إضافة إلى عدد من الأفراد التابعين لسلاح الجو. مع كامل معداتهم وأسلحتهم التي منها دبابات طراز (M-1A12) وعربات مدرعة طراز (M-2A2) بجانب الطائرات الهليكوبتر الهجومية وأكثر من 80 مقاتلة، وأيضا بعض وحدات القوات الخاصة سريعة الانتشار.

السعودية
كان يوجد على أرض المملكة السعودية أحد مراكز قيادة القوات الجوية الأميركية الإقليمية المهمة، داخل قاعدة الأمير سلطان الجوية بالرياض، وبواقع 5000 جندي تابعين للجيش وسلاح الجو الأميركي، وأكثر من 80 مقاتلة أميركية، وقد استخدمت هذه القاعدة في إدارة الطلعات الجوية لمراقبة حظر الطيران الذي كان مفروضا على شمال العراق وجنوبه إبان فترة العقوبات الدولية، كما كانت تعمل مركزا للتنسيق بين عمليات جمع المعلومات والاستطلاع والاستخبارات الأميركية في المنطقة.

لكن ومنذ أواسط العام 2003 تقريبا، انتقل حوالي 4500 جندي أميركي إلى دولة قطر المجاورة، وبقي بالسعودية حوالي 500 جندي أميركي فقط ظلوا متمركزين فيما يعرف بـ"قرية الإسكان"، وأنهت أميركا وجودها العسكري في قاعدة الأمير سلطان الجوية بالرياض.

قطر
إضافة لما ذكر بشأن انتقال عدد كبير من القوات الأميركية من السعودية إلى دولة قطر، فقد انتقل إليها كذلك 600 فرد تابعين لمركز قيادة القوات المسلحة الأميركية من تامبا بفلوريدا بدعوى الاشتراك في مناورات عسكرية كانت مقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2003.

وتوجد في قطر قاعدة العديد الجوية التي تشتمل على مدرج للطائرات يعد من أطول الممرات في العالم، واستعدادات لاستقبال أكثر من 100 طائرة على الأرض.

وتعتبر هذه القاعدة مقرا للمجموعة 319 الاستكشافية الجوية التي تضم قاذفات ومقاتلات وطائرات استطلاعية إضافة لعدد من الدبابات ووحدات الدعم العسكري وكميات كافية من العتاد والآلات العسكرية المتقدمة، ما جعل بعض العسكريين يصنفونها أكبر مخزن إستراتيجي للأسلحة الأميركية في المنطقة.

البحرين
حيث مقر الأسطول البحري الأميركي الخامس في المنامة، الذي يخدم فيه 4200 جندي أميركي، ويضم حاملة طائرات أميركية وعددا من الغواصات الهجومية والمدمرات البحرية وأكثر من 70 مقاتلة، إضافة لقاذفات القنابل والمقاتلات التكتيكية وطائرات التزود بالوقود المتمركزة بقاعدة الشيخ عيسى الجوية.

عُمان
تستمد أهميتها بالنسبة للولايات المتحدة من حيث موقعها كمركز متعدد المهام لخدمات دعم الجسر الجوي، وقامت الولايات المتحدة بإنشاء قاعدة جوية فيها، تتمركز بها قاذفات طراز (B1) وطائرات التزود بالوقود.

الإمارات
وتوجد فيها قاعدة جوية ومستودعات متعددة لأغراض الدعم اللوجيستي، إضافة إلى ميناءين هامين يطلان على مياه الخليج العميقة، الأمر الذي يبرز أهميتهما بالنسبة للسفن العسكرية الكبيرة.

الأردن
ويوجد فيها قاعدتان عسكريتان جويتان هما قاعدتا الرويشد ووادي المربع وبهما العديد من المقاتلات الأميركية، كما توجد في الأردن الوحدة 22 البحرية الاستكشافية الأميركية.

مصر
توجد فيها قاعدة جوية مصرية غربي القاهرة غالبا ما تستخدمها القوات الجوية الأميركية لأغراض التزود بالوقود ومهام دعم الجسر الجوي، ومصر بها العديد من الموانئ التي يمكن استخدامها لتحريك القطع البحرية الأميركية وتغيير أماكنها أثناء سير أي عمليات عسكرية أميركية بالمنطقة.

العراق
يوجد بالعراق حاليا عدد من القواعد العسكرية الأميركية قدرها بعض الخبراء العسكريين بحوالي 75 قاعدة، معظمها يعود للمواقع العسكرية العراقية التابعة للنظام السابق التي احتلتها القوات الأميركية أثناء عملية الغزو. وتثير الميزانية المالية الضخمة التي تستنزفها هذه القواعد استياء الكثير من الأميركيين بعد الأنباء الرسمية التي تحدثت عن إنفاق أكثر من مليار دولار عليها منذ غزو العراق إلى الآن.

جيبوتي
منذ بداية سنة 2002 بدأت القوات الأميركية تتمركز في قاعدة "ليمونيه" (Camp Lemonnier)، وقد بلغ عددها 900 جندي، وإن كانت بعض التقديرات الأفريقية تقدر عددها بـ1900 جندي. وفي 13 ديسمبر/ كانون الأول 2002 وصلت حاملة الطائرات "يو إس إس مونت ويتني" للمنطقة، وعلى متنها 400 جندي ينتمون لكافة أفرع القوات المسلحة الأميركية.

