الصاروخ الاستراتيجي الروسي ( Rs - 24 )

الفدائي المصري

عضو مميز
إنضم
9 يناير 2008
المشاركات
160
التفاعل
9 0 0
ymK11119.jpg


اعتبرت روسيا حائط الدفاع الصاروخي الذي قررت الولايات المتحدة إنشاؤه في بعض دول اوروبا الشرقية تهديدا لأمنها القومي ، و يستوجب تطوير الانظمة الاستراتيجية الروسية لأجل الحفاظ على التوازن الاستراتيجي مع واشنطن . لأجل هذا أجرت روسيا في 29 مايو و 25 ديسمبر من العام الماضي تجربتين ناجحتين لاطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات متعدد الرءوس التدميرية أطلق من قاذف محمل على شاسية مركبة متحركة و نجح في بلوغ أهدافه على مسافة ( 5500 ) كم . تقول موسكو ان هذا الصاروخ الحديث الذي حمل الاسم ( RS - 24 ) ، يسلح بعدد ما بين ( 6 - 10 ) رءوس تقليدية او نووية . و يتعدى مداه ( 10 ) آلاف كيلو متر ، و يمكن اطلاقه من قواذف متحركة في البر أو من القطع البحرية العائمة او الغاطسة . و الاهم انه قادر على اختراق اي حائط صد أو منظومة مضادة للصواريخ بما فيه تلك التي يشيده البنتاجون في أوروبا . و قد خططت روسيا لإحلال هذا النظام محل انظمتها الصاروخية الباليستية العابرة للقارات القديمة ، خلال الفترة من تاريخ دخوله إلى الخدمة الفعلية و حتى عام 1950 . و سيحل محل كل من الطراز ( RS - 18 ) الذي يطلق عليه حلف شمال الاطلنطي الاسم ( SS - 19 Stiletto ) ، و الطراز ( RS - 20 ) الذي يسميه حلف الناتو ( RS - 18 Satan ) يشار إلى الصاروخ الروسي الحديث ( RS - 24 ) بالاسم ( Yars ) و سيخضع طبقا للخطة إلى ( 5 ) تجارب إضافية منها تجربتان خلال العام الحالي ، و ذلك قبيل انضمامه الى الخدمة الفعلية و المتوقع ان تكون في عام 2009 .

108024


يبلغ طول الصاروخ ( 22.7 ) متر و يعمل من خلال ثلاث مراحل للدفع الصاروخي ، وتعتمد محركاته الثلاثة في عملها على الوقود الصلب . يقول الروس ان موسكو تدخل بموجب هذا الصاروخ إلى جيل جديد من الصواريخ الباليستية عابرة للقارات ، فهو قادر على - بالتتابع - حتى ( 10 ) اهداف معادية متفرقة و بمسافات متباعدة للغية تفصل بينها . و هو ما يعرف بالراس المدمر ( MIRV ) التي تعني حمل صاروخ واحد لعدة رءوس تكون غالبا نوويا ، لاستهداف مجموعة أهداف معادية خلال قصفة واحدة . كل رأس منها قادر على إحداث تدمير كامل للهدف المعادي المستهدف ، في محيط انفجارها التي يقدر بكرة قطرها ( 4 ) كيلومترات من مركز التفجير الذي يكون فوق سطح الارض . و يقوم الصاروخ أثناء مروره خارج الغلاف الجوي بمهاجمة كل هدف على حدة ، عن طريق انفصال الرأس أو الرءوس المخصصة لهذا الهدف عند منطقة الاقتراب ، لتدخل إلى الغلاف الجوي وحدها . مع استمرار طيران الصاروخ خارج الغلاف الجوي حتى آخر هدف مبرمج لتدميره بما يعني صعوبة كشف هذه الرءوس التدميرية صغيرة الحجم ، أو حتى مهاجمتها خلال الوسائل المضادة في الزمن القصير جدا خلال تواجدها في الغلاف الجوي . و تؤكد المصادر المخصصة ان موسكو و واشنطن فتحتا الباب من جديد على مصرعيه لبدء مرحلة جديدة ستعود بالعالم إلى حقبة الحرب الباردة . و ذلك من خلال الخطوة التي أقدمت عليها الولايات المتحدة بإنشاء حاءط الدفاع الصاروخي في اوروبا الشرقية ، ورد فعل روسيا عبر العودة العلنية لبحوث صواريخه الاستراتيجية عابرة للقارات . و اسهم في ذلك أيضا ما أعلنته الولايات المتحدة خلال شهر أبريل الماضي ، من رغبتها في توسعة حلف شمال الأطنطي ليضم دولا من الاتحاد السوفيتي السابق . مما دفع موسكو للتلويح باتخاذ اجراءات عسكرية على حدودها ، للحيلولة دون انضمام تلك الدول التي جاءت جورجيا على رأسها . فهل تسليح الغواصات الروسية بالصاروخ الحديث ( RS - 24 ) سيعقد الوضع بين موسكو و واشنطن ؟ هذا ما ستصفح عنه السنوات الأولى من العقد الثاني لهذا القرن .

