روسيا تبدأ بإنتاج عربات Bmd4

redcrash

Algerian Army
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
2,893
التفاعلات
227 1
[align=right]يعد ما يعرف باسم "كورغان ماش زافود" من أكبر مؤسسات مجمع الصناعات العسكرية في روسيا وهو المصنع الروسي الوحيد الذي ينتج مدرعات "ب إم ب" التي هي عربات القتال للمشاة والتي تسلحت بها جيوش نحو ثلاثين بلدا من بلدان العالم حتى الآن. وينتج المصنع الذي تحتضنه مدينة كورغان، إلى جانب مدرعات "ب إم ب 1" و"ب إم ب 2" و"ب إم ب 3"، عربات التصليح والإجلاء المدرعة "ب ر أ م - ل" وهي عبارة عن ورشة متنقلة لتصليح المدرعات التي أصيبت بالعطب في ميدان المعركة كما يمكن استخدامها لإجلاء المدرعات المتعطلة من ميدان المعركة، وأيضا الشاسيه أو القاعدة المتحركة لحمل شتى الأسلحة.

ومن المقرر أن يبدأ المصنع إنتاج مدرعات "ب إم د 4" من نوع مطور. وصرح فاليري يارمولوفيتش، النائب الأول للمدير العام للشركة التي تدير مصنع كورغان، بأن الإنتاج الأول لعربة "ب إم د 4" الجديدة سيظهر في 28 فبراير من سنة 2008. وسينتج مصنع كورغان مدرعات "ب إم د 4" بالتعاون مع أحد مصانع مدينة فولغوغراد.

الجدير بالذكر أن عربة "ب إم د 4" ظهرت نتيجة لتطوير "ب إم د 3" الذي قام به مصممو المدرعات في مدينة تولا، كعربة قتالية لجنود المظلات. واعتاد جنود المظلات على تسميتها بـ"باختشا".

ويتميز ما سينتجه مصنع كورغان بدرعه المقوى المصنوع من الألومنيوم وقدرته على إطلاق النيران وبجهاز التنشين المنقطع النظير الذي يتيح إطلاق نيران أسلحة العربة على الأهداف البرية والجوية بصورة مجدية عندما لا تتحرك العربة أو تسير على الأرض أو على سطح الماء على نحو سواء. وتتيح طريقة تعمير المدفع الخاص بالعربة تجنب انبعاث الغازات داخل العربة. ويتم تعمير المدفع في زمن يتراوح بين 4 و6 ثوان. ويرى الخبراء أن مدرعات "ب إم د 4" تمكن جنود المظلات من تحقيق مهام عديدة دون مساندة الدبابات والمدفعية سواء أثناء الهجوم أو في معركة الدفاع.

وستكون مدرعات "ب إم د 4" من إنتاج مصنع كورغان مهيأة للاستخدام كعربة قتالية لشتى أفرع القوات المسلحة وقوات الأمن وليس لجنود المظلات لوحدهم، وتظل في الوقت نفسه تحتفظ بقدراتها للنزول على الأرض من الطائرات بواسطة "البراشوت" واجتياز الموانع المائية. وستطرح مدرعات "ب إم د 4" للبيع في أسواق العالم أيضا.

وتجدر الإشارة إلى أن إحدى الخطط التي اعتمدتها إدارة "كورغان ماش زافود" تنص على تغيير معدات المصنع بأكملها لتحل محلها معدات جديدة في غضون 10 أعوام. وقد بدأ المصنع بتسلم المعدات الجديدة. [/align][align=center]المصدر وكالة الانباء الروسية .[/align]
 

redcrash

Algerian Army
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
2,893
التفاعلات
227 1
[align=right]معلومات سريعة وبإختصار حول بي أم دي 4 :

الوزن القتالي : 13,200 كيلوغرام .
تحمل 7 أفراد .
مدفع عيار 100 ملي متر .
تحمل قذائف من نوع 3ubk23-3 عيار 100 مليمتر موجهة وقذائف 3uof19 غير موجهة .
قذائف من عيار 30 مليمتر مع مدفع 30 ملي متر .
رشاش مع دخيرة من عيار 7.62 .
أجهزة رؤية ليلية و نظام متكامل .
قادرة على هزيمة الدبابات الحديثة
.[/align]





تفاصيل حول العربة قريبا ان شاء الله
 

المرفقات

التعديل الأخير:

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى