بريطانيا تحرّك مدمرة لمراقبة حاملة الطائرات الروسية الأميرال كوزنيتسوف

إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
1,328
التفاعل
1,251 1 0
بريطانيا تحرّك مدمرة لمراقبة حاملة الطائرات الروسية الأميرال كوزنيتسوف 11:16 AM 2011-12-16
أعلنت وزارة الدفاع البريطانية عن تحريك المدمرة "يورك" لمراقبة حاملة الطائرات الروسية "الأميرال كوزنيتسوف"، أضخم سفينة في البحرية الروسية.
وقالت الوزارة، في 15 كانون الأول/ ديسمبر، إن المدمرة "يورك" أبحرت إلى الشمال من ميناء بورتسموث الأسبوع الماضي، ولاحظت أولاً "الأميرال كوزنيتسوف" شمال شرق جزر أوركني في اسكتلندا، في الساعات الأولى من صباح 12 كانون الأول/ ديسمبر الماضي.
وأضافت أن المدمرة "يورك" ستبقى برفقة الحاملة "الأميرال كوزنيتسوف" ومجموعتها من السفن الداعمة التي تتألف من مدمرة وفرقاطتين وناقلتين وسفينة سحب، أثناء بقائها على مقربة من المياه الإقليمية للمملكة المتحدة.
وأشارت وزارة الدفاع البريطانية إلى أن حاملة الطائرات الروسية "الأدميرال كوزنيتسوف" ومجموعتها الداعمة من السفن الأخرى، يُعتقد أنها ستنتشر في منطقة البحر الأبيض المتوسط لإجراء مناورات وتدريبات.
وهذه هي المرة الأولى التي تنتشر فيها حاملة الطائرات الروسية "الأميرال كوزنيتسوف" بالقرب من المملكة المتحدة منذ سنوات عدة مع سفن الدعم الأخرى، والتي ترسو حالياً في المياه الدولية بالقرب من ميناء موراث فيرث في اسكتلندا للاحتماء من سوء الأحوال الجوية.
وقال آمر المدمرة البريطانية "يورك"، ريكس كوكس، إن "وجودنا هو إشارة واضحة لمجموعة السفن الروسية بأن البحرية الملكية نشطة ويقظة حول مياه المملكة المتحدة، وسنستمر في رصد نشاطاتها حين تشق طريقها باتجاه الجنوب".
وكانت السلطات الاسكتلندية اتهمت طاقم "الأدميرال كوزينتسوف" بإلقاء نفايات قبالة الساحل الشمالي لاسكتلندا، بعد طلبها الحماية من العواصف الشتوية وهي في طريقها إلى سوريا.
وقالت بي بي سي إن سفناً حربية من أسطول البلطيق الروسي، ومن بينها حاملة الطائرت "الأميرال كوزنيتسوف"، وصلت إلى مسافة 48 كيلومتراً عن ميناء موراي فيرث في اسكتلندا، مشيرة إلى أن متحدث شؤون الدفاع في الحزب القومي الاسكتلندي، أنغوس روبرتسون، إتهم طاقم حاملة الطائرات الروسية باتباع سلوك سيء.
ونسبت إلى روبرتسون قوله إن "السفن الروسية هي موضع ترحيب كبير قبالة الساحل الاسكتلندي نظراً لسوء الأحوال الجوية، لكن التخلص من النفايات عن طريق رميها في البحر هو أكثر من سلوك سيء ويشكّل مخالفة للاتفاقات والممارسات الطبيعية، وأعتقد أننا نحتاج إلى أجوبة من الحكومتين الروسية والبريطانية".
وأشارت بي بي سي إلى أن حاملة الطائرات الأميرال كوزنيتسوف كانت في طريقها إلى سوريا، حين طلبت مع سفن حربية روسية أخرى الاحتماء قبالة المياه الاسكتلندية من العواصف.
 
رد: بريطانيا تحرّك مدمرة لمراقبة حاملة الطائرات الروسية الأميرال كوزنيتسوف

أنا سمعت برضو أن أثيوبيا بعتيت مركب صيد يراقبها برضو
 
رد: بريطانيا تحرّك مدمرة لمراقبة حاملة الطائرات الروسية الأميرال كوزنيتسوف

أولا مفيش حرب هتقوم ثانيا فى حاجه أسمها أقمار صناعيه و أظن كمان أن أمريكا ليها قوات بحريه فى المنطقه أكتر من القوات العربيه نفسها و حامله طائرات عليها كام طائره لن تؤثر على كل هذه الأساطيل

تصريحات اعلاميه و بس
 
رد: بريطانيا تحرّك مدمرة لمراقبة حاملة الطائرات الروسية الأميرال كوزنيتسوف

!
 
رد: بريطانيا تحرّك مدمرة لمراقبة حاملة الطائرات الروسية الأميرال كوزنيتسوف

!

المشهد فى المياه الدوليه و ليس مشهد مواجهه أين كان لو تريد أجبلك فيديوهات لمراكب أيرانيه ده أسمو تحرش ز مراقبه

 
رد: بريطانيا تحرّك مدمرة لمراقبة حاملة الطائرات الروسية الأميرال كوزنيتسوف

أنا أعرف أن كلامك صحيح أعزرنى أنا أمل كثر الكلامم لن تقوم محرب و أمريكا لا تحتاج بريطانيا لمواجهه خمس سفن أو أقل أمريكا تمتلك كميه قواعد عسكريه فى المنطقه و أساطيل كثيره و البحريه الأمريكيه متفوقه على نظيرتها الروسيه
 
عودة
أعلى