RS24vsTopolM.jpg
 
الله يعطيك العافية اخوي الفدائي الحقيقة الروس تفننو في صناعة الصواريخ ذات الرؤوس المتعددة وذات والتي اعتقد ان مشروع الدرع الأوروبي تم عمله من اجل هذه الثورة الكبيرة في صنع الصواريخ الروسية .
وبالنسة لهذا الصاروخ هو تطوير عالي جدا لصاروخ Topol-M كما ذكر موقع جلوبال سيكيورتي
وكان اول اختبار تجريبي للصاروخ في 29 May 2007 الصاروخ بامكانه حمل عشر رؤوس نووية
The RS-24 missile can be armed with up to 10 warheads
وهو العدد الاعلى من الرؤوس بعد حمل الـ SS-19 لسته رؤوس نووية وهذا الصاروخ هو بديل للصاروخ RS-18 (SS-19 Stiletto حسب الناطق الرسمي الروسي

موضوع جميل جدا الف شكر لك

519980902_6ae61154aa_o.jpg


 
روسيا رقم واحد في الصواريخ والدفاع الجوي
بعدها مباشرا الصين
وانا ارى ان من الاجدر للعرب ان يتجهوا الى روسيا بما ان اسلحتها في بعض الاحيان اقوي من الامريكيه
وارخص ثمنا و بلا تعقيد هات فلوس خذا سلاح تظرب الي تظرب به مو مهم المهم انك تشتري وبعدين اعمل الي تبي
انا الى ان سياسه روسيا في البيع خاصه للسلاح سياسه سلسه المال هوالمهم ممتاز لا مانع المال موجود
ولاكن السلاح يجب ان يكون قوي وجبار وقادر للوصول الى اوروبا
هنا سؤال
هل ممكن روسيا تبيع هذا الصاروخ للدول العربيه ام لا
وشكرا
 
روسيا رقم واحد في الصواريخ والدفاع الجوي
بعدها مباشرا الصين
وانا ارى ان من الاجدر للعرب ان يتجهوا الى روسيا بما ان اسلحتها في بعض الاحيان اقوي من الامريكيه
وارخص ثمنا و بلا تعقيد هات فلوس خذا سلاح تظرب الي تظرب به مو مهم المهم انك تشتري وبعدين اعمل الي تبي
انا الى ان سياسه روسيا في البيع خاصه للسلاح سياسه سلسه المال هوالمهم ممتاز لا مانع المال موجود
ولاكن السلاح يجب ان يكون قوي وجبار وقادر للوصول الى اوروبا
هنا سؤال
هل ممكن روسيا تبيع هذا الصاروخ للدول العربيه ام لا
وشكرا

أعترض في كون الصين ثانية

أمريكا أقوى منها في مجال الدفاع الجوي
 
اظن امريكا قوية ايضا
طائرات الايف ....
قوية لكمة لا تظاهي الميغ
 
يأتي التطوير الروسي للمنظومة الصاروخية في إطار ردع متبادل مع أمريكا

لكن الملاحظ أن الصواريخ متوسطة المدى لدى روسيا ليست بقوة الصواريخ بعيدة المدى

والصواريخ متوسطة المدى هي الأهم في حالة أزمة الدرع الأمريكي في شرق أوروبا حاليا
 
رد: الصاروخ الاستراتيجي الروسي ( Rs - 24 )

الصواريخ الروسيه ممتازه والامريكيه كذلك ولكن لاننسى كوريا الشماليه فأنها تملك نحو 800 صاروخ بالستي. 600 سكود. 200 "روبي".. فضلا عن نوع آخر اسمه "تايبو دونج" يصل مداه إلي ما يقرب من 4000 كيلو متر.. يعني يمكن أن يصل إلي الأمريكان في عقر دارهم..


الله
الوطـــن
الـــشـــعـــب
 
عودة
أعلى