الميراج 2000

اخي ابن زياد ،
حسب كلامك بان المايكا حقق اصابه على بعد 70 كم ، فاعلم بان هذا المدى قد تفوق على الامرام والار 77 ، صحيح ان المدى الاقصى للامرام يفوق ال 70 كم ، ولكن لن يحقق الاصابه الاكيده الى بمدى اقل من 50 كم (حسب السيناريوا المطبق ) .

تقبلوا تحياتي جميعا

أاخي عذرا لكن كلامك مجانب للصواب ....يعني من غير المنطقي أن تلغي أكثر من نصف مدى الأمرام وتقولي ان مداه 50 كلم ....صحيح انه لن يصل إلى مداه القصوي لكنه ان فقد سيفقد 20 كلم كحد أقصى ..... و لعلمك مدى الميكا هو 60 ـ 80 كلم ... و لك أن تحكم .... ********************
Ibn zyad

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
على فكرة نسبه الاصابه في صاروخ الميكا اعلى من الامرام و ار-27 الروسي و المناورة بالميراج 2000 افضل من الاف-16 لسبب لم يفهمه المحللون بالتصميم و بالنتيجه هي افضل من الاف 16 اداءا

على فكرة نسبه الاصابه في صاروخ الميكا اعلى من الامرام و ار-27 الروسي و المناورة بالميراج 2000 افضل من الاف-16 لسبب لم يفهمه المحللون بالتصميم و بالنتيجه هي افضل من الاف 16 اداءا

تحياتي باتمان ،
شو مش ملاحظ اني اول مره بعمل موضوع بعيد شوي عن الاسلحه الاردنيه ،، بس بوعدك انك تسمع خبر رح يعجبك كثير :yes:

اعز الله الاردن وجعلها واحه للعزه والكرامه والامن والاستقرار ، وجميع الدول العربيه

تحياتي باتمان ،
شو مش ملاحظ اني اول مره بعمل موضوع بعيد شوي عن الاسلحه الاردنيه ،، بس بوعدك انك تسمع خبر رح يعجبك كثير :yes:

اعز الله الاردن وجعلها واحه للعزه والكرامه والامن والاستقرار ، وجميع الدول العربيه

امين ...........موضوع جميل كالعاده ............................بس شو خبر ما خبر ...بشر ........

شكرا اخي بها موضوع جيد

اخي ابن المغرب اراك تحشر مقاتلات السو30 بكل حديث لك اعلم مغزاك

الاف15 مقطعها هو نفس مقطع السو30

ومقطع الميق 29 الاخيره هو1.2نفس مقطع الاف 16

التطويرات الاخيره لنسخ السو 30 والميق 29 تتفوق على مثيلاتها الاف15 والاف16:biggrin:
ما رايك:wink:

اوافقك تماما ......., اسلوب مش مفهوم بصراحة

الميراج أثبتت على طول الخط كفاءتها

يكفي أننا نحمل منها ذكريات سيئه من حرب 67

الميراج أثبتت على طول الخط كفاءتها

يكفي أننا نحمل منها ذكريات سيئه من حرب 67

تقصد الميراج III الأسرائيلية ???
و ليس الميراج 2000 أخي ...
تحياتـــي

والله موضوع رائع عن طائرتى المفضله ميراج-2000

ولكن لى ملاحظه على عددها فى مصر فاعتقد انها مايقارب ال25 طائره وليس العدد المذكور.......ومن يمتلك من المعلومات ما يؤكد او يفند زعمى فليفدنا به مشكورا
اطيب واعطر تحياتى للجميع

والله موضوع رائع عن طائرتى المفضله ميراج-2000

ولكن لى ملاحظه على عددها فى مصر فاعتقد انها مايقارب ال25 طائره وليس العدد المذكور.......ومن يمتلك من المعلومات ما يؤكد او يفند زعمى فليفدنا به مشكورا
اطيب واعطر تحياتى للجميع

اعذرني اخي الان انتبهت لردك واستفسارك ، وخصوصا بعد ان تحول الموضوع لنقاش عن الاف 15 والسوخوي
المهم :
بالنسبه لطائرات الميراج 2000 المصريه ، فكما اعلم بانها 16 طائره من الفئه EM احاديه المقعد ، وطائرتين BM ثنائيه المقعد ، وتسلمتها مصر عام 1986 ، ولم يثبت دخولها باي تطوير ولم يثبت ايضا اي حاله سقوط لا سمح الله . وتعتمد على تسليحها على MAGIC 2 وصواريخ Super 530D .
وانا ارحب باي معلومه جديده او زياده بالاعداد المصريه . :yes:

موضوع ممتاز اخي بهاء كعادتك الجميلة

الميراج 2000 طائرة رائعة جدا وخصوصا الطراز المحدث منها

لكنني استغرب عدم اهتمام العرب بها بشكل كبير

الامارات العربية على ما اظن عي الدولة العربية الوحيدة التي تهتم بها و بتحديثاتها وتمتلك اخر

تحديث

و هي تستخدم هناك كطائرة اعتراض قويه جدا

موضوع ممتاز اخي بهاء كعادتك الجميلة

الميراج 2000 طائرة رائعة جدا وخصوصا الطراز المحدث منها

لكنني استغرب عدم اهتمام العرب بها بشكل كبير

الامارات العربية على ما اظن عي الدولة العربية الوحيدة التي تهتم بها و بتحديثاتها وتمتلك اخر

تحديث

ماهي موجوده في مصر

لكن ماتعرفش ايه التطوير الحاصل ليها

تحياتي اخي العزيز bany_bony ،
صراحه طائرات الميراج بشمل عام تتميز بقدراتها الهائله ، اما في المناوره وقدرتها على التحليق العامودي او بقدره صورايخها ورادارها المتكامل مع الاسلحه الامريكيه مما يجعلها طائره متعدده المهام . ولكن وبالاصل تعتبر الميراج 2000 طائره هجوم ارضي بالدرجه الاولى . لذلك تلجأ الكثير من الدول ( ومنها الاردن والمغرب ) لتطوير الفئات السابقه باضافه رادار جديد يوفر انماط جو -ارض اكثر دقه ( بالرادار Cyrano IVM تعتبر دقيقه جدا ، فما بالك بالرادار RC400 ) وبالتالي تحويلها لطائره هجوم ارضي جيده جدا ان لم نقل ممتازه .

اما قدراتها على الاعتراض ، في تتميز فقط على الارتفاعات العاليه وذلك لاستخدامها اجنه على شكل الدلتا ، اما على الارتفاعات المنخفضه فان قدراتها تقل تدريجيا كلما قل ارتفاعها ، وهناك من يقول بانها تعاني من مشاكل بالاهزاز عند هذه الارتفاعات المنخفضه ( اعتمادا على نضريات ديناميكا الهواء ) ، ولكن شخصيا استبعد هذا الرائ ، فشركه داسو مميزه بالطائرات وستستطيع بالتاكيد ايجاد حلول لتلك المشاكل .

تحياتي اخي العزيز bany_bony ،
صراحه طائرات الميراج بشمل عام تتميز بقدراتها الهائله ، اما في المناوره وقدرتها على التحليق العامودي او بقدره صورايخها ورادارها المتكامل مع الاسلحه الامريكيه مما يجعلها طائره متعدده المهام . ولكن وبالاصل تعتبر الميراج 2000 طائره هجوم ارضي بالدرجه الاولى . لذلك تلجأ الكثير من الدول ( ومنها الاردن والمغرب ) لتطوير الفئات السابقه باضافه رادار جديد يوفر انماط جو -ارض اكثر دقه ( بالرادار Cyrano IVM تعتبر دقيقه جدا ، فما بالك بالرادار RC400 ) وبالتالي تحويلها لطائره هجوم ارضي جيده جدا ان لم نقل ممتازه .

اما قدراتها على الاعتراض ، في تتميز فقط على الارتفاعات العاليه وذلك لاستخدامها اجنه على شكل الدلتا ، اما على الارتفاعات المنخفضه فان قدراتها تقل تدريجيا كلما قل ارتفاعها ، وهناك من يقول بانها تعاني من مشاكل بالاهزاز عند هذه الارتفاعات المنخفضه ( اعتمادا على نضريات ديناميكا الهواء ) ، ولكن شخصيا استبعد هذا الرائ ، فشركه داسو مميزه بالطائرات وستستطيع بالتاكيد ايجاد حلول لتلك المشاكل .

كلام صحيح ...الميراج طائرة للهجوم الأرضي بشكل أساسي حيث أنها مجهزة بصواريخ جو أرض هائلة مثل صاروخ الأباتشي و الـ Scalp EG الجوالين و قنابل AASM و BGL الموجهة و ذات الدقة العالية ...لكنــها طائرة اعتراضية جيدة اذا اخذنا آخر نسخة 9/2000 برادار RDY 2 و قدرات تسليحية عالية خصوصا صواريخ الميكا متوسطة المدى مما يجعلها في مصافي مقاتلات الجيل ++4

موضوع جميل من بهاء كالمعتاد اي من الدول العربية قامت بتحديث اسطولها من الميراحج الى المستوى ألأخير

موضوع جميل من بهاء كالمعتاد اي من الدول العربية قامت بتحديث اسطولها من الميراحج الى المستوى ألأخير

صحيح كما قال الاخ مارشال ، الامارات العربيه هي الدوله العربيه التي تمتلك النسخه الاحدث من هذه الطائره ، واستغرابي على عدم قيام مصر بتطوير هذه الطائره لغايه الان برغم من حاجتها الشديده لها ، لتغطيه فجوه عدم امتلاكها لصواريخ جو -جو متوسطه المدى ....
اتمنى تقوم مصر بالتطوير باسرع وقت ممكن ، وان تقدم الاردن وباقي الدول العربيه على امتلاك هذه الطائره الرائعه

تحياتي لكم

صحيح كما قال الاخ مارشال ، الامارات العربيه هي الدوله العربيه التي تمتلك النسخه الاحدث من هذه الطائره ، واستغرابي على عدم قيام مصر بتطوير هذه الطائره لغايه الان برغم من حاجتها الشديده لها ، لتغطيه فجوه عدم امتلاكها لصواريخ جو -جو متوسطه المدى ....
اتمنى تقوم مصر بالتطوير باسرع وقت ممكن ، وان تقدم الاردن وباقي الدول العربيه على امتلاك هذه الطائره الرائعه

تحياتي لكم
للأسف أخي الميراج 2000 المــصرية .. سواء من حيث التسليح(تستعمل الماجيك جو-جو فقط) ولا القدرات (لم تخضع للتطوير) تعتبر ضعيفة .. لذلك ضــروري من التفاتة مصرية لهذه الطائرة القوية والتي يمكن أن تخلف الفانتوم F-4 العتيقة في مهام القصـف الجوي وكذا مهام الاعتراض بكل كفاءة.
بالنسبة للأردن تخميني أنه يحتاج لسرب ي"وروفايتر" أو "رفال" بتسليح كامل مع ما هو موجود مسبقا لسلاح جو متكامل وفتاك.. حقيقة الجيش الأردني محضوض لأنه الميزانية العسكرية تقسم على فرعين فقط من الجيش (البري والجوي) وهذا أضنه امتياز

تحياتي لكم
بالتأكيد مصر لم تغفل عن هذا..................................:wink:

هل هذه المعلومة صحيحة :

out of 20 delivered, license built by Arab OI, one lost (crashed on take off) in a training sortie

الترجمة تقول : ان حوالي 20 طائرة صنعت بواسطة الهيئة العربية للتصنيع ...... و هذه الجملة عن وصف الميراج 2000 المصرية في جدول انواع الطائرات العاملة في القوات الجوية المصرية علي موقع الويكيبيديا .

عودة
أعلى