الأعجاز العددي في القرأن

رد: الأعجاز العددي في القرأن

ولاكن معجزات المسيح هي بتوكيل وتوفيق من الله سبحانه وتعالى كمثل معجزه يوسف عليه السلام ومعجزات سيدنا موسى عليه السلام ومحمد صلى الله عليهم اجمعين وسلم ولا تنسا ابراهيم عليه السلام
ولاكن يا صديقي اريد منك فقط ان تؤتي بمعجزات مكتوبه بكتابكم الانجيل كمثل القرأن



راجع هذا الرابط و هو يقول المعجزات التي كتبت في انجيل يوحنا



^^ هذا رابط يتحدث عن المعجزات التي ذكرت في انجيل لوقا
 
التعديل الأخير:
رد: الأعجاز العددي في القرأن

لا توجد معجزات لرسول الله عيسى ذكرت في الانجيل ولم تذكر في القران والله اعلم
يعني كما ذكر الاخ صاحب الموضوع بان المعجزات للنبي عيسى المذكورة في القرا ذكرت في الانجيل والله اعلم
 
رد: الأعجاز العددي في القرأن

شكرا يا النشمي على هذا الموضوع على الرغم اني لا اؤمن بمثل هذه الامور
 
رد: الأعجاز العددي في القرأن

لا توجد معجزات لرسول الله عيسى ذكرت في الانجيل ولم تذكر في القران والله اعلم
يعني كما ذكر الاخ صاحب الموضوع بان المعجزات للنبي عيسى المذكورة في القرا ذكرت في الانجيل والله اعلم

نعم في القرأن تم ذكر المعجزات التي قام بها يسوع و لكن على أعتقد ان تم ذكر جميعها و الله أعلم و لكن أنا متأكد أن في القرأن تم الحديث على أعاجيب يسوع أو عيسى
 
رد: الأعجاز العددي في القرأن

شكرا يا النشمي على هذا الموضوع على الرغم اني لا اؤمن بمثل هذه الامور

الذين ينكرون اعجاز القران او يحاولون نقضه ببعض الابحاث العلمية التي لا شأن لها اصلا بموضوع الاعجاز هم الملاحدة احذر من حيلهم مع ان الرد عليهم سهل وصعب في نفس الوقت
 
رد: الأعجاز العددي في القرأن

ولاكن معجزات المسيح هي بتوكيل وتوفيق من الله سبحانه وتعالى كمثل معجزه يوسف عليه السلام ومعجزات سيدنا موسى عليه السلام ومحمد صلى الله عليهم اجمعين وسلم ولا تنسا ابراهيم عليه السلام
ولاكن يا صديقي اريد منك فقط ان تؤتي بمعجزات مكتوبه بكتابكم الانجيل كمثل القرأن

بعد ما بحثت على الأنترنت و جدت نفس الشيء في الأنجيل و أنا أسف لأني تسرعت و اعطيتك معلومة خاطئة


معجزة الأعداد و الأرقام بالكتاب المقدس



+ من الحقائق الجوهرية أن الكتاب المقدس فى مجوعة يمثل وحدة متكاملة حيث نجد فية وحدة أدبية و تاريخية و نبوية و بنائية ..الخ.. كذلك نجد فية وحدة عددية.

+ ومن الحقائق المذهلة أن للأعداد بالكتاب المقدس معانى روحية عميقة..لذلك يجدر بنا أن نقف قليلا لندرس معانى هذه الأرقام و رموزها لنعرف المقصود منها. ولكننا فبل ذلك نعرض بعض الحقائق العددية الهامة..

+ الكتاب المقدس مبنى على نظام السباعيات .. أى أن مجموعة حروفة ومجموع كلماتة تمثل مضاعفات الرقم 7 وقد أشار الكتاب المقدس إلى ذلك فى سفر حبقوق قائلا (سباعيات سهام كلمتك ..) وهنا تظهر المعجزة الحقيقية فى الوحى الإلهى حيث تظهر الوحدة العددية بكيفية تفوق إدراك البشر و أفهامهم علاوة على صدق كل ما كتب فيه من نبوات لا يسطيع إنسان مهما كانت مكانتة العلمية أن يتصور التطابق العجيب بين كتابات موسى النبى فى العهد القديم و كتابات بولس الرسول فى العهد الجديد فى الوصف و التركيب الحسابى

+وهل يتصور العقل كيف يتم تدوين الوحى الإلهى و كتابته الحرف فية تلو الحرف و الكلمة فية جوار الأخرى وتكون النتيجة آيات و أصحاحات و أسفارا و يكون مجموعها هو مكرر رقم 7 .

والأكثر من هذا تكون هذه الأسفار ذات معان سامية و تكون بها الحياة والنجاة و السماء والأرض تزولان ولكن حرفا من هذه الحروف لا يزول.

+ فى اللغة العبرية واللغة اليونانية لا توجد أعداد تدل على الأرقام .. بل إن اعدادها حروف. ونفس الشئ نجدة فى اللغة القبطية أيضا فنجد مثلا حرف الألفا يساوى 1 وحرف البيتا يساوى 2 .. الخ.



و بالرجوع الى الإنجيل المكتوب باليونانية وللعهد القديم المكوتوب بالعبرية نجد الأتى :

(أ) عدد كلمات كل منها هو مكرر رقم سبعة.

(ب) عدد حروف كل منها هو مكرر رقم سبعة.

(ج) الكلمات الصحيحة هى مكرر رقم سبعة.

(ء)الكلمات المعتلة هى مكرر رقم سبعة.

(ه) عدد حروف الكتاب المقدس من معتلة وصحيحة هو مكرر عدد سبعة.

(و) فى عدد الأجيال نجد من إبراهيم تى مجئ السيد المسيح 42جيلا أى 6x7.

(ز) مثال فى الأصحاح الأول من الإنجيل بحسب القديس متى نلاحظ الأتى:

عدد كلمات هذا الأصحاح فى الأصل العبرانى 49 كلمة اساسية (7x7) منها 28كلمة تبدأ بحرف علة (28=4x7) ومنها 21 كلمة تبتدىء بحرف صحيح (21=3x7)
نجد أيضا 7 كلمات تنتهى بحرف علة و42 كلمة تنتهى بصحيح.
هذه الكلمات ال49 يوجد فيها 266 حرفا أى (7x3منها 140 حرف علة (7x20)و126 حرف صحيح أى (7x1
فى الكلمات ال49تكررت 35 كلمة أكثر من مرة . بينما وردت 14 كلمة مرة واحدة لذلك وردت 7 كلمات بأكثر من صيغة واحدة لا غير.
ورد فى الكلمات ال49 مجموعة أماء عددها 42 اسما. من بينهم 35 اسما لأشخاص أجداد للسيد المسيح و سبعة ليسوا من أجداده .. و هذه الأسماء توجد فى كل اللغات لذلك يمكن لأى إنسان مراجعتها باللغة التى يتكلموا بها للتأكد من صحة القول.
و التركيب السباعى هو فى الحقيقة توقيع الله الحى على كتابة المقدس. وهذا لا بعسر على من يحصى عدد شعور رؤوسنا (متى 10:3) و يحصى عدد الكواكب (مزمور 147)أن يحصى عدد كلمات و حروف كتابه.

وللرقم سبعة فى الكتاب المقدس أهمية خاصة فالله يخلق الوجود فى سته أيام و فى اليوم (السابع)يستريح. حيث أن رقم (سبعة)هو رقم الكمال والاكتمال.لذلك ورد سبعمائة مرة فى الكتاب المقدس نذكر منها.