وقد أصبح "معسكر ليمونيه" مقر قوة العمل المشتركة (Combined Joint Task Force CJTF) في القرن الأفريقي. وتقوم هذه القوة بمراقبة المجال الجوي والبحري والبري لست دول أفريقية هي: السودان وأريتريا والصومال وجيبوتي وكينيا فضلا عن اليمن ودول الشرق الأوسط.

بقي أن نشير إلى ما ردده كثير من الخبراء العسكريين حول دواعي رغبة أميركا في دعم وجودها العسكري بالمنطقة العربية من خلال إنشاء بنية تحتية هائلة لقواتها المسلحة في المنطقة التي أطلقت عليها اسم "قوس الأزمات" بعد أحداث 11 سبتمبر/ أيلول، وارتباط ذلك بأجندة سياسية معينة تسعى لتحقيقها، قد تستخدم قوتها العسكرية تلك لتنفيذها.


_______________
الجزيرة نت

المصادر:
1- www.Global security.org
2- The Official Website of U.S. Department of defense
3- The Guardian unlimited
4- David R. Francis, "US bases in Iraq: a costly legacy" in Christian Science Monitor, April 3, 2006
5- إستراتيجية بناء الإمبراطورية الأميركية، دراسة للعميد المتقاعد أحمد علو، منشورة بالموقع الرسمي للجيش اللبناني.


.المصدر:الجزيرة
 
التعديل الأخير:
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

الوجود العسكري الأمريكي في المنطقة

د. إبراهيم ناجي علوش



الوجود العسكري الأمريكي في السعودية


كان ملفتاً عدد الفضائيات العربية التي علقت برامجها المعتادة لإعلان الحداد عقب وفاة الملك فهد في بداية آب / أغسطس 2005. فعَرف وقتها من لم يعرف سابقاً الوزن السياسي والمالي الكبير للسعودية في تلك الفضائيات. وعرف من لم يكن يعرف أيضاً أن الكثير من قنوات الأفلام والأغاني وغيرها مملوكةٌ، جزئياً أو كلياً، للسعودية، وأن ما تبثه لا يهبط عشوائياً من كوكب زحل، بل يشكل امتداداً لنهج إعلامي مدروس سياسياً ترتبط خيوطه بحبالٍ ظاهرة أو مستترة تقود بالمحصلة إلى الرياض.

وكان يسهل أن يلاحظ المرء مدى ارتباط أية فضائية من عدد الأيام الذي استغرقته للعودة لبرامجها الاعتيادية. فالمنار لم تعطل مثلاً، ولا القنوات العراقية المحتلة، وبعض القنوات الأخرى "رفع العتب" حسب الضرورة، أما بعضها الأخر، وهو غير قليل، فقد حولها "ملطمة". وإذا كان تعطيل الفضائيات، حتى برامج الأطفال، قد لاقى ردود فعلٍ باردة نوعاً ما في الشارع العربي، فإن التساؤل المشروع يصبح فوراً: لماذا لا تعطل تلك الفضائيات برامجها بنفس الطريقة، ولو لساعة واحدة، كلما استشهد مئاتٌ بالجملة في بلاد العرب والمسلمين؟!

ولعل الإجابة هي أن التواجد السعودي المتجذر في الفضائيات العربية جاء نتاجاً لسياسة تحرص منهجياً، منذ عبد الناصر وإذاعة صوت العرب، على التحكم بالرأي العام العربي، وعلى صورتها أمامه. ومن المنطلق نفسه، يحرص الحكم السعودي بشدة أن لا يبدو بمظهر المرحب بالقواعد العسكرية الأمريكية في الجزيرة العربية مثلاً، حتى وهو يستضيفها، وهو ما يضع قيوداً على الأمريكيين لا تعجبهم إطلاقاً، فليست القيود على الأمريكيين بمقبولة عندهم تحت أية ذريعة!

وهي نفسها القيود التي أشار إليها الكاتب والصحفي الأمريكي وليم أركِن في الجزء المتعلق بالسعودية في مجلده الضخم "الأسماء المشفرة: حل شيفرة الخطط والبرامج والعمليات العسكرية الأمريكية في عالم ما بعد 11 سبتمبر"، الصادر عام 2005.

ويخلص أركِن من وثائقه إلى أن التعاون العسكري الأمريكي-السعودي أفضل بكثير من التعاون الأمني، وهو يدعي نقلاً عن مسؤولين أمريكيين أن السي أي إيه لم تتمكن من تأسيس "علاقة يومية أصيلة" مع الأجهزة الأمنية السعودية كما ترغب، حتى بعد عملية الخبر عام 1996 ضد القوات الأمريكية وأحداث 11 سبتمبر، وبالرغم من تشكيل قوة تدخل مشتركة سعودية-أمريكية لمكافحة تمويل الإرهاب في آب 2003، وزيادة تبادل المعلومات بعد اعتقال عشرات المتعاونين مع القاعدة و"الإرهابيين" المحتملين في السعودية.

