السعودية تعزز قدرات رادارات طائرات إيواكس للإنذار المبكر والتحكم

إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
1,328
التفاعل
1,251 1 0
السعودية تعزز قدرات رادارات طائرات إيواكس للإنذار المبكر والتحكم http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1323963183-sdarabiaA_ready_sentry-09.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff 5:32 PM 2011-12-15
فريق التحرير

تتولى القوات الجوية السعودية تحسين قدرات طائرات إيواكس للإنذار المبكر والتحكم، بموجب عقد مع شركة بوينغ (Boeing)، المتعاقد الرئيسي لهذه الطائرات.
وقد مُنحت الشركة عقداً بقيمة تتعدى الـ 50 مليون دولار أميركي لتحديث قدرات رادار طائرة إيواكس للإنذار المبكر والتحكم، وذلك من خلال برنامج تحسين نظام الرادار (RSIP).
وستجرى عملية التحديث لدى الشركة في سياتل، واشنطن، في الولايات المتحدة، ويتوقع أن ينجز البرنامج في نهاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر من العام 2013.
ومن شأن البرنامج أن يحسن القدرات العملياتية لطائرة E-3، ويحسن اعتماديتها بشكل كبير، ويسهل صيانتها وجهوزيتها. وقد اعتمدته كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا لطائراتها.
يتمثل برنامج RSIP بتزويد طائرة إيواكس السعودية بجهاز كمبيوتر جديد خاص بالرادار، ولوحة صيانة للتحكم بالرادار، وأجهزة كهربائية وميكانيكية أخرى.
ومن شأن البرنامج الجديد أن يحسن رادار طائرات E-3 السعودية عن طريق تعزيز فعالية قدرة النبض الدوبلري فيه، بحيث تتمكن الطائرة من كشف الأهداف الأصغر حجماً الخفية، من خلال البصمة الرادارية المنخفضة.
ويتم كذلك تحسين قدرة الإجراءات المعاكسة للإجراءات الإلكترونية المضادة، بحيث يصعب التشويش على هذا النظام أكثر مما هو الواقع اليوم.
يحدث البرنامج جهاز كمبيوتر الرادار بمعالج متعدد الوحدات، وكذلك ببرمجية جديدة، تسهل صيانة وتحسين قدرات الطائرة في المستقبل. وكل ذلك يحسن قدرة رادار طائرات إيواكس بشكل كبير.

 
عودة
أعلى