الولايات المتحدة تنشر آلافاً من جنودها سراً في إسرائيل

Onlynectar

عضو
إنضم
10 ديسمبر 2011
المشاركات
184
التفاعل
184 0 0
GNOD.jpg





نشر موقع "أميركان فري برس" السبت تقريراً يقول أن آلافاً من الجنود الأميركيين ينشرون سراً في إسرائيل لإجراء تدريبات مع الجيش الإسرائيلي وسط تكهنات بأن الولايات المتحدة ستشن هجوماً عسكرياً على إيران في وقت قريب، وفي ما يأتي نص التقرير: "من دون اهتمام كبير من جانب وسائل الإعلام، يجرى نشر آلاف من الجنود الأميركيين في إسرائيل، ويعتقد مسؤولون إيرانيون أن هذا هو أحدث التحذيرات وأكثرها سفوراً بإن الولايات المتحدة ستشن هجوماً على إيران في وقت قريب".

وتصاعدت التوترات بين البلدين في الأشهر الأخيرة لكنها ازدادت حدةً في الأسابيع الأخيرة منذ أوائل ديسمبر المنصرم عندما اسقطت إيران طائرة أميركية من دون طيار واحتفظت بها، وتكهن كثيرون بإن الأخذ والرد بين البلدين سيتصاعد ويدفع بالولايات المتحدة وإيران إلى حرب شاملة، ولأن هذا قد يحصل في وقت أبكر مما يعتقد.

وبموجب التدريب المسمى "أوستير تشالينج 12" المقرر لأمد لم يكشف النقاب عنه خلال الأسابيع القليلة المقبلة، سيستضيف الجيش الإسرائيلي مع أميركا أكبر تدريبات مشتركة على الصواريخ بين البلدين، وفي أعقاب وضع قوات أميركية بالقرب من مضيق هرمز المجاور لإيران وتعزيز الدول المجاورة بأسلحة أميركية، فإن سلطات طهران لا تعتبر ذلك تجربةً وإنما بداية شيء أكبر.

وضمن التدريبات فإن نظام صواريخ مسرح الدفاع في الإجواء العليا سيعمل جنبا إلى جنب مع نظام السفن الراسية في بحر ايجة ومع البرنامج الإسرائيلي لاستخدم صواريخ "أرو" و"باتريوت" و"ايرون درون".

ويقول مسؤولون في الجيش الإسرائيلي إن التدريبات كانت قد وضعت قبل الأحداث الاخيرة التي ترتبط بالولايات المتحدة وبإيران، إلا أن ما يثير القلق هو كيف تحتاج التدريبات إلى نشرآلاف القوات الأميركية في إسرائيل.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية عن القائد الأميركي الجنرال "فرانك غورينك" أن التدريبات ليست مجرد "تمرين" ولكنها أيضا "انتشار" يتعلق بـ"عدة ألاف من الجنود الأميركيين" متوجهين إلى إسرائيل، وإضافة إلى ما تقدم فأن القوات الأميركية ستقيم مواقع قيادة جديدة لها في إسرائيل، وسيبدأ الجيش الإسرائيلي العمل من أحدى القواعد في ألمانيا.

وكانت القيادة الأميركية في أوروبا قد أقامت نظام رادار في إسرائيل في سبتمبر.

وبقيام الولايات المتحدة بتجهيز المملكة العربية السعودية ودولة الأمارات العربية المتحدة بالأسلحة لتدمير
أي فرصة لوجود برنامج أسلحة نووية إيرانية من مسافة قريبة، فإنها تكون الآن قد وضعت قوات إضافية على استعداد في إسرائيل وألمانيا في ما تخشى طهران أن يكون مجرد خدعة يجرى تنفيذها كتجربة.

وقالت وكالة "رويترز" الأسبوع الماضي أن الولايات المتحدة ستزود السعودية بطائرات "أف 15" بما يقارب 30 مليار دولار، وقد أعلن عن الصفقة بعد وقت قصير من قيام واشنطن بالتعاقد مع دبي لتزويد الإمارات بقنابل مضادة للخنادق المحصنة التي تستطيع تدمير القسم الأكبر من العمليات النووية تحت الأرض في إيران المجاورة.

ومنذ عملية الاستطلاع الأميركية فوق إيران والتي تركت لدى استخبارات خارجية طائرة أميركية أسيرة من دون طيار تصاعدت حدة التوتر بين البلدين، وبعد أن هددت إيران بغلق مضيق هرمز، الممر الحيوي لتجارة النفط، أرسلت الولايات المتحدة إلى المنطقة 15 ألفا من قوات المارينز.


المصدر :
 
رد: الولايات المتحدة تنشر آلافاً من جنودها سراً في إسرائيل

بغض النظر عن التدريبات ... لا أرى أي فائدة من نشر جنود أمريكيين دلخل اسرائيل ، بل وعلى العكس تماماً فإن تواجد هؤلاء الجنود في اسرائيل سيغعهم في موقف صعب جداً في حال اندلاع مواجهة مع ايران حيث انهم سيكون هدفا سهلا للصواريخ التس سيطلقها حزب الله بالاضافة للرؤوس الحربية الايرانية التي ستنجح في اختراق الدفاعات الغربية ولن تكون كثيرة طبعاً ، أعداد الجنود الاسرائيليين مع الاحتياط أكثر من كافية للدفاع عن مساحة اسرائيل الصغيرة بكفاءة !!!
 
عودة
أعلى