أما العلاقة العسكرية فتوصف بأنها "قريبة" و"إيجابية" حسب الكاتب نفسه الذي يزعم أن قاعدة الأمير سلطان الجوية في الخرج المشيدة في التسعينات كانت خلال السنوات الماضية مركز قيادة القوات الأمريكية في السعودية والمنطقة، بالرغم من انخفاض أهميتها كثيراً بعد بناء القاعدة الأمريكية الضخمة في قطر واحتلال العراق. وقد كانت تلك القاعدة العصب الحساس للسيطرة على منطقة حظر الطيران جنوب العراق، ثم تحولت بسرعة إلى إحدى منصات غزو أفغانستان ثم العراق.

وعلى ذمة أركِن، كان للقيادة العسكرية المركزية الأمريكية التي تتبع لها السعودية (ومصر والسودان والأردن والعراق وإيران وغيرها) عند وقوع أحداث 11 سبتمبر 13 مرفقاً خاصاً بها في السعودية، بالإضافة إلى حقها باستخدام 66 مرفقاً تابعاً للقوات المسلحة السعودية. أما مقرها، فقاعدة الأمير سلطان الجوية، كما ذكر آنفاً، حيث توجد طائرات التجسس يو تو U-2 أيضاً.

القواعد الأخرى التي تستخدمها أمريكا بانتظام موجودة في الضهران (قاعدة الملك عبد العزيز)، والرياض (قاعدة الملك خالد)، وفي خميس مشيط وتبوك والطائف. ومع أن الوجود العسكري الأمريكي المباشر قلص كثيراً بعد آب 2003، مقارنةً بما كان عليه مثلاً عام 1990، فإن عناصر مهمة منه ما برحت قائمة حتى اليوم على الأرض.

وكانت المملكة، كما يدعي أركِن، قد استضافت منذ عام 1990 عدداً من القواعد العسكرية الأمريكية شبه الدائمة، ودفعت أكثر من خمسين بالمئة من كلفة العمليات غير القتالية ضد العراق. وفي عام 2003، قامت 300 طائرة حربية أمريكية مختلفة الأصناف بدك العراق انطلاقاً من تلك القواعد، وسمح لها بالتالي بحرية الحركة في الأجواء السعودية، وبالقيام بعمليات التقصي والإنقاذ، كما سمح لقوات العمليات الخاصة الأمريكية وغيرها أن تنطلق من الجوف في شمال السعودية باتجاه العراق.

وتحتفظ أمريكا بنوع من الإشراف على السلاح الأمريكي في السعودية، حيث اشترت السعودية عبر السنوات طائرات أف-15 وطائرات التجسس إيواكس AWACS ومروحيات بلاكهوك Blackhawk، كما اشترت صواريخ دفاع جوي مثل الباتريوت وهوك، بالإضافة إلى مصفحات من طراز برادلي وإبرامز، ومعدات أخرى. هذا فضلاً عن البرامج التدريبية والتمارين المشتركة والحضور السعودي القوي في الأكاديميات العسكرية الأمريكية. وقد امتعض الأمريكيون مؤخراً من انخفاض الإنفاق السعودي على الأسلحة الأمريكية، ولكنهم بالرغم من ذلك راضون عن العلاقة العسكرية أكثر بكثير من العلاقة الأمنية مع السعودية، خاصة من جهة التعاون في العراق وأفغانستان، والسماح بالتواجد العسكري الأمريكي عند الضرورة ولو بقيود، حسب وليم أركِن طبعاً...




وبعدين وش المطلوب ؟؟:busted_red[1]:
 
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

من الجزيرة






القواعد العسكرية الأميركية في العالم العربي
1_230166_1_34.jpg







تنتشر القواعد العسكرية الأميركية في 130 بلدا حول العالم تقريبا، ويزيد عددها عن الألف وفق بعض المصادر العسكرية، وتترواح مهماتها بين القيام بالعمليات العسكرية والتدريب المشترك مع قوات الدول المتواجدة بها والمشاركة في عمليات حفظ السلام، كما سعت أميركا إلى عقد الاتفاقات الأمنية مع العديد من الدول حول العالم.

واستخدمت تلك القواعد في فرض الأمن والقيام بعمليات نوعية ضد ما أسمته "الإرهاب" وبصفة خاصة في فترة ما بعد أحداث 11 سبتمبر / أيلول 2001، وما تمخضت عنه من احتلال لكل من الأراضي الأفغانية والعراقية عامي 2001 و2003 على التوالي.

ويصل عمر بعض هذه القواعد إلى حوالي 50 عاما، مثل تلك الموجودة في اليابان وألمانيا وكوريا الجنوبية، في حين أنشئت قواعد عسكرية حديثة نسبيا، كتلك التي شاركت في عملية غزو العراق.

دواع إستراتيجية
ودائما ما تعرض الولايات المتحدة أسبابا إستراتيجية لبناء مثل تلك القواعد، وفي هذا يذكر الجغرافي الأميركي بكلية إيفرغرين في أوليمبيا بواشنطن زولتان غروسمان أن الولايات المتحدة منذ سقوط حائط برلين عام 1989 أنشأت مجموعة من القواعد العسكرية الأميركية بلغت 35 قاعدة جديدة بين بولندا وباكستان –باستثناء التي أنشأتها في العراق- وهو ما أطلق عليه تشكيل "مجال نفوذ" لأميركا في المنطقة.

