الاتحاد للطيران ترفع حصتها في »إير برلين« إلى 29.2 %بـ350 مليونا

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,961
التفاعل
102,483 729 2
etehad-620x250.jpg
air_berlin_plane_takeoff.jpg


أعلنت الاتحاد للطيران امس رفع حصتها في شركة اير برلين لتصل الى 29.21% بعدما ضخت 95 مليون دولار( 350 مليون درهم) في الشركة، وباتت اكبر مساهم في الشركة الالمانية التي تعد سادس اكبر شركة طيران في اوروبا. ومن خلال هذه الصفقة ستزيد الناقلة عدد الوجهات التي تخدمها الشركة إلى 269 وجهة في مختلف أرجاء المعمورة، سواء بشكل مباشر أو عن طريق الشركاء.

واستناداً إلى هذه الاتفاقية ستمتلك الاتحاد للطيران بموجبها أكبر شبكة وجهات في منطقة الخليج العربي لتنفرد بتوفير أكثر من 80 وجهة عالمية عن أي شركة طيران أخرى في المنطقة.

وفي إطار الصفقة المبرمة مع طيران برلين ستُوقع الاتحاد للطيران اتفاقية شراكة بالرمز مع مجموعة طيران برلين بخصوص كافة الأنشطة في أوروبا التي تشمل شركة الطيران النمساوية NIKI وشركة الطيران السويسرية بل اير. واكد جيمس هوجن الرئيس التنفيذي للشركة ان التفكير بطريقة مبتكرة ومختلفة عن الآخرين ضرورة مُلحة في عصرنا الحالي أكثر من أي وقت مضى، ويُمثل زيادة عدد الوجهات وزيادة عدد الشركاء أحد المحاورة الرئيسية لهذا التوجه من أجل المُضي قُدماً نحو التميَز والتفوق على الآخرين. وتحتل منطقة الخليج العربي مكانة مرموقة على الخريطة العالمية في قطاع الطيران التجاري، ويسرنا أن نمنح عملاءنا الكرام فرصة الاستفادة من الموقع الجغرافي المتميز لهذه المنطقة، وذلك عبر السفر على متن طائرات الاتحاد للطيران أو أحد شركائها بالرمز.



شراكة بالرمز
وأشار الى ان الشركة ستمضي قدماً نحو إبرام مزيد من اتفاقيات الشراكة بالرمز مع شركات الطيران في مختلف أنحاء العالم، وذلك بهدف تقديم مزايا إضافية للمسافرين موضحا أن هذا النمو سيسهم في توفير مزيد من فرص العمل، سواء في أوروبا أو في الإمارات.

وقال هوجن ان الاتحاد للطيران ومجموعة اير برلين تنقلان ما يزيد على 40 مليون مسافر سنويا، ويبلغ عدد موظفي الشركتين حوالي 18 ألف موظف وتتجاوز عائدات الشركتين تسعة مليارات دولار.



عائدات

وتوقع هوجن أن تتراوح عائدات كل طرف ما بين 35 مليون يورو و40 مليون يورو خلال العام الأول فقط، بجانب الفرص الكبيرة التي ستوفرها هذه الشراكة المتميزة. وقال ان هذه الاتفاقية تسهم في توسيع نطاق شبكات وجهات الاتحاد للطيران وفي تعزيز مسيرة الشركة نحو النجاح والتفوق مع إضافة حوالي 33 مليون عميل جديد للاتحاد للطيران إلى جانب فتح أسواق واسعة النطاق أمام الشركة على مستوى أوروبا، وتوفير خيارات ربط متميزة لعملاء كلتا الشركتين.

وأضاف ان سياسة الشراكات التي تتبعها الاتحاد للطيران تلعب دوراً فاعلاً في الإنجازات التي شهدتها الشركة على مدار الثماني سنوات الماضية.

وأثبتت العائدات التي تحققت من وراء هذه السياسة مدى أهمية هذا التوجه وقيمته المادية. وأوضح ان الشراكة أحد الأساليب الذكية لتعزيز قدرات الشركة والارتقاء بمكانتها على الخريطة العالمية، حيث تحظى الاتحاد للطيران في الوقت الحالي بعلاقات شراكة متميزة مع 34 من كبريات الشركات في قطاع الطيران، غير أن هذه هي المرة الأولى التي تتجه فيها الشركة إلى الاستثمار في أسهم شركة طيران أخرى، الأمر الذي يبرهن على مدى ثقة الناقلة الوطنية في إدارة شركة طيران برلين وقدرتها على مواصلة النمو مع الاتحاد للطيران.

ومن بين المقومات الرئيسية التي تستند إليها هذه الشراكة المهمة هو بدء خدمات طيران برلين إلى أبوظبي التي تمثل حلقة وصل رئيسية مع قارتي آسيا وأستراليا. وأكد أن هذه الاتفاقية سوف تمنح عملاء الشركة خيارات ربط عالمية متميزة داخل ألمانيا وسويسرا والنمسا، بالإضافة إلى منطقة الشرق الأوسط وذلك عبر دول مجلس التعاون الخليجي.



تحويل العمليات
وبموجب الاتفاقية ستقوم طيران برلين بتحويل عملياتها على مستوى الشرق الأوسط إلى العاصمة أبوظبي، وقيامها بتشغيل أربع رحلات أسبوعية بين برلين وأبوظبي اعتبارا من 15 يناير 2012 على متن طائرات من طراز إيرباص 200-330 ايه/ الأمر الذي يساعد المسافرين في أوروبا على الاستفادة من 29 رحلة أسبوعية متجهة إلى أبوظبي أو عبرها تنطلق من أربعة مراكز تشغيل في ألمانيا مع وجود خطط بزيادة هذه الرحلات إلى 42 رحلة أسبوعية اعتبارا من أبريل القادم.

وبدورها ستقوم الاتحاد للطيران بوضع رمزها على 36 وجهة من بين وجهات طيران برلين البالغ عددها 171 وجهة وفي المقابل تقوم شركة طيران برلين بوضع رمزها على 24 وجهة من وجهات الاتحاد للطيران البالغ عددها 82 وجهة مع وجود خطط تهدف إلى توسيع نطاق اتفاقية الشراكة بالرمز في المستقبل و قيام الاتحاد للطيران بتوقيع اتفاقيات شراكة بالرمز مع مجموعة طيران برلين بخصوص كافة الأنشطة في أوروبا والتي تشمل شركة الطيران النمساوية وشركة الطيران السويسرية .




راائع , بهذه الاخبار المفرحة ستغدو الاتحاد للطيران في مركز قوة متقدم في اوروبا ... الى الامام دائما .
 
عودة
أعلى