تاريخ الجيش الكويتي

الله يعطيك الف عافيه على هذا الموضوع المفصل عن جيش بلدي العزيز
اخي العزيز الكويت بما انها بلد عربي مسلم فهيا بلدي انا ايضا فبلاد الاسلام اوطاني اعتبر الموضوع هدية مني الى كل الشعب الكويتي عامتا واليك خاصتا تقبل احتراماتي اخي العزيز

نعم

الجيش الكويتي قادر على حماية الحدود الكويتية وبشكل كبير وفعال

والدليل البطولات الي سطرها الجيش وقت الغزو وهو بعدد قليل جدا و بحالة صدمة وعدم تأهب واستعداد
لا يا اخي الجيش الكويتي غير قادر على حمايه حدوده بشكل كبير وفعال
متطور فعلا ولاكن العنصر البشري له دور
يعني الجيش الكويتي انا لا اعلم كم تعداده ولاكن لو كان 50الف جيش قوي ومتطور
هل سينفع امام 2مليون متخلفين لا يحملون سوى الرشاش والار بي جي
بالتأكيد لا
اذا العنصر البشري النقطه القاتله لكل دول الخليج بأستثنا السعوديه
وشكرا لك اخي

بالتأكيد لا
وشكرا لك اخي
احترم رئيك اخي العزيز لكن هل صمد الجيش العراقي رغم كثرته امام قلة الجيش الامريكي رغم قلته لكن ترسانته العسكرية كلها متطورة

وهل نجح الجيش الامريكي رغم كل ما ملك في كبت جماح المقاومة رغمة قلتها في العراق

احترم رئيك اخي العزيز لكن هل صمد الجيش العراقي رغم كثرته امام قلة الجيش الامريكي رغم قلته لكن ترسانته العسكرية كلها متطورة

وهل نجح الجيش الامريكي رغم كل ما ملك في كبت جماح المقاومة رغمة قلتها في العراق
يا اخي الجيش الامريكي ليس الجيش الكويتي في التدريب والقوه العسكريه الاسلحه المستخدمه انظر الى القاذفات التي تخرج لتقذف والطائرات والدعم الجوي الكبير والاقمار الصناعيه والاسلحه المتطوره والتكنولوجيا الرهيبه
وبعدين الشعب الكويتي ليس الشعب العراقي الشعب الكويتي ليس شعب عسكري كما كان العراق
اي لن تجد هذه الاسلحه والمتقجرات والاشخاص الذين يتقنون صناعتها واستعمالها
علاوتا على ذالك العراق كبير المساحه بعكس الكويت والعراقيين تأقلموا مع الحروب
وانظر الى الفارق في السكان وبعدين لو جائت دوله وحاربت دوله مثل الكويت انظر الى المواليين
لهذه الدوله وكيف سيحبطون اي عمل تقوم به مقاومه اذا كم ستتحمل الكويت في مثل هذه الحاله
ولا تنسي الخسائر البشريه الرهيبه نسبه الى ضياع العمق الجغرافي
اذا الجيش الكويتي سيحارب الداخل ام الخارج
اخوي خلينا نكون صريحين القوات الخليجيه بشكل عام قوت ممتازه في كل افرع القوات المسلحه
اما الجانب البري فأري ان اقرب دوله اصبحت بريه جيده بنسبه 70%بالنسبه لمساحتها هي السعوديه العدد البشري طبعا
اما بقيه دول الخليج غير جيده نهايئه لا عدد ولا عده في المجال البري
وشكرا اخي

يا اخي الجيش الامريكي ليس الجيش الكويتي في التدريب والقوه العسكريه الاسلحه المستخدمه انظر الى القاذفات التي تخرج لتقذف والطائرات والدعم الجوي الكبير والاقمار الصناعيه والاسلحه المتطوره والتكنولوجيا الرهيبه
وبعدين الشعب الكويتي ليس الشعب العراقي الشعب الكويتي ليس شعب عسكري كما كان العراق
وانظر الى الفارق في السكان وبعدين لو جائت دوله وحاربت دوله مثل الكويت انظر الى المواليين
لهذه الدوله وكيف سيحبطون اي عمل تقوم به مقاومه اذا كم ستتحمل الكويت في مثل هذه الحاله
اخوي خلينا نكون صريحين القوات الخليجيه بشكل عام قوت ممتازه في كل افرع القوات المسلحه
اما الجانب البري فأري ان اقرب دوله اصبحت بريه جيده بنسبه 70%بالنسبه لمساحتها هي السعوديه العدد البشري طبعا
وشكرا اخي
رغم ما قيل ورغم ما يقال تحب الصراحة اما اي حرب استنزاف كل الجيوش العربية ضعيفة
- لا نملك صناعة حربية متطورة
- لا نملك برنامج صناعة الصواريخ اقول صناعة وليس تطوير
- معضم الدول العربية تستورد الرصاص مع ان الرصاص اخر شيئ في الصناعة الحربية
- نعتمد على الاستراد ونعطيه الاولوية اكثر من التصنيع وهذه نقطة الضعف لا قدر الله وكانت حرب وتوقف الامداد بقطع الغيرا والذخيرة وفرغت المخازن كيف سيكون حال الجيوش العربية نبقى نقاتل الا بالرصاص ام سنواجه الاف 22 بطلقات من كلاشينكوف ??
عدم قدرة اي جيش عربي على مواجهة الكيان الصهيوني مع دخول الاف 22 الخدمة في اسرائيل معضم الدفاعات الجوية العربية لا تقدر على كشف هاته الطائرة
نتكلم عن القوات البرية لن تقدر اي دولة عربية على مواجهة ي من الدول العضمى في الوقت الحالي
الحلول
- صناعة عسكرية محلية خالصة لا تعتمد الا في القليل على الغرب
- تقوية انضمة الرادارات لدينا خبراء مشاء الله يمكننا الاعتماد عليهم في هاته الصناعة لان اي جيش قوي لا يمتلك انضمة رادارت قادرة على كشف العدو من مسافة بعيدة ترحم عليه قبل دخوله المواجهة
عدم الاعتماد على الدبابات كسلاح رئيسي في المعارك وتكوين مجموعات اقتحام صغيرة مسلحة تسليح متطور تعتمد على اسلوب الكر والفر النتيجة مضمونة في هذا المجال الحاق خسائر قدر الامكان في القوات المواجهة وضرب الامداد مما يسبب احباط للعدو قبل الدخول معه في مواجه مباشرة
صناعة وتطوير منضومة الدفاع الجوي حتى تكون في مستوا التطلعات