وقد اتجهت الأنظار صوب القواعد العسكرية الأميركية المنتشرة في العالم العربي بسبب مشاركتها في العمليات العسكرية التي دارت على الأراضي العراقية إبان عملية الغزو التي قادتها أميركا بالتحالف مع دول أخرى، والتي تعد من أبرز تداعيات أحداث 11 سبتمبر/ أيلول 2001 على المنطقة العربية.

وفي السطور القادمة نلقي مزيدا من الضوء على بعض تلك القواعد في العالم العربي، من حيث مواقعها وبعض تجهيزاتها العسكرية.


الكويت
يوجد بالكويت معسكر يطلق عليه اسم "معسكر الدوحة" يتمركز فيه أفراد الفرقة الثالثة الأميركية مشاة إضافة إلى عدد من الأفراد التابعين لسلاح الجو. مع كامل معداتهم وأسلحتهم التي منها دبابات طراز (M-1A12) وعربات مدرعة طراز (M-2A2) بجانب الطائرات الهليكوبتر الهجومية وأكثر من 80 مقاتلة، وأيضا بعض وحدات القوات الخاصة سريعة الانتشار.

السعودية
كان يوجد على أرض المملكة السعودية أحد مراكز قيادة القوات الجوية الأميركية الإقليمية المهمة، داخل قاعدة الأمير سلطان الجوية بالرياض، وبواقع 5000 جندي تابعين للجيش وسلاح الجو الأميركي، وأكثر من 80 مقاتلة أميركية، وقد استخدمت هذه القاعدة في إدارة الطلعات الجوية لمراقبة حظر الطيران الذي كان مفروضا على شمال العراق وجنوبه إبان فترة العقوبات الدولية، كما كانت تعمل مركزا للتنسيق بين عمليات جمع المعلومات والاستطلاع والاستخبارات الأميركية في المنطقة.

لكن ومنذ أواسط العام 2003 تقريبا، انتقل حوالي 4500 جندي أميركي إلى دولة قطر المجاورة، وبقي بالسعودية حوالي 500 جندي أميركي فقط ظلوا متمركزين فيما يعرف بـ"قرية الإسكان"، وأنهت أميركا وجودها العسكري في قاعدة الأمير سلطان الجوية بالرياض.

قطر
إضافة لما ذكر بشأن انتقال عدد كبير من القوات الأميركية من السعودية إلى دولة قطر، فقد انتقل إليها كذلك 600 فرد تابعين لمركز قيادة القوات المسلحة الأميركية من تامبا بفلوريدا بدعوى الاشتراك في مناورات عسكرية كانت مقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2003.

وتوجد في قطر قاعدة العديد الجوية التي تشتمل على مدرج للطائرات يعد من أطول الممرات في العالم، واستعدادات لاستقبال أكثر من 100 طائرة على الأرض.

وتعتبر هذه القاعدة مقرا للمجموعة 319 الاستكشافية الجوية التي تضم قاذفات ومقاتلات وطائرات استطلاعية إضافة لعدد من الدبابات ووحدات الدعم العسكري وكميات كافية من العتاد والآلات العسكرية المتقدمة، ما جعل بعض العسكريين يصنفونها أكبر مخزن إستراتيجي للأسلحة الأميركية في المنطقة.

البحرين
حيث مقر الأسطول البحري الأميركي الخامس في المنامة، الذي يخدم فيه 4200 جندي أميركي، ويضم حاملة طائرات أميركية وعددا من الغواصات الهجومية والمدمرات البحرية وأكثر من 70 مقاتلة، إضافة لقاذفات القنابل والمقاتلات التكتيكية وطائرات التزود بالوقود المتمركزة بقاعدة الشيخ عيسى الجوية.

عُمان
تستمد أهميتها بالنسبة للولايات المتحدة من حيث موقعها كمركز متعدد المهام لخدمات دعم الجسر الجوي، وقامت الولايات المتحدة بإنشاء قاعدة جوية فيها، تتمركز بها قاذفات طراز (B1) وطائرات التزود بالوقود.

الإمارات
وتوجد فيها قاعدة جوية ومستودعات متعددة لأغراض الدعم اللوجيستي، إضافة إلى ميناءين هامين يطلان على مياه الخليج العميقة، الأمر الذي يبرز أهميتهما بالنسبة للسفن العسكرية الكبيرة.

الأردن
ويوجد فيها قاعدتان عسكريتان جويتان هما قاعدتا الرويشد ووادي المربع وبهما العديد من المقاتلات الأميركية، كما توجد في الأردن الوحدة 22 البحرية الاستكشافية الأميركية.

مصر
توجد فيها قاعدة جوية مصرية غربي القاهرة غالبا ما تستخدمها القوات الجوية الأميركية لأغراض التزود بالوقود ومهام دعم الجسر الجوي، ومصر بها العديد من الموانئ التي يمكن استخدامها لتحريك القطع البحرية الأميركية وتغيير أماكنها أثناء سير أي عمليات عسكرية أميركية بالمنطقة.

العراق
يوجد بالعراق حاليا عدد من القواعد العسكرية الأميركية قدرها بعض الخبراء العسكريين بحوالي 75 قاعدة، معظمها يعود للمواقع العسكرية العراقية التابعة للنظام السابق التي احتلتها القوات الأميركية أثناء عملية الغزو. وتثير الميزانية المالية الضخمة التي تستنزفها هذه القواعد استياء الكثير من الأميركيين بعد الأنباء الرسمية التي تحدثت عن إنفاق أكثر من مليار دولار عليها منذ غزو العراق إلى الآن.

جيبوتي
منذ بداية سنة 2002 بدأت القوات الأميركية تتمركز في قاعدة "ليمونيه" (Camp Lemonnier)، وقد بلغ عددها 900 جندي، وإن كانت بعض التقديرات الأفريقية تقدر عددها بـ1900 جندي. وفي 13 ديسمبر/ كانون الأول 2002 وصلت حاملة الطائرات "يو إس إس مونت ويتني" للمنطقة، وعلى متنها 400 جندي ينتمون لكافة أفرع القوات المسلحة الأميركية.

وقد أصبح "معسكر ليمونيه" مقر قوة العمل المشتركة (Combined Joint Task Force CJTF) في القرن الأفريقي. وتقوم هذه القوة بمراقبة المجال الجوي والبحري والبري لست دول أفريقية هي: السودان وأريتريا والصومال وجيبوتي وكينيا فضلا عن اليمن ودول الشرق الأوسط.

بقي أن نشير إلى ما ردده كثير من الخبراء العسكريين حول دواعي رغبة أميركا في دعم وجودها العسكري بالمنطقة العربية من خلال إنشاء بنية تحتية هائلة لقواتها المسلحة في المنطقة التي أطلقت عليها اسم "قوس الأزمات" بعد أحداث 11 سبتمبر/ أيلول، وارتباط ذلك بأجندة سياسية معينة تسعى لتحقيقها، قد تستخدم قوتها العسكرية تلك لتنفيذها.


_______________
الجزيرة نت

المصادر:
1- www.Global security.org
2- The Official Website of U.S. Department of defense
3- The Guardian unlimited
4- David R. Francis, "US bases in Iraq: a costly legacy" in Christian Science Monitor, April 3, 2006
5- إستراتيجية بناء الإمبراطورية الأميركية، دراسة للعميد المتقاعد أحمد علو، منشورة بالموقع الرسمي للجيش اللبناني.


.المصدر:الجزيرة



اعتقد انكم ستسخرون من الجزيرة ايضا ؟؟ لان الحقيقة لا تعجب اهواءكم ؟؟:dunno[1]:

الذى يريد ان يصل الى الحقيقة يفعل و من يريد الترقيع يفعل ؟؟


تحياتى
 
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

ومنذ أواسط العام 2003 تقريبا، انتقل حوالي 4500 جندي أميركي إلى دولة قطر المجاورة، وبقي بالسعودية حوالي 500 جندي أميركي فقط ظلوا متمركزين فيما يعرف بـ"قرية الإسكان


شكرا لك
هذا التاريخ يؤكد كلامنا
طبعا لو تلاحظ ان العام هو 2003 م تاريخ احتلال العراق
بعدما رفضت السعودية الغزو الامريكي للعراق



السعودية
كان يوجد على أرض المملكة السعودية أحد مراكز قيادة القوات الجوية الأميركية الإقليمية
وأنهت أميركا وجودها العسكري في قاعدة الأمير سلطان الجوية بالرياض.


اتمنى انك تعرف تقرأ
 
التعديل الأخير:
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

اجل التواجد الامريكي في الخليج امر ضوروري وعادي كما وصفه الايرانين الفسوات
!!!

وطبل يا مطبل
وطبلو لها ياعرب
 
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

الرجاء العودة للموضوع وأعتذر من الإستاذ فيشر صديقي الخاص بأحد المنتديات العسكرية وأتمنى منه ومن الإخوان المراقبين أن لايغضبوا علينا في عدم الرد في صلب الموضوع , أعلن إنتهاء جدالي مع المشتتين للموضوع
 
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

قبله قاله كلينتون وقاله بوش والان يقوله اوبااااااما واخرتها ماعندهم الا الخرطي
ايران ولايه امريكيه
ووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووامريكااااااااااا وايران اصحاب والزمن بيننا واذا طلع غير هالكلام احلق شنبي ان شاء الله

قفلو الموضوع ضحك على الذقون
 
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

اعتقد انك رايت بام عينك صور الجنود الامريكان فى قرية اسكان فى اليوتيوب ... و احتفالاهم سنة 2009 شهر سبتمبر و ليس 2003

كان يوجد الاف الجنود فى السعودية ابان حرب تحرير او غزو العراق سنة 2003 - و بعد سقوط النظام العراقى و نظام صدام انسحبت الجيوش الامريكية و بقي بضعة مئات فى قاعدة اسكان السعودية مع تسهيلات عسكرية جوية و لوجستية متعددة