أولا فى العهد القديم:



أيام الأسبوع سبعة(تكوين 1:3-2:3).وقد قسمت الكتب المقسة الزمن الى أسابيع (تكوين2:1-3)واعتاد السوريون الاحتفال بالزواج أسبوعيا(تكوين29:27.2و مدة الجنازة أيضا أسبوع (تكوين29"27.2 ومدة الجنازة أيضا أسبوع (تكوين 50:10, صومائيل الأول 13:31) و لم يكن العبرانيون يعرفون أيام الأسبوع بأيام خاصة ما عدا يوم السبت (اليوم السابع) حتى أن الجمعة كانوا يطلقون عليه يوم الأستعداد (مرقس42:15)وكانوا يطلقون على باقى الأيام أعداد مثل اليوم الأول , اليوم الثانى ... الخ (متى 1:2

v للتعبير عن أنتقام الله الكامل ممن يقتل قايين يقول (سبعة أضعاف ينتقم منه)(تكوين15:4)

v وقد حذر الله نوح قبل الطوفان . ثم أنزل المطر بعد سبعة أيام (تكوين 4:7) و بعد سبعة أيام من الطوفان أرسل نوح الغراب و الحمامة (تكوين 12.10:8. 4:7).

v للتعبير عن حفظ الله الكامل للبهائم الطاهرة و الطيور يقول لنوح "لتأخذ معك سبعة سبعة ذكرا و أنثى لاستبقاء نسل على وجه الأرض " (تكوين2:7). وقد أنتهت العاصفة التى جاءت بعد الطوفان فى نهاية اليوم السادس وظهر الإشراق و الصحو فى اليوم السابع.ومع استقرار الفلك فى اليوم السابع قدمت ذبائح الشكر لله.

v فى حلم فرعون الذى فسره يوسف كان عدد البقرات سبعة. وعدد السنابل سبعة (تكوين41 :2-7)

v كان اليهود يحتفلون باليوم السابع للعبادة و بالسنة السابعة. و كانت سنة اليوبيل سبع سنين سبع مرات .

v للتعبير على مشغولية داود بالصلاة الدائمه يقول "سبع مرات فى النهار سبحتك على أحكام عدلك"(المزمور 119 :16) و للتعبير عن الرجاء الكامل يقول "الصديق يسقط سبع مرات و يقوم"(أمثال 24 :6) و عندما أذل الله نبوخذ نصر إذلالا كاملا جعله مطرودا و يأكل العشب كالثيران سبعة أزمنة (دانيال 25 :4).



ثانيا فى العهد الجديد :



ذكر الإنجيل حسب ما دونه القديس متى سبعة أمثال لملكوت السموات نطق بها السيد المسيح و هى صورة واضحة عن هذا الملكوت كذلك ذكر القديس لوقا سبع مرات أن يسوع المسيح كان يصلى (لوقا 2 :21 , 5 :16 , 6 :12 , 9 :18-29 , 11 :1 , 22 : 41)



فى سؤال القديس بطرس الرسول للسيد المسيح عن مدى الغفران للأخرين قال "هل إلى سبع مرات " فكان رد السيد المسيح له المجد "لا أقول لك إلى سبع مرات. بل إلى سبعين مرة سبع مرات (متى 18 :22) و قد تحدث السيد المسيح مع السامرية فى سبع عبارات. ونطق على الصليب بسبع كلمات.



ولخدمة الموائد للمؤنين خدمه تامة " أنتخب التلاميذ سبع رجال ممتلئين من الروح القدس و حكمة " (أعمال الرسل 6 :2) وقد رأى القديس بولس سبع رؤى .



v فى سفر الرؤيا ذكر القديس يوحنا الحبيب سبعة أرواح (1 :4) سبعة منابر (1 :12) سبعة كواكب (1 :16) سبعة مصابيح (4 :5) سبعة ختوم (5 :1) سبعة قرون (5 :6) سبع أعين (5 :6) سبعة أبواق (8 :2) سبعة رعود (10 :3) سبعة ملائكة (15 :6 , 8 :2) سبعة جامات (15 :7 ) سبع ضربات (15 :.

v ورد فى سفر الرؤيا سبع رؤى هى المرأة المتلحفة بالشمس (رؤ 12 :1) التنين الأحمر (12 :13) و الولد الذكر (12 :5) الوحش الطالع من البحر (13 :1) الوحش الطالع من الأرض (13 :11) الحمل القائم على جبل صهيون (14 :1) ابن الأنسان الجالس على السحابة (14:14)



ثالثا: فى الخليقة :





ولرقم سبعة أهميته فى الخليقة أيضا فالضوء له سبعة ألوان و الصوت أيضا نجد سلمه الموسيقى ذا سبعة نغمات.