هذا الكلام غير منطقي اخي
معظم دول المنطقة تصنع الذخيرة
راجع نفسك
يمنني اعطاء الدول التي تصنع الذخيرة والدول التي لا تصنع الذخيرة وستجد ان عدد الدول الغير مصنعة اكثر من الدول المصنعة
على حسب علمي الدول المصنعة للذخيرة في الدول العربية لا يتجاوز 7/22 او اقل من هذا العدد

التعديل الأخير:
ممتاز
لكل مصائب العرب اتت بايدينا
من احتلال الكويت الى احتلال العراق

وشكرا اخي
من قالك ياخوي ان الشعب الكويتي لا يعرف يقاتل ولا يعرف يستخدم سلاح
واذا عن الاسلحه ترا ياخوي ما في بيت بالكويت يخلا من السلاح على الاقل تجد بكل بيت كلاش او مسدس
وانا واحد من الشعب الكويتي اعرف استخدم جميع انواع الاسلحه الفرديه ومجرب الكثير منها وعمري لا يتجاوز ال 17 سنه

ترا الناس ياخوي مخابر مهي مناظر

والدليل ياخوي المقاومه الكويتي للغزو العراقي سنه90 قاوموا الجيش العراقي من اول يوم الي اخر يوم بسلاح قليل و عتاد قليل واستطاع ان يدمر الكثير من وحدات الجيش العراقي ويدمر الروح المعنويه للجيش العراقي ويبث الرعب بينهم

وتشهد لنا معركة القرين

الكويت دائما سند لنا

ونحن دائما سند لها

مصري مخلص

أخي العزيز كلاش كويتي

لو فكرنا قليلاً بما قاله الأخ النسر العربي سنعرف الصواب أو القريب جداً إلى الصواب ^_^

وهذا لا يعتبر إساءة للجيش الكويتي فالتطور مستمر في القوات الكويتيه

ولو نظرنا فيما طرحـه الأخ العزيز عن تاريخ الجيش الكويتي وما وصل إليه الجيش الكويتي حالياً

لعرفنا مدى التطور الكبير الذي حدث في هذه الفترة وهذا يحسب كنقاط إيجابية في القوات الكويتية وسنرى المزيد من التطور في الأعوام القادمة

إلى أن يصل الجيش الكويتي مرحلة التفوق في العدد والعتاد

كنت اتمنى ان ترتقي نوعيه مشاركاتك وهذا العدد الكبير من المشاركات لكن للاسف

بالتأكيد لا
وشكرا لك اخي

هاته صور الدبابة تي 72 الكويتية وعلى حسب معلوماتي وصلت للجيش الكويتي قبل عملية عاصفة الصحراء لتحرير الكويت تدرب عليها الجيش الكويتي على الاراضي السعودية في وقت قياسي وشاركت في التحرير

كنت اتمنى ان ترتقي نوعيه مشاركاتك وهذا العدد الكبير من المشاركات لكن للاسف
[/quo
ليس كل المواضيع انا فاهم فيها اخي الكريم نعم تكثر مشاركاتي في بعض المواضيع لانها في مجال فهمي اما المواضيع التي لا افهم فيها كثيرا فقط اكتفي بالشكر لصاحب الموضوع
اما بالنسبه لمشاركتي التي تقول اتمنى ان ارتقي بها فهي وجهه نظر واذا كان لديك وجهة نظر تفضل قولها بالنسبه للمشاركات فتعتمد على التوفيق من الله سبحانه وتعالى وهي اثراء للموضوعات بما ان الكثير من الاعضاء يشتكون من قله المشاركات فحبيت اني اشجع الاعضاء النشطين لان قل الاهتمام يولد العزوف عن جلب المواضيع لانه يتعب وما حد يقدر
اتمنى ان تكون وصلت وجه نظري
شكرالك اخي

عودة
أعلى