فلا داعى للتناقض ..مرة نقول نعترف و مرة تقول انسحبوا و لا يوجد

و عن نفسى انا كويتى ولكنى اعرف ان القوات الامركية متواجدة فى قاعدة على السالم الجوية و عريفجان و الدوحة

لكن الفرق اننى لا اغمض عينى و الا ارقع




عسى ان فهمت ذلك

تحياتى

اخي بارك الله فيك
 
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

والاعجب من ذالك انه لولا امريكا لما استطاعت ايران تنفيذ بعض مخططاتها

الا لعنة الله على ايران واتباع ايران
 
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

:celebrate14[1]:

عندما يصرخ و يشتم احدهم بهكذا اسلوب و شتائم هابطة

اعرف انه يتألم .. و قد قيل :

كل اناء بما فيه ينضح




اخيرا / اعجبنى عبارة :



لكى اضحك قليلا قبل النوم :celebrate14[1]:
تصبح على خير

هل لديك ادله موكده على وجود قوات امريكيه بالسعوديه حالينا ؟؟!!
 
رد: أوباما أصدر تعليمات بالاستعداد للهجوم على إيران!!

العلاقة بين الأمريكان واليهود وبين الفرس الإيرانيين ضد العرب والمسلمين
إن من يستمع ويشاهد التصريحات والتهديدات التي تطلقها حكومة ومرجعيات الفرس المجوس لإسرائيل وأمريكا باعتبار أن أمريكا هي الشيطان الأكبر وإسرائيل هي الشيطان الأصغر على حد زعمهم.
فأحياناً يصرح قادتهم ومرجعياتهم بأنه سيمحي أو يزيل إسرائيل من الخارطة ومنهم من يقول بأن زوال إسرائيل بات قريباً.
فهل تصريحاتهم وتهديداتهم هذه حقيقية ؟ وإن أمريكا وإسرائيل هما ألد أعدائهم؟

وهل هذه الخطابات والتصريحات الرنانة التي يطلقها قادة ومرجعيات الفرس المجوس الروافض ستعيد للمسلمين هيبتهم واعتبارهم؟

أم أن هذه التصريحات والتهديدات ما هي إلا نوع من (التقية ) الكذب والتدليس والتزييف التي يستخدمها الروافض لذر الرماد على العيون لخداع شعوب العالم الإسلامي؟

وهل نصدق ما تقوله أمريكا وتنادي دول العالم وأعضاء مجلس الأمن بأن وجود المفاعل النووي الإيراني يعتبر تهديد لدول الجوار ويهدد أمن إسرائيل؟

إذا كان كذلك فلماذا ضربت إسرائيل الذي يعتقد بأنه مفاعل في سوريا ولم تضرب المفاعل النووي الإيراني ؟

أم أن هناك علاقات قوية وروابط جمة بين الفرس المجوس والأمريكان واليهود وهدفهم واحد لاستهداف العالم العربي والإسلامي وتصفية السنة الذين يمثلوا خطر مشترك لهم جميعاً. وتصدير الثورة الإيرانية الشيعية الاثنا عشرية إلى الدول العربية؟

وما الفتنة التي أشعلها الحوثيين عملاء دولة المجوس الذين تتلمذوا على أيدي مرجعيات قم والنجف وكربلاء إلا جزء لا يتجزأ من تصدير الثورة الإيرانية للعالم العربي؟
وإن الشعارات التي نادوا بها (الموت لأمريكا ، الموت لإسرائيل ، اللعنة على اليهود... إلخ) ما هي إلا (التقية) التي يستخدمونها للتظليل والتزييف لذر الرماد على العيون لخداع شعوب العالم العربي والإسلامي؟

فالصور والأحداث توضح لنا علاقة الفرس المجوس بالأمريكان واليهود





هل تصدقون ما يصدر من تصريحات...

