"آيروثرست" تؤسس شركة لاصلاح وصيانة محركات الطائرات في البحرين

-F15D- 

Saudi Prince
صقور الدفاع
إنضم
5 أكتوبر 2011
المشاركات
4,707
التفاعل
29,338 1,732 0
"آيروثرست" تؤسس شركة لاصلاح وصيانة محركات الطائرات في البحرين

DSC_0272.jpg



المنامة في 19 يناير / بنا / نتيجة لجهود مجلس التنمية الاقتصادية لاستقطاب الاستثمارات العالمية إلى البحرين، أعلن المجلس اليوم الخميس عن توقيع شركة "آيروثرست" القابضة الأمريكية رسمياً على اتفاقية لإقامة مشروع مشترك مع شركاء من البحرين لتأسيس شركة "آيروثرست" الخليج لخدمات الطيران ذ. م. م. في البحرين.
ويأتي هذا الإعلان ثمرة لجهود مكثفة بذلها مجلس التنمية الاقتصادية لتشجيع هذه الشركة العالمية على اتخاذ القرار، فضلاً عن تقديمه الدعم اللازم لإنهاء عملية تسجيل الشركة الجديدة.

وجاء هذا الاعلان اليوم في معرض البحرين الدولي الثاني للطيران. كما أعلنت هيئة شؤون الطيران المدني في البحرين دعمها الكامل للشركة الجديدة.

ومن المتوقع أن يستفيد هذا المشروع المشترك من خبرة شركة "آيروثرست" القابضة التقنية في قطاع خدمات اصلاح وصيانة محركات الطائرات. وستقوم الشركة بتوفير مجموعة كاملة من خدمات اصلاح وصيانة محركات طائرات شركة "برات آند ويتني" من طراز جي تي 8 وسلسلة محركات طائرات سي أف أم انترناشونال من المجموعة 56.

و من المتوقع أن تمتد مرافق الشركة الجديدة، بالإضافة إلى غرفة الفحص، على مساحة 94000 قدم مربع، وستضم أحدث تقنيات التحكم بالمناخ والأدوات والآلات.

وسيبلغ حجم استثمار شركة "آيروثرست" الخليج لخدمات الطيران ذ. م. م. في منشأتها في البحرين نحو 20 مليون دولار على مدى الثلاثة أعوام القادمة، وستوفر الوظائف والتدريب النوعي للمواطنين.

وأعرب سعادة الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، عن سعادته لقرار "آيروثرست" القابضة اتخاذ البحرين مقراً لأعمالها في منطقة الشرق الأوسط. وقال سعادته: "تمتلك البحرين تاريخا نفخر به في قطاع الطيران، وتمتاز بالموقع الاستراتيجي والبنية التحتية الحديثة التي تسهّل لقطاعات الأعمال الاعتماد عليها لانطلاق أعمالهم إلى جميع أنحاء منطقة الخليج العربي. نحن عملنا بشكل وثيق مع "آيروثرست" القابضة لتوفير كل ما يلزمها من دعم، فنحن يهمنا أن تلمس الشركات العالمية التي تختار إقامة أعمالها في المملكة الفائدة من وراء هذا الاختيار. كذلك فنحن نتطلع أن مستقبلا لمواصلة العمل مع "آيروثروست" وتوفير الدعم لها في مراحل بناء المرافق والتوظيف وتوسيع عملياتها في المملكة."

ومن جانبه، أكد ماريو آباد، مدير ومالك شركة "آيروثروست" القابضة، على سروره بهذا المشروع الجديد. واضاف: "لقد درسنا إقامة المنشأة في عدد من البلدان في الشرق الأوسط، وفي نهاية المطاف، اخترنا البحرين لموقعها الاستراتيجي، والدعم المتميز من مجلس التنمية الاقتصادية، ولما تمتلكه حكومة البحرين من رؤية تهدف لتطوير قطاع الطيران وصناعة الطيران. وستتميز مرافقنا في البحرين بالمستوى ذاته من التطور الذي تتميز به مرافقنا في ميامي، وسوف تشمل مرافق للفحص غير المتلف، وغرفة للفحص ومرافق للتصفيح."

وقال فيجاي أرومبكام، رئيس مجلس إدارة شركة آيروثرست" الخليج لخدمات الطيران ذ. م. م.: "نحن حريصون على خدمة سوق اصلاح وصيانة محركات الطائرات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية. لا يوجد سوى عدد قليل من مزودي هذه الخدمات في منطقة الشرق الأوسط، وهناك إمكانيات كبيرة لتقديم المساعدة وتوفير القيمة المضافة لشركات الطيران التي تضطر حالياً للحصول على هذه الخدمات من أوروبا أو أميركا الشمالية. وبالتالي فنحن نقدم جزءاً كبيراً من خدمات اصلاح وصيانة محركات الطائرات في مواقع تواجد شركات الطيران ومن البحرين."

وأضاف خليفة السادة، الرئيس التنفيذي لشركة آيروثرست" الخليج لخدمات الطيران ذ. م. م.: "نفخر بأن تكون البحرين مقراً لمرافق راقية لخدمات اصلاح وصيانة محركات الطائرات. ونرى في ذلك فرصة كبيرة للبحرين لتوسيع وجودها في قطاع الطيران.

ونتقدم بوافر الشكر لصاحب الجلالة، الملك حمد بن عيسى آل خليفة على سعيه الدؤوب وتوجيهاته السديدة لوضع البحرين كوجهة استثمارية رائدة في منطقة الشرق الأوسط، كما نشكر مجلس التنمية الاقتصادية على دعمه المتميز لتحقيق هذا المشروع، ونشكر هيئة شؤون الطيران المدني لمساعدتها الفورية في اصدار جميع الشهادات والموافقات التنظيمية."

وأعرب أيمن العبيدلي، عضو مجلس إدارة شركة آيروثرست" الخليج لخدمات الطيران ذ. م. م، عن سروره بأن هذا المشروع المشترك يوفر فرصة لتدريب البحرينيين ومساعدتهم على اكتساب المهارات التقنية الأساسية في قطاع خدمات اصلاح وصيانة محركات الطائرات.

وأضاف: "تتمثل رؤيتنا طويلة الأمد في تحقيق مستوى عال من التوطين والمساهمة في تطوير القوى العاملة المحلية."

وتعتبر شركة "آيروثروست" القابضة من الشركات الرائدة في مجال توفير خدمات اصلاح وصيانة وعمرة محركات الطائرات، وهي واحدة من أكبر الشركات المستقلة المزودة لهذه الخدمات وتتخذ من ميامي، الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها. وقدمت الشركات خدماتها لأكثر من 9 آلاف محرك عبر تاريخها الذي يمتد لأكثر من ستين عاماً، وتتمتع بسجل متميز يتسم بالمرونة والجودة والاعتمادية.

وتقدم الشركة خدماتها لنوعين من محركات الطائرات وهي محركات شركة "برات آند ويتني" من طراز جي تي 8 وسلسلة محركات طائرات سي أف أم انترناشونال من المجموعة 56. والشركة مشروع مشترك مناصفة بين شركة سنيكما (مجموعة سافران) وجنرال الكتريك.

وتوفر الشركة مجموعة واسعة من خدمات اصلاح وصيانة وعمرة محركات الطائرات بما في ذلك فحوص نهاية عقد الإيجار، واصلاح وعمرة مكونات محركات الطائرات، والاصلاح والعمرة الشاملة لمحركات الطائرات.


 
رد: "آيروثرست" تؤسس شركة لاصلاح وصيانة محركات الطائرات في البحرين

مليون مبروك للبحرين الشقيق
 
عودة
أعلى