وغى علم الحيوان فترة الحمل تختلف من كائن الى أخر و لكنها أيضا مضاعفات للرقم سبعة كالأتى:

ü مدة حمل الفأر 21 يوما أى 7x3

ü مدة حمل الأرنب 28 يوما أى 7x4

ü مدة حمل القطة 56 يوما أى 7x8

ü مدة حمل الكلب 63 يوما أى 7x9

ü مدة حمل الأسد 98 يوما 7x14

ü مدة حمل الخروف 147 أى 7x21

ü مدة حمل الإنسان 280 أى 7x40

ü أيضا فأن فترة حضانة الدجاجة العادية مدتها 21 يوما (7x3) وعند البط 28 يوما (7x4) ......الخ.



مضاعفات الرقم 7:



كذلك لمضاعفات الرقم 7 أيضا أهمية خاصة نوجزها باختصار :

رقم 14 : تتضح أهميته فى حساب عيد الفصح :تكون لكم شاه صحيحة ذكر..ويكون عندكم تحت الحفظ إلى اليوم الرابع عشر من هذا الشهر" (خروج 12 :6 ,18,19)

رقم 49: كان يحدد اليوبيل (لاويين 25 :8-17 , عدد 36 :4) ويحدد يوم الخمسين (خروج 34 :23 , لاويين23 :15) ويحدد موعد حلول الروح القدس.

رقم 70:يشير إالى كثرة العدد "كانت جميع نفوس الخارجين من صلب يعقوب 70 نفسا" (خروج 1 :5) وكان عدد نفوس الشعب عند دخولهم ألى مصر (سبعين)(تكوين 46 :27) وقد أختار السيد المسيح سبعين رسولآ بلأضافة إالى الإثنى عشر (لوقا 10 :1)

رقم 77: يشير إالى الضخامة ويتضح من ذلك من كلمات لامك أنه "ينتقم لقايين سبعة أضعاف...واما لامك فسبعة وسبعين"(التكوين 4 :24)



حرص الأباء و الأجداد على تتبع الأعداد و الأرقام :



حرص الأباء والأجداد على تتبع الأعداد و الأرقام يدفعهم إالى عمل أحصاء لتعداد حروف و كلمات و أعداد و أصحاحات و أسفار الكتاب المقدس فى كافة ترجماته. و على سبيل المثال نذكر هذا الإحصاء المبسط للكتاب المقدس حسب الترجمة البيروتية المتداولة بيننا:



ü عدد أسفار العهد القديم 39 سفرا

ü عدد أسفار العهد الجديد 27 سفرا

ü أجمالى أسفار الكتاب المقدس 66 سفرا

ü عدد أصحاحات العهد القديم 929 أصحاحا

ü عدد أصحاحات العهد الجديد 260 أصحاحا

ü إجمالى أصحاحات الكتاب المقدس 1189 أصحاحا

ü عدد أيات العهد القديم 23248 آية

ü عدد آيات العهد الجديد 8054 آية

ü اجمالى آيات الكتاب المقدس 31302 آية

ü عدد كلمات العهد القديم 322598 كلمة

ü عدد كلمات العهد الجديد 108341 كلمة

ü اجمالى كلمات الكتاب المقدس 430938 كلمة

ü عدد حروف العهد القديم 2728158 حرفا

ü عدد حروف العهد الجديد 838380 حرفا

ü اجمالى حروف الكتاب المقدس 3566528 حرفا

ü عدد مرات واو العطف فى العهد القديم 35525 وب العهد الجديد 10684 والاجمالى بالكتاب المقدس 46209 مرة

ü وهكذا توجد بيانات أحصائية عن كافة الحروف .... كذلك أيضا أمكن تحديد الايه الوسطى بالكتاب المقدس و هى (مزمور 118 : و أقصر سفر هو رساله يوحنا الثانية و أطول سفر هو المزامير و أقصر أصحاح هو المزمور 17 و أطول أصحاح هو المزمور 119 و أقصر آية "لا تزن" و أطول آية أستير 8 :9 .
 
رد: الأعجاز العددي في القرأن

نعم في القرأن تم ذكر المعجزات التي قام بها يسوع و لكن على أعتقد ان تم ذكر جميعها و الله أعلم و لكن أنا متأكد أن في القرأن تم الحديث على أعاجيب يسوع أو عيسى


القرآن الكريم تحدث عن معجزات جميع الانبياء وهناك معجزات تتطابق مع ما ذكر في لانجيل كسفينة نوح وقصة ابراهيم وعصا موسى .. الخ
 
رد: الأعجاز العددي في القرأن

نعم في القرأن تم ذكر المعجزات التي قام بها يسوع و لكن على أعتقد ان تم ذكر جميعها و الله أعلم و لكن أنا متأكد أن في القرأن تم الحديث على أعاجيب يسوع أو عيسى

موضوع منقول للاستفادة


معجزات نبي الله عيسى بين القرآن والكتاب المقدس

وإذ تخرج الموتى بإذني
************************
? ورد في الكتاب المقدس :
قوله: *38فَفَاضَ قَلبُ يَسُوعَ بِالأَسَى الشَّدِيدِ مَرَّةً ثَانِيَةً. ثُمَّ اقْتَرَبَ إِلَى القَبْرِ، وَكَانَ كَهْفاً عَلَى بَابِهِ حَجَرٌ كَبِيرٌ. 39وَقَالَ: «ارْفَعُوا الحَجَرَ!» فَقَالَتْ مَرْثَا: «يَاسَيِّدُ، هَذَا يَوْمُهُ الرَّابِعُ، وَقَدْ أَنْتَنَ». 40فَقَالَ يَسُوعُ: «أَلَمْ أَقُل لَكِ: إِنْ آمَنْتِ تَرَيْنَ مَجْدَ اللهِ؟»41فَرَفَعُوا الحَجَرَ، وَرَفَعَ يَسُوعُ عَيْنَيْهِ إِلَى السَّمَاءِ وَقَالَ:
«أَيُّهَا الآبُ، أَشْكُرُكَ لأَنَّكَ سَمِعْتَ لي، 42وَقَدْ عَلمْتُ أَنَّكَ دَوْماً تَسْمَعُ لي. وَلكِنِّي قُلتُ هَذَا لأَجْل الجَمْعِ الوَاقِفِ حَوْلي ليُؤْمِنُوا أَنَّكَ أَنْتَ أَرْسَلتَنِي»
. 43ثُمَّ نَادَى بَصَوْتٍ عَالٍ: «لعَازَرُ اخْرُجْ!» 44فَخَرَجَ المَيْتُ وَالأَكْفَانُ تَشُدُّ يَدَيْهِ وَرِجْلَيْهِ، وَالمِنْدِيلُ يَلُفُّ رَأْسَهُ. فَقَالَ يَسُوعُ لمَنْ حَوْلَهُ: «حُلُّوهُ وَدَعُوهُ يَذْهَبْ»* .
الكتاب المقدس يوحنا11: 38-43
وفي نسخة أخرى للكتاب المقدس تغير فيها النص عن سابقه في بعض مواضعه كما يلي: *38فَانْزَعَجَ يَسُوعُ أَيْضًا فِي نَفْسِهِ وَجَاءَ إِلَى القَبْرِ، وَكَانَ مَغَارَةً وَقَدْ وُضِعَ عَلَيْهِ حَجَرٌ. 39قَالَ يَسُوعُ:«ارْفَعُوا الحَجَرَ!». قَالَتْ لَهُ مَرْثَا، أُخْتُ المَيْتِ:«يَاسَيِّدُ، قَدْ أَنْتَنَ لأَنَّ لَهُ أَرْبَعَةَ أَيَّامٍ». 40قَالَ لَهَا يَسُوعُ:«أَلَمْ أَقُل لَكِ: إِنْ آمَنْتِ تَرَيْنَ مَجْدَ اللهِ؟». 41فَرَفَعُوا الحَجَرَ حَيْثُ كَانَ المَيْتُ مَوْضُوعًا، وَرَفَعَ يَسُوعُ عَيْنَيْهِ إِلَى فَوْقُ، وَقَالَ:
«أَيُّهَا الآبُ، أَشْكُرُكَ لأَنَّكَ سَمِعْتَ لي، 42وَأَنَا عَلمْتُ أَنَّكَ فِي كُل حِينٍ تَسْمَعُ لي. وَلكِنْ لأَجْل هذَا الجَمْعِ الوَاقِفِ قُلتُ، ليُؤْمِنُوا أَنَّكَ أَرْسَلتَنِي»
. 43وَلَمَّا قَالَ هذَا صَرَخَ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ:«لعَازَرُ، هَلُمَّ خَارِجًا!»* .
الكتاب المقدس يوحنا11: 38-43
? ورد في القرآن الكريم :
*إِذْ قَالَ اللهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالدَتِكَ إِذْ أَيَّدْتُكَ بِرُوحِ القُدُسِ تُكَلمُ النَّاسَ فِي المَهْدِ وَكَهْلاً وَإِذْ عَلمْتُكَ الكِتَابَ وَالحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالأِنْجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنْفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ المَوْتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرائيلَ عَنْكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالبَيِّنَاتِ فَقَالَ الذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَذَا إِلا سِحْرٌ مُبِينٌ *110* وَإِذْ أَوْحَيْتُ إِلَى الحَوَارِيِّينَ أَنْ آمِنُوا بِي وَبِرَسُولي قَالُوا آمَنَّا وَاشْهَدْ بِأَنَّنَا مُسْلمُونَ *111*
القرآن الكريم سورة المائدة: 110
تم نقل المادة العلمية من كتاب ثم شتان مع تصريف
إعداد أ. د/ محمود عبد الرازق الرضواني
أستاذ العقيدة والأديان والفرق والمذاهب والمعاصرة
والعضو المؤسس للجمعية العلمية لعلوم مالعقيدة والأديان والفرق والمذاهب المعاصرة بكلية الدعوة وأصول الدين بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة
 
رد: الأعجاز العددي في القرأن

القرآن الكريم تحدث عن معجزات جميع الانبياء وهناك معجزات تتطابق مع ما ذكر في لانجيل كسفينة نوح وقصة ابراهيم وعصا موسى .. الخ

نعم أخي و لكن لا أعتقد تم ذكر جميعا و انا لست متأكد و لكن يسوع عاش 33 سنة اذا لم تخني الذاكرة و في هذه 33 في كل يوم كان يحدث معجزة ما حتى قبل مجيء يسوع كان يحدث معجزات تخص قدوم يسوع على سبيل المثال قام الله بتبشر اشخاص ( انا أسف قد نسيت اسمائهم ) على ان يسوع او المخلص انه قادم
 
رد: الأعجاز العددي في القرأن

موضوع منقول للاستفادة


معجزات نبي الله عيسى بين القرآن والكتاب المقدس

وإذ تخرج الموتى بإذني
************************
? ورد في الكتاب المقدس :
قوله: *38فَفَاضَ قَلبُ يَسُوعَ بِالأَسَى الشَّدِيدِ مَرَّةً ثَانِيَةً. ثُمَّ اقْتَرَبَ إِلَى القَبْرِ، وَكَانَ كَهْفاً عَلَى بَابِهِ حَجَرٌ كَبِيرٌ. 39وَقَالَ: «ارْفَعُوا الحَجَرَ!» فَقَالَتْ مَرْثَا: «يَاسَيِّدُ، هَذَا يَوْمُهُ الرَّابِعُ، وَقَدْ أَنْتَنَ». 40فَقَالَ يَسُوعُ: «أَلَمْ أَقُل لَكِ: إِنْ آمَنْتِ تَرَيْنَ مَجْدَ اللهِ؟»41فَرَفَعُوا الحَجَرَ، وَرَفَعَ يَسُوعُ عَيْنَيْهِ إِلَى السَّمَاءِ وَقَالَ:
«أَيُّهَا الآبُ، أَشْكُرُكَ لأَنَّكَ سَمِعْتَ لي، 42وَقَدْ عَلمْتُ أَنَّكَ دَوْماً تَسْمَعُ لي. وَلكِنِّي قُلتُ هَذَا لأَجْل الجَمْعِ الوَاقِفِ حَوْلي ليُؤْمِنُوا أَنَّكَ أَنْتَ أَرْسَلتَنِي»
. 43ثُمَّ نَادَى بَصَوْتٍ عَالٍ: «لعَازَرُ اخْرُجْ!» 44فَخَرَجَ المَيْتُ وَالأَكْفَانُ تَشُدُّ يَدَيْهِ وَرِجْلَيْهِ، وَالمِنْدِيلُ يَلُفُّ رَأْسَهُ. فَقَالَ يَسُوعُ لمَنْ حَوْلَهُ: «حُلُّوهُ وَدَعُوهُ يَذْهَبْ»* .
الكتاب المقدس يوحنا11: 38-43
وفي نسخة أخرى للكتاب المقدس تغير فيها النص عن سابقه في بعض مواضعه كما يلي: *38فَانْزَعَجَ يَسُوعُ أَيْضًا فِي نَفْسِهِ وَجَاءَ إِلَى القَبْرِ، وَكَانَ مَغَارَةً وَقَدْ وُضِعَ عَلَيْهِ حَجَرٌ. 39قَالَ يَسُوعُ:«ارْفَعُوا الحَجَرَ!». قَالَتْ لَهُ مَرْثَا، أُخْتُ المَيْتِ:«يَاسَيِّدُ، قَدْ أَنْتَنَ لأَنَّ لَهُ أَرْبَعَةَ أَيَّامٍ». 40قَالَ لَهَا يَسُوعُ:«أَلَمْ أَقُل لَكِ: إِنْ آمَنْتِ تَرَيْنَ مَجْدَ اللهِ؟». 41فَرَفَعُوا الحَجَرَ حَيْثُ كَانَ المَيْتُ مَوْضُوعًا، وَرَفَعَ يَسُوعُ عَيْنَيْهِ إِلَى فَوْقُ، وَقَالَ:
«أَيُّهَا الآبُ، أَشْكُرُكَ لأَنَّكَ سَمِعْتَ لي، 42وَأَنَا عَلمْتُ أَنَّكَ فِي كُل حِينٍ تَسْمَعُ لي. وَلكِنْ لأَجْل هذَا الجَمْعِ الوَاقِفِ قُلتُ، ليُؤْمِنُوا أَنَّكَ أَرْسَلتَنِي»
. 43وَلَمَّا قَالَ هذَا صَرَخَ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ:«لعَازَرُ، هَلُمَّ خَارِجًا!»* .
الكتاب المقدس يوحنا11: 38-43
? ورد في القرآن الكريم :
*إِذْ قَالَ اللهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالدَتِكَ إِذْ أَيَّدْتُكَ بِرُوحِ القُدُسِ تُكَلمُ النَّاسَ فِي المَهْدِ وَكَهْلاً وَإِذْ عَلمْتُكَ الكِتَابَ وَالحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالأِنْجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنْفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ المَوْتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرائيلَ عَنْكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالبَيِّنَاتِ فَقَالَ الذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَذَا إِلا سِحْرٌ مُبِينٌ *110* وَإِذْ أَوْحَيْتُ إِلَى الحَوَارِيِّينَ أَنْ آمِنُوا بِي وَبِرَسُولي قَالُوا آمَنَّا وَاشْهَدْ بِأَنَّنَا مُسْلمُونَ *111*
القرآن الكريم سورة المائدة: 110
تم نقل المادة العلمية من كتاب ثم شتان مع تصريف
إعداد أ. د/ محمود عبد الرازق الرضواني
أستاذ العقيدة والأديان والفرق والمذاهب والمعاصرة
والعضو المؤسس للجمعية العلمية لعلوم مالعقيدة والأديان والفرق والمذاهب المعاصرة بكلية الدعوة وأصول الدين بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

نعم هذا صحيح و شكرا لك
 
رد: الأعجاز العددي في القرأن

معجزات النبي عيسى بن مريم عليه السلام المذكورة في القرآن

قال الله تعالى :

{ إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ إِنْ هَذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ }

سورة المائدة آية 110
 
عودة
أعلى