وتهديدات من الحكومات الأيرانية... لأسرائيل؟؟
هل تصدقون ما تقولة أمريكا... وتزعمة... بأن وجود المفاعل النووي بأيران... تهديد لإسرائيل... وأمنها... وأن أيران تريد تدمير إسرائيل؟؟
هل تصدقون... ما يقوم به الرئيس الأيراني... (نجاد)... البائس من تصريحات للإعلام...
خاص بشبكة البصرة
ولايتي: محرقة اليهود حقيقة ومستعدون للتخلي عن النووي!
في تناقض واضح للموقف الإيراني من الكيان الصهيوني واليهود بشكل عام قال "علي أكبر ولايتي"، المستشار الدبلوماسي للمرشد الأعلى لإيران علي خامنئي، أن محرقة اليهود خلال الحرب العالمية الثانية حدثت، وذلك بخلاف تصريحات سابقة للرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أنكر فيها المحرقة، ودعا لمحو الكيان الصهيوني من خريطة العالم.
وفيما يمكن تفسيره أنه بداية خضوع إيراني بعد الأنباء التي ترددت عن استعدادات أمريكية لشن ضربة لمنشآتها النووية؛ قال ولايتي - في حديث لصحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية : المحرقة تشكل حقيقة تاريخية.. ولكننا لا نقبل أن تستغل هذه الحقيقة لتبرير قمع الفلسطينيين!
وحول المؤتمر الذي نظمته الخارجية الإيرانية في ديسمبر الأول الماضي في طهران عن المحرقة بحضور العديد من المؤرخين المشككين والمنكرين للمحرقة، قال ولايتي: "من الممكن التساؤل عن عدد ضحايا هذه الإبادة دون التشكيك في حصولها".
الجدير بالذكر أن إيران كانت قد عقدت مؤتمرًا لمناقشة ما يسمى "الهولوكوست"، واعتبره المراقبون جزءًا من الدعاية الإيرانية للعداوة المعلنة (إعلاميًا) بين طهران وتل أبيب، فيما تشير تقارير إلى تفاهمات بين الجانبين في العديد من الجوانب.
واستمرارًا في تأكيد التراجع الإيراني.. لمحّ "ولايتي" إلى أن بلاده على استعداد للتفاوض حول برنامجها النووي دون التخلي عن حقها في الحصول على تكنولوجيا نووية لأغراض مدنية.
وأضاف المسئول الإيراني أن المفاوضات حول البرنامج النووي الإيراني يمكن حلها دون حدوث أزمة بالنظر إلى أننا نطمح فقط إلى الأمن، أمن بلادنا والمنطقة والعالم.
وأكد مستشار المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية أن بلاده لا ترغب في الطاقة النووية العسكرية "لكن على الجميع أن يدرك، وأشدد على هذا، أن حقنا في الطاقة النووية المدنية خط أحمر سندافع عنه بلا هوادة".
وتعد هذه التصريحات هي الأحدث ضمن إشارات متضاربة وجهها مسئولون إيرانيون بشأن ما إذا كانت إيران ستوقف عملية تخصيب اليورانيوم، التي يخشى الغرب أن تسعى إيران من خلالها إلى إنتاج قنبلة نووية. (مفكرة الإسلام 14-2-2007م )

up




نجاد يجتمع بوفد يهود أصفهان
في العلن هو عدو لتل أبيب وفي السر يسعى لوصالها، ذلك هو الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد الذي التقى في الفترة الأخيرة حسب ما تؤكد مصادر عربية أحوازية وفداً من يهود مدينة أصفهان قبل الانتخابات البلدية التي خسرها لصالح غريمه هاشمي رفسنجاني وتحديداً في طهران التي أفلتت من يده لتذهب لرفسنجاني القريب من تطلعات واشنطن باعتباره مرجعاً للإسلام الإيراني المعتدل ذي الرؤى والمقاسات الغربية. المصادر حسب ما جاء بالمحرر العربي أن نجاد قام بلقاء ذلك الوفد اليهودي موضحة أن الغاية من اللقاء كان تحسين سلوك وتجميل صورة نجاد في عيون تل أبيب العازمة على توجيه ضربات استباقية لمواقع إيران النووية مهما كان الثمن ولو على حساب أمن القوات الأميركية والمتعددة الجنسية المتمركزة في العراق المحتل، ومحاولة إقناعها بعدم الإقدام على تلك الضربة. ومعلوم أن يهود إيران يتوزعون في طهران وهمدان وأصفهان، ويبلغ عددهم حسب المصادر الرسمية الإيرانية ما بين 25 ألف إلى 30 ألف نسمة. ومحافظة أصفهان هي إحدى محافظات إيران الثلاثين وتقع في وسط البلاد تماماً على بعد 340 كم شمال طهران، وتتصل بأغلب المحافظات من كل جهاتها ومساحتها 739501 كيلومتراً مربعاً..

المقدسات اليهودية في إيران وحسب المصادر فقد ترأس الوفد اليهودي الإيراني الذي التقاه نجاد الأب الروحي ليهود إيران الحاخام يديديا شوفط، والحاخام أوريل داويدي سال، ونمايندكان أحد ممثلي يهود إيران في البرلمان الإيراني. وخلال اللقاء كرر نجاد حديثه قبل أشهر حول أكذوبة محرقة اليهود في ألمانيا قبل عقود عدة والمسماة بـ«الهولوكوست»، ما أثار حفيظة تل أبيب فوصفت اليهود الإيرانيين الحاضرين بالمهادنين لمطابقتهم رأي نجاد حيال تلك المحرقة النازية. وحسب المصادر فإن عدم اعتراض يهود إيران على طرح نجاد في هذه المسألة يعود لاعتبارهم أرض إيران بمثابة أرض (كورش) مخلصهم، وعليها ضريح «أستر ومردخاي» وفيها توفي النبي «دانيال» ودُفِنَ فيها النبي «حبقوق»، هي دولة الزوجة اليهودية الوفية للملك «يزدجرد» الأول «شوشندخت»، وتحوي أرضها جُثمان «بنيامين» شقيق النبي «يوسف»، ولهذه الأسباب يَكِنُ يهود العالم عموماً وإيران خصوصاً تبجيلاً وافراً لهذه الأرض. ومنذ فتح بابل على يد الملك «كورش» وتوجه العديد من اليهود إلى إيران، يرفض أبناء هولاء تلبية دعوة تل أبيب بـ«العودة» الى أرض الميعاد (فلسطين المحتلة)، بعدما فاق حبهم لإيران حبهم لأورشليم- القدس، وعلى الرغم من تقديم حكومة إسرائيل إغراءات عديدة لتشجيع يهود إيران على الهجرة إلى الدولة العبرية، إلا أن أغلبيتهم رفضت ترك إيران، وكان عدد اليهود الذين انتقلوا من الدول الأوروبية إلى إسرائيل يفوق بكثير عدد اليهود الذين انتقلوا من إيران إلى فلسطين.

زعماؤكم إيرانيون
واوضحت المصادر أن نجاد حاول استمالة الوفد اليهودي الذي التقاه من جهة، واستمالة إسرائيل من جهةٍ أخرى، كونه التقى من ضمن الوفد اليهودي زعيم الطائفة اليهودية الإيرانية هارون ياشائي الذي قام بتمثيلية الاحتجاج على تصريحات أحمدي نجاد الأخيرة حيال المحرقة اليهودية. وأشارت المصادر الى أن نجاد استهل لقاءه بالوفد اليهودي الإيراني باستذكار من الماضي، فبدأ كلامه بمقولة للشاعر الفارسي القديم المعروف بـ«الفردوسي»، وهو من يهود أصفهان وأحد دُعاة الحركة الشعوبية وصاحب المقولة الشهيرة «الكلب يلعَق الثلج في أصفهان، والعرب يأكلون الجراد في الصحراء» والذي يُقال بأنه أسلم قبل وفاته. وتطرق نجاد خلال اللقاء الى ذكر أسماء القادة العسكريين والسياسيين الإسرائيليين من اليهود الإيرانيين فذكر الرئيس الإسرائيلي موشيه كاتساف (موسى القصاب) كونه من يهود أصفهان، وكذلك وزير الدفاع الإسرائيلي شاؤول موفاز، وذكر أيضاً أحد كبار حاخامات إسرائيل المنحدر من يهود إيران- اصفهان. وركز نجاد أمام الحاضرين على أن ليهود إيران نفوذاً قوياً داخل قيادات الأجهزة العسكرية الإسرائيلية، وذكر أن عدد اليهود الإيرانيين داخل إسرائيل يبلغ مئة وأربعين ألف شخص ينحدرون من اصفهان تحديداً، كما ذكر أن عدد اليهود الإيرانيين في الولايات المتحدة وصل الى مئة الف، بالإضافة الى خمسة عشر ألف يهودي إيراني موزعين بين كندا وأوروبا. كما ذكّر نجاد الوفد اليهودي بأن اكبر الأقليات اليهودية في الشرق الأوسط خارج إسرائيل هي في إيران، وعددهم يصل الى ثلاثين ألف يهودي أغلبهم يعيش في اصفهان وطهران وشيراز، وكذلك اقليم فارس جنوب إيران، ولهم معابد كثيرة.. كما أن اليهود الإيرانيين في إسرائيل تصل نسبتهم الى 3،5 في المئة من السكان

واستعداد إيراني لفتح عملية السلام
وختمت المصادر بالتأكيد أن اللقاء العلني تحول الى سري بين نجاد والوفد اليهودي، لكن المصادر استطاعت الإطلاع على بعض ما جرى خلال اللقاء السري حيث طلب نجاد من الوفد التوسط بينه وبين تل أبيب، مبدياً استعداده فتح عملية السلام من بوابة إيران لتأخذ طريقها الى فلسطين فلبنان وانتهاءً بالعراق، مقابل تخلي تل أبيب وواشنطن عن استهداف المواقع النووية الإيرانية وتدميرها. وعرض نجاد في هذا السياق على الوفد التوجه على نفقته الى واشنطن بغية اللقاء بأعضاء اللوبي اليهودي ومحاولة التأثير بعد ايصال رسالة نجاد وخامنئي عليهم، كي يقوم اللوبي بعملية التوسط بين طهران وبوش، أو الضغط على بوش على أقل تقدير لمنع إسرائيل من ضرب المنشآت النووية الإيرانية. وختمت المصادر بالتأكيد أن سبب التقاء نجاد بالوفد اليهودي في هذا الوقت بالذات يعود الى تيقنه من قدرة اللوبي اليهودي على التأثير في الكونغرس حيث يبلغ عدد اعضائه 43 عضواً، وبالتالي قدرته المؤثرة على الرئيس الأميركي جورج بوش وسياساته حيال المنطقة وإيران، كون بوش ينتمي الى الكنيسة الانجيلية وهو متدين جداً، وغالبية رواد هذه الكنيسة ومقرها الولايات المتحدة هم شركاء في الرؤى الدينية للمسيحيين السبتيين. والانجيليون والسبتيون قريبون جداً من التعاليم اليهودية في تطلعاتهم حيال الستراتيجية السياسية ذات الصبغة الدينية. ناهيك عن دراية نجاد أن اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة استعاد قوته في عصر الديموقراطيين بعدما ساهم في تغليب كفتهم بفارق صوت واحد فقط على الجمهوريين في انتخابات الكونغرس الأخيرة.



علي من يريد اكثر الصور مفاجئه للرئيس نجاد ان يدخل علي منتديات البحرين ويكتب اسم الموضوع وسيرا الحقيقه المره امام وجهه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى